شارك مع اصدقائك

01 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاربعاء 29 فبراير 2012 كاملة - الكتاتني: لن يتم إقضاء إحد من القوى السياسية - المرسى: تلقينا 50 ألف بلاغ ضد العليمي - إلزام العادلي 3 ضباط بسداد 75 ألف جنيه - القبض على متهم باغتيال مبارك في أديس بابا - مدير المخابرات السابق يترشح للرئاسة .....

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاربعاء 29 فبراير 2012 كاملة

الكتاتني: لن يتم إقضاء إحد من القوى السياسية


أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب انه لن يتم إقصاء إحد من القوى السياسية الممثلة في البرلمان نم عضوية اللجنة التأسيسية التى ستتولى اعداد الدستور وشدد رئيس مجلس الشعب على ان الجمعية التأسيسية لن تكون مرتبطة بالاغلبية البرلمانية التى يمكن ان تتغير من برلمان لاخر




آخر النهار: المرسى: تلقينا 50 ألف بلاغ ضد العليمي


قال اللواء عادل المرسي رئيس هئية القضاء العسكري بأنه تلقى 50 ألف بلاغ ضد النائب زياد العليمي بسبب إساء للمشير طنطاوي رئيس المجلس العسكري وأكد ان كلام فريد الديب محامي رئيس السابق بختصاص القضاء العسكري بمحاكمة مبارك غير صحيح موضحاً ان مبارك يكن متمتعاً بالصفة العسكرية وقت إرتكاب الجرائم المنصوبة اليه




آخر النهار: إلزام العادلي 3 ضباط بسداد 75 ألف جنيه


أصدر محكمة جنوب القاهرة دائرة التعويضات اليوم حكم بإلزام حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وثلاثة ضباط أخرين بسداد 75 ألف جنيه في دعوة اقامها شادي ماجد سعد طالب ضد العادلي وثلاث ضباط احتجزوا داخل القسم السادس من أكتوبر وتعدى عليه بالضرب




آخر النهار: القبض على متهم باغتيال مبارك في أديس بابا


ألقت قوات أمن المطار القبض على محمد إبراهيم مكاوي متهم بالإشتراك في محاولى إغتيال الرئيس السابق مبارك في أديس بابا




آخر النهار: مدير المخابرات السابق يترشح للرئاسة


أعلن ممدوح قطب المدير السابق بجهاز المخابرات العامة عن ترشحه للانتخابات الرئاسة الجمهورية مؤكداً خلال مؤتمر عقده الأربعاء بنقابة الصحفيين رفضه لفكرة الخروج الأن للمجلس العسكري من السلطة وطالب بمحاسبة المجلس على الفترة التى قادها في حكم البلاد




آخر النهار: مصر تودع ثروت عكاشة في جنازة بلا وزراء


شيع ضهر اليوم جنازة الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة نائب رئيس الورزاء الأسبق من مسجد الرجدان بحضور عدداً من الشخصيات منهم العميد جمال أحمد مبروك نائباً عن المجلس الأعلى للقوات المسحلة والعقيد خالد مرسي نائباً عن اركان حرب القوات المسلحة بينما غاب عن الجنارة وزراء الثقافة الثلاث فاروق حسني -- عماد أبو غاذي -- وشاكر عبد الحميد




آخر النهار: التمويل الأجنبي - د. مصطفى حجازي

ضيف الحلقة الدكتور مصطفي حجازي . المفكر الاستراتيجي .. من البيان الذى القى المستشار عبد المعز إبراهيم وقال انه يرفع الحظر السفر المتهمين في قضية التمويل الأجنبي؟ في الانتخابات الرئاسة الجمهورية لم يهتم المواطنين بهذا الانتخابات ؟ لماذا؟ كيف اتمسكم في حرب الاستنزاف بسبب احوال الصعبة فى الحياة ؟





تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاربعاء 29 فبراير 2012 كاملة

"آخر النهار": "أبوسعدة": رفع حظر السفر دليل على أن القضية فى طريقها للحل.. قاضى قضية التمويل: بعد التنحى أشعر بكامل الرضا عن هذا القرار.. مصطفى حجازى: علاقتنا مع الخارج دائما تعتمد على سياسة رد الفعل


الفقرة الإخبارية
- الكتاتنى: لن يتم إقصاء أى من القوى السياسية عن عضوية لجنة وضع الدستور
- رئيس هيئة القضاء العسكرى يصرح تلقينا 50 ألف بلاغ ضد النائب زياد العليمى
- إلزام العادلى و3 ضباط بسداد 75 ألف جنيه تعويضا لأحد المواطنين بسبب تعذيبه
- مدير مخابرات سابق يعلن ترشحه للرئاسة ويؤكد أن الخروج الآمن للعسكرى هو خيانة

قال حافظ أبو سعدة المحامى والناشط الحقوقى خلال مداخلة هاتفية، إن التضخيم فى قضية تمويل المنظمات أضر جميع الأطراف والآن القرار النهائى هو رفع قرار حظر السفر عن جميع المتهمين، وأنه تم رفع المنع من السفر اليوم من قبل المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف، موضحا أنه بعد رفع الحظر دليل على أن القضية فى طريقها إلى الحل، وكان هناك حوار وتفاوض موسع بين الجانبين المصرى والأمريكى حول هذا الأمر، مؤكدا أنه سيتم الإفراج عن المعونة الأمريكية وخاصة العسكرية بعد حل قضية التمويل الأجنبى.

وقال محمد خالد أحد المعتصمين بالجامعة الألمانية خلال مداخلة هاتفية، أننا ما زالنا نعتصم ومطالبنا هى إلغاء قرار فصل الطلاب الذى اتخذته الجامعة معهم وتكوين لائحة للطلاب وإجراء انتخابات نزيهة لاتحاد الطلاب.

وأكد المستشار محمد شكرى رئيس محكمة الجنايات فى قضية التمويل الأنبى، أنه تنحى عن القضية إلى جانب زملائه من الهيئة القضائية وهو يشعر بكامل الرضا بسبب هذا القرار وأنه لا يسعى أبدا للقضايا التى ننظرها، نافيا صحة ما تردد على القنوات الفضائية بشأن السبب الرئيسى فى تنحيه هو عمل ابنه فى مكتب استشارات قانونية أمريكية، بأنه خبر كاذب تماما قائلا " لو قرار التنحى متعلق بابنى كنت تنحيت قبل البدء فى الجلسات وليس بعد بدء جلسة منها"، موضحا أن نجله كان يعمل وكيل نيابة واستقال منها منذ خمس سنوات وحاليا يعمل بمكتب استشارات قانونية التابع لمكتب الدكتور كمال أبو المجد، لافتا إلى أنه لم يتم الاتصال به من قبل أشخاص للتنحى عن القضية ولكنه لم يعلن السبب الحقيقى نافيا وجود أسباب سياسية وراء تنحيه.

وأوضح شكرى خلال مداخلة هاتفية، أن قرار التنحى قانونا لابد من عمل مذكرة مقرنا بها أسباب التنحى تفصيليا بالإضافة إلى باقى أعضاء الهيئة وتقديمها لرئيس محكمة الاستئناف، مضيفا أن قرار رفع الحظر عن المتهمين فى القضية هو أمر يرجع إلى من أصدر أمرا بهذا القرار بحجة أنه قاض وأنه لا يسعى إلى القضايا وإلى ما يحدث بها.

وأضاف شكرى، أن الطلبات المقدمة من الدفاع برفع الحظر عن السفر هو طلب مشروع موضوعا وغير مشروع شكلا لأن الإجراءات الجنائية فى نص المادة 388 يمنع أى متهم غائب أن يبدى ثمة طلبات أو دفاعا أمام المحكمة إلا أن يقدم للمحكمة عذرا عن قدومه للمحكمة، مشيرا إلى أنه أصدر قرارا بالنظر إلى الطلبات المقدمة وتم تأجيل إصدار القرار لجلسة يوم 29 فبراير.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع مصطفى حجازى المفكر الاستراتيجى"

قال مصطفى حجازى المفكر الاستراتيجى، إن علاقتنا مع الخارج هى دائما سياسة ردة الفعل، ولابد على من سيكون فى مكان الحكم على علم أنه يعمل وفقا لإرادة شعب، موضحا أن لديه قدرا من التفاؤل لأن الثورة نصف مؤمنة وشبه ممكنة وغير مؤسسة.

وأضاف حجازى، أن الخصم الحقيقى هو كل من يكرس الفساد فى المجتمع وهو كل من يريد إعادة وجود النظام السابق، والشعب المصرى اختار أعضاء مجلس الشعب من بين المتاح وليس المطلوب.

وأشار حجازى، إلى أن مصر بعد ثورة 25 يناير، أصبح من الضرورى البحث عن قاعدة للمجتمع على غرار الثورات السابقة التى أنتجت وثيقة أو تيارا رئيسيا جامعا للمجتمع الذى صدرت فيه. ومن هنا جاءت فكرة التيار القائم على أننا جميعا مصريون أحرار، وهذه الحالة كان لها شواهد فى الثورة، جعلت التيار الرئيسى واجبا من واجبات اللحظة، فعندما تنظر للثورة تجد أنها تعدت إسقاط النظام وتحولت إلى حالة من حالات استعادة الإنسانية.

وأوضح حجازى، أنه يمكن القول بأن الثورة المصرية جددت هذا النهج الذى يعيد الإنسانية للإنسان والمجتمع. ومصر آن لها أن تعود إلى موقع القيادة، وبالطبع لا يمكن أن تعود إلى موقع القيادة وأنت تعيش بنفس الفلسفة القديمة القائمة على الشئ، وأن المجتمع مقسم إلى تجمعات بشرية سواء كانت مسجدا أو كنيسة أو مجموعة مصالح أو أحزاب أو غير ذلك.

ونوه حجازى، إلى أن نحن فى مرحلة بناء الدولة والمجتمع، ونحتاج إلى وثيقة قبل الدولة تضمن حقوق الأفراد والمجتمع، وتحدد أسسا عامة لهذا المجتمع الجديد، لأن الدولة والمجتمع لو انبنت على فكرة الاستقطاب والمصالح والفوز والخسارة فسوف تقيم حربا أهلية ومجتمعا هشا وحكم لصوص مثلما حدث فى فترة تاريخية فى الأندلس فيما عرف بملوك الطوائف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق