شارك مع اصدقائك

23 مارس 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 22 مارس 2012 من قناة ONTV - مقتل محمد رماح المشتبه به في حادث تولوز - 5 قتلى برصاص قوات الأمن السوري بإدلب - نظام بشار الأسد يتفنن في إذلال الشعب السوري - القوات السورية تقصف حياً في حماة بعد إشتباكات عنيفة - أمريكا وبريطانيا تتهم إيران بإرسال أسلحة الى سوريا ....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الخميس 22 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 22 مارس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





مقتل محمد رماح المشتبه به في حادث تولوز


البداية من فرنسا حيث أعلنت وزارة الداخلية مقتل المسلح المشتبه به في قتل سبعة أشخاص في فرنسا عقب اقتحام الشرطة شقته بمدينة تولوز بجنوب البلاد.وقال وزير الداخلية الفرنسي كلود جيون إن المسلح محمد رماح - وهو فرنسي من اصل جزائري- لقي حتفه بعد أن قفز من نافذة شقته بعد تضييق الخناق. وأصيب اثنان من قوات الشرطة الخاصة في العملية.




5 قتلى برصاص قوات الأمن السوري بإدلب


نتحول للشان السوري حيث قال ناشطون إن خمسة أشخاص قتلوا اليوم في قصف عنيف لقوات الأمن على مدينة سرمين بإدلب،، في الوقت نفسه قالت مصادر من المعارضة إن دبابات الجيش النظامي قصفت صباح اليوم حيا كبيرا بمدينة حماة بعد اشتباكات بين مقاتلي الجيش السوري الحر والقوات الموالية للرئيس بشار الأسد. وأضافت أن القصف دمر منازل وخلف عددا من القتلى والمصابين في حي الأربعين بشمال شرقي المدينة.




نظام بشار الأسد يتفنن في إذلال الشعب السوري


وفى نفس الاطار قال الناطق بإسم الهئية العامة للثورة السورية صالح الحموي إن نظام بشار الأسد يتفنن في إذلال الشعب السوري ويقوم بحرق البيوت ونهبها. وأشار الحموي إلى أن الجيش النظامي قام باحتلال حماة بالكامل بأكثر من تسعين دبابة وواصل قصف عدد كبير
من المناطق مثل منطقة الحميدية والشرقية والشمالية. ياتي هذا بينما أعلنت المعارضة السورية عن تشكيل مجلس عسكري في دمشق وريفها لرعاية مهام الجيش الحر.




القوات السورية تقصف حياً في حماة بعد إشتباكات عنيفة


وفي نيويورك تبنى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة أمس بالإجماع بيانا رئاسيا يدعم مساعي عنان. ويهدد البيان سوريا باتخاذ "خطوات أخرى" في حالة عدم التزامها باقتراح السلام المؤلف من ست نقاط الذي قدمه عنان ويدعو إلى وقف إطلاق النار وإجراء حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة وضمان دخول هيئات الإغاثة للمناطق التي تحتاج للمساعدات.




أمريكا وبريطانيا تتهم إيران بإرسال أسلحة الى سوريا


على صعيد متصل بالوضع في سوريا اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا ايران في الامم المتحدة بارسال أسلحة الى سوريا تستخدمها الحكومة السورية ضد شعبها. جاء الاتهام أثناء استعراض مجلس الامن لتقارير عن انتهاك طهران للعقوبات. وعبر دبلوماسيون غربيون عن انزعاجهم من تقارير من الحكومات بأن ايران تنتهك عقوبات الأمم المتحدة وتمد حكومة الرئيس السوري بشار الاسد بالأسلحة بطريقة غير مشروعة لقمع المحتجين الذين يطالبون بالديمقراطية على مدى عام.





البرلمان العربي يحرص على إستقلال وسيادة سوريا


من جهته أكد البرلمان العربي رفضه لأي تدخل في الشؤون الداخلية السورية، وحرصه على وحدة سوريا؛ أرضا وشعبا، وسيادة واستقلال الشعب السوري. وأدان البرلمان العربي في ختام اجتماع دورته العادية الأولى للعام الحالي، التي عقدت بمقر الجامعة العربية، أمس، العنف الدامي الذي يحدث في سوريا، وطالب بوقفه فورا من الأطراف كافة.




العزاوى: نتمسك بالقيم والتقاليد العربية النبيلة



استحوذت تطورات الوضع بالمنطقة العربية على اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذى انطلق اليوم تحضيرا
للقمة العربية المقرر عقدها فى بغداد يوم 29 مارس الحالى . وصرح مندوب العراق الدائم لدى الجامعة رئيس الاجتماع قيس العزاوى فى كلمته بالجلسة الافتتاحية ان قمة بغداد تطلع إلى تعزيز الالتزام بالتضامن العربي والتمسك بالقيم والتقاليد العربية النبيلة والحفاظ على سلامة الدول العربية كافة واحترام سيادتها وتطوير العلاقات العربية



الهاشمي يتهم الحكومة بتعذيب احد حراسه حتى الموت


اتهم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي الحكومة بتعذيب احد حراسه حتى الموت. وقال الهاشمي ان احد حراسه اعتقل قبل ثلاثة اشهر، وسلمت جثته الى اسرته في الثامن عشر من مارس دون ذكر أسباب الوفاة. من جهتها نفت قيادة عمليات بغداد، تعرض حارس الهاشمي للتعذيب داخل السجن، مبينة أنه توفي بسبب عجز كلوي، فيما أكدت أن تقارير الطب العدلي والمراجعات القانونية ستعرض علناً بعد استكمال الموافقات القانونية.






متمردو مالي يعلنون السيطرة على السلطة

قال متحدث باسم جنود مالي المنشقين إنهم أغلقوا كل حدود البلاد بعد ساعات من إعلان استيلائهم على السلطة.. وأعلن قادة الانقلاب العسكري فرض حظر التجوال فى أنحاء البلاد كافة لأجل غير محدد. وأعلنوا حل مؤسسات الدولة وتعليق العمل بالدستور لعدم قيام
الرئيس وحكومته بحل مشكلة "الطوارق"، ونشاط تنظيم "القاعدة" فى البلاد.




الجيش السوداني يتصدى لهجوم على مدينة هجليج بكردفان



اتهم السودان دولة جنوب السودان بمساعدة متمردين على شن هجوم على منطقة حدودية منتجة للنفط قبل حوالي أسبوعين من اجتماع متوقع بين رئيسي الدولتين في محاولة لحل نزاع بشأن النفط وقضايا أخرى. ونفى جيش جنوب السودان والجناح الشمالي للجيش الشعبي لتحرير السودان الاتهام قائلين انه اتهام محسوب لزيادة الضغط على جوبا قبل المحادثات. وفي وقت سابق من اليوم قال رئيس المخابرات الفريق محمد عطا المولى ان الجيش السوداني وقوات الامن تصدوا اليوم لهجوم على مدينة هجليج بولاية جنوب كردفان قامت به الحركات المتمردة التي تتخذ من أراضي دولة الجنوب منطلقا لها.





حماس تؤكد على تمسكها بالمقاومة المسلحة



جددت حركة "حماس" تمسكها بخيار المقاومة بجميع أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة من أجل تحرير الأرض الفلسطينية ، ودعت الحركة فى بيان لها في الذكرى الثامنة لاستشهاد مؤسسها الشيخ أحمد ياسين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعدم العودة والرهان على المفاوضات. من جانبها أكدت لجان المقاومة في فلسطين، أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي وكل الخيارات مفتوحة أمامها للرد على الممارسات القمعية بحق الأسرى الفلسطينين في سجون الإحتلال الاسرائيلي.





شلل في البرتغال بسبب الاضراب العام



أصيبت العديد من المرافق العامة بالعاصمة البرتغالية لشبونة بالشلل جراء الاضراب العام الذي دعت اليه إحدى النقابات، وهو الثاني من نوعه الذي تشهده حكومة المحافظ "بيدرو باسوس كويليو" احتجاجا على اصلاح قوانين العمل والسياساته الاقتصادية. ويعد هذا هو الاضراب الثاني الذي تشهده حكومة كويليو منذ وصوله الى الحكم في يونيو من العام الماضي.





المجمع المقدس يختار الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا



اعتمد المجمع المقدس بالإجماع الأنبا باخوميوس مطران البحيرة قائم مقام البطريرك. وصرح مصدر كنسي أن المجمع سيرسل خطابات للمجلس العسكري لاعتماد الأنبا باخوميوس رسميا كـ"قائم مقام" ،لافتا إلى أن المجمع في طريقه إلى تشكيل لجان الإشراف والطعون الخاصة بانتخابات "البابوية". وأضاف المصدر أن تشكيل اللجان سيحدد المرشحين الرسميين لـ"خلافة البابا"، باعتبار أن الأساقفة أعضاء اللجان لن يدخلوا سباق الصعود إلى "كرسي البطريرك".





الكنيسة الاثيوبية لن تشارك فى انتخاب البابا الجديد



من جانبه أعلن الانبا موسى اسقف عام الشباب فى الكنيسة القبطية ان الكنيسة الاثيوبية لن تشارك فى انتخاب البابا الجديد، موضحا ان الكنيسة الاثيوبية كانت تابعة للكنيسة القبطية عند وضع اللائحة عام سبعة وخمسين وألف وتسعمئة ثم انفصلت بعد ذلك واصبح لها مجمع مقدس خاص وبطريرك مستقل عن الكنيسة القبطية.. واضاف الانبا موسى انه لاخوف على انتخابات الكنيسة القبطية من اى مخالفات في ضوء استمرار مثل هذه النصوص القديمة فى لائحة انتخاب البابا.





تجميد أموال رموز النظام السابق لمدة عام آخر



تلقت اللجنة القضائية لاسترداد الأموال المهربة في الخارج من جانب رموز النظام السابق، إخطارا رسميا من الاتحاد الأوربي يفيد بتجديد تجميد الاتحاد لأموال رموز النظام السابق لمدة عام آخر اعتبارا من التاسع عشر من مارس الجاري. وقال المستشار عاصم الجوهري رئيس اللجنة القضائية إن ذلك القرار جاء بناء على طلب من اللجنة القضائية بالإنابة عن مصر.





القوات الأمنية تنهي حصار معسكر القوات الدولية بسيناء


تمكنت القوات الأمنية من إنهاء حصار معسكر القوات الدولية بسيناء بعد تدخلات من مشايخ وعقلاء المنطقة ، والإتفاق على دراسة مشكلتهم وإعادة الاستماع الى أقوالهم فى المحضر السابق تحريره ضدهم بقسم شرطة القاهرة الجديدة.
وكان عدد من عائلات رفح قد بدأوا حصارهم أمس لمقر معسكر القوات الدولية وذلك احتجاجا على ما أسموه بالمداهمات الأمنية من جانب شرطة القاهرة الجديدة لمزرعة إحدى العائلات بوادى النطرون واعتقال عدد من أفرادها على خلفية اتهامهم باختطاف مواطن مصرى من العائلة يحمل الجنسية الأمريكية




دعوة لتكثيف فتح الأسواق الصينية في مصر



قال وزير الخارجية محمد كامل عمرو، إن الجانب الصيني أكد بشكل صريح دعمه الكامل لإرادة الشعب المصرى فى المرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر حاليا والانجازات التى تحققت عقب ثورة 25 يناير ، وأضاف أن نائب الرئيس الصينى شى جين بينج دعا خلال المحادثات التى جرت معه، إلى أهمية فتح الأسواق الصينية أمام المنتجات المصرية. واكد المسئول الصيني أن مستقبل الاستثمارات الصينية فى مصر يجب أن يكون أكبر بكثير مما هو عليه الآن.





القبض على المتهم الـ 14 فى قضية قتل المتظاهرين بالسويس



نفى المستشار احمد عبد الحليم المحامى العام لنيابات السويس ألقاء القبض على متهم جديد فى قضية قتل المتظاهرين حيث أوضح لـ " ona " أن عدد الذين تم ألقاء البض عليهم حتى الآن " 12 " متهم فقط وأشار مازالت التحقيقات مستمرة وفحص جميع الفيديوهات التى عثر عليها النيابة ومطابقتها للمتهمين فضلا عن تحريات النيابة المستمرة دائما لإلقاء القبض على باقى المتهمين .
يذكر أن عدد من الوكالات الإخبارية كانت قد نشرت أخبار عن مدير أمن السويس تفيد بإلقاء القبض على المتهم الـ 14 فى قضية قتل المتظاهرين على خلفية المظاهرات التى اندلعت بالسويس نهاية فبراير الماضى عقب مذبحة ستاد بورسعيد





انحسار مرض الحمى القلاعية على مستوى الجمهورية


اكدت التقارير الواردة من المحافظات تناقص البلاغات
اليومية عن الاصابا ت بمرض الحمى القلاعية مما يدل على انحسار حالات الاصابة
بهذا المرض الذى ظهر منذ 26 فبراير الماضى فى مختلف المحافظات
واكدت التقارير التى تلقاها المهندس محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة واستصلاح
الاراضى هيئة الخدمات البيطرية انه تم شفاء 45\% من الحالات المصاب




أطول فستان زفزاف في العالم طوله 3 كيلومتر



حطمت عارضة أزياء الرقم القياسي لأطول فستان زفزاف في العالم ، حيث ارتدت عارضة رومانية الفستان وهي على متن منطاد ليتطاير لمسافة ثلاثة الاف متر فوق شوارع العاصمة الرومانية بوخارست. وأعلنت موسوعة "جينيس" للارقام القياسية العالمية أن ذيل الفستان المصنوع من الحرير والدانتيل هو الأطول في العالم، محطما بذلك الرقم القياسي السابق الذي كان لدار ازياء هولندية.





النادي الأهلى في قائمة أفضل ألف نادي في العالم



احتل النادي الأهلى المركز السادس والسبعين في قائمة أفضل ألف ناد في العالم للقرن الحادي والعشرين، والتي شهدت تواجد تسعة أندية مصرية،
وفقا للتصنيف الصادر من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء. يأتي هذا في حين حل الزمالك في المركز رقم مائة وتسعة وستين فيما جاء الإسماعيلي في المرتبة المائتين واثنين وعشرين عالميا، متفوقا على حرس الحدود صاحب المركز ثلاثمائة وثلاثة واربعين





إنهيار عقار بمنطقة ثاني الرمل في الإسكندرية



قال مراسل أون تي في بلإسكندرية أن عقاراً مكون من 5 طوابق أنهار في منطقة ثاني الرمل وأشار أن رجال الدفاع المدني توجهوا الي موقع الحادث لإزالة الأنقاد. ولمزيد من المعلومات معي على الهاتف د/ أسامة الفولي محافظ الأسكندرية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق