شارك مع اصدقائك

04 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 3 مارس 2012 كاملة - المشير يغيب عن اجتماع الشعب والشورى لأسباب أمنية - نائبان: مناقشات الشعب والشورى تخالف الإعلان الدستوري - الحرية والعدالة يبدأ اتصلات لتشكيل حكومة ائتلافية - سلطان: اتهم عبد المعز بالتلاعب في قضية التمويل - المحامين تقدم بلاغاً ضد عبد المعز والجنزوري .....

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 3 مارس 2012 كاملة



المشير يغيب عن اجتماع الشعب والشورى لأسباب أمنية



غاب اليوم المشير محمد حسين طنطاوي عن حضور جلسة الأجتماع المشترك لمجلسي الشعب والشورى والتى كان مقرر يبقي فيها كلمة





نائبان: مناقشات الشعب والشورى تخالف الإعلان الدستوري

وصف نائب البرلمان ممدوح إسماعيل وإيهاب رمزي مناقشات الأجتماع المشترك في مجلسي الشعب والشورى اليوم السبت بشأن قواعد إختيار الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور بأنها مخالفة لإعلان المبادئ الدستورية المستفتي عليها العام الماضي





الحرية والعدالة يبدأ اتصلات لتشكيل حكومة ائتلافية



قال الدكتور فريد إسماعيل وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة قال ان الأتصالات مع بعض الأحزاب لتشكيل الحكومة الأئتلافية





سلطان: اتهم عبد المعز بالتلاعب في قضية التمويل



اتهم عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط رئيس الهئية البرلمانية للحزب المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس المحكمة استئناف القاهرة برتكاب جرائم جنائية منها التوسط لدى قادن والإعتداء بالقول والوصف على هيئة محكمة الدائرة التاسعة عشر شمال القاهرة





المحامين تقدم بلاغاً ضد عبد المعز والجنزوري



تقدمت نقابة المحامين ببلاغ للنائب العام ضد كلاً من المستشار عبد المعز إبراهيم والدكتور كمال الجنزوري والدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي وذلك بتهمة تأثير على هيئة المحكمة والمساعدة في تهريب المتهمين في القضية التمويل الأجنبي





الطوائف المسيحية تتفق على تأسيس مجلس للكنائس



أعلن الدكتور صفوت البياض رئيس الطائفة الأنجيلية عن اتفاق الطوائف المسيحية على تأسيس مجلس للكنانس المصرية يضم ممثلين من جميع طوائف المسيحية وتكون رئيسه بالتناوب وذلك بهدف توحيد رؤية الكنائس في عدداً من القضايا المهمة





الجنزوري: جهاز الشرطة عنصر فاعلاً لبناء النهضة



أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء ان جهاز الشرطة عنصر فاعلاً في بناء نهضة وتقدم مصر





آخر النهار: حريق 50 فدان بسيوة



حريق في سيوة وتدمير خمسين فدان. وتقرير بهذا الأحداث.





آخر النهار: قصة شيماء .. وخطف أخوها



لقاء مع المحامية شيماء عمران .. وحكاية قصة شيماء بخطف اخوها وقد تلقوا في مقر التجمع الخامس وكان متسجل فى الأسماء بأحداث مجلس الوزراء .





آخر النهار: ضوابط أختيار لجنة وضع الدستور



ضيوف الحلقة النائب اسامة سليمان. والنائب الدكتورعماد جاد .. ما هي ضوابط أختيار لجنة وضع الدستور؟




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 3 مارس 2012 كاملة


"آخر النهار": الشافعى: يجب محاسبة المسئولين عن سفر المتهمين فى "التمويل الأجنبى".. البنا: نريد بيانا من المجلس الأعلى أو من رئيس الوزراء حول قضية التمويل الخارجى وكيفية خروجهم بهذا الشكل.. سليمان: الدستور المصرى هو الاستحقاق الثالث للشعب المصرى بعد مجلسى الشورى والشعب

متابعة أحمد عبد الراضى

قال الدكتور عاطف البنا الفقيه الدستورى، إن ما حدث فى قضية التمويل اعتداء أمريكى على استقلالنا، عاتبا على الدائرة التى قبلت القضية، معترضا على قول البعض إنه يجب أن تكون الجمعية التأسيسية من خارج المجلسين إذا كيف وقد انتخبهم الشعب؟

وطالب البنا خلال مداخلة هاتفية، بإصدار بيان خاص من المجلس الأعلى أو رئيس الوزراء حول قضية التمويل الخارجى وكيفية خروجهم بهذا الشكل، وعلى الدائرة التى تنحت من القضية؟

قال المستشار وليد الشافعى نائب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية وأحد قيادات تيار الاستقلال القضائى، إن مصر أصبحت تدار أسوء من العقل السابق، متسائلا هل قامت الثورة عشان الناس تشترينا ويتفرجوا علينا بفضايحنا، إزاى الطيارة دى دخلت مصر، ومين صاحب القرار والإدارة ؟ وأين كلام الدكتور الجنزورى الذى كان يقول أن مصر لن تركع، أهى ركعت أستقيل بقى، فين وزير العدل ؟، أطلع أو أستقيل ؟ قائلا "مين اللى عمال يبيع فينا ويشترى ومقابل إيه" .

وأضاف الشافعى خلال مداخلة هاتفية، أن جريمة تهريب الأمريكيين تم تجاهلها بدون عقاب، معلنا أنه لا يتشرف أن يستمر فى عمله بالقضاء المصرى، قائلا "هنعمل إيه بمنصب إذا كنا بنعيش فى وطن يستاهل نبوس ترابه وبعد ذلك نهين كرامته"، فهذه جريمة ولو كان انتهكها قاضى فيجب أن تكون جناية، مؤكدا أن قضية التمويل هى قضية الخيبة والعار لأن الثورة المصرية قامت من أجل الحريات وليس التقييد والتحكم فى النفوس، مطالبا من المستشار حسام الغريانى أن يجرى تحقيقا فيما حدث.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
عماد جاد عضو مجلس الشعب
أسامة سليمان القيادى بحزب الحرية والعدالة

قال أسامة سليمان القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن المنظمات التى اتهمت، تعمل من 2004 والأمن كان يحضر مؤتمراتها وقد أعطاها المجلس العسكرى ترخيصا للعمل، وقرارات سفرهم ليست قرارات الحكومه على الإطلاق، وبالتالى نحن نسأل الجنزورى عن سفر المتهمين فى قضية التمويل لأنها المسئولة، موضحا أنه إذا قالت إنها ليست مسئولية إذاً لتقول لنا من هو المسئول لنحاسبه.

وعن اللجنة المائة، أشار سليمان، إلى أن الدستور المصرى هو الاستحقاق الثالث للشعب المصرى بعد مجلسى الشورى والشعب من إجمالى 6 استحقاقات أمامنا حققنا بعضها ويبقى تشكيل حكومة وتأسيس المحليات ويستطيع الشعب من خلالها المطالبة بحقوقهم، موضحا أن مقترح الحرية والعدالة منطقى ونوافق عليه 40 من مجلسى الشعب والشورى 28 من الشعب و12 من الشورى و30 من الشخصيات العامة، مشيرا إلى أن الشخصيات العامة كل حزب سوف يضع قائمة ب10 شخصيات عامة وهناك متقطعات مع الأحزاب.

وأضاف سليمان، أن النسبة التى اختارها حزب الحرية والعدالة حققت مجموعة من الأهداف تم الاتفاق عليها منها التنوع السياسى منها ليبرالى ويسارى وإسلامى، والفن التخصصى المتعلقة بالقانون، ومشاركة جميع شرائح المجتمع المصرى، وبالتالى بالاجتماع على هذه الاتفاقيات سوف يتم تأسيس دستور يتوافق عليه بالإجماع الشعب المصرى ويحقق مطالب الشعب المصرى.

قال عماد جاد النائب عن المصريين الأحرار، إن ما حدث فى قضية التمويل الأجنبى فضيحة وأنها بدأت سياسية وانتهت سياسية ومبرر السلطات بأنهم قاموا بدفع غرامة قدرها 2 مليون دولار "يا فرحتى"، وهذه قرارات لا صلاحية للحكومة بها على الإطلاق، وعلينا التأكيد على أهمية استقلال السلطة القضائية فى قضية التمويل الأجنبى، مضيفا أن ما حدث فى قضية التمويل الأجنبى هى قضية هروب وبفعل فاعل مثل هروب ممدوح إسماعيل أثناء حادث العبارة.

وعن اللجنة التأسيسية للدستور صرح جاد، بأنه حاليا تم الاتفاق على 30 شخصية عامة ويمكن أن يقترح البعض ويبعث للجنة العامة بعض الشخصيات، وسيكون هذا يوم 24 حتى نخرج بالنسب كلها، مشيرا إلى أن40 من البرلمان ستحقق كافة التيارات من الإسلاميين والليبراليين واليساريين وما حدث اليوم نوع من التقارب.

وأضاف جاد أن الدستور يحدد العلاقة بين السلطات الثلاثة التشريعية والقضائية والتنفيذية، فلا ينفع أن تحتل سلطة منهم أغلبية فى تحديد طبيعية علاقتها بالسلطات الأخرى، وكلما قل عدد المشتركين من البرلمان فى كتابة الدستور، كلما كان أفضل لمصر، وبألا يزيد عدد المشتركين من البرلمان عن 20 %.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق