شارك مع اصدقائك

18 مارس 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاحد 18 مارس 2012 يوتيوب كاملة - منصور حسن: الشعب كله حزين على البابا لدوره الرائع فى الوحدة الوطنية.. عصام شرف: فقدنا قيمة وقامة ورجل دين وسياسى فى المقام الأول.. السمان: لغة البابا كانت تتسم بالهدوء والعقلانية

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاحد 18 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى بث مباشرعلى قناة المحور وحلقة الاحد 18 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": منصور حسن: الشعب كله حزين على البابا لدوره الرائع فى الوحدة الوطنية.. عصام شرف: فقدنا قيمة وقامة ورجل دين وسياسى فى المقام الأول.. السمان: لغة البابا كانت تتسم بالهدوء والعقلانية



- وضع البابا شنودة على كرسى البابوية لإلقاء نظرة الوداع والجنازة الثلاثاء
- وفاة البابا يؤجل قضية أحداث القديسين إلى جلسة 8 أبريل المقبل
- تأجيل قضية الاعتداء على مأمور قسم بولاق الدكرور إلى 19 مايو المقبل
- حركات وقوى ثورية تستنكر وضع 50% من البرلمان فى وضع تأسيسية وضع الدستور
- الخارجية تضع سجلات العزاء بجميع سفاراتها لتلاقى العزاء فى البابا شنودة
- اللجنة التشريعية فى مجلس الشعب توافق على رفع الحصانة عن النائب أنور البلكيمى
- الجنزورى يقرر تعويض أصحاب المواشى النافقة بسبب الحمى القلاعية
- اللجنة العليا للانتخابات مازالت تستقبل مرشحين جدد والذين وصل عددهم إلى 619 مرشحا
- قوات الأمن فى الشرقية تعيد طفلين لأسرتهما بعد اختطاف دام أسبوعين
- وزارة الداخلية تضبط أسلحة وعددا من الخارجين عن القانون فى محافظات كفر الشيخ والبحيرة والقاهرة

قال منصور حسن المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى مداخلة هاتفية، إن الشعب حزين على وفاة البابا شنودة لأنه استطاع أن ينزع فتيل الأزمة فى أكثر من أزمة وعمل على إحداث نوع من السلام الاجتماعى بين أبناء الوطن الواحد وإنه آن الأوان لنتخلص من الاقتتال الطائفى، موضحا أننا أمام أقلية قبطية لكنها الأساس لها الشعب.

وأضاف حسن أننا أمام منعطف تاريخى وعلى أعتاب جمهورية جديدة نحاول أن نضع لها قيما جديدة مبينا أننا كنا نعول على البابا لنأخذ الكثير من قيمه، كما أضاف أنه من الطبيعى أن يحدث قلق بعد رحيل البابا الذى كنا نعتمد على عقلانيته وحكمته.
وأوضح حسن أن الخلاف بين البابا والسادات لم يكن راجعا لأخلاق أيا منهم، ولكنها كانت بسبب أحداث الوقيعة التى كانت تحدث من المغرضين، كما أوضح بأنه فوجئ بأن البابا يبعث له برسالة ويشجعه على الترشح للرئاسة البابا.

وقال عصام شرف رئيس الوزراء السابق فى مداخلة هاتفية إننا فقدنا قيمة وقامة ورجل دين وسياسى فى المقام الأول كان نعم الصديق وخير سند نسال الله أن يعوضنا فيه لأنه رجل حمى وحدة الوطن بالإضافة إلى أنه كانت بصمته كبيرة على المصريين وتعليق الإعلامية ريهام السهلى بقولها إن ظهور عصام شرف بعد تركه الوزارة مؤشر على أهمية البابا شنودة وأهمية الحادث الجلل.

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور على السمان رئيس الاتحاد الدولى للحوار بين الثقافات والديانات"

قال د .على السمان رئيس الاتحاد الدولى للحوار بين الثقافات والأديان إنه لم يرَ مسلما إلا وهو حزين على فقدان البابا شنودة وإن لغة البابا شنودة إلى أقباط مصر كانت دائما الدعوة للهدوء كما أن البابا لم يهاجم من ظلمه لأن ذلك جزء من مسلكه الدينى ولوعيه العام بأمور السياسة لذلك لم نشعر فى كلمات البابا بكلمة تحمل معنى الكره.

وأضاف السمان أن البابا كان لا يقبل أى إساءة للمسلمين وكان قلق على مستقبل مصر من الصراعات والخلافات التى حدثت فى الفترة الأخيرة وأنه من كرم الله أن يكون آخر لقاء رسمى له مع مرشد الإخوان المسلمين وكأنه يبعث رسالة ومؤشرا للمصريين.

وأكد السمان على أن القيادة والمسئولية كانتا من مميزات قداسة البابا شنودة وأنه كان يتمتع بروح الدعابة التى كانت تعد جزءا من الذكاء الإنسانى لذلك لا نملك إلا الصلاة له ولهذا الشعب القبطى ليوفقهم الله بالتمسك بوحدة الكلمة لأن فى ذلك الخير الكثير فى مصر.

وأشار السمان إلى أن البابا كان يغضب حين يشعر بالظلم وأنه تأثر كثيرا عندما خرجت عليه بعض الأزمات وتعدت الأدب والخروج عن المعقول كما أنه كان دائم النصح لأقباط المهجر.

وناشد السمان الأقباط أن يكون اختيارهم وهدفهم العمل على وحدة الكنيسة حتى يكون الاختيار لصالح الجميع ولصالح مصر وتمنى من يأتى بعده أن يسير على نفس طريقه ونهجه.

وأوضح السمان أن البابا بكل بساطة (يتحب) وكان يتمتع بقدر كبير من الثقافة وحبه للشعر وكان الجميع يحترمه لاحترامه للوطن الذى كان من أهم أولوياته واحترامه لمبدأ المواطنة التى كانت بمثابة نقطة ارتكاز له ولأن البابا كان منحازا للقضية العربية.

الفقرة الثانية
الضيوف
نانسى عقيل وزيرة مكتب فريدم هاوس
محمد العمدة عضو مجلس الشعب ووكيل اللجنة التشريعة

قالت نانسى عقيل وزيرة مكتب فريدم هاوس إن الدعم فى قضية التمويل الأجنبى من نظام قمعى يتحكم فى مصادر التمويل يترب على ذلك انعدام العدل منها وإن المشهد السياسى الهدف منه أن يكون هناك سلام ولتحقيق السلام لابد أن تعيش هذه الشعوب فى جو ديمقراطى ولأنه طالما أن هناك قمعا فلن تكون هناك حريات وأن الدول التى تدعم هذه المصالح لها مطالب تتحقق من خلال أحداث مشاركة واحترام قواعدها وأضافت نانسى أن التمويل لا يأتى من أمريكا فقط.

وأكدت نانسى عقيل على أن الهدف من تمويل الأجنبى إرساء السلام فى هذه المنطقة فى الشرق الأوسط وأشارت نانسى أنها تسير فى العمل الأهلى من خلال تطبيق القوانين المصرية بحذافيرها وتشهد بالتعاون بين الجميع وكأنه دليل على أهمية وجودنا.

وأوضحت نانسى أنه علينا استخدام أى دعم يفيد البلد وردا على سؤال الإعلامية ريهام السهلى حول جزئية التمويل الأجنبى المختص فى تدريب جزء كبير من النشطاء السياسيين وأنه كان سببا فى توجيه الاتهامات لمنظمات المجتمع المدنى وقال إننا فى عالم مفتوح يكتسب الكثير من الخبرات من خلال أخذ المعلومات وترى أن التمويل الأجنبى ليس تهمة.

ومن جانبه قال النائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب إن جورج سورس، مول الثورات الملونة فى أوروبا وكان له دور فيها ومخطئ من يظن أن أمريكا تدين بالمسيحية لأن هذه الدولة لا تؤمن إلا بمصالحها ولا تحكمها قيم أخلاقية وعلينا أن نقنع أنفسنا أن كل تمويل يأتى منها يحقق مصلحة لهم.

كما أضاف العمدة أن هذه المنظمات تدعو إلى تحقيق مصالحها فقط دون النظر إلى إرادة الشعوب وأن التمويل يكون مقترن بمشروعات يتم تنفيذها يهدف إلى مصلحة أمريكا والاتحاد الأوروبى لافتا النظر إلى أن أمريكا سعت من خلال الثورة إلى تقسيم البلاد.

كما أوضح أن أمريكا دولة خطر وأنه يستطيع أن يجلس بجانب أنبوبة غاز أو أفعى ولكنه لا يجلس مع هؤلاء وأكد العمدة على أن الأيام القادمة سوف توقف أمريكا عند حدها وستعرف أمريكا من يعمل معها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق