شارك مع اصدقائك

07 مارس 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الاربعاء 7 مارس 2012 يوتيوب كاملة - منصور حسن: حالة ارتياح من جانب الإخوان لدعمى.. "العسكرى" لم يعلم مسبقًا نيتى فى الترشح للرئاسة.. اخترت سيف اليزل نائبًا لكونه خبرة عسكرية مهمة.. أفضل النظام البرلمانى للحكم.. خير الله: أحد مرشحى الرئاسة دعمته دولة مجاورة بـ 150 مليون دولار

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الاربعاء 7 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

منصور حسن يعلن ترشحة لرئاسة الجمهورية




سيف الليزل مرشح لنائب رئيس الجمهورية





الفريق خير الله , خلف السد العالي لدينا 4 مليون مكعب طمي كل سنتيمتر به 18 مللي جرام دهب و22 بلاتين !



مرشح الرئاسة الفريق / احمد حسام خير الله وكيل جهاز المخابرات المصرية الأسبق





الفريق خير الله , وضع الاخوان والسلفيين صعب ! مبارك كانت أمكانياتة ضعيفة والناس كانت بتلعنة بسبب المرور والبرادعي قيمة مصرية




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الاربعاء 7 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": منصور حسن: حالة ارتياح من جانب الإخوان لدعمى.. "العسكرى" لم يعلم مسبقًا نيتى فى الترشح للرئاسة.. اخترت سيف اليزل نائبًا لكونه خبرة عسكرية مهمة.. أفضل النظام البرلمانى للحكم.. خير الله: أحد مرشحى الرئاسة دعمته دولة مجاورة بـ 150 مليون دولار


أكد الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى بدء مارثون انتخابات الرئاسة منذ اليوم، بعد إعلان رئيس المجلس الاستشارى منصور حسن وزير إعلام مصر عام 1979 ترشحه للرئاسة فى 2012، والسيرة الذاتية مواليد 1937، ثم رئيسا لاتحاد الطلاب، فوزيرا للرئاسة ثم مرشح رئاسة عن 75 عاما.

وتساءل أديب لماذا لا نرى تحالفات بين مرشحى الرئاسة لاختيار الرئيس والنائب الخاص به حتى لا يأتى من كان لديه أموال كبيرة ويحسم الانتخابات لصالحه، ولفت أديب إلى أن القاهرة اليوم أول برنامج أطلق اسم منصور حسن لانتخابات الرئاسة مسترجعا جزءا من الفيديو الذى اقترح أديب لذلك موضحا أن منصور حسن أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة ونائبه اللواء سامح سيف اليزال.

وألمح أديب إلى محاسن منصور حسن قائلا إنه ليس لديه أى خلاف مع الإخوان المسلمين لأنه كان وزيرا للإعلام أيام السادات فضلا عن العلاقة القائمة على التفاهم مع المجلس العسكرى.

ومن جهته قال الدكتور مصطفى الفقى الكاتب والمفكر السياسى إن إعلان منصور حسن للترشح للرئاسة واليوم هو أحد الأيام الحاسمة، وحيث كنت احتمال ترشيح الوفد لعمرو موسى كان قائما لكن وجد خلافات داخل الحزب والحزب وقرر أنه سيدعم منصور حسن لانتخابات الرئاسة.

وأشار الفقى إلى أن منصور حسن كان دائما لا يجازف على الترشيح إلا إذا كان لديه ضوء أخضر من عدد من الأحزاب السياسية.

قال منصور حسن المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه فكر فى الترشح للانتخابات الرئاسية بعد أن وجد عددا كبيرا من المواطنين، يطالبونه بذلك وعندما وجد أن الأعداد تزداد وتطرح الفكرة فوجدت أنه واجب وطنى يجب على القيام به.

ولفت حسن خلال مداخلته الهاتفية، إلى محاولته استطلاع آراء القوى السياسية فى فكرة ترشحه للرئاسة دون أن يحصل على رد منهم، مشيرا إلى أن حزب الوفد أعلن تأييده له، وليس هناك قوة فى المجتمع تستطيع أن تفرض رأيا على المجتمع.

وأشار المرشح المحتمل للرئاسة، إلى أن المجلس العسكرى لم يعلم مسبقًا نيتى فى الترشح للرئاسة، قائلا: "ذهبت للمجلس العسكرى بعد إعلانى الترشح للرئاسة نافيا أن يكون هناك أى جلسات مع أعضاء المجلس العسكرى وأظن أن العسكرى يؤيدنى مضيفا يؤسفنى إذا كان المجلس العسكرى لا يؤيدنى.

وحول اختياره لسامح سيف اليزل كنائب له حال فوزه بانتخابات الرئاسة أوضح حسن أنه لم يكن بينهما أى حوار مسبق وقد زارنى سيف اليزل برفقة منى مكرم عبيد فى منزلى وطالبانى بالترشح للرئاسة وفى هذه الجلسة اكتشفت شخصيته القوية الجادة وهو خبير استراتيجى وطالبته بأن يساعدنى فى تلك المهمة وقلت له: " إذا كنت تريد منى الترشح للرئاسة فأنا أريدك نائبا لى " وقد اخترت اللواء سيف اليزل نائبًا لكونه خبرة عسكرية لا يستهان بها.

وحول مدى إمكانية الإخوان لدعمه فى انتخابات الرئاسة قال منصور حسن هناك حالة من الارتياح من جانب الإخوان لدعمى ولا أخفى عليكم أنه كانت تأتينى رسل وكنت أبحث معهم وأشوف هل الإخوان يؤيدوننى أم لا واستشعرت أنه لا يوجد اعتراض على ترشحى للرئاسة والرسل التى كانت تتحدث مع الإخوان كانوا يقولون عنى والله منصور حسن رجل محترم وقلت سأنزل لأرى الأمر وأنا معتمد على الله ثم الشعب أساسا.

وأضاف منصور حسن أعد بأننى سأطرح سياسية جادة للمحافظة على البلاد وكرامة شعبها مشيرا إلى ترحيبه بالنظام البرلمانى كنظام للحكم قائلا: " أنا من أوائل من نادوا بالنظام البرلماني" لأنه الأنسب لأوضاع مصر ومع ذلك يفضل النظام المختلط بين الرئاسى والبرلمانى فى هذه الفترة وأأمل بعد أن تقوى الأحزاب فى مصر يتحول النظام فى مصر إلى البرلمانى.

وأبدى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية رفضه أن يكون للمؤسسة العسكرية وضع خاص فمصر تختلف تماما عن تركيا.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الفريق حسام خير الله المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

قال الفريق حسام خير الله المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه فكر فى انتخابات الرئاسة بعد أن وجد تصريحات عنترية من بعض المرشحين، ومنها ادعاؤهم بإلغاء اتفاقية السلام مع الكيان الإسرائيلى، لافتا إلى أن التلويح بإلغاء اتفاقية السلام فيه خطورة على مصر التى لا تحتاج حاليا إلا إلى العمل ليل نهار كى تعود إلى مكانتها الطبيعية، والاستراتيجية والإقليمية.

ولفت المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى أن هناك حوالى 7 مرشحين للرئاسة لديهم ملايين الجنيهات، ويمتلكون مصادر تمويل ضخمة فضلا عن وجود أحد مرشحى الرئاسة دعمته إحدى دول الجوار بـ 150 مليون دولار، مشيرا إلى أنه يمول حملته الانتخابية من جيبه الخاص.

وفيما يتعلق بنسب فوزه بانتخابات الرئاسة، أكد خير الله على أنه يأمل جدا بالفوز بانتخابات الرئاسة، قائلا: " لو مفيش أمل مكنتش ترشحت لانتخابات الرئاسة وحولى مؤيدون كثيرون فى محافظات الصعيد ولدى والدى شعبية جارفة فى أسوان، ويمكننى أن أحصل على 30 ألف صوت بسهولة فى 15 محافظة، وأتوقع أن تكون جولة الإعادة ستكون بينى وأبو الفتوح.

وحول ترشح منصور حسن واختياره، للواء سامح سيف اليزل نائبا له قال خير الله نريد أن نرى درجة سامح سيف اليزل العسكرية وهو شخصية لذيذة وحبوب وهو ليس على درجة لواء بالرغم من خبرته العسكرية، وأثق فى فوزى بانتخابات الرئاسة والفريق شفيق على عينى وراسى وأنا لست ضابطا أنا مدنى.

ووصف المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، نفسه بالبعد الاستراتيجى الذى لديه خلفية معلوماتية لا يملكها أحد، وتركت الخدمة 2005 ومن وقتها أصبحت رئيس مجلس إدارة لشركة فى الاستثمار العقارى مشيرا إلى أن مصر يوجد بها زبالة قادرة على أن تُأكلنا الشهد وتولد ميجا وات من الكهرباء لتشغيل الشركات التى أُغلقت نتيجة لنقص الكهرباء.

وأوضح الفريق خير الله أن من أولوياته حال فوزه بانتخابات الرئاسة عودة الأمن بقوة كما كان قائلا: "أعد المصريين بإعادة الأمن كما كان حال فوزى بالرئاسة"، وإعادة هيكلة الداخلية بداية من كلية الشرطة وإعادة هيكلة الداخلية والتعامل الشرطى مع الناس لابد أن يقوم على الحزم والحسم والتعود على مواجهة الأمور المختلفة.

وأكد الفريق خير الله على أن للجيش وضعا طبيعيا فى الدستور من سنة 52، ولو تم تطبيق ذلك الوضع بشكل جيد كانت مصر فى مكانة جيدة.

وأضح خير الله ليس لديه أى علاقة بالإخوان ولم تتم أى محادثات معهم، لافتا إلى أن الاخوان والسلفيين فى وضع لا يحسدون عليه لأن مصر فى مشكلات كبيرة وإن لم يكرمهم الله فسيكونون مجرد تجربة وانتهت لافتا إلى أنه مازال أمامهم وقت، وهدفه من الترشح للرئاسة خدمة الدولة وعدم التقصير فى حق الوطن وتحركت فى الصعيد من شهر مايو الماضى.

وألمح خير الله إلى أن مصر لديها قدرات كبيرة يمكننا أن نستثمرها للارتقاء بمصر ولدينا شركات كبيرة، كما لدينا فوسفات والهند عرضت على مصر الحصول على كميات كبيرة من الفوسفات الذى له بُعد استراتيجى.

وحول رؤيته فى التعليم قال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، يجب تطوير المناهج بما يتلاءم مع المناهج الخارجية، وإعادة تربية الطالب بقيمنا والتربية الرياضية كى يكونوا أصحاء وإعطاء المعلم حقوقه للتركيز فى مهمته.

ووصف الفريق خير الله الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، بأنه رجل فقير الإمكانيات وكلنا خدمنا فى عهده و المظاهرات يجب أن تكون طبقا للقانون، طالما أنها لا تتحول لإتلاف الوطن.

وأوضح الفريق خير الله أن المصريين لديهم حتى هذه اللحظة 107 مرشحين لانتخابات الرئاسة قد يكون منهم الباحث عن شهرة ولا أعتقد انه لم نر أى مرشح ذات وزن سياسى كبير الفترة القادمة يمكنه الترشح للانتخابات ويجب أن نثق فى قدراتنا والنظر إلى تراثنا لنعود مرة أخرى منارة للفكر والحضارة كما كنا فى السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق