شارك مع اصدقائك

08 مارس 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 7 مارس 2012 من قناة ONTV - أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 7 مارس 2012 - 40 بلاغ من قضاة الإسكندرية ضد عبد المعز إبراهيم - القضاء الأعلى يجري تحقيقات بشأن قضية التمويل الأجنبي - الحكم بإعدام المتهمين بذبح ضباط القوات المسلحة - قواتنا المسلحة.. هي درع الوطن وحاميه ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الاربعاء 7 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 7 مارس 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




40 بلاغ من قضاة الإسكندرية ضد عبد المعز إبراهيم


نفى وكيل مجلس الدولة والمستشار القانونى لوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية محمد الدمرداش ما تردد في بعض وسائل الإعلام، بشأن توجه الوزارة لتوفيق أوضاع المنظمات المحالة لمحكمة الجنايات في قضية التمويل الأجنبى، وقال إن أى إجراء سيتخذ في هذا الشأن سيكون وفقا لأحكام القانون، بما يحفظ سيادة وهيبة الدولة وسيكون علانية وبمنتهى الشفافية .في سياق متصل أحال المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية أربعين بلاغًا مقدمًا من قضاة الإسكندرية ضد المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة بتهمة التدخل في قضية التمويل الأجنبي، طالبًا من هيئة المحكمة المشرفة على القضية تنحيه عنها.





القضاء الأعلى يجري تحقيقات بشأن قضية التمويل الأجنبي


كان مجلس القضاء الأعلى قد قرر أمس إجراء التحقيقات اللازمة في شأن ما أثير حول قضية التمويل الأجنبي غير المشروع لمنظمات المجتمع المدني، استجلاءا لحقيقة الأمر. وقال الأمين العام للمجلس القاضي محمد عيد سالم إن المجلس يهيب بالمواطنين ووسائل الإعلام الكف عن التعرض لهذا الشأن صونا لاستقلال القضاء وهيبته في داخل البلاد وخارجها. وأكد حرص مجلس القضاء على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت في حقه انتهاك استقلال القضاء أو التدخل في أحكامه، أيا كان موقعه .




الحكم بإعدام المتهمين بذبح ضباط القوات المسلحة


أصدرت المحكمة العسكرية أحكامًا مشددة ضد المتهمين بذبح ضابط القوات المسلحة أحمد سمير والتمثيل بجثته داخل قسم شرطة أطفيح يوم السابع من فبراير 2011.فقد أصدرت المحكمة حكمها بإعدام اثنين والمؤبد لثلاثة والسجن لمدة 15 عامًا لاثنين والسجن لمدة عشر سنوات لثمانية متهمين والبراءة لعدد تسعة مواطنين.وكان المتهمون قد قاموا بارتكاب الجريمة بعد تعذيب الضابط وحرق مركز الشرطة ومبنى السجل المدني الملحق به.




قواتنا المسلحة.. هي درع الوطن وحاميه


قواتنا المسلحة.. هي درع الوطن وحاميه.. تجاوزت مسئولياتها حماية أمن الحدود.. إلى أدوار سياسية وتنموية واجتماعية تستهدف في الأساس مساعدة الدولة على تحقيق الأمن الاجتماعي لمواطنيها.. وخاصة محدودي الدخل..




مشروع قانون تشكيل آليات عمل الجمعية التأسيسية للدستور


أعلن حزب "المصريين الأحرار" عن تقديمه مشروع قانون لتشكيل وآليات عمل الجمعية التأسيسية للدستور يشترط ألا يتجاوز عدد أعضاء مجلسي الشعب والشورى في الجمعية التأسيسية للدستور 20 عضوا. وقال الدكتور أحمد سعيد رئيس الحزب أن المشروع حدد طريقة تمثيل باقي أعضاء لجنة إعداد الدستور وعددهم 80 عضوا من غير أعضاء البرلمان بحيث تتضمن الجمعية التأسيسية أعضاء من أساتذة الجامعات والهيئات القضائية والنقابات المهنية ونقابات العمال والاتحادات النسائية وجمعيات حقوق الإنسان وأعضاء ممثلين للأزهر والكنائس المصرية ، بالإضافة الى بعض الإتحادات.




كامل عمرو يستقبل كوفي عنان لحل الأزمة السورية


يستقبل وزيرالخارجية محمد كامل عمرو مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لحل الأزمة السورية كوفى عنان، ومن المقرر ان يستمع عنان لشرح من وزير الخارجية لرؤية مصر للحل وسبل وقف العنف، مع التركيز على رفض مصر التدخل العسكرى الخارجي والتركيز على مبادرة الجامعة العربية كحل افضل لإنهاء الأزمة.
وفي السياق ذاته يجري وزير الخارجية مباحثات مهمة يوم السبت المقبل مع نظيره الروسي سيرجي لافروف خلال زيارته للقاهرة لحضور اجتماع وزراء خارجية دول المبادرة العربية بشأن الملف السوري.



العربي وعنان يلتقيان لبحث حلول للأزمة السورية


كانت جامعة الدول العربية قد اعلنت أن أنان سيبدأ من القاهرة مهمته للمساعي الحميدة إلى سوريا بحثا عن حلول سياسية للأزمة .. وأفاد مصدر مسئول في الجامعة العربية بأن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي سيلتقي أنان غدا للتشاور حول خطوات التحرك التي سيقوم بها المبعوث المشترك ونائبه وزير الخارجية الفلسطيني السابق ناصر القدوة .. وأضاف المصدر أن أنان سيتوجه إلى دمشق يوم الجمعة المقبل لبدء مهمته ..




الجيش النظامي السوري يقصف جسرا يستخدمه اللاجئون


ميدانيا أعلن نشطاء سوريون أن الجيش النظامي قصف جسرا يستخدمه اللاجئون، لاسيما المصابون الفارون إلى لبنان. وعلى صعيد متصل، أعلن العقيد الركن عدنان قاسم فرزات انشقاقه عن الجيش، وقال إنه انضم لقوات المعارضة اعتراضا على قصف بلدته الرستن بالمدفعية، وذلك ضمن حملة القمع التي تواجهها الثورة السورية المطالبة بإسقاط حكم الرئيس بشار الأسد..




لجان التنسيق تعيد النظر في أداء المجلس الوطني السوري


دعت لجان التنسيق المحلية في سوريا إلى إعادة النظر في أداء المجلس الوطني السوري الذي عجز حتى اللحظة عن الظهور بمظهر الجسم الواحد القوي على حد وصفها، كما دعت إلى إنشاء قيادة موحدة للجيش السوري الحر بإشراف المجلس، وتفعيل الحراك المدني. وجاء في بيان صادر عن لجان التنسيق لمناسبة مرور ما يقرب من عام على الثورة انه لا يزال وضع المجلس الوطني السوري كممثل عن الثورة السورية يشوبه الكثير من الضعف والفوضى في العمل .




اللاجئون العراقيون..وحلم العودة يتحقق


أزمتهم تدخل عامها العاشر.. فمنذ الغزو الأمريكي للعراق عام ألفين وثلاثة.. خرجوا وقتها من بلادهم يتلمسون سبل العيش وسعته في أرض الله الواسعة.. لكنهم كان لديهم اليقين أن عودتهم لبلادهم محتومة، لكنها ليست بالعودة المحسوبة، لعدم اتخاذ الحكومة الإجراءات الضامنة لحقوقهم.. هم اللاجئون العراقيون إلى سوريا.





مقتل 12 وإصابة 15 أخرين بهجومين مختلفيين بتلغفر



قالت الشرطة العراقية إن انفجار سيارة ملغومة اعقبه هجوم نفذه انتحاري يرتدي سترة ناسفة تسبب في مقتل اثني عشر شخصا واصابة خمسة عشر بجروح مختلفة في تلعفر بشمالي البلاد. ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الحادث.





مصر لن تسمح بأي أنشطة معارضة للثورة الليبية



شدد وزير الخارجية محمد عمرو على حرص مصر على دعم وحدة ليبيا، كما اعرب عن ثقته في الليبيين وقدرتهم على بناء دولة حديثة، وإنشاء نظام مستقر قادر على قيادة البلاد التي عانت طويلا من الافتقار إلى مؤسسات الدولة. وشدد على أن مصر لن تسمح مطلقا بأي أنشطة معارضة للثورة الليبية على أراضيها، نافيا ما تردد عن بث قنوات معادية للثورة على قمر النايل سات، وأكد منع عقد أي اجتماعات فى مصر معارضة للحكومة الليبية.






من يدعوة لإقامة أقاليم في ليبيا تدفعه مصالح شخصية



قال نائب المندوب الليبي في الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي إن من يقود الدعوة إلى إقامة أقاليم في ليبيا تدفعه مصالح شخصية فقط ولا يبالي بمصلحة البلاد. وقال الدباشي إن دعوات إقامة الاقاليم لا يوجد لها أي مبرر على الإطلاق، إلا إذا تم الاخذ في الاعتبار بعض الطموحات الشخصية لعدد من الأشخاص من ذوي المصالح الخاصة. في الوقت نفسه تظاهر العديد من الاشخاص للتنديد بمحاولات تمزيق وحدة ليبيا.





أول شركة طيران تركية تعيد رحلاتها إلى الصومال



بدأت الخطوط الجوية التركية هذا الاسبوع تسيير رحلات إلى مقديشو لتكون أول شركة طيران دولية كبرى تعيد رحلاتها المنتظمة إلى العاصمة الصومالية منذ أكثر من عشرين عاما. وتوجه نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداج إلى مقديشو لإطلاق خدمة رحلتين أسبوعيا على الخطوط الجوية التركية الى اسطنبول عبر العاصمة السودانية الخرطوم.





نتنياهو اقنع أوباما باختصار الجدول الزمني تجاه إيران



كشف مصدر إسرائيلي فى واشنطن عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقنع الرئيس الامريكي باراك أوباما باختصار الجدول الزمني لاستنفاد الاجراءات الدبلوماسية في مسعى وقف المشروع النووي الايراني. ونقلت مصادر إعلامية إسرائيلية عن المصدر قوله إن هناك فوارق بين إسرائيل والإدارة الأمريكية بشأن توجيه ضربة عسكرية لإيران. وكان الرئيس الأمريكي قد أكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، إلا أنه مازال مقتنعا بأن الباب لازال مفتوحا، كما قال، أمام الحل الدبلوماسي للملف النووي الإيراني.





الاتحاد الاوروبي يقبل عرضاً بإجراء محادثات نووية



حلقة جديدة من المحادثات النووية تنطلق بين الاتحاد الاوروبي وايران عقب رسالة ذات صلة بعثت بها مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد كاثرين أشتون إلى كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين سعيد جليلي، دون أن تحدد زمان هذه المفاوضات أو مكانها. وعبرت أشتون في رسالتها عن أملها في أن تشارك طهران فيما دعته حوارا بناءا...





رومني يفوز بست ولايات في انتخابات الثلاثاء الكبير



في يوم الثلاثاء الكبير من انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للرئاسة الأمريكية حقق المرشح ميت رومني الفوزفي ست ولايات من أصل عشر. وحقق رومني فوزا مهما على منافسه ريك سانتوروم بالولاية الابرز اوهايو، لكن بفارق ضئيل، ليقطع بذلك شوطا مهما في سباق الحزب الجمهوري نحو تسميته لمواجهة مرشح الحزب الديمقراطي باراك أوباما.





ساركوزي سيطرح مبادرة للسلام حال انتخابه رئيساً



أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أنّه سيطرح مبادرة للسلام في الشرق الأوسط في حال إعادة انتخابه رئيساً للبلاد، واعداً أيضاً بجعل العام الجاري عام السلام في الشرق الأوسط. وأعرب ساركوزي في حديث الى القناة الثانية للتلفزيون الفرنسي عن أسفه لكون أوروبا لم تعد مهتمة بالبحث عن حل للنزاع العربي الإسرائيلي المستمر منذ عقود.





إحتجاجات في كولومبيا للمطالبة بإعادة الأراضي المسلوبة



اندلعت احتجاجات كبيرة في العاصمة الكولومبية بوجوتا وتسع مدن أخرى لمطالبة الرئيس خوان مانويل سانتوس بالتدخل لإعادة الأراضي التي سلبت منهم بمعرفة الجماعات شبه العسكرية التي ظهرت في أعقاب الحرب الأهلية....





الأمير هاري يصل إلى جامايكا في زيارة تستغرق 4 أيام



وصل الأمير هاري إلى عاصمة جامايكا في زيارة تستغرق أربعة أيام، وسط جهود تبذلها رئيسة وزراء البلاد الجديدة لقطع العلاقات مع النظام الملكي البريطاني وطي صفحة ماضيها الاستعماري. وأرسل الابن الأصغر للامير تشارلز ولي العهد إلى منطقة الكاريبي، في إطار ما يعرف بجولة اليوبيل الماسي على شرف الملكة إليزابيث الثانية التي تحتفل بمرور ستين عاما على اعتلائها العرش .





القمر .. السبب الرئيسي وراء غرق تيتانيك



في مفأجاة غير متوقعة قال علماء فيزياء إن سبب غرق السفينة تيتانيك الذي وقع منذ نحو مئة عام يرجع إلى القمر وليس بسبب اصطدامها بجبل جليدي كما كان شائعا. واشار الفيزيائي بجامعة تكساس الامريكية دونالد أولسون إلى أن القمر اقترب في ذلك الوقت من الارض بشكل استثنائي ما أدى الى فصل جبال جليدية بعدد كبير أكثر من المعتاد، الأمر الذي أسفر عن أحد أشهر حوادث غرق السفن في التاريخ وراح ضحيته الف وخمسمئة وسبعة عشر راكبا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق