شارك مع اصدقائك

15 مارس 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 14 مارس 2012 يوتيوب كاملة - "الطرف الثالث" .. هل وجدناه أخيراً - إلى أي اتجاه يسير قطار مصر - ثورة مصر وناقوس الخطر

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 14 مارس 2012 يوتيوب كاملة


آخر كلام: "الطرف الثالث" .. هل وجدناه أخيراً


القبض على ضابط في جهاز الأمن الوطني مندساً يحرض متظاهرين على اقتحام مجلس الشعب. كم مرة حدث هذا مِن قبلُ و كم مرة سيحدث مِن بعدُ و مَن مِن قبلُ و مِن بعدُ مندسٌ على مَن؟

طيب الله أوقاتكم. لم نعد ندري بين ما يبدو الآن خطة منهجية لإفساد معنى الثورة في قلوب الناس إلى أي اتجاه يسير قطار مصر. لم نعد ندري أكان أنقى ما في مصر على صواب حين استمسك بنقاء ثورة مصر في خضم بحر من القذارة. لم نعد ندري كيف يمكن أن يلدغ مؤمن من جحر ألف مرة ثم يعود إلى الجحر مرة أخرى و مرات.

الملازم أول أحمد صلاح الدين أحمد لطفي الذي هذه صور فوتوغرافية من بطاقاته الشخصية و المهنية بعد أن ضبطها بحوزته متظاهرون أمام مجلس الشعب كان هو قد اندس بينهم و اجتهد على حد شهاداتهم في تحريضهم على اقتحام المجلس و الاعتداء على أعضائه.

قام بما يعتبره هو واجباً وطنياً من وجهة نظره. أرجو أن يقدر أننا الآن نقوم بواجبنا الوطني حين نتحدث عن إنجازاته أمام شعب مصر الذي يدفع له راتبه من قوت يومه



آخر كلام: إلى أي اتجاه يسير قطار مصر


أهلاً بكم. لن نفقد الأمل و لا ينبغي علينا و لا نتحمل في الواقع رفاه أن نفقده و من ثم لا بد من أن نشد خطاً عريضاً في البداية تحت هذه الحقيقة: ثمار مصر الطيبة في كل قطاع، بما فيها قطاع الداخلية، تفوق بكثير ثمارها الفاسدة. لكننا بإزاء نظام تعفن حتى عفن و عفن حتى تعفن فظُلم فيه الطيب بجريرة الفاسد. نحن أيضاً بإزاء مجتمع بلغ فيه الاستقطاب حداً لم تعرفه مصر في تاريخها المحفوظ و هي البلد مضرب المثل في الوسطية و الاستيعاب. بين مدني و عسكري و إسلامي و ليبيرالي و يميني و يساري و ثوري و فلولي. بين داع إلى التغيير و داع إلى الاستقرار، أين نرسم الحد بين التنوع و التشرذم، بين الاختلاف و الصراع، بين الثورية و الشوفونية و بين الاستقرار و الموات؟ قطار مصر السريع في أي اتجاه؟ هذه و ما يتعلق بها محاور هي موضوع هذه الحلقة التي يسعدنا في قسمها الأول أن يحل علينا ضيفاً خاصاً المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط.




آخر كلام: ثورة مصر وناقوس الخطر


أهلاً بكم مرة أخرى استكمالاً لرصد الحالة الراهنة في مصر التي بلغت حداً من الاستقطاب لم تعرف مصر مثيله في التاريخ المحفوظ، و بلغت حداً من الإحباط لم تكن لثورة مصر في طورها الأول أن تتخيله، و بلغت حداً من السيولة على مستويات عدة يفتح الباب على مصراعيه إلى احتمال اتجاه قطار مصر السريع إلى أي اتجاه يدركه الخيال أو لا يدركه. حدة الاستقطاب و بخار الإحباط و رعونة السيولة توليفة جهنمية لا بد معها من أن نطرح التساؤل: ماذا لو عادت هذه جميعاً إلى زجاجة كنا نظن أننا خرجنا من عنقها نحو واقع جديد مختلف. ناقوس الخطر بين يدي اثنين من أكثر المحللين السياسيين دقة و عمقاً في الرؤية فهل يقرعانه أم أننا فقدنا عقولنا و صرنا نتوهم ما لا وجود له. اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور وحيد عبد المجيد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية، المنسق العام للتحالف الديمقراطي من أجل مصر، الذي هو أيضاً سيادة النائب وكيل لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشعب. و إلى جواره الدكتور عمار علي حسن الكاتب و الباحث في علم الاجتماع السياسي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق