شارك مع اصدقائك

12 أبريل 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاربعاء 11 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - رزق: إعلانات "الرئيس" تتبع أحمد شفيق.. مأمون فندى: كل واحد عاوز يأخذ الثورة "لفة".. الإخوان تنظيم عالمى ويجب أن نعرف أين تقع قيادته

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاربعاء 11 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

حوار عمر سليمان الهام في جريدة الفجر

بعد حكم القضاء الاداري بعدم شرعية اللجنة التأسيسية للدستور والجدل القائم حول جنسيات مرشحي الرئاسة والطعون المقدمة من جهات كثيرة , ما مصير الانتخابات الرئاسية في نهاية شهر يونية 2012 , تحليل رائع من ياسر رزق - رئيس تحرير جريدة الاخبار



هل تلغي الانتخابات الرئاسية في مصر ؟



والدة حازم مصرية وعلي الداخلية اثبات العكس

محكمة القضاء الاداري تؤكد في حكمها ان علي وزارة الداخلية تقديم مستندات تفيد حصول والدة "حازم ابو اسماعيل" مرشح الرئاسة" علي الجنسية الامريكية , وتحليل مأمون فندي - الكاتب السياسي



الصراع السياسي الرهيب قبل الانتخابات القادمة

مصر في مرحلة الصراع السياسي بين جميع القوي السياسية والمؤيدين والمعارضين , وتحليل رائع للموقف السياسي من د. مأمون فندي - الكاتب والمفكر السياسي



فندي : اتوقع ثورة ثانية

بناء علي ما حققته ثورة يناير 2011 د. مأمون فندي - المفكر والكاتب السياسي يؤكد علي عدم تحقيق الثورة لأي من اهدافها ويتوقع ثورة ثانية





تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاربعاء 11 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": رزق: إعلانات "الرئيس" تتبع أحمد شفيق.. مأمون فندى: كل واحد عاوز يأخذ الثورة "لفة".. الإخوان تنظيم عالمى ويجب أن نعرف أين تقع قيادته



أكدت الإعلامية هالة سرحان أنها أجرت مكالمة هاتفية مع اللواء عمر سليمان المرشح للرئاسة أوضح فيها أن تصريحه الخاص بأنه الصندوق الأسود لم يقصد به تهديد أشخاص معينة لأن الأخلاق والمسئولية تحتم عليه عدم الحديث عن أسرار الآخرين أو استخدام معلومات يعرفها ضد خصومه وإنما كان يقصد بها أنه يريد أن يعلم الشعب المزيد عن شخصيته بعد أن قالوا عنه الرجل الغامض، مضيفا أنه صامت بطبيعته وبسبب عمله السابق فى المخابرات الذى كان يتطلب هذه الصفة أما الآن فيجب الشعب أن يعلم حقيقة شخصيته وصفاته وخزائن أسراره.

الفقرة الأولى
حوار مع الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس تحرير جريدة الاخبار

أكد الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس تحرير جريدة الأخبار أنه قبل تنحى مبارك بأيام كان عمر سليمان نائبه وقبلها كان مديرا للمخابرات لمدة 20 عاما وعمل طوال حياته فى مناصب تختص بالأمن القومى وعليه الآن أن يجيب عن أسئلة الشعب باعتباره مرشحا للرئاسة، كما أنه مطالب بالظهور أمام الرأى العام والرد عن كل ما يكتب عنه ويثار حوله فى وسائل الإعلام.

وأضاف رزق أن المجلس العسكرى لم يعط ضوءا أخضر أو حتى أحمر لأى مرشح حتى الآن موضحا أن قانون العزل السياسى يقصد به أشخاص بعينها من مرشحى الرئاسة وأن هذا القانون لن يصدر إلا بتصديق من المجلس الأعلى متوقعا حدوث صدامات قد تؤدى إلى مرحلة من الاغتيالات السياسية فى الانتخابات الرئاسية منتقدا مشهد أنصار أبو إسماعيل امام مجلس الدولة اليوم قائلا "هذه محاولة لإرهاب هيئة المحكمة وأنصاره يتعاملون وكـأنهم فى معركة تحرير القدس، وبالتالى سنجد مليشيات فيما بعد فى الانتخابات لن نستطيع مواجهتها وذلك قد يؤدى إلى عدم اكتمال المعركة الانتخابية.

وأكد رزق على أن بعض مرشحى الرئاسة سافروا الى قطر لمناقشة عرض تأجير المنطقة المحيطة بقناة السويس مطالبا أن يخضع نظام حق الانتفاع إلى الرأى العام مؤكدا أن إعلانات الرئيس المنتشرة فى شوارع مصر تابعة للفريق أحمد شفيق.

الفقرة الثانية
حوار مع الدكتور مأمون فندى المفكر السياسى ومدير برنامج الشرق الأوسط بلندن

أكد الدكتور مأمون فندى، المفكر السياسى ومدير برنامج الشرق الأوسط بلندن، أنه لا يجب التصويت فى الانتخابات الرئاسية لشخص بمفرده وإنما لفكرة وفريق عمل مشيرا إلى أن كثير من المصريين يظنون أن لديهم حلول سحرية وكل فرد يريد أن يأخذ الثورة "لفة" صغيرة وهذا يعد عرض لمرض خطير يشبه السرطان مؤكدا أننا فى حاجة إلى التفكير المستقبلى.

وأضاف فندى أننا كل أسبوع نشهد "هوجة" مختلفة عن سابقتها حيث يعتمد مخترعوها على عدم وجود ذاكرة لهذه الدولة تحفظ الأحداث قائلا "أين ذهبت مبادرة الشيخ محمد حسان الخاصة بالمعونة الأمريكية والان نحن انتقلنا من مرحلة غسيل الأموال الى غسيل الأشخاص والوطنية أصبحت تستخدم للاستهلاك الإعلامى ليس إلا".

وأشار فندى إلى أن مصر تعانى من مشكلة الأندية المغلقة التى ترغب فى فرض سيطرتها مثل الاخوان كما انتشرت حالة انتقامية غير عادية بين الناس وكل فرد يتصيد للآخر أخطاء ليضعه على المقصلة سواء كانت اعلامية أو سياسية أو اجتماعية مشيرا إلى أن الانسان الكامل الذى يبحث عنه الجميع غير موجود قائلا "مبارك كان بمثابة زائدة دودية تم استئصالها وتعافى النظام منها بعد أسبوع من سقوطه وأصبح مضاد حيوى لكل ما هو ثورى والدليل ترشح سليمان وشفيق وموسى".

وأكد فندى أن قنوات الاتصال مفتوحة بين الاخوان والأمريكان منذ عام 2006 والدليل أن الزيارات متبادلة بين الطرفين كما قام الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب بالتحاور أكثر من مرة مع الأمريكان وأثناء وجود رموز منهم داخل مصر فلابد أن يزوروا مقر الاخوان ومكتب الارشاد قائلا "الاخوان ليسوا تنظيم مصرى داخل الحدود مما يعنى أنه عالمى ولا نعلم أين تقع قيادته وفى أى دولة وبالتالى ليس من حقهم الدفع بمرشح للرئاسة لاننا لا نعلم من أين تصدر لهم الأوامر وحزب الحرية والعدالة واجهة مزيفة لجماعة دينية".

وأضاف فندى أن الثورة لم تحدث ونحن الآن نعيش لحظة ما قبل الارتطام وعلينا الدوران والعودة مرة أخرى فالثورة الحقيقية ستحدث بعد الانتخابات ولكننا لا نستطيع تحديد نوعها أو طبيعتها أو شدتها، مشيرا الى اننا لم نشهد تغير فى البنية الثقافية او حتى تغير فى طريقة تناول الإعلام للأحداث قائلا "لما نقرا الجرنال ونشوف الاعلام هنعرف مين اللى مع المجلس ومين اللى مع أمن الدولة ومين اللى مع الداخلية ومصر لسه عايشة فى النص القديم وعندنا نص ديكتاتورى بنمثله بممثلين جدد وكل شماشرجية مبارك فى الإعلام هم شماشرجية المجلس العسكرى الآن.

وتعليقا على قضية حازم أبو إسماعيل وجنسية والدته قال فندى "طول قضية شىء مقرف ومش معقول أن دولة تقوم بمناورات مشتركة مع أمريكا وتقيم معها علاقات معقدة لا تستطيع أن تحضر صورة من جواز سفر واحدة ومشكلة أم أبو إسماعيل مش خطر على مصر الخطر الحقيقى فى عالمية تنظيم الإخوان ولازم نعرف ما هى طبيعة العلاقة بين المرشد وخيرت الشاطر؟ واللى بيقدم نفسه على أنه ملاك على طول أعرف أنه كذاب لأن الإنسان خطاء ويجب إعادة تأهيل الإخوان حتى يخوضوا المعترك السياسى من جديد وقابلت عمر سليمان أكثر من مرة قبل الثورة وبحترمه بس ده مش معناه أنى مسلم بأفكاره".

وأوضح فندى أن الدساتير لا تكتبها الأغلبية ولابد من وضع خارطة طريق لجعل مصر فى مصاف الدول المحترمة لان ما نفعله الآن هو تسول فكرى وسياسى يجعلنا فى الخمسين عاما المقبلة نفس الدولة الفقيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق