شارك مع اصدقائك

16 أبريل 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 16 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - عاطف البنا: المنطقى أن يكون الدستور أولا حتى يأتى رئيس وفقا لما يقره الدستور.. ماضى: الجمهورية البرلمانية تحتاج إلى حوالى 7 أو 8 سنوات حتى يكون لدينا أحزاب قوية.. بكار: على اللجنة العليا استخراج أدلة قوية تجعل كل الناس تحترمها.. أبو المجد: يجب أن يكون الدستور أولا لأننا فى ثورة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 16 ابريل 2012 يوتيوب كاملة تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 16 ابريل 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": عاطف البنا: المنطقى أن يكون الدستور أولا حتى يأتى رئيس وفقا لما يقره الدستور.. ماضى: الجمهورية البرلمانية تحتاج إلى حوالى 7 أو 8 سنوات حتى يكون لدينا أحزاب قوية.. بكار: على اللجنة العليا استخراج أدلة قوية تجعل كل الناس تحترمها.. أبو المجد: يجب أن يكون الدستور أولا لأننا فى ثورة


قال الإعلامى محمد مصطفى شردى يتبقى حوالى 50 يوما فقط على انتخابات الرئاسة ولا ندرى حتى الآن نحن نسير فى اتجاه انتخابات رئاسية أم سيتم إلغاؤها لكتابة الدستور.

ومن جانبه قال الدكتور عاطف البنا الفقية الدستورى إن النقاش الآن حول كتابة الدستور، وهذا هو المنطقى أن يكون الدستور أولا حتى يأتى رئيس وفقا لما يقره الدستور لأنه حتى الآن لا نعرف هل ستكون مصر دولة برلمانية أم رئاسية.

فيما قال أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، يجب ضبط عدد الإسلاميين داخل الجمعية التأسيسية، مشيرا إلى أن الجمهورية البرلمانية تحتاج إلى حوالى 7 أو 8 سنوات حتى يكون لدينا أحزاب قوية ونأمل أن يكون النظام مختلط ومن المفترض أن يتم تشكيل حكومة متفاهمه بين البرلمان.

ومن جهته قال نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، نحن أمام تضارب فى المصالح وفى لبس شديد واليومين اللى فاتوا اللجنة العليا للانتخابات يضعوا مصر فى مأزق ومبرراتهم غير قوية ويوجد تساؤلات مشروعة وموجودة على الإنترنت من قبل ولم يكذبها أحد ولم يؤكدها واللجنة العليا للانتخابات استبعدت الشاطر وأبو إسماعيل وسليمان وتم تداول أوراق دون أختام ويجب على اللجنة العليا استخراج أدلة قوية تجعل كل الناس تحترمها، لأن الناس تحترق من القرار.

ولفت بكار إلى أنه إذا كانت أوراق أبو إسماعيل مزورة، الناس فى حالة غليان وسيحرقونت الأخضر واليابس، فاللجنة العليا للانتخابات تستفز الناس فى الشارع وتتداول إشاعات فى الشارع عن تورط أعضاء اللجنة العليا للرئاسة.

ووجه بكار خطابه للشباب الغاضب من قرارت اللجنة العليا للرئاسة قائلا "يا شباب اصبروا وصابروا وانتظروا حتى يصدر حكم ومرشحوكم يعلمون القانون جيدا وتعاونوا لنهضة بلادكم ولا تقلقوا على ثورتكم ولا داعى أن نرى أى أشكال عنف لأن البلد تحتاج تكاتفنا جميعا.

وألمح بكار إلى أن الجمعية التأسيسية حدث فيها تداخل قضائى غير مسبوق فى السلطة التشريعية وكل تلك كورات ثلج واحدة تلو الأخرى تؤدى إلى عدم استقرار.

فيما رد شردى لو شككنا فى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة لا يجب مطلقا أن نشكك فى نزاهتهم فرد بكار قائلا أنتوا فى برنامجكم تهاجمون ليل نهار فى الإسلاميين وشردى يرد إحنا كنا بنهاجم كمان الحزب الوطنى المنحل والقاهرة اليوم لا يناقش إلا بأوراق رسمية جدا ومعلنة تماما.

فيما أشار المهندس أحمد سرحان، المتحدث الإعلامى باسم حملة أحمد شفيق، إن الفريق أحمد شفيق قال يجب أن يكون الدستور قبل كل شىء وهذا الكلام من مارس والبرلمان الذى يأتى بناء على دستور يستشعر قوته والكل مازال يتعلم ديمقراطية وسياسة.

الفقرة الرئيسية
"نظرة على مصر"

الضيوف:
الدكتور أحمد كمال أبو المجد الفقيه القانونى وعضو المجلس الاستشارى.

قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد، الفقيه القانونى وعضو المجلس الاستشارى طبعا يجب أن يكون الدستور أولا لأننا فى ثورة وهناك أمور كثيرة تحتاج البلاد أن يتم تعديلها وأحمل المسؤلية للعسكرى والنخبة المثقفة والحكومة والأحزاب.

وأشار أبو المجد إلى أن حياتنا تحتاج ثورة فهم ونحن كرجال قانون يستوجب علينا دراسة الأوضاع قبل أن نتكلم، حيث أن موضوع أبو إسماعيل لست مستريحا فيه لكن البينة على من ادعى ولا نعلم من ادعى.

وقال أفرض أنك سجلت خطأ كبيرا جدا ويمكنك الرجوع للمحكمة الدستورية لتفسر المادة 28 ونحن غير مستعجلين لنتفهم الوضع فى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق