شارك مع اصدقائك

15 أبريل 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 14 ابريل 2012 كاملة - خالد على: أدعو لمجلس رئاسى.. والإخوان ارتموا فى حضن العسكر.. مصر ليس بها انفلات أمنى بل تقصير أمنى وعقاب للشعب على ثورته.. أيمن نور: سأتقدم بطعن لـ"العليا للرئاسة" لإعادة اسمى لقائمة المرشحين.. عبد المقصود: سأتقدم بطلب تظلم ضد استبعاد الشاطر

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 14 ابريل 2012 كاملة



ردود الفعل على ترشح عمر سليمان



توالت ردود الفعل على ترشح نائب الرئيس ورئيس المخابرات السابق عمر سليمان على ترشحه لإنتخابات الرئاسة .. فقام علاء الإسواني بدعم إتحاد القوي السياسية ضده وقال الانبا باخوميوس ان الكنيسة تقف علي الحيدة من جميع المرشحين .. وغيرها من ردود الفعل





المخابرات تقف علي مسافة واحدة من المرشحين



قال جهاز المخابرات العامة في بيان رسمي له اليوم ان الجهاز يقف علي مسافة واحدة من جميع مرشحي الرئاسة





البلتاجي يطرح 3 مبادرات لإنقاذ الوطن



طرح النائب محمد البلتاجي 3 مبادرات لإنقاذ الوطن





المحكمة تنظر الطعن علي قرار نقل محاكمة بورسعيد غدا



تنظر المحكمة غداً قضية الطعن علي قرار نقل محاكمة بورسعيد





الكنيسة لاتزكي أحد من المرشحين



قال الانبا باخوميوس القائمقام البابا ان الكنيسة لاتزكي أحد من المرشحين للإنتخابات الرئاسية





الأمن المركزي يقتحم منزل مرتضي منصور



أقتحم الأمن المركزي منزل مرتضي منصور لتنفيذ قرار ضبطه في قضية موقعة الجمل ولكنها لم تجده ووقع ثلاثة مصابين نتيجة الإشتباكات امام منزله





مقتل شاب في محاولة إقتحام قسم السيدة زينب



وقعت عملية من 8 أشخاص لإقتحام قسم السيدة زينب لتحرير بعض المتهمين ووقع جراء ذلك الحادث قتيل واحد





تأجيل محاكمة المتهمين بقتل سيد بلال إلي الأحد



قررت محكمة جنايات الأسكندرية تأجيل محاكمة المتهمين بقتل سيد بلال إلي يوم الأحد





شفيق: مايسمي بقانون العزل إنحياز سافر



قال المرشح المحتمل للرئاسة أحمد شفيق ان مايسمي بقانون العزل إنحياز سافر ومخالفة دستورية واضحة





الجمارك تحتجز 1000 تيشيرت يحمل صورة عمر سليمان



أحتجزت شرطة الجمارك بمطار القاهرة أكثر من 1000 تيشيرت يحمل صورة عمر سليمان





تعليق د. أيمن نور على قرار استبعاده من سباق الرئاسة



مداخلة تليفونية من د. أيمن نور ليعلق علي قرار إستبعاده من سباق الرئاسة نظراً لعدم وجود اسمه بكشوف الناخبين





استبعاد عشرة مرشحين للرئاسة



قامت اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية باستبعاد 10 من مرشحي الرئاسة السباق الرئاسي أبرزهم أ.حازم صلاح أبو إسماعيل وخيرت الشاطر وعمر سليمان .. ومعنا أ. جابر نصار الفقيه الدستوري و أ. عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين وأ. عصام سلطان عضو مجلس الشعب .. ود. أيمن نور المرشح المستبعد من إنتخابات الرئاسة .. و أ. جمال صابر مدير حملة حازم صلاح أبو إسماعيل في مداخلات تليفونية لمعرفة ارائهم في ذلك القرار





خالد علي .. المرشح الرسمي لرئاسة الجمهورية



حوار مع المرشح الرسمي للرئاسة أ. خالد علي لمعرفة موقفه من الأحداث الحاليه.. ومعرفه رأيه في استبعاد 10 من المرشحين للرئاسة .. وسعي البرلمان لإصدار قانون العزل السياسي



تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 14 ابريل 2012 كاملة

"آخر النهار": خالد على: أدعو لمجلس رئاسى.. والإخوان ارتموا فى حضن العسكر.. مصر ليس بها انفلات أمنى بل تقصير أمنى وعقاب للشعب على ثورته.. أيمن نور: سأتقدم بطعن لـ"العليا للرئاسة" لإعادة اسمى لقائمة المرشحين.. عبد المقصود: سأتقدم بطلب تظلم ضد استبعاد الشاطر




قال الإعلامى محمود سعد إنه رسمياً نقلاً عن اللجنة العليا للانتخابات تم استبعاد 10 مرشحين للرئاسة من بينهم عمر سليمان وحازم صلاح أبو إسماعيل وأيمن نور ومرتضى منصور وخيرت الشاطر لأسباب مختلفة، موضحا أن سبب استبعاد عمر سليمان هو التوزيع الجغرافى الذى نص عليه القانون بالنسبة للتوكيلات وسبب استبعاد أبو إسماعيل هو الجدل على جنسية والدته .

قال عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلمين خلال مداخلة هاتفية، إنه سيتقدم بطلب تظلّم ضد استبعاد خيرت الشاطر من انتخابات الرئاسة خلال 48 ساعة، مضيفا أنه تلقينا إخطارًا رسميًّا من اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة باستبعاد خيرت الشاطر، وللمستبعدين الحق فى الطعن على القرار خلال يومين من إعلان قرار الاستبعاد، مضيفا أن نزول سليمان كان لوضع نوع من المصداقية عند شطبه مع الشاطر ليحدث نوعا من المصداقية.

وأضاف عبد المقصود، أنه تم إبلاغ الشاطر بقرار استبعاده الساعة الثامنة والنصف بسبب إدانته فى جناية، رد الاعتبار للشاطر يندرج على القضيتين المتهم بهما والمحكمة رأت لا موانع تحول دون إصدار القرار، موضحا أنه إذا لم يتم قبول التظلم سيكون محمد مرسى هو مرشح حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين.

وتساءل عبد المقصود، هل يعقل أن يستبعد الشاطر لمجرد أنه ظلم فى عهد مبارك بينما يستمر أحمد شفيق رئيس وزراء مبارك، وهل قامت الثورة ليتم استبعاد الشاطر ويحكمنا شفيق، مضيفا أن أنصار أبو إسماعيل جاهزون للتحرك إلى ميادين مصر حال عدم اتخاذ العليا للانتخابات قرارها الصحيح.

أكد الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، أن قرار اللجنة العليا للانتخابات استبعاده من السباق الرئاسى قابل للطعن من خلال اللجنة ذاتها، مضيفا أنه سيطعن غدا على القرار لأنه يشوبه مخالفة للقانون لعدم إدارج اسمه فى كشوف الناخبين، والقانون لا يشترط ذلك.

وأشار خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه سيتقدم خلال الساعات القليلة القادمة بمذكرة تفصيلية للرد على أسباب الاستبعاد بالمستندات والوقائع القانونية التى تحتم قبولا لطعن وإعادة إدراج الاسم فى كشوف المرشحين النهائية.

ولفت نور، إلى أنه إذا كان الطعن أو الاستبعاد تم على خلفية عدم وجود اسمى فى كشوف الناخبين، فقانون الانتخابات الرئاسية لم يشترط القيد فى جداول الناخبين، فضلا أن الجداول الآن فى حوزة لجنة الانتخابات الرئاسية وإعمالا للمادة 15 تقوم اللجنة بإدراج أى اسم سبق حذفه لأى عارض من عارض تم حذفه.

وقال نور، إن الطعن المقدم مكون من عشر صفحات يتضمن أيضا مستندات خاصة بقرار العفو واستيفاء كافة الشروط، رافضا إصدار قانون استثنائى لمنع سليمان من الترشح للرئاسة.

أكد يوسف صقر محامى الشيخ حازم أبو إسماعيل، أنه سيتم تقديم تظلم وفقاً للقانون الذى ينص على بدأ تقديمها خلال 48 ساعة وأضاف أنه من الواضح أن اللجنة تكن للمرشح أبو إسماعيل كل العداء، وأشار إلى الأنباء المتواترة عن دراسة تعديل المجلس العسكرى للمادة 28 من الإعلان الدستورى والتى تجيز الطعن فى نتيجة الانتخابات.

وحول طبيعة التظلم خصوصاً أن اللجنة العليا للانتخابات قالت فى حيثيات استبعاد أبو إسماعيل أنه ثبت بالوثائق أن والدة الشيخ حلت على الجنسية الأمريكية أكد صقر أنه كلام زيف وغير حقيقى ولا توجد وثائق تخص هذا الشأن وكل ما لدى الداخلية هى وثيقة سفر للسيدة والدته وحكم محكمة القضاء الإدارى يجب ما قبله ولا يوجد ما يثبت ذلك وحول التخوفات من نشوب أعمال عنف على غرار محاصرة اللجنة والتهديدات الصادرة فى حال استبعاد أبو إسماعيل.

أكد يوسف أنه لا يوجد مثل ذلك الأمر خصوصاً أن ترشيح اللواء عمر سليمان واكبه زفة كبيرة من مدير الشرطة العسكرية من جهة والشرطة وقال الحديدى لكنه تم استبعاده فرد المحامى قائلاً إن ترشيح اللواء سليمان أساء لعلاقة المجلس العسكرى مع الشعب وأشار إلى أن أولاد الشيخ أبو إسماعيل فى حالة جاهزية شديدة للتحرك فى الميادين فى التحرير وغيرها إذا لم يتم تصحيح مسار القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات .

الفقرة الرئيسية
"حوار مع خالد على المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

أكد خالد على المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن قانون عزل الفلول لاستبعاد أشخاص بعينهم يعيدنا إلى أيام ترزيه القوانين ويمكن استخدام هذا السلاح ضد آخرين، مضيفا أن "ترزيه" القوانين يقومون بالعمل على عمر سليمان اليوم وغدا على الشعب وهذه كارثة، ولذلك كان يجب الضغط على عمر سليمان وألا يجب عوده ترزيه القانون لاستبعاد أو إبقاء من يريدون، والخوف من عمر سليمان كان خوفا غير مبرر، لافتا إلى أن هناك أنباء عن وجود 22 ألف توكيل مزور لعمر سليمان وننتظر البت فى هذا الأمر.

وأشار على، إلى أن جماعة الإخوان المسلمين ارتموا فى أحضان المجلس العسكرى واليوم الشعب كله تحمل مرارة هذا الارتماء وظنوا خطئا أن المجلس العسكرى هو الأمان، موضحا أن شهداء مجلس الوزراء ضحوا بأرواحهم وهم يطالبون الإخوان بتسلم الحكومة بدلا من الجنزورى والآن انعكست الآية، لافتا إلى تصرفات الإسلاميين فى البرلمان وتشكيل التأسيسية أشعرت المجتمع بالرعب والخطر.

وأضاف أنه كان من المتوقع أن تتعامل جماعة الإخوان مع الأحداث الحالية بطريقة ذكية ويقدموا نموذجا ناجحا، ولكن للأسف التيار المتشدد فى الجماعة تغلب على التيار المستنير الإصلاحى، وبدلا من أن يتوافق الإسلاميين مع القوى الثورية قاموا بالاتفاق مع المجلس العسكرى ويجب عليهم الاعتذار.

ودعا خالد، كلا من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى وهشام البسطويسى وأبو العز الحريرى للاتفاق على مرشح واحد والعمل على دعمه ويتكاتف الجميع وراءه، قائلا "بس يقعدوا يتفقوا وأنا لا أريد منصبا فى سبيل توحد مرشحى الثورة"، مضيفا أن فترة الدعاية المحددة بواحد وعشرين يوما لانتخابات الرئاسة لا تكفى لانتخابات مجلس محلى.

وقال المرشح المحتمل، إن قرار لجنة الرئاسة دليل على أول تطبيق للمادة 28 التى جاءت بتصويت نعم فى الاستفتاء، وكل ما يثار عن الطعن على دستورية المادة 28 غير قانونى لعدم جواز الطعن على دستورية نص دستورى، وهذا مؤثر ولكنه لا يجب إن يتم إعماؤنا على اللجنة العليا للانتخابات وقراراتها وأيضا المادة 28 فى سبيل استبعاد بعض الأشخاص، وأنه من المستحيل أن تكون اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة خصم وحكم فى نفس الوقت.

وأشار على، إلى أن إدارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة للبلاد إدارة فاشلة أدت بنا إلى تلك الظروف وجعلت الجميع يؤمن من سوء الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويتحمل كل المسئولية عن كل الجرائم التى حدثت طوال العام الماضى، موضحا أنه يجب ألا يكون للمجلس العسكرى وضع خاص فى الدستور الجديد وأمن الدولة المنحل هو أحد أصابع التنظيم الثالث.

وعن برنامجه الانتخابى قال المرشح المحتمل، إن برنامجه الانتخابى سيعتمد على بناء مساكن آدمية تتجاوز 100 متر وليس 65 مترا وستكون الشقة بـ 100 ألف جنيه من خلال التمويل العقارى مع بنوك عديدة مثل بنك ناصر الاجتماعى، فلا يكفى مجرد التظاهر فقط فى الميدان يجب أن يكون هناك إجراءات عملية فى أرض الواقع، بل لا بد من تمكين الفقراء من سكن مناسب وبمساحة مناسبة.

وعن الانفلات الأمنى قال على، ليس لدينا انفلات أمنى وما يحدث تقصير أمنى ومحاولة لعقاب الشعب على ثورته من أنصار حبيب العدلى ولن يحدث تطهير إلا بعد استبعاد كل مساعدى حبيب العدلى، وإبعاد الوزارة عن السياسة مطلب رئيسى ووزير مدنى، والمجلس العسكرى مسئول عن الجرائم التى حصلت فى الفترة الانتقالية، والثورة لم تحكم حتى نحملها أى مشاكل للبلاد‎.

وعن مشكلة التعليم، أفاد خالد، أنه يتم التعامل مع التعليم أنه سلعة من يحصل عليها من يستطيع أن يدفع أكثر، وبالتالى الأمية تزيد فى مصر بسبب عدم قدرة الفقراء على التعليم، ولذلك التعليم والحق فى الصحة لا يعتبر سلعة ولا يجب أن تتوافر لمن يمتلك المال، فلابد من توافر فرص التعليم الحقيقى لأبناء الفقراء، وكل ما نريده هو عدالة اجتماعية وتعليم جيد وتصدير أزمة التعليم للفقراء هو ما أدى إلى زيادة نسب الأمية، ولا من التصالح مع الفلاحين فى ديونهم وتسهيل تملكهم للأراضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق