شارك مع اصدقائك

04 مارس 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاحد 4 مارس 2012 يوتيوب كاملة - رئيس الشورى: نريد محاسبة الشورى لرئيس الجمهورية ويؤكد: الإخوان لن تتراجع عن عدم دعم أبو الفتوح.. خليل: حزب النور ناقش سحب الثقة من حكومة الجنزورى

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاحد 4 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع عمرو الليثي - ٤/٣/٢٠١٢


ضيوف الحلقة
أ / حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
المستشار / أشرف زهران رئيس محكمة الإستئناف بالإسماعيلية
أ / أحمد خليل عضو مجلس الشعب عن حزب النور
د / أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى
د / أحمد إبراهيم أستاذ جراحة المناظير و السمنة المفرطة - طب عين شمس




عمرو الليثي وملف اكادمية الفنون




عمرو الليثي ورئيس مجلس الشوري الجديد



عمرو الليثي وقضية المتهمين الهاربين من مصر في قضية التمويل الاجنبي




عمرو الليثي وفقرة الاخبار





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاحد 4 مارس 2012 يوتيوب كاملة


"90 دقيقة".. رئيس الشورى: نريد محاسبة الشورى لرئيس الجمهورية ويؤكد: الإخوان لن تتراجع عن عدم دعم أبو الفتوح.. خليل: حزب النور ناقش سحب الثقة من حكومة الجنزورى


الأخبار:
- طنطاوى يؤكد القوات المسلحة ليست بديلا للشرعية ولا تنحاز لطرف ضد آخر.
- منع مدير أمن الجيزة السابق وأولاده وزوجته من التصرف فى أموالهم بسبب استغلال النفوذ والمنصب الوظيفى.
- إحباط محاولة تهريب 29 سجينا عند ترحيلهم لسجن شبين العمومى
- مدير أمن بورسعيد قرار الاتهام فى أحداث مباراة الأهلى سيصدر خلال 48 ساعة.
- بلاغات للنائب العام تطالب بعزل المستشار عبد المعز لقبوله رفع حظر السفر عن المتهمين الأمريكيين وقضاه محكمة الاستئناف
- توقيعات لسحب اختصاصات عبد المعز رئيس المحكمة.
- منع محافظ المنيا الأسبق من التصرف فى أمواله وأولاده بسبب استغلال النفوذ.
- حزب النور يفصل النائب أنور البلكيمى.

الفقرة الأولى:
الضيوف:
حافظ أبو سعدة رئيس المجلس المصرى لحقوق الإنسان
المستشار أشرف زهران رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية
أحمد خليل عضو مجلس الشعب

قال المحامى حافظ أبو سعدة إن إفشاء أسرار التحقيقات فى قضية التمويل الأجنبى كانت مخالفة للقانون، وأن خريطة مراقبة الانتخابات بجولاتها الثلاثة حولها المحققين إلى خريطة لتقسيم مصر، وأضاف أبو سعدة أن هناك مغالطات فى كمية الأموال التى رصدها قضاة التحقيق فى قضية التمويل.

وقال المستشار أشرف زهران إن قضاة التحقيق فى قضية التمويل الأجنبى عينوا، وهذا أمر لا يليق بنزاهة القضاء، وأن دائرة غير مختصة هى التى أخذت قرار وقف منع سفر الأمركيين.

وأضاف زهران أن خروج الأمريكان لا يعنى انتهاء القضية وأنه مشفق على زملائه من القضاى الذين سيتولون هذه القضية من الراى العام ومما سيتعرضون له من مضايقات وأنه ينبغى عليهم أن يثبتوا أن هناك قضاه لا يخشون إلا الله ولا يخشون فى الحق لومة لائم.

وأشار إلى أن هذه السابقة خطيرة لابد من الحقيق فيها حتى نستجدى الحقائق كما أشار بأن مجلس الشعب لا يملك أن يحاسب رجل القضاء ولكنه يملك محاسبة السياسيين.

وأوضح زهران أن هناك انتقادات عاب الناس فيها على النيابة منها ضعف الأدلة فى أكثر القضايا الحالية، وأن الأمر يتكرر الآن مع قضاه التحقيق، مشيرا إلى أنه لا يوجد من يساعدهم هؤلاء القضاة حتى يظهروا أمام الرأى العام بالمظهر اللائق بهم ولماذا لا تساعدهم الدولة فى تقديم كل الأدلة لهم، وناشد زهران وزير العدل بقوله "كنت فينا شيخ راشدا كما عهدناك فى هذه القضية قضية التمويل الأجنبى ولا تضع نفسك موضع مسائلة ومر بالتحقيق".

وقال أحمد خليل عضو مجلس الشعب السلطات أصبحت كوكتيل لأنه لا يوجد فصل بين السلطات وأن ما حدث فى قضية التمويل طعنة حقيقة فى ظهر القضاء المصرى، وأنه كان ينبغى على أحد المسئولين أن يخرج ويقول بأن هناك صفقة، وأن هذا الأمر أدى إلى عدم وجود آلية فى اتخاذ القرارات وتساءل ما دخل فايزة أبو النجاة فى هذا الموضوع حتى تخرج بالتصريحات التى قالتها.

وأضاف خليل أن قضية التمويل الأجنبى أظهرت نوعا من التخبط وانعدام الشفافية فى التعامل مع الشعب، وأن السياسة التى تطبق حاليا هى سياسة الأرض المحروقة، وأشار إلى أن حزب النور ناقش سحب الثقة من الحكومة الحالية بسبب هذا الموضوع.

الفقرة الثانية:
"حوار مع الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى"

قال الدكتور أحمد فهمى أن المجلس يسعى إلى إضافة بعض الاختصاصات التشريعية المتمثلة فى محاسبة رئيس الجمهورية والوزراء، إضافة إلى حق الرقابة على السلطة التنفيذية وذلك لتوسع الأمور التنفيذية فى مصر بعد الثورة، خاصة أن وضع جميع الاختصاصات إلى البرلمان أصبح بالأمر الصعب، خاصة أن نواب مجلس الشعب يعانون الآن من ضغط شعبى فلابد من أن يتم توزيع الاختصاصات على الشورى.

وأضاف فهمى أن انتخاب رئيس المجلس وأعمال المجلس دستورية بدون الثلث المعين كما أضاف أنه سيتم تعيين رؤساء 48 صحيفة قومية جدد يوم 17 مارس، كما سيتم إعادة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان بعد انتهاء مدته بانعقاد مجلس الشورى.

وأكد فهمى أن الإخوان لن تتراجع عن فكرة عدم دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، مؤكدا أنه من الأفضل أن تتبع مصر النظام المختلط الذى يجمع ما بين النظام الرئاسى والبرلمانى، مشيراً إلى أنه لا يعلم إذا كان الرئيس القادم سيكون إسلامياً ولكن جماعة الإخوان المسلمين لن تدعم مرشحاً ينتمى أو كان ينتمى للجماعة.

وأشار فهمى إلى أن المجلس يدرس الآن تحويل مبنى الحزب الوطنى السابق لفندق سياحى بعد حرقه فى أحداث ثورة 25 يناير، وعلى محاسبة من سمح بنزول الطائرة العسكرية الأمريكية دون إذن فى مطار القاهرة.

وأشار فهمى إلى أن مجلس الشورى مع حرية عمل منظمات العمل الأهلى، ولكن بشرط إخضاع تمويلها للرقابة وأنه يتم دراسة تحويل مبنى الحزب الوطنى المحترق إلى فندق سياحى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق