شارك مع اصدقائك

14 أبريل 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 كاملة - أبو الفتوح: أنا مرشح لكل المصريين والشعب سيسقط سليمان.. الأغلبية السياسية فى الدول المتقدمة دورها احتضان الوطن بالأفعال لا الكلام.. وتحديد الحد الادنى والأقصى للأجور سيوفر مليارات للدولة

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 كاملة


مجلس الشعب يناقش مشروع قانون عزل الفلول غداً


قرر مجلس الشعب بعقد جلسة إستثنائية ثانية غداً امناقشة مشروع قانون حرمان الذين عملوا مع النظام السابق من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية وشهدت جلسة اليوم جدلاً شديداً بين النواب





الإخوان تعود إلى التحرير لمواجهة سليمان

قرر جماعة الإخوان المسلمين رسمياً العودة مجدداً إلى الميدان إعتراضاً على ترشيح اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق للرئاسة




أهالي السلوم يرفضون دفن ضحيتيي بالأشتباكات مع الجيش

قرر أهالي سلوم عدم دفن جثتين القتلين الذين سقط في اشتباكات مساء الثلاثاء مع القوات المسلحة والتي اسفرت ايضاً عن أصابة اربعة اشخاص




وزير الداخلية ينفي تعرض عمر سليمان للإغتيال يوم الجمعة


نفى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية تعرض الواء عمر سليمان نائب رئيس السابق لمحاولة إغتيال يوم الجمعة الماضي كما تقدم الدكتور جمال نصار القيادي بالجماعة الإخوان المسلمين تقدم ببلاغ إلى نائب العام يتهم فيه بسليمان بالبلاغ الكاذب وذلك لإتهامة بالجماعة بالقتل عقد إعلان ترشحه للرئاسة




فريق الدفاع عن شهداء ماسبيرو ينسحب من القضية


إنسحب فريق الدفاع عن أسر الشهداء ماسبيرو من قضية دهس المتظاهرين أمام مبنى أذاعة والتيلفزيون في التاسع من أكتوبر مطالبلاً بتشكيل هيئة تحققي مدنية مستقلة




دائرة طعن الشاطر تتنحي عن نظر القضية بناء طلب المحاميه


قررت دائرة محكمة القضاء الإداري التي تنظر طعن النائب أبو العز الحريري بألغاء قرار العفو عن المهندس خيرت الشاطر المرشح للرئاسة قررت التنحي عن نظر القضية وإحالة الطعن إلى دائرة أخرى للفصل في




د.عبد المنعم أبو الفتوح - المرشح المحتمل للرئاسة


ضيف الحلقة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح .. كيف رأيت الترشح خيرت الشاطر من قبل الإخوان المسلمين ؟ كيف رأيت عمر سليمان من قبل اللهو الخفي؟ كيف تراى مصر مستقبلاً ؟ كيف نستطيع مصر أن تتخلص من نظام مبارك؟





تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاربعاء 11 ابريل 2012 كاملة

"آخر النهار": أبو الفتوح: أنا مرشح لكل المصريين والشعب سيسقط سليمان.. الأغلبية السياسية فى الدول المتقدمة دورها احتضان الوطن بالأفعال لا الكلام.. وتحديد الحد الادنى والأقصى للأجور سيوفر مليارات للدولة



قال الدكتور جابر نصار أستاذ القانون الدستورى، خلال مداخلة هاتفية، إن بُطلان الجمعية التأسيسية للدستور جاء بسبب عدم شرعية تأسيسها من البداية، موضحا أن الإدارية العُليا نصّت على ضرورة وجود معايير منضبطة لتشكيل جمعية الدستور، مجلس الشعب أرتكب مخالفة حينما قرر انتخاب لجنة الدستور خارج المجلس.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية"

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية، أن هناك أجهزة خارجية تعمل فى مصر منذ 35 عاما ما حدث من تغير بعد الثورة لا يساوى قطره من دماء الشهداء، موضحا أنه لا توجد جريمة فى القانون الجنائى اسمها سرقة وطن والنظام السابق ارتكب جرائم فى حق الوطن أعظم من الجرائم الجنائية.

وأضاف أبو الفتوح، أن الجرائم السياسية أعظم واقوى من الجرائم الجنائية والجرائم السياسية التى ارتكبها النظام وعلى رأسها عمر سليمان السابق ليس لها توصيف قانونى، فعمر سليمان كان أحد صناع الفساد فى الفترة الماضية، والشعب المصرى سيسقط نظام عمر سليمان وأمثاله، قائلا "لا فارق بين ترشح اللواء عمر سليمان للرئاسة وبين ترشح الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك".

وأشار أبو الفتوح، إلى أن المرارة التى أصابته ليست من ترشح خيرت أو غيره ولكن المرارة التى أصابته كانت اهانة هذا الوطن بترشح الفلول، لافتا إلى أن مرشحى النظام السابق كان يشترى التوكيلات، وبالتالى يمكن ان تأتى الفلوس من الخارج لشراء أصوات الناخبين فى انتخابات الرئاسة من أطراف لا تحب مصر.

وأكد أبو الفتوح، أن لديه معلومات أن توكيلات سليمان جاءت بأوامر المحافظين، متسائلا "كيف يجمع سليمان أكثر من مائة ألف توكيل فى ليلة واحدة؟، مضيفا أن الأزمات القائمة لاستفزاز الناس من الثورة، وبالتالى ليخرج المنقذ الان فتنتخبه الناس البسطاء، راجيا أن ينتهى البرلمان من قانون العزل السياسى سريعا ويصدق عليه المجلس العسكرى.

وأوضح أبو الفتوح، أن المجلس العسكرى لم يوف بوعده بإنهاء المرحلة الانتقالية خلال 6 أشهر، ولكن على العسكر أن يفتخر بحماية الوطن، ولا يوجد ما يسمى بعرق الجيش، وبالتالى الجيش جزء من الدولة، ونساعده للقيام بواجبه تجاه هذا الوطن، خاضعا للسلطة السياسية المنتخبة لا فوقها.

وأضاف أبو الفتوح، أن مهمة السلطة الآن منع المال السياسى ومنع هذا التلاعب مما قد يعيب الانتخابات، متسائلا، ماذا يمنع شراء بعض الوسائل الإعلامية لبعض الفلول، ولست خائفا من الانتخابات ولكنى أخاف من سرقة وشراء الأصوات الانتخابية، فإنه يمكن أن تُأخذ المليارات التى سرقت من الشعب المصرى لشراء الأصوات فى الانتخابات الرئاسية، مشددا على أن مصر ستظل ولن تسقط وغير قابلة للتقسيم، بل هى قابلة للنهضة ولكنا فى حاجة إلى توحدنا على قيادة وارادة سياسية وطنية تسعى لهذا فمصر ليس بها علمانية متطرفة أو دينية متطرفة.

وعن جماعة الإخوان وقرارها بترشيح المهندس خيرت الشاطر والدكتور محمد مرسى، قال أبو الفتوح، أنه يتمنى من جماعة الإخوان تبتعد عن النشاط الحزبى وتسير على النهج الذى أسسه البنا، وحذرت الإخوان من 2007 من خلط العمل الدعوى بالحزبى، مؤكدا: "لو أنى مازلت فى مجلس شورى الإخوان حتى اللحظة كنت سأرفض قرار ترشيح أى أحد من الجماعة للرئاسة".

وقال أبو الفتوح، أنه منذ أول أعلن نيته بأنه قرر أن يترشح للرئاسة مستقلا حتى أكون رئيس لكل المصريين وممثلا للجميع وانأ أعتز بالإخوان كما أعتز بالسلفيين وباليسار المصرى وبالليبراليين وبكل التيارات، فالوطن فى حاجة إلى تكاتفنا جميعا.

وعن برنامجه الانتخابى، الذى قام به المتطوعون البالغ عددهم 96 ألف شخص على مستوى الجمهورية، أوضح أبو الفتوح، أن أحد أهدافنا فى برنامجنا أن نجعل الجيش المصرى أقوى جيش فى المنطقة بتعدد مصادر تسليحه وألا يعتمد على التسليح الأمريكى وان يظل جيشا مهنيا محترفا بعيدا عن التجاذبات السياسية والصراعات الحزبية الضيقة وأن تكون مهمته هى حماية حدود الوطن من اى اعتداء من الخارج ويكون خاضعا للسلطة المدنية المنتخبة.

وأضاف أنه جلس مع العديد من الخبراء فى جميع التخصصات ومؤمن ان مصر ستقوم بإمكانياتها وثروتها البشرية من المصريين بالداخل او الخارج، فالثروة البشرية هى أعظم ما تمتلكه مصر ولكنها تحتاج إلى مناخ ملائم، الإنسان ليس أداه التنمية بل هو هدف التنمية، ونعمل فى برنامجنا الانتخابى على توفير حد أدنى للدخول من خلال مشروع ضمان اجتماعى يمنح العاطلين اعانة بطالة حتى يجد عمل.

وتعهد أبو الفتوح، بأن الحد الأدنى للأجور يمكن تحديده بـ 1200 جنيه للمواطن، ويمكن صرف إعانة بطالة للشباب العاطل حتى يجد فرصة عمل، مضيفا أن تحديد الحد الادنى والأقصى للأجور سيوفر مليارات للدولة، وأن جهاز الشرطة يحتاج إلى تطوير وإعادة هيكلته ولن يأخذ وقت طويل سيكون تقريبا 100 يوم فقط، مؤكدا أنه سيلتزم بحد أدنى للدخل للمصريين بما فيهم ذوى الاحتياجات الخاصة والنساء المعيلات وكذلك الالتزام بحد أدنى وأقصى للأجر للعاملين بالحكومة، وبالتالى الأغلبية السياسية الرشيدة الحكيمة فى الدول المتقدمة دورها احتضان الوطن بالأفعال وليس بالكلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق