شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 1 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - الجدل بعد دخول الإخوان سباق الرئاسة - تأثر مصداقية إخوان سوريا بإخوان مصر .......

نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 1 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الجدل بعد دخول الإخوان سباق الرئاسة


مساء الخير. على عكس الوعود التي شدد عليها الاخوان المسلمون في مصر منذ تنحي حسني مبارك بعدم خوضهم المعركة الرئاسية الا ان توقعات بعض المحللين قد صحت حينما اعتبروا انها قد تكون مجرد تكتيك تتبعه الجماعة لتعلن عن مرشحها في الوقت المناسب. ولكن هل التوقيت والظروف اللذان تم بهما الاعلان مناسبان؟ وهل القول بأن الظروف السياسية الحالية هي التي دفعت الجماعة لمخالفة وعدها مراهنة وليس للمرة الاولى على مصداقيتها لدى الشارع الذي جاء بها وباغلبية ملفتة الى البرلمان؟ وكيف يمكن ان يوظف هذا الاعلان في الحرب المعلنة مؤخرا بين المجلس العسكري الذي يدير البلاد والاخوان الذين يزعمون ادارتهم للشارع؟ ما هي فرص مرشح الاخوان المهندس ورجل الاعمال خيرت الشاطر؟ وهل كما ذهب البعض ان نزوله الى السباق الرئاسي قلب الموازين واعاد خلط الاوراق بالنسبة للتيارات السياسية الاخرى؟
ضيوفي الليلة الدكتور ضياء رشوان الخبير في الجماعات الاسلامية
الدكتور سيف الدين عبد الفتاح




تأثر مصداقية إخوان سوريا بإخوان مصر


ارحب بكم مرة اخرى الى الصورة الكاملة. اعلن الاخوان المسلمون في سوريا الاسبوع الماضي عن ميثاقهم السياسي الذي قدموه كاساس لعقد اجتماعي جديد يؤسس لعلاقة وطنية معاصرة وآمنة بين مكونات المجتمع السوري بكل اطيافه كما جاء في البيان. تضمن الميثاق عشرة بنود ركزت على مبدأ المواطنة وبناء الدولة المدنية التي تتسع لكل مكونات المجتمع، متعهدة بالمساواة بين ابناء البلد الواحد بغض النظر عن الدين والعرق او الجنس. هذا البيان الذي قد نستعرض بنوده بتفصيل اكبر خلال الحلقة، لاقى استحسان العلمانيين والليبراليين قبل الاسلاميين، لما فيه من لغة مطمئنة وتعهدات من شأنها ان تهدأ المخاوف اذا ما طبقت على الارض. ولكن البعض الاخر يرى ان هذا خطاب دخول، ويجب ان يأتي بصيغة تقربه من اذان الجميع وقلبوهم، والتحدي هو بالتنفيذ. على اعتبار ان تجربة الاسلام السياسي لا سيما في مصر شابتها الكثير من المغالطات والمفارقات التي جعلت مصداقية الاخوان في مصر على سبيل المثال محل شك وتساؤل. فهل يلقي نهج الاخوان السياسي في مصر او تونس بظلاله على تجربة الاخوان في سوريا؟ وهل يأتي في خدمة المشروع الواحد لجماعة الاخوان المسلمين في العالم العربي؟
اناقش هذا المحور مع ضيوفي الدكتور عمار علي حسن
والاستاذ عماد غليون عضو المجلس الوطني السوري


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق