شارك مع اصدقائك

02 مارس 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 2 مارس 2012 من قناة ONTV - إسبانيا وافقت على تسليم حسين سالم ونجله إلى مصر - السجن المشدد 10 سنوات لعاطف عبيد ويوسف والي - الكتاتني يلقي كلمة أمام المؤتمر الـ 18 للاتحاد العربى - هدوء في ميدان التحرير وحركة مرورية طبيعية - إستجواب للجنزوري و وزير العدل و وزير الخاجية ............

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الجمعة 2 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 2 مارس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





إسبانيا وافقت على تسليم حسين سالم ونجله إلى مصر


اعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عمرو رشدى بأن مكتب المدعى العام الاسباني البليغ السفير المصري في مدريد أيمن زين الدين بأن المحكمة الاسبانية المختصة بنظر قضية تسليم حسين سالم وابنه وابنته قد أصدرت حكمها اليوم بالموافقة على تسليم حسين سالم وابنه خالد إلى مصر ، بينما لا زالت تدرس الوضع بالنسبة لابنته .




السجن المشدد 10 سنوات لعاطف عبيد ويوسف والي


قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة كل من الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة الأسبق بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات، وذلك إثر إدانتهما في قضية بيع محمية الأقصر الطبيعية "جزيرة البياضية" بمحافظة الأقصر، على نحو أهدر ما يزيد على سبعمائة مليون جنيه من المال العام..
كما تضمن الحكم معاقبة كل من : أحمد عبد الفتاح المستشار القانوني السابق لوالى ورجل الأعمال حسين سالم رئيس مجلس إدارة شركة التمساح للمشروعات السياحية ونجله خالد العضو المنتدب لشركة (هاربان) بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر عاما



الكتاتني يلقي كلمة أمام المؤتمر الـ 18 للاتحاد العربى


يلقى الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب كلمة أمام المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلمانى العربى الذى تستضيفه الكويت يومى الاثنين والثلاثاء القادمين والذى يتناول الوضع العربى الراهن والحراك الشعبى ومشكلة البطالة التى تعانى منها الدول العربية .
و يتناول الكتاتنى فى كلمته الوضع الراهن فى مصر بعد الانتهاء من اهم استحقاقين بفضل ثورة الخامس والعشرين من يناير وهما تشكيل البرلمان بغرفتيه الشعب والشورى والاستعداد لأول انتخابات رئاسية حقيقية تشهدها مصر .



هدوء في ميدان التحرير وحركة مرورية طبيعية


ساد الهدوء ميدان التحرير اليوم الجمعة وبدت حركة المرور طبيعية، وشهدت الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير انسيابا مروريا مع تواجد رجال المرور، وتراجعت أعداد الخيام في الجزيرة الوسطى بسبب برودة الطقس، كما تقلصت أعداد الباعة الجائلين الذين يكثرون عادة في الميدان نظرا لقلة أعداد المارة في هذه الجمعة التي خلت من أي فعاليات أو مظاهرات . يأتي ذلك فيما أطلقت مجموعة من الشباب بحركة "أنصار ميدان التحرير" دعوة للمشاركة في تجميل وتنظيف الميدان وزرع الأشجار والورود وتمهيد الطريق للسيارات وذلك من منطلق حث المجتمع على تنظيف وتجميل العاصمة وبداية البناء بعد الثورة.




إستجواب للجنزوري و وزير العدل و وزير الخاجية


تقدم نائبان في مجلس الشعب بطلبات لاستجواب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الخارجية حول قرار رفع الحظر عن سفر الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبى.. من جانبه قال رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز إبراهيم إن قرار رفع حظر السفر المفروض على الأمريكيين جاء بضمان مالى قدره مليونا جنيه لكل منهم, مشيرا الى ان الواقعة المسندة للمتهمين جنحة وليست جناية لانها تتعلق بانضمامهم إلى جمعيات تعمل بدون ترخيص تصل عقوبتها إلى الغرامة.. وكشف ابراهيم عن انه طلب من المستشار محمد شكرى التنحى عن القضية لان أحد ابنائه يعمل حاليا محاميا فى مكتب للاستشارات القانونية له علاقة بالسفارة الأمريكية.




فايزة أبو النجا: قضية التمويل الأجنبي في مصر مستمرة


من جهتها، أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن قضية التمويل الأجنبي في مصر مستمرة, مشيرة إلى التصريحات الصادرة من الجهات القضائية المختصة التى صدرت أمس من أنه سيتم تكليف هيئة محكمة جديدة لمتابعة المحاكمة. وصرحت أبو النجا ان رئيس المحكمة سيقدم مذكرة تفسيرية حول أسباب تنحى المحكمة عن نظر القضية.






العفو الدولية وواشنطن يرحبان برفع الحظر عن سفر الأجانب



من جانبها اعربت منظمة العفو الدولية عن ترحيبها بقرار السلطات المصرية رفع الحظر المفروض على سفر الامريكيين المتهمين في قضية التمويل الاجنبي و دعت إلى إسقاط الإتهامات الموجهة لهم. كما أعربت الولايات المتحدة عن ارتياحها ازا السماح لمواكنيها بمغادرة الاراضى المصرية، ولكنها حذرت من ان القضية لم تنته .





أمن القاهرة ينجح في تصفية أحد أخطر الأوكار الإجرامية


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في مداهمة وتصفية أحد أخطر الأوكار الإجرامية المتخصصة في الإتجار بالمواد المخدرة وفرض السيطرة وترويع المواطنين وذلك في المنطقة العشوائية المتاخمة لمنطقة إسطبل عنتر.. وتمكننت الشرطة بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران من ضبط احد عشر شخصا من العناصر الاجرامية الخطرة .
من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط هارب من سجن المرج فى قضية خلية حزب الله وذلك أثناء تفقد الحالة الأمنية بتقاطع شارعى الأزهر وبورسعيد بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر. كان قطاع مصلحة الامن العام قد قام بتوجيه حملات أمنية وتفتيشية أمس بكافة محافظات الجمهورية بالتعاون مع الجيش.أسفرت الحملات عن تنفيذ نحو أحد عشر الف حكما قضائيا وضبط ثلاثة وثلاثين سيارة مسروقة فضلا عن خمسة عشر متهما بسرقة سيارات




نقص في الكوادر وتجهيزات المستشفيات والمريض يدفع الثمن



تعاني المستشفيات الحكومية نقصا حادا في الكوادر وفي التجهيزات التى تحتاج اليها من اسرة ومستحضرات طبية , على الرغم من الوعود المتكررة بإصلاح الاوضاع في تلك المستشفيات..مراسلنا طارق عبدالجابر زار احدى المستشفيات واعد لنا التقرير التالي.





22 قتيل برصاص الأمن والجيش السوري يسيطر على بابا عمرو



الى تطورات الازمة السورية حيث سيطر الجيش السوري النظامي على حي بابا عمرو بعد ثلاثة اسابيع من الحصار..ياتى هذا بينما أكدت هيئة الثورة السورية مقتل اثنين وثلاثين شخصا برصاص قوات الأمن في مناطق مختلفة من سوريا اليوم ..ووفقا للناشطين فان قوات الجيش النظامي استهدفت تظاهرة في الرستن بمحافظة حمص بقذيفة مدفعية .





فرنسا تقرر إغلاق سفارتها في دمشق



على صعيد متصل بتطورات الأوضاع في سوريا , كشف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم ان بلاده ستغلق سفارتها في دمشق بسبب قمع الرئيس بشار الاسد للمعارضة مبديا استعداد باريس لزيادة دعمها لمقاتلي المعارضة اذا أعطتها الامم المتحدة الضوء الاخضر...ساركوزي أضاف ان فرنسا لن تتدخل في سوريا دون قرار من مجلس الامن الدولي مبديا الدعم لإنشاء منطقة انسانية بالقرب من احدى المناطق الحدودية السورية.





الجنائية الدولية تأمر بالقبض على وزير الدفاع السوداني



أصدرت المحكمة الجنائية الدولية امس مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين في اطار تحقيقات تتعلق بارتكاب جرائم ضد الانسانية .. وقالت المحكمة إن لديها أدلة بأن حسين مسؤول عن عشرين تهمة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية تشمل الاضطهاد والاغتصاب وإحدى وعشرين تهمة جرائم حرب تشمل القتل وشن هجمات على المدنيين. كان كبير ممثلي الادعاء بالمحكمة لويس مورينو أوكامبو قد أكد أن في ديسمبر ان حسين مطلوب القبض عليه في جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب ارتكبت في دارفور وطلب من المحكمة اصدار مذكرة اعتقال بحقه.





موسكو تتهم واشنطن بالتأثيرعلى انتخابات روسيا الرئاسية



انتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الولايات المتحدة بشدة واتهمها باعتماد وسائل حقبة الحرب الباردة. وقال لافروف ان موسكو ترد بحزم على أي محاولات للتأثير على العملية السياسية والانتخابية في روسيا، بما في ذلك تمويل منظمات مجتمع مدني، ملمحاً بذلك إلى محاولة واشنطن التأثير على الانتخابات الرئاسية الروسية التي ستجري الأسبوع المقبل.





ترحيب دولي بقرار بيونج يانج وقف البرنامج النووي



رحبت الولايات المتحدة بإعلان كوريا الشمالية أنها ستوقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم ووقف التجارب النووية وبرامج الصواريخ بعيدة المدى. وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن الإعلان يمثل خطوة اولى متواضعة على الطريق الصحيح، مشيرة إلى استمرار القلق الأمريكي تجاه البرنامج النووي الكوري الشمالي.كما أشادت وزارة الخارجية الصينية بالاتفاق. بينما أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ضرورة التحقق من نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، معربا عن أمله في التزام بيونج يانج بتعهداتها واتخاذ الخطوات الأولية نحو نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وبصورة يمكن التحقق منها.





تعيين وزير خارجية جديد لإستراليا



عينت رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد اليوم بوب كار في منصب وزير الخارجية ضمن تعديل وزاري في أعقاب فوزها في اقتراع على زعامة حزبها في وقت سابق من هذا الاسبوع. وقالت جيلارد ان كار سيشغل مقعدا خلا بشكل طاريء في مجلس الشيوخ ثم سيؤدي اليمين كوزير للخارجية ليحل محل كيفين رود.





متظاهرون يسبون ساركوزي ويقذيفونه بالبيض



استقبل المئات من المتظاهرين الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى لدى وصوله إلى منطقة بايون بشمالي البلاد بالهتافات والسباب وحاولوا الاقتراب منه أثناء نزوله من سيارته بينما منعتهم قوات الأمن. وإضطر ساركوزى لدخول أحد البارات للاحتماء ولكن هذا لم يمنع المتظاهرين من رشق المكان بالبيض واستمروا فى ترديد الهتافات التى تنتقد انحياز ساركوزي للأغنياء..





إعصار يضرب 7 مدن ويتسبب بمقتل 13 شخصاً بأمريكا


ضرب إعصار قوى سبع مدن امريكية وتسبب بمقتل ثلاثة عشر شخصا على الأقل فى مدينتين بولايتى إلينوى وميزورى غربى الولايات المتحدة.
وواصل نظام العواصف التحرك نحو الجنوب الشرقي والشرق باتجاه ولاية كنتاكي وتينيسي ولويزيانا وأوهايو وويست فيرجينيا، طبقا لخبراء الطقس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق