شارك مع اصدقائك

30 مارس 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 30 مارس 2012 مع الصحف المصرية - الأزهر ينسحب من "التأسيسية" بعد اختيار واصل ممثًلا له.. بعد حكم القضاء "القومى للاتصالات‮":‬‮ ‬غلق المواقع الإباحية صعب..أول لقاح مصرى لمكافحة الحمى القلاعية

اهم عناوين صحافة القاهرة:

الأزهر ينسحب من "التأسيسية" بعد اختيار واصل ممثًلا له

بعد حكم القضاء "القومى للاتصالات‮":‬‮ ‬غلق المواقع الإباحية صعب

أول لقاح مصرى لمكافحة الحمى القلاعية

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


"البلكيمى" أول نائب يتم رفع الحصانة عنه بإلاجماع، وتشكيل لجنة من "العدل" لبحث العفو عن المحبوسين من أهالى سيناء، ورئيس المصرية للاتصالات يهدد بالاستقالة حال تأجيل طرح الشبكة الافتراضية للمحمول، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.



الاهرام


توصل باحثون مصريون لأول لقاح مصرى لمكافحة فيروس الحمى القلاعية الجديد "سات 2"، وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه سيتم إنتاج كميات كبيرة من المصل للبدء فى تحصين الثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية فى المناطق التى لم تشهد إصابات.

أكد المستشار ماهر سامى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا أن ملف الدعوى الخاص بالطعن بعدم دستورية عدد من قوانين مجلس الشعب، تم تسليمه أمس لهيئة مفوضى المحكمة، ليجرى تحضيرها وإعداد التقرير الخاص برأيها فى موضوع الطعن، وذلك بعد أن انتهت الفترة الزمنية المقررة لإيداع المذكرات المتعلقة بالطعن يوم الأربعاء الماضى.

◄حزب النهضة: منع الخمر لن يحل مشاكل تونس
◄رفض بيع أو خصخصة وسائل الإعلام المملوكة للدولة
◄تجاهل التحقيق فى وقائع الفساد يهدد بالانفجار فى هيئة وادى النيل
◄النقابات المستقلة تشارك فى مؤتمر العمل العربى
◄استمرار طوابير السولار وطرح 40 ألف طن يومياً
◄التدخين أحد أسباب الموت المفاجئ للأطفال الرضع
◄محكمة النقض الإيطالية تطالب حكومتها بتحديد ثروات مبارك


الاخبار


أكد الدكتور‬عمرو بدوى، رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أمس، أن الجهاز لا يملك توصيفا واضحا للمواقع الإباحية، وأنه من الصعب للغاية تحديد هوية المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت من مجرد عناوينها،‮ ‬ولكن الجهاز يعمل جاهدا بكل طاقته للسيطرة على هذه المواقع الخارجة.

‬وأضاف بدوى أن الأشخاص القائمين على هذه المواقع يستخدمون عناوين ودلالات بعيدة تماما عن طبيعتها حتى يصعب تحديدها والوصول إليها وتحجيمها أو إغلاقها،‮ ‬مشيرا إلى أن هناك من الدول العربية التى تطبق من الأساس هذا الحجب إلا أن لديها أعلى معدلات زيارتها نظرا لصعوبة التحديد‮.‬

أكد اللواء محمد وهبة، مدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، أن المصلحة لم تتلق حتى الآن أى طلب من اللجنة العليا للانتخابات للاستفسار عن جنسية المرشح المحتمل للرئاسة حازم صلاح أبو إسماعيل، مشيرا إلى أنه تلقى خطابا للتحرى عن 5 مرشحين انتهوا من تقديم أوراقهم بالفعل، هم عمرو موسى وأحمد الصعيدى وأبو العز الحريرى والفريق حسام خير الله والدكتور محمد فوزى قاسم، وذلك لبحث جنسية زوجة كل مرشح ووالديه، حتى تتم إجراءات الترشح بشكل سليم، وقال إنه عند تلقى أى طلبات يتم الكشف عن البيانات وفقا لقاعدة بيانات المصلحة، وتسليمها فى أسرع وقت إلى اللجنة العليا للانتخابات.

◄الحرية والعدالة: بدء سحب الثقة من الحكومة خلال 15 يوماً
◄إحالة الطعن على دستورية البرلمان إلى هيئة المفوضين 12 أبريل
◄فرنسا تمنع صفوت حجازى من دخولها
◄المجلس الأعلى لمياه النيل: إزالة فورية للتعديات على النيل


المصرى اليوم


رفضت الحكومة ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، مطالب الخبراء بإيقاف الاستيراد للعجول الحية والمذبوحة المبردة من الدول الأفريقية، وفى مقدمتها دولتا حوض النيل السودان وأثيوبيا، بعد الاتهامات التى لاحقت العجول الإفريقية بالتسبب فى إصابة مصر بسلالة جديدة من مرض الحمى القلاعية "سات 2" ومخاوف نقابة الأطباء البيطريين من تعرض مصر لموجة جديدة من مرض حمى الوادى المتصدع، الأكثر خطورة على الإنسان والحيوان.

أعلنت وزارة العدل عن تشكيل لجنة من قطاع التشريع التابع لها، للنظر فى العفو عن المحبوسين من أهالى سيناء، تبدأ عملها الأحد القادم، ومنوط بها بحث الأمر من خلال قانونى العقوبات وتنظيم السجون.

◄ألتراس أهلاوى: مستمرون فى الاعتصام لحين القصاص للشهداء
◄"الحرية والعدالة" يهدد باللجوء إلى الشارع لإقالة حكومة الجنزورى
◄نواب "الشعب" يرفضون بيان الحكومة
◄أبو إسماعيل: والدتى ليست أجنبية وأمريكا تحاول تشويه صورتى


الشروق


هدد الدكتور طارق أبو علم، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، بتقديم استقالته، حال تأجيل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات طرح رخصة الشبكة الافتراضية، إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية، مضيفا "إذا لم أستطع أن أحصل لـ"المصرية للاتصالات" على حقوقها المشروعة فلن أستمر فى منصبى".

وافق رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى، على رفع تعويضات أسر الشهداء إلى 100 ألف جنيه، بدلا من 50 ألف، على أن تدرج الزيادة فى الموازنة الجديدة للمجلس القومى لرعاية مصابى وأسر الشهداء المقرر لها يونيو المقبل.

◄موقف مصر من المرشحين لرئاسة البنك الدولى ينتظر عودة وزير الخارجية
◄900 لافتة بمطالب المعلمين تحاصر البرلمان
◄بنك الإسكندرية يعمل السبت لصرف الحوالات الصفراء
◄85 % من المصريين يرفضون المعونة الأمريكية



اليوم السابع


قرر مجمع البحوث الإسلامية بالإجماع، اعتذار الأزهر عن عدم المشاركة فى الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وشهدت جلسة المجمع الشهرية أمس، مناقشات ساخنة بين أعضائه الذين أعلنوا رفضهم التام للمشاركة فى تلك اللجنة، لضعف تمثيل الأزهر، بصفته المؤسسة الإسلامية الكبرى فى العالم بأسره، بعد اختيار الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الجمهورية الأسبق فقط، ممثلا عن الأزهر، وعدم اختيار جميع المرشحين الذين أرسلهم الأزهر.

وافق مجلس الشعب أمس بالإجماع، خلال جلسته، على رفع الحصانة عن النائب أنور سعيد البلكيمى، واتخاذ النيابة العامة الإجراءات الجنائية نحوه فى القضية رقم 2900 لسنة 2012، والمتهم فيها بالتزوير.

◄ثلاثة مجندين يغتصبون فتاة داخل "بوكس" شرطة بالدقهلية
◄انسحاب 6 وزراء من جلسة البرلمان بعد اتهام الحكومة بالسرقة
◄المشدد 8 سنوات لإبراهيم سليمان و5 لصهر علاء مبارك
◄أيمن نور يعلن ترشحه للرئاسة رسميًا
◄أدمن العسكرى: الجناح العسكرى للإخوان يستعد للجهاد المسلح
◄حقوق الإنسان ودينية الشعب توافقان على قانون حماية المعاقين
◄تأجيل محاكمة زكريا عزمى بـ"الكسب غير المشروع" لـ9 إبريل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق