شارك مع اصدقائك

06 مارس 2012

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الثلاثاء 6 مارس 2012 يوتيوب كاملة - "البسطويسى" : قضية التمويل الأجنبى مفتعلة والنظام المختلط الأفضل لمصر.. فرغلى: لماذا لم يتم تعيين محافظ لبور سعيد حتى الآن؟!

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الثلاثاء 6 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع ريهام السهلي - ٦/٣/٢٠١٢

ضيوف الحلقة
المستشار/ هشام البسطويسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
أ / حنان خواسك الكاتبة و المفكرة و عضو بتيار الأمة المصرية
اللواء/ أسامة الطويل الخبير الأمني
أ.د/ محمد حامد أستاذ جراحات العيون بكلية الطب وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا






تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الثلاثاء 6 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة" : "البسطويسى" : قضية التمويل الأجنبى مفتعلة والنظام المختلط الأفضل لمصر.. فرغلى: لماذا لم يتم تعيين محافظ لبور سعيد حتى الآن؟!


الأخبار
- رفع جلسة مجلس الشورى بسبب غياب الحكومة وسط حالة من الاستياء
- تقرير عن حملة شبابية بعنوان أنا الرئيس لتوعية المواطن حول انتخابات الرئاسة
- زيادة نفوق الحيوانات بالغربية والتى وصل عددها إلى ما يقرب من 3000 نتيجة الإصابة بالحمى القلاعية
- مواطن يعثر فى مزرعته على 11 دانة آر بى جى إسرائيلية الصنع بالإسماعيلية
- وقفة احتجاجية لأطباء مستشفى الشرطة بالإسكندرية أمام نقابة الأطباء بالقاهرة
- أبو الفتوح يطالب المجلس العسكرى بإعلان الحقائق فى قضية التمويل الأجنبى

من جانبه أعلن البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب متهكماً على بقاء بورسعيد لمدة شهر بدون محافظ بقوله إنه يعلن عن وظيفة شاغرة لمن يريد التقدم لوظيفة محافظ ولأنه لا يوجد من يدير محافظة بورسعيد حتى الآن منذ اندلاع أحداث بورسعيد وحتى الآن والأمور متجمدة تماماً مما أدى إلى تحول المحافظة إلى شعوب وقبائل كما استنكر أن يترك المسئولون بورسعيد وكأنهم يستخدمون عدم وجود محافظ كوسيلة عقابية تؤدى إلى تجمد الأمور تماما.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع المستشار هشام البسطويسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال المستشار البسطويسى المرشح المحتمل لرئيس الجمهورية إن تشكيل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة معيب مؤكدا أن المشهد السياسى فى مصر محزن وأن دماء الثورة لن تذهب هباء وأن أعداء الثورة لن ينجحوا فى دخول البرلمان، إنه مازال فكر نظام الحكم القديم قائما فى مصر حتى الآن.

وأضاف البسطويسى أن قضية التمويل الأجنبى مفتعلة واستهدفت منظمات بعينها وأن هناك قضاة مستقلين لكن النظام القضائى غير مستقل وأن عدم رفض المستشار عبد المعز التدخل فى القضية مأساة مشيرا إلى أنه للأسف هناك قضاة يستجيبون للضغط الذى يمارس عليهم كما أضاف أن القاضى لو سمح بالتدخل فى أى قضية منظورة أمامه لفقد صلاحيته.

وأشار البسطويسى إلى أن انتخاب رئيس ينتمى إلى الثورة ينقلنا إلى مرحلة جديدة وأن النظام المختلط هو الأنسب لمصر لأن مؤسسة الرئاسة فى النظام السابق كانت فردية، حيث جعلت فردا واحدا مهيمنا على كل الأمور لذلك لابد أن يحدث تغيير.

ونوه عن برنامجه الانتخابى بأن برنامجه سيكون من إطار الصلاحيات المخولة لرئيس الجمهورية لذلك سيعمل على أن يكون هناك مجلس رئاسى تخصصى وقرارات تكون فيه مداولة ورأى الأغلبية لأن الفترة القادمة تحتاج لشحذ القوى السياسية خلف أجندة واحدة لتحقيق أهداف تنموية كثيرة ويكون هناك للإضافة مع المجلس الرئاسى مجموعة من المساعدين يكونون ملمين ببحث الأمور الملحة ويكونون حلقة وصل بين مؤسسة الرئاسة وصنع القرار وبين المواطنين كما سيكون العمل فى المحليات بلامركزية وانتخاب المحافظ بصورة مباشرة حتى يتعمق إحساس المواطن بكل شئ يحدث بدائرته.

وأكد البسطويسى إيمانه بدولة القانون وأن ذلك ما يميزه عن باقى مرشحى الرئاسة بالإضافة إلى إيمانه بالعمل الجماعى والديمقراطى لافتا النظر إلى أن عمرو موسى وأحمد شفيق لم يتبنيا فكرة الثورة.

وأوضح البسطويسى أن المعونة الأمريكية هى حق الشعب المصرى، وأن مصر عندها موارد كثيرة تجعلها من الدول المتقدمة أهمها الموارد البشرية، لو تم استخدامها، كما أوضح موقفه من معاهدة السلام بأن من نصوص هزة الاتفاقية جواز إعادة النظر فيها بعد فترة ويعتقد البسطويسى بأنه آن الأوان بإعادة النظر فى اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل وأنها فرصة جيدة لتحسين المعاهدة ولاستعادة السيطرة الكاملة على سيناء كما أوضح أنه ليس لديه مانع من التنازل لأى مرشح يتم الاتفاق عليه من القوى الثورية وأنه مستعد لخدمة الوطن من أى موقع إذا كان هناك عمل جاد حقيقى.

وتمنى البسطويسى أن تكون علاقات مصر مع أمريكا علاقة طيبة فى إطار مصالحنا نتعاون إذا كانت المصالح تتوافق ونختلف إذا حدث تناقض أما عن علاقة مصر بالدول العربية تكون علاقة من خلال اتفاق من أجل الأمن القومى وكيفية التعامل مع الدول المجاورة ووضع ضوابط للعلاقات لمنع التدخل الأجنبى وحتى لا يؤدى إلى دخول الدول المجاورة فى نزاعات مسلحة.

ورد البسطويسى عما أثير بتعيين ابنه فى النيابة الحاصل على تقدير جيد ورغم أن هناك من هم أعلى منه قال إنه لا يقبل ذلك لا هو أو ابنه أو المستشار العليانى مؤكدا أن ابنه كان من العشرة الأوائل بدفعته وأخذ دراسات عليا بجامعة ليون بفرنسا وأن من لديه دليل عما يثار عليه أن يتقدم بشكوى.

وقال البسطويسى عن المنتقبات إن الفرد إذا كان ملتزما بالحريات العامة عليه أن يفعل ما يحلو له مؤكدا أننا لا نناقض شرع الله ويعتقد البسطويسى أنه سيكون رئيس مصر القادم، وإذا كان اعتقاده فى غير محله فإنه على الجميع الوقوف خلف الرئيس القادم لتصل مصر إلى العصر المتقدم الذى نريده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق