شارك مع اصدقائك

18 أبريل 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 18 ابريل 2012 كاملة - مستشار المفتى: "جمعة" دخل القدس بلا تأشيرة.. والزيارة لا تعنى التطبيع مع الكيان الصهيونى.. رئيس لجنة القدس: هناك مقولة خالدة للبابا شنودة "لا دخول للقدس إلا فى يد الإخوة المسلمين".. غزلان: كفانا حكم العسكر سنة ونصف وهناك بعض التيارات كانت تحذر المجلس العسكرى من الإخوان

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاربعاء 18 ابريل 2012 كاملة


الشاطر يعلن أسباب إستبعاده من انتخابات الرئاسة


اقدم نفسي للرئاسة على مستوى الوطني والشعب المصري ما حدث بالأمس . والشعب لما قام بثورته لتغير نظام جديد نظام قائم على عدل وحرية وكرامة . ان الأن واضح من المجلس العسكري للمشهد السياسي من خلال إمتناعه على أقالة حكومة الجنزوري رغم زراع الفشل التي توجد وتكليف حكومة ائتلافية واسعة من التيارات التي من البرلمان أو من غيرها من التيارات الوطني الشريفة لمحاولة إنقاظ سفينة الوطن من الغرق


34 حزباً وحركة تدعو لمليونية لادستور تحت حكم العسكر


دعى أكثر من 34 حزباً وحركة سياسية جموع الشعب للنزول لكل الميادين تظاهر يوم الجمعة القادمة




أنصارحازم بالتحرير لتأييدهم لمطالب جمعة 20 إبريل


أعلن أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد للرئاسة والمتواجدين بالميدان التحرير عن تأييدهم لمطالب القوى وأئتلافات السياسية الداعية لمليونية جمعة العشرين من إبريل




صيحة إخوانية ترفض ترشيح مرسي للرئاسة


أعلن شباب جماعة الإخوان المسلمين المنتمين لصيحة إخوانية رفضهم أن يكون الدكتور محمد مرسي مرشح للإخوان للرئاسة بعد إستبعاد اللجنة القضائية العليا للأنتخابات الرئاسية المهندس خيرت الشاطر




عمرو موسى يعلن برنامجه من الهجانة


أعلن عمرو موسى المرشح في الانتخابات الرئاسية برنامجه الانتخاباني من شارع التحرير إلى عزبة الهجانة شرق القاهرة وسط مجموعة من أنصار وأعضاء حملته




الجنزوري يوافق على مد المترو إلى 15 مايو


وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اليوم على مد خط مترو الأنفاق من عين حلون إلى 15 مايو كما أتخذ قراراً بأن يكوت إختياره لعمد بالقرى بالنظام الأنتخاب بدلاًمن التعيين




مجلس الشعب يوافق على التقليص شهادة الثانوية لعام واحد


وافق مجلس الشعب اليوم في جلسته صباحية اليوم من حيث المبدائ مشروع قانون بتقليص شهادة الثانوية العامة من عامين إلى عام واحد فقط




مفتي الديار المصرية بالقدس ويؤم المصلين بمسجد البراق


زار الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية القدس عصر اليوم وأما المصلين في مسجد البراق بالحرم القدسي




مجلة تايم تختار سميرة ضمن الشخصيات تاثيراً بالعالم





الصراع الدستوري - د. مصطفي حجازي



ضيف الحلقة الدكتور مصطفي حجازي . المفكر الأستراتيجي .. ماذا ترى عن الصراع السياسي الأن؟ المجلس الأعلى للقوات المسلحة لو يمضي من البلاد . لكن سيظل موجود في الدولة العميقة , لماذا ؟



تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 18 ابريل 2012 كاملة

"آخر النهار": مستشار المفتى: "جمعة" دخل القدس بلا تأشيرة.. والزيارة لا تعنى التطبيع مع الكيان الصهيونى.. رئيس لجنة القدس: هناك مقولة خالدة للبابا شنودة "لا دخول للقدس إلا فى يد الإخوة المسلمين".. غزلان: كفانا حكم العسكر سنة ونصف وهناك بعض التيارات كانت تحذر المجلس العسكرى من الإخوان




قال محمود غزلان المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين، أن هناك قوى تجذب الثورة للخلف وهناك التفاف على مطالب الشعب و مجلس الشعب هو الذى يمثل الشعب المصرى ولم نكن يوما مع المجلس العسكرى، ونحن أصحاب مبادئ وننحاز لها وهناك من كان يريد التظاهر كل يوم وجماعة الإخوان لا تستجيب للدعوات المتزايدة للنزول، لأننا نتبع شورى الجماعة ونحن منتقدين دائما إذا نزلنا يقولوا إننا نستعرض عضلاتنا وإذا لم ننزل ينتقدونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أننا لاحظنا أن المجلس العسكرى باستدعائه لعمر سليمان بأن هناك خطر على الثورة و محاولة لإعادة النظام البائد وأن هناك محاولة للقفز على الثورة على الرغم من أنهم كانوا مع الثورة بالبداية ورفضوا سحق المتظاهرين، ولكن المجلس ليس له نية لمحاسبة مبارك ومطالبنا هى إبعاد الفلول وتسليم السلطة، لأن هناك شعورا بأن هناك نية لامتداد الحكم العسكرى بالبلاد وسيكون هناك تصعيد بالاعتصام بالميدان لو لم يتم الاستجابة.

وأشار إلى أن الجمعية التأسيسية تم تشكيلها وفجأة من مدح فيها ثم انسحبوا، فمنى مكرم عبيد كانت تتوسل للمشاركة وتحدثت إلى دكتور مرسى ودكتور بديع، متسائلا، ليه معنين بالشخصيات وليس بمضمون الدستور، والدستور وثيقة تعبر عن كل فئات الشعب ويتم صياغته فكل المشاكل التى تصدر الآن، وكفانا حكم العسكر سنة ونصف، وهناك بعض التيارات كانت تحذر المجلس العسكرى من الإخوان.

قال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الديار المصرية، "إن الزيارة التى قام بها مفتى الجمهورية فى أساسها زيارة علمية وليست رسمية، حيث قام المفتى بافتتاح وقف كرسى الإمام الغزالى للدراسات الإسلامية بالقدس الشريف بدعوة من مؤسسة آل البيت الملكية الأردنية، حيث إنه أحد أعضائها، مؤكداً أن هذه الزيارة تمت تحت الإشراف الكامل للسلطات الأردنية، وبدون الحصول على أى تأشيرات أو أختام دخول، باعتبار أن الديوان الملكى الأردنى هو المشرف على المزارات المقدسة للقدس الشريف.

وأضاف نجم خلال مداخلة هاتفية، انه الزيارة تمت بدون أى تأشيرات أو أختام لجوازات، لعدم شق الصف الوطنى فى هذا الأمر، مؤكدا أن فضيلة المفتى يرفض التطبيع شكلا وموضوعا قولا وفعلا، مؤكدا أنه لغط فى ظل الحركة الأيدلوجى التى تمر به مصر ولا بد من احترام وجهات النظر، مضيفا أن زيارة المفتى للقدس لا تتطلب موافقة المجتمع المصرى خاصة فى وجود الدين الإسلامى من جمهور العلماء، وأنه تصرف شخصى وليس به حراك سياسى.

تساءل الإعلامى محمود سعد، هل تقبل يا سيادة المستشار أن نذهب جميعا غدا فى ظل زيارة المفتى لإسرائيل أن، وأنه لو طولب منك بالزيارة إلى القدس للصلاة هناك هل توافق ؟، فأجابه أنا لا أقبل الزيارة أو الصلاة هناك.

قال جمال عبد السلام رئيس لجنة القدس، إنه ليس هناك وجهات نظر فى زيارة المفتى للقدس، مدللا على ذلك بأن القدس قضية عربية وعقيدة للمسلمين والمسيحيين، وقضية امن قومى للشعب العربى، ولا خلاف على ذلك، مضيفا أن الشيخ القرضاوى أفتى بأن زيارة القدس فى هذا التوقيت تعتبر شرعنة للاحتلال.

وأضاف عبد السلام خلال مداخلة هاتفية، أن زيارة القدس تطبيع مع إسرائيل ومرفوضة من علماء القدس وعلماء الأمة والإمام احمد الطيب، وأن مفتى القدس قال لنا لا نريد زيارة الدول العربية فى القدس وجزاكم الله خيرا، وأن هناك مقولة خالدة للبابا شنودة "لا دخول للقدس إلا فى يد الإخوة المسلمين".

الفقرة الرئيسية :
حوار مع الدكتور مصطفى الفقى المفكر الإستراتيجى

قال الدكتور مصطفى الفقى المفكر الإستراتيجى، إن فكرة التعصب لجماعة أو موضوع معين، يقول ابن تيمية "ليس لأحد أن ينصب الأمة شخصا يدعوا إلى طريقته يوالى عليها ويعادى إلا رسول الله صلى الله علية وسلم "، مضيفا أن العصبية موجودة فى كل عصر، ولكنها تخص فكرة معينة من الضعف من المعتقدات الوطنية وهى الفتنة الكبيرة فى عهد عثمان بن عفان رضى الله عنه، وهى ليست بها مفردات غريبة.

وأضاف الفقى، أن هناك عنصرا هاما غير مدرك على وضعية الدستور وهو عدم أخذ رأى الشعب المصرى فهى مسئولية كبيرة يجب الانتباه إليها والاحتساب إليها فى ظل الخلاف والسياج الموجود الآن، موضحا أن أزمة التأسيسية هى أن الدستور ليس وثيقة بل هى حالة صناعة شراكة اجتماعية وتوافق مجتمعى لإصدار وثيقة كاملة لبناء وطن يحتذى به.

وأوضح الفقى أنه يجب الانتهاء من المرحلة الانتقالية والانتهاء من تأسيسية الدستور من خلال مجموعة من الوطنيين الشرفاء لملكية مصر للجميع وعدم اختزال الفكر والتواصل على تيار واضح للتقدم نحو الوحدة الوطنية، لافتا إلى أنه لا مجال للحديث بين تفرقة فى الحقوق والوجبات بين المسلمين والأقباط، وبالتالى المصريين سواء كانوا مسلمين أو أقباط فى وعاء واحد ولا يوجد أى مجال للتفرقة بينهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق