شارك مع اصدقائك

19 مارس 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 19 مارس 2012 يوتيوب كاملة - "برهامي": نسعى للتوافق مع الإخوان حول مرشح واحد ويجوز تعزية غير المسلمين ولا يجوز الترحم على موتاهم. . الشريف: عودة الأمن للشارع المصرى أول اهتماماتى ‏

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 19 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وفقرة الاخبار




عمرو الليثي والقمص يؤنس كمال




عمرو الليثي والشيخ ياسر برهامي




عمرو الليثي ومحمود الشريف




عمرو الليثي والتجربة العمرية 19 3 2012





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 19 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "برهامي": نسعى للتوافق مع الإخوان حول مرشح واحد ويجوز تعزية غير المسلمين ولا يجوز الترحم على موتاهم. . الشريف: عودة الأمن للشارع المصرى أول
اهتماماتى ‏



الأخبار
- براءة الظواهرى والإسطنبولى فى قضية العائدين من ألبانيا
- استمرار المسيرات والاعتصامات بجامعة القاهرة للمطالبة بتأجيل انتخابات اتحاد الطلبة
- حكومة الجنزورى تخرج عن صمتها وتؤكد أنها لن تدخل تحت ضغط البرلمان
- استمرار إضراب عمال هيئة النقل العام
الكتاتنى: ملتزمون بقرار البرلمان بسحب الثقة من الحكومة
نور فرحات: دعاوى قضائية للطعن على دستورية تشكيل لجنة الدستور
- استمرار توافد المرشحين للرئاسة حتى الآن
- الكنيسة تقرر إلغاء عيد القيامة لرحيل البابا شنودة والمشير طنطاوى يقرر اعتبار اليوم حدادا فى مصر على البابا شنودة

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية"

قال الدكتور ياسر برهامى شيخ الدعوة السلفية إننا لم نقف دقيقة حدادا على البابا شنودة، لأنه ليس من الشريعة الإسلامية وأنه لا يجوز الحداد على الموتى المسلمين أو المسيحيين وأنه يجوز العزاء فى البابا لأنه لا يوجد نهى عن ذلك فى السنة وبالتالى فهى من باب البر، كما أمر الله وأنه من حقهم حسن المعاملة، وليس من حقهم تغيير معتقداتنا.

قال برهامى إنه يجوز العزاء فى غير المسلمين ولا يجوز الترحم على موتاهم وإنه لا يجوز الوقوف دقيقة حدادا على المسلم أو غير المسلم.

وأضاف برهامى أنهم لم يكونوا رأيا حول من سيؤيدونه للرئاسة ولكنهم أقرب ما يكون للمرشحين الإسلاميين كما أضاف أن الجماعات الإسلامية ستجتمع قريبا لتحديد مرشح توافقى إسلامى واحد للرئاسة وأنه من المؤكد أنه سيكون هناك تنسيق بين السلفيين والإخوان حول مرشح إسلامى توافقى بحيث إنه لابد من دراسة جوانبه الشخصية فى الكفاءة الإدارية ومواجهة الأزمات ومدى إمكانية تطبيق برنامجه والبحث فى الفريق المعاون له من حوله لأنهم أغلب الظن سيكون لهم تأثير عليه.

وأشار برهامى إلى أن أنور البلكيمى أخطأ فى أنه لم يصدق فيما حدث رغم أنها من الأمور العادية بالسياسة وكان لنا موقف معه كحزب بفصله من الحزب عليه أن يتوب.

وأوضح برهامى أن الشعب اختار هذا البرلمان لكتابة الدستور ومن حق الأغلبية أن تعبر عن نفسها كأغلبية ومن حق الأقلية أن يسمع صوتها إقصاء للآخر.

الفقرة الثانية
"حوار مع محمود شريف المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ووزير التنمية المحلية السابق"

قال محمود الشريف المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ووزير التنمية المحلية السابق إنه لم يكن فى يوم من الأيام الطبيب الخاص لسوزان مبارك وأن هذه الرواية مختلقة وأن المجلس العسكرى سيعود إلى أداء مهام عمله الأصلية والتى هى الدفاع عن البلد والتى هى كبرى مهامه واختصاصاته.

وأضاف الشريف أن عودة الامن من الأمور المهمة لرئيس الجمهورية القادم وأنه يمكن مناقشة ميزانية الجيش فى البرلمان الفترة القادمة، كما أضاف بأنه تصدى للفساد بحزم فى فترة وجودة فى التنمية المحلية بأن حول الكثير من المسئولين إلى القضاء وتم سجنهم كما انه واجه حربا شرسة من الفاسدين.

وأوضح أن معايير الشفافية هى الطريق الوحيد لتطبيق اللا مركزية فى مصر ودعا إلى علانية جلسات المجالس المحلية، كما طالب بقوانين رادعة فى المحليات وإعمال القانون والمساواة أمام القانون لأنهما من المسائل الأساسية.

الفقرة الثالثة
العنوان التجربة العمرية

الضيف الداعية الإسلامى مصطفى حسنى

قدم الداعية الإسلامى التعازى للإخوة المسيحيين فى وفاة البابا، وقال حسنى إن المرأة قبل الإسلام لم تكن لها وزن ولا قيمة قبل الإسلام، وكانت تستخدم فى تجارة البغاء، وجاء الرسول صلى الله عليه وسلم لرفع رصيد المرأة والضعفاء مما أدى إلى تغيير فكرة ونظرة العرب للمرأة ومنهم عمر الذى تربى فى مدرسة الرسول حين رأى أن الجنة تحت أقدام الأمهات وهى امرأة وحين سمع حديث الرسول بأن من كان له اختان فأحسن صحبتهما أوصلتاه الجنة وحين سمع قول الرسول "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلى"، وأنه ما اكرم النساء إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم، والمقصود بأهله زوجته لذلك أدرك عمر أن الشريعة جاءت لنصرة كل إنسان وأن هناك تغييرا فى حياة العرب وبالأخص النظرة للمرأة بتحقيق تغيير مجتمعى كامل للنساء على أنهن شقائق الرجال ومعاملتهن بتقدير واحترام من خلال مراعاة المشاعر.

وأكد حسنى أن عمر كان حاكما عالما لم يكن له نظرة فوقية لتدين الذكور، وكان يستشير المرأة ويأخذ برأيها لدرجة أن كانت هناك مستشارة له وهى الشفاء بنت عبد الله العدوى والتى كان يأخذ برأيها حتى يكون نموذجا يحتذى به بان يكون له مستشارة امرأة حتى يتمكن من إدراك فقه الواقع بدليل ما قاله عمر حينما جادلته امرأة فقال غفرانك يا الله كل الناس أفقه من عمر.

وقال حسنى أيضا إن عمر بن الخطاب غير قوانين الحرب من أجل المرأة حينما وجد امرأة تشتكى عمر إلى الله لبعد زوجها عنها بالحرب أكثر من ستة أشهر وبعد سؤال عمر لزوجته قالت ما معناه إن المرأة تصبر على زوجها أربعة أشهر فأرسل عمر مرسوما بألا يغيب الرجل فى الجيش عن زوجته أكثر من أربعة أشهر وإذا لم يعد فليطلقها كل ذلك من أجل احترامه لدور المرأة لذلك ناشد حسنى الرئيس القادم الاهتمام بزواج الشباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق