شارك مع اصدقائك

09 مارس 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 8 مارس 2012 من قناة ONTV - تأجيل نظر قضية التمويل الأجنبي إلى 10 إبريل - النائب العام ينفي تقديم الإعلاميين للقضاء العسكري - العربي وعنان يدعوان لوقف العنف في سوريا فوراً - وزير الخارجية يطلع عنان على خطة مصر لحل الأزمة السورية - أموس تبحث مع المسؤولين السوريين تخفيف المعاناة - معاون وزير النفط السوري ينشق عن النظام ........

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الخميس 8 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 8 مارس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





تأجيل نظر قضية التمويل الأجنبي إلى 10 إبريل


أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة ثلاثة واربعين متهما فى قضية التمويل الأجنبى إلى جلسة العاشر من أبريل المقبل للاطلاع، مع إلزام النيابة العامة بإحضار جميع المتهمين الأمريكيين الهاربين. وقد حضر الى المحكمة ومثل في قفص الاتهام خمسة عشر متهما فقط، بينما تغيب بقية المتهمين عن الحضور، على نحو دعا المحكمة الى اتخاذ الاجراءات المقررة قانونا بشأن ضبط واحضار المتهمين الهاربين. ويحاكم المتهمون بتهم تأسيس منظمات أجنبية, وإدارتها وتلقي تبرعات وتمويلات أجنبية دون تصريح بالمخالفة للقانون, وبما يخل بمبدأ سيادة الدولة المصرية.




النائب العام ينفي تقديم الإعلاميين للقضاء العسكري


نفى النائب العام المساعد المتحدث الرسمى للنيابة العامة المستشار عادل السعيد- صحة ما تناقلته بعض وسائل الاعلام أمس، من قيام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بإحالة بعض المدنيين إلى المحاكمة العسكرية.. وقال المستشار السعيد إن حقيقة الموضوع أن عريضة قدمت الى مكتب النائب العام اتهمت عددا من الإعلاميين وأعضاء البرلمان والنشطاء بارتكاب وقائع التحريض والسب ضد أفراد الجيش المصرى والمجلس الاعلى للقوت المسلحة، وذكر المتحدث أنه طبقا لقانون الاحكام العسكرية فقد تمت إحالة البلاغ المشار إليه إلى هيئة القضاء العسكرى للاختصاص.




العربي وعنان يدعوان لوقف العنف في سوريا فوراً


دعا الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى والمبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة بشأن سوريا كوفى عنان الى ضرورة وقف
أعمال العنف والقتل فى سوريا على الفور. وأكد كل من العربى وعنان فى مؤتمر صحفى مشترك عقداه فى ختام مشاوراتهما اليوم ضرورة البحث عن صيغة لايصال المساعدات الانسانية الى المتضررين فى سوريا والتوصل الى حل سياسى للازمة. وحذر الجانبان من التأثير السلبى لما يحدث فى سوريا على استقرار وأمن المنطقة بأسرها



وزير الخارجية يطلع عنان على خطة مصر لحل الأزمة السورية


وكان وزيرالخارجية محمد كامل عمروقد استقبل مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لحل الأزمة السورية كوفى عنان حيث أطلعه على رؤية مصر للحل وسبل وقف العنف، مع التركيز على رفض مصر التدخل العسكرى الخارجي والتركيز على مبادرة الجامعة العربية كحل افضل لإنهاء الأزمة.




أموس تبحث مع المسؤولين السوريين تخفيف المعاناة


ميدانيا.. أفاد ناشطون معارضون بأن قوات الأمن أطلقت اليوم النار على مشيعين في حي المزة بالعاصمة دمشق ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى، كما أفاد الناشطون بأن قوات الأمن اعتقلت عددا من المحتجين، يأتي ذلك بعد يوم من اجتماع مسؤولة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، والتي أكدت خلاله ضرورة إقامة ممرات إنسانية آمنة...




معاون وزير النفط السوري ينشق عن النظام


في غضون ذلك أعلن معاون وزير النفط السوري عبده حسام الدين انشقاقه عن النظام، واستقالته من منصبه، وانضمامه الى "ثورة الشعب" السوري. وأعلن المسؤول السوري عدم مشاركته في المؤتمر القطري الحادي عشر لحزب البعث العربي الاشتراكي والذي سيعقد بعد ايام، وانسحابه من الحزب. وقال إنه قضى ثلاثة وثلاثين عاما في السلك الحكومي ولا يريد ان ينهي حياته الوظيفية في خدمة جرائم النظام، بحسب تعبيره.
وحسام الدين هو أرفع مسؤول مدني ينشق عن النظام منذ اندلاع الانتفاضة في منتصف مارس الماضي




لجنة في الكونجرس الأمريكي تقر عقوبات ضد سوريا


إلى ذلك وافقت لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يدعو إلى إحالة الرئيس السوري بشار الأسد وكبار مسئولي الحكومة السورية إلى محكمة دولية لجرائم الحرب لمحاكمتهم عن جرائم في حق الانسانية وانتهاكات أخرى لحقوق الانسان. كما وافقت اللجنة على فرض عقوبات على كل من يستثمر أكثر من خمسة ملايين دولار في تطوير موارد النفط والغاز في سوريا، إضافة إلى معاقبة من يبيعون لسوريا أو
يزودونها بمنتجات نفطية مكررة تزيد قيمتها على مليون دولار. ويتعين أن يوافق مجلسا النواب والشيوخ بالكامل على مشروع القانون، قبل احالته الى الرئيس باراك أوباما ليوقع عليه كي يصبح قانونا نافدا




روسيا تتهم ليبيا بتدريب متمردين سوريين



اتهم السفير الروسي في الامم المتحدة الحكومة الليبية بإيواء معسكر تدريب لمن اسماهم متمردين سوريين شنوا اعمالا ضد النظام في دمشق. وقال فيتالي تشوركين اثناء اجتماع لمجلس الامن الدولي حول ليبيا بحضور رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب ان موسكو تلقت معلومات مفادها ان هناك مركز تدريب خاصا لمتمردين سوريين في ليبيا يحظى بدعم كامل من السلطات، مشيرا إلى أنه يتم ارسال هؤلاء المتدربين لاحقا الى سوريا لمهاجمة الحكومة.





مخاوف من تحول حمص إلى سربرينتشا جديدة



ادى منع السلطات السورية الصليب الاحمر، والمنظمات الانسانية الدخول إلى مدينة حمص، خاصة حي بابا عمرو المنكوب الى اثارة الكثير من الشكوك حول حجم الدمار الذي ارتكبته القوات التابعة لنظام الاسد. وبعد ما حدث في المدينة بدأت المقارنات بين مأساة حمص ومأساة المسلمين في مدينة سربرينتشا عام ألف وتسعمئة وخمسة وتسعين عندما قتلت الميليشيات الصربية ثمانية آلاف من أهلها..





الفيدرالية بداية لتقسيم ليبيا .. وعبد الخليل يهدد



من جهته حذر مفتي الديار الليبية الشيخ الصادق الغرياني من ان إعلان منطقة برقة اقليما فدراليا اتحاديا هو بداية لتقسيم ليبيا، محملا الفساد المستشري في البلاد المسؤولية عن مثل هذه الدعوات. وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي، مصطفى عبد الجليل هدد باستخدام القوة لمنع تقسيم ليبيا، ودعا إلى الحوار قبل كل شيء، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود مندسين من فلول نظام القذافي تعمل على تقسيم البلاد، إلا أنه عاد ليتراجع عن تصريحه حين أوضح أنه لم يقصد استخدام القوة العسكرية، لكنه لم يبين طبيعة القوة المقصودة.






بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تعتزم تخفيض أعدادها



قال الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا، إيان مارتن، إن بعثة الأمم المتحدة في البلاد تعتزم تخفيض أعدادها وأن توفر استجابة مرنة وخبرة عالية لدعم المرحلة الانتقالية. وقال مارتن ـ في كلمة له أمام مجلس الأمن إن على البعثة المعروفة باسم (أونسميل) أن تركز على مجالات مهمة، وهي مرحلة الانتقال إلى الديمقراطية والعملية الانتخابية والأمن العام وحظر انتشار الأسلحة وأمن الحدود وحقوق الإنسان والعدالة وسيادة القانون وتنسيق المساعدات الدولية.





محمود عباس يوافق على تولي منصب رئيس الوزراء



اعلنت منظمة التحرير الفلسطينية أنَّ الرئيس محمود عباس وافق على تولي منصب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقبلة إلى جانب منصبه رئيساً للسلطة الفلسطينية. واوضحت اللجنة التنفيذية للمنظمة عقب اجتماعها الليلة الماضية أنَّ رئاسة عباس للحكومة إجراء استثنائي مؤقت بحيث لا تتجاوز فترة ولاية الحكومة عدة اشهر هي مدة التحضير للانتخابات واجرائها.





وكالة الطاقة الذرية تناقش البرنامج النووي الإيراني



يعقد مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعا اليوم بمقر الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا لمناقشة البرنامج النووي الايراني. ويتوقع أن يلقي مندوبو ايران والولايات المتحدة واسرائيل كلمات امام الاجتماع. وكان المدير العام للوكالة يوكيا امانو ذكر في وقت سابق ان هناك مؤشرات على انشطة تجري في موقع عسكري ايراني يريد مفتشو الوكالة زيارته في إطار تحقيق في البرنامج النووي الايراني.





وزير الخارجية الفرنسي يشكك في نوايا طهران للتفاوض



من جانبه أعرب وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه عن تشككه في استعداد إيران للتفاوض بشأن مستقبل برنامجها النووي في محادثات أعلن عنها مؤخرا مع القوى العالمية، مشيرا إلى إن العقوبات هي أفضل السبل لتجنب خيار عسكري قد تكون له عواقب لا حصر لها، بحسب رأيه. كانت فرنسا من بين ست حكومات أعلنت أنها ستستأنف المفاوضات مع إيران بشأن برنامجها النووي المثير للجدل.





ساركوزي يعلن أنه لن يتراجع بخصوص الإبادة الأرمنية



في موضوع آخر اكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مجددا عزمه تبني قانون يعاقب إنكار إبادة الارمن في العام ألف وتسعمئة وخمسة عشر. وقال ساركوزي امام ممثلين من الجالية الارمنية في فرنسا انه على الرغم من قرار المجلس الدستوري، الا انه لن يتراجع عن رغبته في اقرار قانون يعاقب انكار مذابح الارمن . ويقول الارمن ان نحو مليون ونصف المليون شخص قضوا في ظل الامبراطورية العثمانية، بينما ترفض تركيا وصف ما حدث بالابادة.





ساركوزي يعلن تقليل عدد الوافدين إلى فرنسا النصف



أكد الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى أنه سيسعى إلى الحد من الهجرة إلى بلاده وتقليل الأعداد الحالية للوافدين. من جهتها اتهمت مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة، مارين لوبان ساركوزى بمحاولة مغازلة أنصارها بوعود جوفاء.





بوتين يفوز في انتخابات الرئاسة والمعارضة تتظاهر


أعلنت لجنة الانتخابات المركزية رسميا فوز رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي، ووقع جميع أعضاء اللجنة على البروتوكول النهائي الذي يسجل نتائج الانتخابات الرئاسية وبموجبه يصبح فلاديمير بوتين رئيساً لروسيا للسنوات الست المقبلة.
من جانبها دعت المعارضة الروسية لتنظيم احتجاجات واسعة السبت المقبل بالعاصمة موسكو للتنديد بنتائج الانتخابات الرئاسية .




كلينتون تبدي قلقها حيال التوقيفات بعد فوز بوتين



في غضون ذلك اعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن التوقيفات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية في روسيا "مثيرة للقلق"، مشيرة إلى ضرورة فتح باب التحقيق حول الاعتقالات التي تعرض لها متظاهرون سلميون..وأكدت كلينتون أن الانتخابات أسفرت عن فوز واضح لمرشح وحيد مبدية استعداد بلادها للعمل مع الرئيس المنتخب فلاديمير بوتين.





مقتل 9 من الشرطة الأفغانية على أيدي مسلحين من طالبان



‎أعلنت السلطات الافغانية أن تسعة من رجال الشرطة قتلوا في اقليم اوروزغان في جنوب البلاد في هجوم نفذه مسلحون من حركة "طالبان" على مركز للشرطة. على صعيد آخر قال مسؤولون عسكريون بريطانيون ان ستة جنود بريطانيين قتلوا في تفجير دمر عربتهم المدرعة أثناء دورية باقليم هلمند في جنوب أفغانستان أمس..






أمريكا وكوريا يختتمان مباحثات المساعدات الغذائية



اختتم مسؤولو الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اليوم مباحثات استمرت يومين بشأن خطة لواشنطن لتوفير المساعدات الغذائية مقابل تعليق بيونجيانج الأجزاء الرئيسية لبرنامجها النووي. وقال المبعوث الأمريكي الخاص لقضايا حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية روبرت كينج إن القضايا معقدة لكن المباحثات شهدت تقدما.





مبعوث بيونج يانج يبدأ مهمة بواشنطن حول البرنامج النووي



بدأ ري يونج هو, مبعوث كوريا الشمالية بشأن الملف النووي مهمة في الولايات المتحدة, لبحث إحياء مباحثات البرنامج النووي لبيونج يانج. وأعرب المبعوث عن تفاؤله إزاء المباحثات السداسية المعلقة، التي توقفت منذ عام الفين وتسعة.وقد تزايدت الآمال حول استئناف المباحثات السداسية بعدما وافقت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي على وقف بعض الأنشطة النووية والسماح للمفتشين بالعودة مقابل الحصول على مساعدات غذائية.





المشير طنطاوي يضع أكاليل الزهورعلى قبر الجندي المجهول



عودة للشان المحلي حيث وضع القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى أكاليل من الزهور على قبر الجندي المجهول بمدينة نصر وقراءة الفاتحة على روحه في بداية احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم والذي يوافق التاسع من مارس من كل عام إحياء لذكرى الفريق أول عبدالمنعم رياض.






مصر تحصل على قرض بقيمة 1.2 مليار دولار من بنك اسلامي



قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا إن مصر حصلت على تسهيل ائتماني بقيمة مليار ومئتي مليون دولار من المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة لمساعدتها في سداد قيمة واردات سلعية. ووقع اتفاق القرض اليوم بفائدة ثلاثة وخمسة وسبعين بالمئة، وسيكون متاحا على الفور. وذكرت أبو النجا أنه سيستخدم في سداد قيمة واردات من النفط والمنتجات النفطية والقمح وغيره من السلع الغذائية. وأضافت أن القرض سيخفف الضغوط على الاحتياطيات الأجنبية. والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة تتبع البنك الاسلامي للتنمية ومقره جدة.





هبوط النادي المصرى البورسعيدى إلى الدرجة الثانية



نفى عضو اللجنة التنفيذية بإتحاد كرة القدم محمد المشطة إصدار قرار بهبوط النادي المصرى البورسعيدى إلى الدرجة الثانية كاشفاً أن الاتحاد سيعلن خلال الأسبوع القادم عقوبة النادى الأخضر. وكانت حالة من الغضب انتابت أعدادا كبيرة من جماهير النادى المصرى بعد شائعة توقيع عقوبة هبوط فريقهم لدورى الدرجة الأدنى. جدير بالذكر أن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أكد في وقت سابق عدم وجود عقوبة فى لائحة اتحاد الكرة تنص على هبوط المصري.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق