اذكر الله

بحث عن التوك شو ابحث و تجد ما تريد ان شاء الله

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

Follow by Email

الحمد لله

يوتيوب للجميع -برامج التوك شو Headline Animator

شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - أديب: اللعبة الآن بين سليمان والإخوان.. والبلتاجى: هناك شبه إجماع من البرلمان على قانون "عزل الفلول".. أبو حامد: أرفض قانون مجلس الشعب لأن به عوار دستورى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

تفسير الحكم في قضية جنسية والدة أبو إسماعيل



المستشار / جمال الفراش " نائب رئيس هيئة قضايا الدولة" : الحكم لا يتطرق للجنسية واللجنة العليا للرئاسة قد تأخذ عكس الحكم و الحكم يلزم وزارة الداخلية بإعطاءة شهادة ، هذه الشهادة محل تقدير ونظر اللجنة الرئاسية وهي التي تقرر حصول والدة الشيخ أبو إسماعيل حصولها علي الجنسية أم عدمها و الشهادة من الداخلية لما يتطابق في السجلات وقد تكون مصرية أو غير مصرية.





مرتضي منصور ، لن أسلم نفسي علي جثتي ومُصدر القرار قاضي كان عايز يضربني !





قضية أبو إسماعيل , د حمودة ، الحكم لا يبين جنسية والده أبو إسماعيل و محتمل ان تحمل جنسية أخري



الدكتور / محمد حمودة ، أستاذ القانون في جامعة السوربون و المحكم الدولي وعضو اتحاد المحامين العرب





أبو حامد ، الاخوان كساح وسليمان عمي ! والأخوان مرة يكلمونا بشرعية الثورة ومرة بالبرلمان




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و حلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: اللعبة الآن بين سليمان والإخوان.. والبلتاجى: هناك شبه إجماع من البرلمان على قانون "عزل الفلول".. أبو حامد: أرفض قانون مجلس الشعب لأن به عوار دستورى



قال الإعلامى محمد مصطفى شردى إنه إذا تم بالفعل تطبيق قانون العزل السياسى أعتقد أن مجلس الشعب سيواجه مشاكل فى الفترة القادمة، فيما قال الإعلامى عمرو أديب إن اليوم كان هناك اختلاف بين النائب مصطفى بكرى بمجلس الشعب حول قانون منع ترشح رموز النظام السابق، وإذا ظهر تغير مفاجئ فى رأى النواب المعترضين سيكون مظهر مجلس الشعب غير جيد.

وأضاف أديب نحن أمام "جيم" واضح جداً بين الإخوان وعمر سليمان بعد ظهور الأخير والترشح للرئاسة والإخوان يرون أن ظهوره أصبح يعرقل مسارهم، ولكن من الممكن أيضا أن تنتهى اللعبة بفوز موسى أو أبو الفتوح أو العوا ولكن اللعبة الآن بين سليمان والإخوان.

وفيما يتعلق بقضية أبو إسماعيل أوضح أديب لقد وصلت لمرحلة أنى أريد من القاضى أن يحكم بأى شىء فأنا أعذره فهو يتعرض لضغط شديد من مؤيدى الشيخ حازم خارج القاعة.

وأشار أديب إلى أن مؤيدى الشيخ حازم يعتقدون أن الحكم الذى سيصدر سيأتى بحازم أبو إسماعيل رئيساً لمصر مباشرة، فأنا أطالب منهم بأن ينسحبوا حتى يستطيع القضاء أن يقوموا بعملهم دون ضغط.

وأوضح الإعلامى عمرو أديب، معقبا على قانون العزل السياسى قائلا: "شوفوا يا جماعة القانون دا لو تم إقراره، الإخوان المسلمين هما اللى هيحكموا وإذا لم يُقر فإنه الرئيس القادم هو عمر سليمان، وإذا تم إقرار ذلك القانون سيكون من مرره ضد الجنرال سليمان، وإذا تم منعه فإن الرئيس القادم هو الجنرال سليمان".

قال الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، إنه من المستحيل أن تكون ثورة يناير ساذجة، حتى يعود من قامت ضدهم الثورة لحكم البلاد مرة أخرى، مضيفا: "أن مصر فى مأزق الآن بعد أن أصبح نائب مبارك ورجال مخابراتهم هم من قاموا بحماية الثورة وكأن الثورة قامت لتقديم عمر سليمان بديلاً عن مبارك".

واتهم البلتاجى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، ويذاع على قناة أوربت، من أسماهم بــ"رجال مخابرات حسنى مبارك" بأنهم المسئولين عن الأحداث الدامية التى شهدتها البلاد طيلة المرحلة التى أعقبت الثورة وحتى الآن، مشيرا إلى أن هناك قوى شبابية تطالب الآن ليس بعدم ترشيح عمر سليمان فقط بل بمحاكمته فى تهم فساد.

وأضاف البلتاجى، أن البرلمان حريص على عدم وجود أى شبهة دستورية فى قانون عزل "الفلول"، مشيرا إلى أن البرلمان يحاول تكفير ذنبه، وأن المادة 28 بوضعها الحالى تفاجئنا بنتائج على غير إرادة الشعب المصرى.

وأوضح أنه إذا كانت هناك إرادة سياسية لتأمين مستقبل الثورة، فسيتم إقرار قانون العزل فى وقت قياسى ونحن نتحدث عن قانون سياسى يصحح وضعا خاطئا فى الانتخابات الرئاسية المصرية.

وقال البلتاجى إن هناك شبه إجماع من كافة الأطياف والفصائل السياسية التى تشكل البرلمان، على قانون "العزل"، مشيرا إلى أن النواب المعارضين للقانون لا يتعدون 13 نائبا.

أكد المستشار مرتضى منصور المرشح لرئاسة الجمهورية وأحد المحاميين الرئيسيين للدفاع عن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، على أن الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، يؤكد عدم حصول والدة أبو إسماعيل على جنسية غير المصرية وتلزم الداخلية إثبات العكس إذا صح حصولها على جنسية أخرى.

وأضاف منصور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، ويذاع على قناة أوربت، يجب أن يقدم للمحكمة مستند يعد إثبات الجنسية والمستند الوحيد هو جواز السفر، ووزارة الداخلية قالت بمكتوب على الكمبيوتر أنها دخلت مصر بجواز أمريكى ولهو ما لم يثبت، مشيرا إلى أنه بهذا الحكم سيكون الشيخ حازم متمتع بكافة حقوقه السياسية.

ولفت منصور إلى أن قام بالمرافعة عن الشيخ حازم أبو إسماعيل، على الرغم من أنه منافس له فى انتخابات الرئاسة، وذلك لأنه أراد الدفاع عن الظلم، مشيرا إلى أنه شاركه فى المرافعة الدكتور خالد على المرشح للرئاسة أيضا.

وفيما يتعلق بصدور أمر ضبط وإحضار له فى قضية موقعة الجمل، قال منصور بانفعال شديد أنا لن اسلم نفسى ولو على "جثتى" للداخلية بعد إخلاء سبيلى فى قضية موقعة الجمل ولن أسمح بضبطى وإحضارى ووراء كل ذلك هو عصام سلطان.

الفقرة الأولى
"موقعة الجمل"

قال د.محمد حمودة الفقيه القانونى من المحتمل أن والدة المرشح الرئاسى حازم أبو اسماعيل تحمل جنسية أخرى بخلاف المصرية وذلك يعد جريمة لمخالفته الإعلان الدستورى الصريح والواضح ولا يجوز لك أن تعزل فئة واحدة قد حكم فيها وإذا أردت أن تطبق قانون الغدر وإذا أردتم أن تجعلوها سياسية فلا تقربون من ذلك لأن ذلك الكلام خرق للقانون.

وأضاف حمودة لو الشعب قال كلمته سيكون القرار فى يده وأنت خسرت معركة وما يفعله البعض سيولد كارثة ويولد احتقان ولن انتسب للجنة السياسات، ويجب أن ترحمونا من إثارة الفتن ضد الغلابة والناس مش لاقية تأكل وقولنا الترليونات جاية ومشفناش ولا مليم وما يحدث حرام.

قال حمودة إن القضية ترجع إلى قاضى التحقيق ولا أظن أن هناك محاميا يجرؤ على التعدى على قاض ولن أتحدث عن قضية فى الإعلام عن أناس بهذه العظمة والدكتور فتحى سرور الناس تنازلت له.

ومن جهته قال د.عثمان الحفناوى المحامى والمدعى بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين إن الموضوع يعود إلى أن قاضى التحقيق حبس الكل عدا محمد أبو العينين ونزلنا أمام دوائر الجنايات فأنزلتنا 6 والباقى تم إخلاء سبيل الباقى اللى جاى ضد مدعى عليه معين والشهود جميعها قرينه ودليل المحكمة هى السد يهات التى تثبت تورطهم.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب"

قال د.محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب أنا لم أرفض القانون بتأييد الترشيح الفلول وإنما أرفضه لأن به عوار دستورى ولأننا من بداية المجلس ونحن نطالب بقانون للعزل السياسى ولم يتحرك الإخوان إلا بعد تعارض ترشيح عمر سليمان مع خيرت الشاطر، وقاموا بتفصيل قانون به عوار رفض القانون لأنه ليس له علاقة بفكرة ترشيح أحد من الفلول.

ولفت إلى أن القانون شبهة دستورية ويتعارض مع مبادئ ثورة يناير ورفضت القانون لعدم دستوريته، كما أننى لم أعط توكيلا أو تأييد لأى مرشح للرياسة، مؤكدا على أن القانون سيصدر غدا وقال أبو حامد إن القانون سيتم الطعن فى دستوريته.

وحول ما إذا انتهت الانتخابات بالإعادة بين سليمان والشاطر فمن ستختار فقال أبو حامد أنا مش مختار اختار بين (عمر سليمان أو الإخوان) الكساح والعمى وعندها سيكون التحريض للشارع هو الحل.

وأضاف أبو حامد هو أنا لو لم أمشى مع الإخوان أصبح من أعداء الثورة، كما أن الشعب نسى اللجنة التأسيسية، وهناك سباب بالأب والأم مشيرا إلى أنه من ممكن الامتناع عن التصويت.

وقال أبو حامد حضرت ختام القرآن وكان هذا البداية فى تعلمى للعلوم الإسلامية، وحفظت القرآن الكريم بقراءته المختلفة، لافتا إلى أنه قبل الثورة لم تكن له صلة بالسياسة.