شارك مع اصدقائك

07 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة االثلاثاء 6 مارس 2012 كاملة - عيسى: من حق الأغلبية البرلمانية أن تشكل الحكومة.. من الواضح جداً سياسة الإخوان فى أنهم لا يريدون الدخول فى صدام مع المجلس العسكرى.. كامل : حكومة الجنزورى فاشلة ولابد من إقالتها.. دياب: حكومة الجنزورى أو غيرها ستزول ما دامت لا تنفذ متطلبات الشعب

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة االثلاثاء 6 مارس 2012 كاملة

آخر النهار: من يكتب الدستور

ندوة يقيم فيها اساتذة في الدستور وفي القانون لوضع الدستور الجديد.



آخر النهار: تشكيل الإخوان لحكومة بديلة لحكومة الجنزوري

ضيوف الحلقة الدكتورحسام عيسى. استاذ القانون الدولي بجامعة عين شمس. المهندس باسم كامل.عضو مجلس الشعب. الدكتور أحمد دياب. عضو مجلس الشعب .. هل توافق على تشكيل الإخوان لحكومة بديلة لحكومة الجنزوري؟ هل من الحق الإخوان المسلمين ان يشكلوا حكومة؟




آخر النهار: سهرة غنائية - الفنان عزيز الشافعي


ضيف الحلقة الفنان عزيز الشافعي .. وسهرة غنائية أغاني تتكلم عن الثورة وملحن اغنية يا بلادي وهي أشهر أغاني الثورة.








تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة االثلاثاء 6 مارس 2012 كاملة


"آخر النهار" : عيسى: من حق الأغلبية البرلمانية أن تشكل الحكومة.. من الواضح جداً سياسة الإخوان فى أنهم لا يريدون الدخول فى صدام مع المجلس العسكرى.. كامل : حكومة الجنزورى فاشلة ولابد من إقالتها.. دياب: حكومة الجنزورى أو غيرها ستزول ما دامت لا تنفذ متطلبات الشعب



قال المستشار أشرف ندا رئيس محكمة جنايات الجيزة خلال مداخلة هاتفية، إن قضية التمويل الأجنبى أثبتت بما لا شك فيه أن القضاء تعرض لانتهاك وتجاوزات، إذا أردنا أن نقيم دولة فلابد أن يكون هناك استقلال للقضاء حقيقى بدون تدخلات، لابد من إقرار قانون استقلال القضاء بعيداً عن وزارة العدل، موضحا أن قضية التمويل أطاحت بكرامة القضاء والشعب المصرى لأن الدولة لا تبنى إلا بالقضاء المستقل.

الفقرة الرئيسية
"تشكيل الإخوان لحكومة بديلة عن حكومة الجنزورى"
الضيوف
الدكتور أحمد دياب عضو مجلس الشعب
الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولى
باسم كامل عضو مجلس الشعب

قال الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولى بجامعة عين شمس، إنه من الطبيعى ومن حق الأغلبية البرلمانية التى تمثل الإخوان المسلمين أن يشكلوا الحكومة المصرية، رغم أن الإعلان الدستورى لم يتعرض لهذا الموقف من أن الأغلبية البرلمانية لها الحق فى تشكيل الحكومة، موضحا أن مبدأ الإخوان الحاسم أنه لا صدام مع المجلس العسكرى، فالمجلس العسكرى لم يكن مستعداً لحكومة إخوانية عند تشكيل حكومة الجنزورى.

وأضاف عيسى، أنه يجب التفريق بين أمرين أولهما حق الأغلبية فى تشكيل الوزارة وثانيهما الملاءمة السياسية للانفراد بالوزارة أو تشكيلها فالأولى قضية قانونية والثانية قضية سياسية ولذلك تشكيل الحكومة حقهم القانونى لا جدال فيه.

وتساءل عيسى، هل يرفض الإخوان إسناد المجلس العسكرى؟ ولو كافتراض نظرى إلى أى شخص حتى ولو من داخل الإخوان ويقررون اختياره بنفسهم، وبالتالى من الواضح جداً سياسة الإخوان فى أنهم لا يريدون الدخول فى صدام مع المجلس العسكرى فى أى شئ، الفترة الحالية لا يجوز فيها الاختلاف وإنما يجب عودة روح تآلف الميدان حتى نعبر مجموعة الأزمات التى نواجهها.

وأوضح عيسى، أن الفترة الانتقالية لا يجوز فيها الاختلاف وإنما يجب أن يقودها القوة التى كانت موجودة فى ميدان التحرير بمعنى أن تكون قوى الثورة موجودة فى تشكيل الحكومة بالإجماع وليست حكومة ائتلافية، موضحا أن المجلس العسكرى لا يزال يملك نص الإعلان الدستورى فى تعيين رئيس الحكومة.

قال باسم كامل عضو مجلس الشعب، إن من حق الأغلبية البرلمانية أن تشكل الحكومة لأن حكومة الجنزورى حكومة فاشلة ولابد من إقالتها، وأنه تم اختيار الأسوأ على الإطلاق من كل الأسماء التى طرحت عند تشكيل حكومة الجنزورى، ولو أن شباب الثورة صبر على حكومة شرف لما كان المجلس العسكرى اختار الجنزورى والأقرب كان تسليم الحكومة للبرلمان.

وأضاف كامل، أن ليس هناك اعتراض على تشكيل الإخوان للحكومة طالما يتوافق ذلك مع مبادئ الديمقراطية العادية وهذا حقهم، مشيرا إلى أن كرامة المصريين مصونة ولم تتأثر بهروب المصريين الذى تأثرت مكانته وموقفه هو المسئول عن الجريمة.

قال الدكتور أحمد دياب عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، إن من حق البرلمان تشكيل الحكومة وأنه تركنا فرصة لحكومة الجنزورى لأنها قالت إنها جاءت لفترة محددة وبمهام محددة ولم تحقق هذه المهام وإنها لم تلتزم بهذه الفترة، مضيفا أن الجنزورى لم يتحدث عن الملف الأمنى أمام البرلمان، وأن حكومة الجنزورى لم تقدم شيئاً ولم تحل أى أزمة ولو بسيطة وبالتالى حكومة الجنزورى أو غيرها ستزول ما دامت لا تنفذ متطلبات الشعب.

وأضاف دياب، أن هناك تحركات لتصدير الأزمات للحكومات القادمة بعد حكومة الجنزورى، ورفض بيان الحكومة يعنى عدم منح الثقة لها، مشيرا إلى أننا نسعى لتشكيل حكومة حقيقية تكون معبرة عن أغلبية حقيقية بالبرلمان، وتشكيل الحكومة غير قاصر على حزب الحرية والعدالة فقط، وما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا.

وأوضح دياب، أننا فى حقيقة الأمر لا نتحدث عن الأغلبية البرلمانية فى تشكيل الحكومة بل هو واجب دستورى ومسألة وطنية للجميع، لافتا إلى أن حزب الحرية لم يقل يوما إننا نريد الانفراد بتشكيل الحكومة بل بالعكس نحن مارسنا عملا لا قولا عملية التوافق ومد اليد للجميع مثل تشكيل مكتب البرلمان مع كوننا الأكثرية ومع ذلك حصل توافق من جميع الأطياف مع وجود الاختلافات البسيطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق