شارك مع اصدقائك

13 أبريل 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الخميس 12 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - الجيش السوري خائن - إعتصام أمام مجلس الشعب بدمشق - سحق ممتلكات المدنيين - قصف صاروخي على حي الخالدية - بلطجية آل خليفة

نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الخميس 12 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الجيش السوري خائن


نبدأ حلقتنا من مخيمات اللاجئين السوريين علي الحدود التركية السورية .. حيث استمر اللاجئون في مظاهراتهم و هتافاتهم ضد نظام بشار الاسد. و كان مبعوث الأمم المتحدة و الجامعة العربية الى سوريا .. كوفي أنان .. قد زار مخيمًا للاجئين السوريين على الحدود بين تركيا وسوريا .. حيث استقبله مئات اللاجئين .. اللي حملوا أعلام "سوريا الجديدة" ورفعوا لافتة مكتوب عليها .. "الأسد+روسيا=مجزرة.
و قد احيطت هذه الزيارة باجرائات امنية مشددة .. بعد إصابة 6 سوريين .. جراء الطلقات النارية اللي أطلقتها القوات الأسدية على الأراضي التركية. و إعتبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان .. أن إطلاق النار من الجانب السوري على مخيم الااجئين في تركيا .. "انتهاكا واضحا" للحدود.




إعتصام أمام مجلس الشعب بدمشق


حول الشأن السوري ايضا .. ولكن نذهب الى دمشق .. حيث قام مجموعة من الناشطين السوريين بوقفة إحتجاجية امام مجلس الشعب السوري .. للمطالبة بوقف اطلاق النار علي ابناء الوطن الواحد.
يذكر أن هذه الوقفة ليست الاولي من نوعها .. فقد نظمت من قبل العديد من الوقفات المماثلة. وبتاتي هذه الوقفة بعد تاكيد البيت الابيض .. أن مجلس الأمن الدولى سيتصرف حيال سوريا و ما تشهده من أحداث .. إذا استخلص المبعوث الدولى كوفى أنان .. أن نظام دمشق لم يحترم تعهداته بوقف إطلاق النار



سحق ممتلكات المدنيين

مازلنا في سوريا ... تلك الحضارة القديمة .. اللي تعرضت على مدار عام كامل .. يوم بيوم .. الي قصف و هدم و تدمير. بالطبع عند دخول دبابات و مدافع و اليات الى حي سكني عتيق .. تتهدد .. ليس فقط حياة المواطنين و ممتلكاتهم الشخصية و العامة .. و لكن تتهدد ايضا ثقافة و تاريخ حضارة كبيرة و عريقة. فتتدمر .. و لا يبقى مكانها .. سوى أثار جنازير الدبابات الاسدية



قصف صاروخي على حي الخالدية

مهمة مميته و ليست مجرد مهمة مستحيلة .. تلك المهنة الشريفه .. اللي بتعرض صاحبها يوميا الي اصعب المخاطر .. اللي بين لحظة و اخرى .. قد تودي بحياته.
المقطع التالي من حمص. و يظهر هذا المقطع عملية اطلاق صاروخ من قبل قوات الجيش الأسدي ..على حي الخالدية بحمص. و للاسف .. اصيب المصور نتيجة ذلك القصف.
فلنتابع المقطع القادم .. و التحية واجبة لجنود الصحافة الشجعان في سوريا



بلطجية آل خليفة

من سوريا الي البحرين .. حيث شهد دوار البا ليلة أمس الأول .. عملية مداهمة امنية .. قامت بيها قوات الأمن البحرينية ضد المتظاهرين .. في ذلك الحي الصغير.
و بالطبع .. استاء المتظاهرون من هذه العملية .. اللي بتأتي في ظل حالات أخرى متعددة من القمع و العنف .. اللي بتتبناه القوات الحمدية. و مع إستياء المتظاهرون .. تصاعدت الامور لتصل الى حد إشتباكات عنيفة بين الجانبين



عملية جديدة للخواجة

في محاولة لتصعيد الموقف .. و القاء الضوء على ما يحدث في ليل البحرين. نشرت صفحة 14 فبراير بيوتيوب .. مقطع بعنوان "رعيد الخواجة". وبيظهر المقطع مجموعة من الثوار الملثمين .. و هم يقومون بما إعتدنا عليه من ثوار البحرين في تعبيرهم عن غضبهم .. فقد قاموا بقطع الطريق الرئيسي في قرية القدم .. اعلانا عن وجودهم .. وعن استمرار الثورة



إستمرار الإشتباكات بالبحرين

صمود .. مقاومة ... هو ده عنوان المقطع القادم .. اللي تم تصويرة امس الأول في إحدى شوارع البحرين. فقد وقعت إشتباكات بين البحرينيين الثائرين و قوات الشرطة .. ليمتلئ المشهد بزجاجات المولوتوف .. و قنابل الغاز المسيل للدموع .. و اخيرا الطلقات الحية .. هذا أفضل ما يلخص المشهد التالي.




الشعب يريد طرد المحتل اليمني

نروح الى اليمن .. و تحديدا محافظة عدن .. حيث خرجت أمس مسيرة في مدينة التواهي .. جابت بعض شوارع المدينة .. و قد ردد المتظاهرون خلالها الشعارات الجنوبية .. اللي بتطالب باستعادة دولة الجنوب .. وطرد المحتل اليمني منها. ورفع ايضا المشاركون في المسيرة الاعلام الجنوبية .. وصور الزعيم باعوم .. السياسي اليمني .. ورئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب، وأحد البارزين في حركة الحراك الجنوبي.
هذه النوعية من المسيرات .. هي عادة مايخرج بها ابناء الجنوب اليمني



القبض على محتلي وول ستريت

طريقة تعامل مهينة .. انتهجتها قوات الشرطة الامريكية .. في تعاملها مع المتظاهرين. ولكن هذه الطريقة لم تردع او تخيف المتظاهرين .. بل زادت من إصرارهم على التصعيد .
المقطع القادم بيظهر محاولة اعادة الاعتصام مرة اخرى من جانب المتظاهرين .. والاعتداء الوحشي من قبل قوات الامن الأمريكية .. على المصورين الصحفيين المتضامنين مع المعتصمين.
يبدو أن البلد اللي بتنادي بالديموقراطية و بتحفز الشعوب الأخرى على تطبيقها .. قد ضلت الطريق نفسها.



بليلة الثورة

الشعب المصري بيحب النكتة .. و شعب دموا خفيف بالفطرة .. و عندوا قدرة كبيرة علي توليد الاغاني المضحكة .. و ربط حالة بحالة تانية عن طريق النكت. وأحد أفضل الأمثلة على ده .. هو تعامل الشعب المصري مع الثورة بطبيعتة المرحة المعهوده. الفيديو اللي حنشوفة دلوقتي هو لبياع بليلة في ميدان التحرير .. بياع وطني جدا .. واللي عايز يصلي عالحبيب .. ياكل بليلة بالزبيب




خفة دم المصريين في الأوضاع السياسية

ايجيبت ساركاسم سوسيتي او مجتمع مصر الساخر .. هي جماعة افتراضية على الانترنت .. ووصل عدد المشتركين على صفحتهم بموقع فيسبوك .. الى حوالي 200 الف مشترك من مستخدمي الموقع. و الحقيقة إن مؤسسي المجموعة قرروا انهم يحكموا و يتحكموا في ما يتم نشره على صفحتهم .. من قبل المشتركين .. حتى يحافظوا على خصوصية مجتمعهم .. و لا يتيحوا المجال لأي شخص أن ينشر ما لا ينطبق مع شروطهم. فهناك عدد من الشروط .. منها تلك القواعد اللي الموجودة أمام حضراتكم الان .. واللي يجب على من يرغب في نشر مقطعه على صفحتهم .. أن يتبعها. لاا ترفع مقطع فيديوا حتى تفهم طبيعة الصفحة و لا ترفع مقاطع او صور تشبه مقاطع صفخة غرائب الشارع المصري وارفع صورا تجعلك تضحك من كل قلبك و غيرها من الشروط. بينضملنا عبر سكايب .. كريم سامي مؤسس صفحة ايجيبت ساركازم سوسيتي .. بس خلونا في البداية نقدم المقطع التالي .. و هو من انتاج مجتمع مصر الساخر. زي ما قولنا ان الشعب المصري بيحب النكتة .. و شعب دموا خفيف بالفطرة .. و عندوا قدرة كبيرة علي توليد الاغاني المضحكة .. و ربط حالة بحالة تانية عن طريق النكت. وأحد أفضل الأمثلة على ده .. هو تعامل الشعب المصري مع الثورة بطبيعتة المرحة المعهوده. الفيديو اللي حنشوفة دلوقتي هو لبياع بليلة في ميدان التحرير .. بياع وطني جدا .. واللي عايز يصلي عالحبيب .. ياكل بليلة بالزبيب. بعد فتح باب الترشح للإنتخابات الرئاسية المصرية .. و حتى من قبل فتح باب الترشح .. و العديد من المصريين شافوا أن كرسي الرئاسة متفصل عليهم .. إن هما اللي في إيديهم العصى السحرية اللي هتخرج مصر و شعبها من كل الأزمات الحالية. و في ناس تانية .. ماكانش ليها مزاج في الترشح .. إنما بناء على طلب الجماهير .. قرروا يترشحوا .. زي مرشح بكووس .. اللي الحمد لله إنه كان فاضي وقتها. مجلس الشعب ...مش حتقدر تغمض عينيك وطبعا بعد كل المواقف اللي شفناها .. و التعليقات و الاحداث اللي حصلت في مجلس الشعب .. ايجيبت ساركاسم سوسيتي عمرها ما كانت حتسيب المواقف دي تعدي علي خير .. خصوصا لأن بها الكثير من المواقف اللي أكيد بتستفذ الحس الفكاهي و النقدي ... فكان لازم طبعا ايجيبت ساركاسم سوسيتي تضع بصمتها .. لتنتج فيديو مركب .. يعبرعن حب الناس لمشاهدة جلسات مجلس شعب ما بعد الثورة. ونظرية المؤامرة ... هي موضوع احدى مقاطع الساخرة ل ايجبت ساركسم سوسايتي. المقطع بينتقض بشدة افكار و نظريات المؤامرة- اللي ناس كتير غرقانة فيها -- على حد تعبير احد اعضاء الصفحة. تعالوا نشوف وجهة نظر المجتمع الساخر في نظرية المؤامرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق