شارك مع اصدقائك

14 أبريل 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 كاملة - جابر نصار: السلطة لها نشوة تنتهى بالاستبداد وعلينا أن نحذر الإخوان من ذلك .. ترشح سليمان للرئاسة بسبب خطأ سياسى للإخوان.. دومة: نظام مبارك ما زال موجودًا.. وعذبونى فى السجن

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 كاملة

الهيئة التأسيسية للدستور .. تعود لنقطة لصفر


ضيف الحلقة الكتور جابر نصار. أستاذ القانون الدستوري .. يوماً حافلاً في تاريخ مصر في ظل إدارة سياسياً مرتبكة في المرحلة الأنتقالية وتيارات تسعى إلى الإستحواذ والسيطرة على كل مقاليب السلطة في مصر وتيارات أخرى متفتتة . محكمة القضاء الإداري تصدر قراراً تاريخياً بإبطال تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور . أحمد دومة الناشط السياسي أخيراً مطلق الصراح ويكون يومه الاول إلى جوار تيار المدني المطالب بإبطال تشكيل جمعية تأسيسية قامت فيه الأغلبية تمريري قانون الأستحواذ وليس قانون التوافق .




دومة .. يعود للحرية


ضيف الحلقة أحمد دومة. الناشط السياسي .. لما يشعر بالإكتئاب والأحباط مع أحوال ثورتنا . أحمد دومة يتنسم نسمات الحرية . أحمد دومة كان محبوس أيام حرق مجمع العلمي لمدة شهر بعض الأخر وسط غضب القوى السياسية وكل شباب الثورة . أحمد كان عضو حركة الإخوان المسلمين فترة من الفترات . وحارب مع عزة مع المقاومة الفلسطينية وكان محبوس كثير قبل الثورة وبعد الثورة .




الفريق الغنائي .. تاكسـي


سهرة غنائية مع ضيوف الحلقة فريق الغنائي ( تاكسي ) مادو -- بينو -- كريب النقيب -- محمد كامل







تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 كاملة

"آخر النهار": جابر نصار: السلطة لها نشوة تنتهى بالاستبداد وعلينا أن نحذر الإخوان من ذلك .. ترشح سليمان للرئاسة بسبب خطأ سياسى للإخوان.. دومة: نظام مبارك ما زال موجودًا.. وعذبونى فى السجن


الفقرة الأولى
الهيئة التأسيسية للدستور

الضيوف
الدكتور جابر نصار أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة

قال الدكتور جابر نصار، أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة، أنه لا يجوز انتقاد أحكام القضاء بوسائل الإعلام، وإذا أقيم 100 طعن واثقون أن الحكم سيؤيد وقف تشكيل التأسيسية، موضحا أن أسباب وحيثيات وقف تشكيل التأسيسية سيكون علامة مميزة فى تاريخ الدستور المصرى، وأنه لم يحدث من قبل تاريخيا أن طرح على القضاء قرار بإيقاف لجنة تأسيسية لإنشاء دستور.

ونفى نصار، وجود أى علاقة بين حكم وقف التأسيسية وترشح عمر سليمان، مؤكدا أن ترشح للرئاسة بسبب خطأ سياسى للإخوان، مشيرا إلى أن ممارسة دعوى وقف التأسيسية قامت على أسس منطقية وقانونية، والحكم يمثل انتصارا وطنيا لفكرة صناعة الدستور.

وأكد نصار، أنه لا يجوز التقاضى أمام محكمة الدستور، ونريد دستورا لمصر ينقلها نقلة ديمقراطية، فالقانون والدستور هما ما يقرران حجية الحكم القضائى وليس مجلس الشعب، وأن الحكم الصادر حكم قضائى له حجيته الكاملة ولا يشترط لتنفيذه أن يكون نهائياً وباتاً، ولا يجوز انتقاد أحكام القضاء فى وسائل الإعلام.

وأفاد نصار، أن الحكم الصادر بإيقاف تشكيل التأسيسية يتوافق مع صريح الدستور بخلاف ما قاله النائب صبحى صالح، وبالتالى السلطة لها نشوة تنتهى بالاستبداد ومن حق الأغلبية علينا أن نمنع استبدادهم ويجب أن ننشئ دولة المؤسسات واللجنة لو شُكلت بفكرة سطوة الأغلبية ستسقط ألف مرة.

وأشار نصار، إلى أن الخروج من مأزق التأسيسية للدستور يجب أن يكون وفق ضوابط معلنة وفكرة الدستور هو ألا يصنعه الحاكم لأنه تتويج لدماء الشعوب.

وعن موقف حازم أبو إسماعيل المرشح للرئاسة، قال نصار، إن المادة 76 التى تهدف لنقاء الجنسية مادة ظالمة ولم يستخدمها من قبل إلا هتلر، وأنه لا يمكن تطبيق قانون العزل الرئاسى للفلول بأثر رجعى.

على جانب آخر علق أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، أننا نثق فى الجهات القضائية وفى أحكامها كامل الثقة، وأنه يمكن لنفس المحكمة التى أصدرت حكم اليوم أن تصدر حكماً مخالفاً له عن تعرضها للموضوع.

الفقرة الثانية
الضيوف
الناشط السياسى أحمد دومة

قال الناشط السياسى أحمد دومة، إن نظام مبارك مازال قائما ولم يتغير، وأن الأسماء هى التى تغيرت فقط، وأن الحال أصبح أسوأ بعد الثورة والنظام كما هو لم يتغير والموجة الثورية الأولى فشلت ويجب أن نعترف بذلك ورغبة الانتقام من الثورة مستمرة وتقع كل فترة على أحد الناشطين.

وأضاف دومة، أن الثورة بالنسبة لضباط الشرطة هى عملية تخريبية والثورة لم تصل لقطاع السجون، قائلا " أنا عُذبت بالضرب المبرح وإجبارى على الركوع، مع خلع ملابسى وتم مصادرة كتبى الدراسية وملابسى داخل سجن طنطا، وتم تعذيبى داخل سجن طنطا ورأيت الكثير يعذبون أمامى.

وأوضح دومة، أنه كان يتم استخدام أعمدة حديدية أثناء الضرب والتعذيب داخل سجن طنطا، ومأمور سجن طنطا كان يتلذذ بتعذيب السجناء يومياً، مؤكدا أن أحد الأشخاص ويدعى عماد دبور وهو برتبة رائد "سب لى الدين وقال لى خلى الثورة تيجى تطلعك من السجن" معلنا تقديم بلاغ على الهواء إلى النائب العام وإدارة التفتيش بالداخلية عن التعذيب الذى واجهه المسجونون داخل السجون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق