شارك مع اصدقائك

29 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 28 مارس 2012 كاملة - محمود سعد: الإخوان تغيروا.. مصطفى حجازى: مصر تدفع ثمن محاولة إرضاء جميع التيارات.. غزلان: لا توجد ضغوط من المجلس العسكرى لاختيار رئيس الجمهورية.. فرحات: الجمعية التأسيسية منتخبة "بدون ضوابط" من تيار سياسى واحد.. عبد المجيد: جماعة الإخوان تشهد حالة من الانقسام الداخلى

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 28 مارس 2012 كاملة


الدستورية ترفض المشاركة في التأسيسية والكتاتني رئيساً


توالت الضربات ضد الجمعية التأسيسية للدستور وقررت المحكمة الدستورية العليا عدم المشاركة في أعمالها وتغيب 28 عضواً عن جلسة الأولى اليوم بيهم 3 بأزن و أرسل 6 أعضاء أستقالتهم رسمياً إلى البرلمان وفي المقابل أنتخب أعضاء التأسيسية الدكتور سعد الكتاتني رئيساً مجلس الشعب لرئاسة الجمعية




الدستورية العليا اتهامنا العسكر افتراءات متدنية


وصف ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا إتهامات قوى سياسية للمحكمة بإيداع ملف القضية الطعن في عدداً من قوانين مجلس الشعب الأدراج بفتراءات متدنية




المشير يصدر قراراً يمكن أيمن نور بممارسة حقوقه


أصدر رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير طنطاوي قرراً بأعفاء أيمن نور مؤسسي حزب غد الثورة من العقوبات التكميلة والتابعية وجميع الأثار المترتبة على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة في القضية رقم 4245 لسنة 2005




إحباط تهريب 10 ملايين لتر بنزين مدعم إلى الخارج


إحبطت مباحث ميناء دمياط البحرية محاولة ثلاثة من مسؤل شركات أستيراد وتصدير لتهريب 10 ملايين و51 آلف لتر بنزين مدعم إلى خارج البلاد



آخر النهار: الانسحابات تهدد لجنة وضع الدستور


ضيوف الحلقة محمد نور فرحات. الفقية الدستوري. مصطفى حجازي.المفكر السياسي. الدكتور وحيد عبد المجيد. عضو مجلس الشعب ..حوار عن مناقشة اللجنة التأسيسية للدستور. كيف ترى نهاية هذا الموقف؟



تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 28 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار".. محمود سعد: الإخوان تغيروا.. مصطفى حجازى: مصر تدفع ثمن محاولة إرضاء جميع التيارات.. غزلان: لا توجد ضغوط من المجلس العسكرى لاختيار رئيس الجمهورية.. فرحات: الجمعية التأسيسية منتخبة "بدون ضوابط" من تيار سياسى واحد.. عبد المجيد: جماعة الإخوان تشهد حالة من الانقسام الداخلى



قال الإعلامى محمود سعد إن الإخوان تغيروا وأصبحوا يتحدثون بتعالى جدا وكل ما يصرحون به هو نحن الأغلبية ويريدون أن يأخذوا كل شىء و لا يريدوا أن يسمعوا أى آراء غيرهم أنا لم أهاجم الإخوان.. "أنا زعلان منهم جدا ومتأثر لأننا كنت بحبهم اتغيروا أوى بيتكلموا بطريقة فيها تعالى فظيع".

من جانبه قال المستشار محمد شكرى المتنحى عن قضية التمويل الأجنبى، إنه لم يتقدم باستقالته لأن القضاء يحتاج الشرفاء، واحتمال وارد أن ما حدث فى الجمعية العمومية أمر مرتب، وما حدث فى انتخابات نادى القضاء أمر يرجع للجمعية العمومية، وأتمنى أن يتم التحقيق فى واقعة التنحى.

وأضاف شكرى خلال مداخلة هاتفية أن قرار التنحى أسبابه موجودة فى الجهات المعنية وعليها البحث والتحقيق فى الأمر، ولا يوجد خلاف شخصى بينه وبين المستشار عبد المعز إبراهيم وخلافنا ليس شخصيا، مؤكدا أن هناك مخططا لإسقاط القضاء.

أكد الدكتور محمود غزلان، المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين، أن المجلس العسكرى أطال الفترة الانتقالية وليس من حقه التدخل لا بالدستور ولا بانتخابات الرئاسة ونحن كجماعة الإخوان المسلمين لا توجد علينا ضغوط فى اختيار رئيس الجمهورية، ولا علاقة للمجلس العسكرى بالبرلمان ولا اللجنة التـأسيسية، وإنما عليه توفير المناخ الملائم لكى تتم هذه الأمور فى أجمل صورة على أكمل وجه، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان لا ننتوى التظاهر ضد الجنزورى الجمعة المقبل.

وأضاف غزلان، خلال مداخلة هاتفية، أن هناك خلافا وسوء تفاهم بين الإخوان والمجلس العسكرى وذلك لتمسك المجلس العسكرى بحكومة الجنزورى وإصرارها على عدم تقديم الاستقالة، موضحا أن الشعب انتخب الإخوان فى مجلسى الشعب والشورى ليجلسوا داخل جدران المجلسين، وأن على الحكومة أن تستقيل لأنها لم تحقق طموحات الشعب وفشل الحكومة يهدد البرلمان، وأن جماعة الإخوان المسلمين تستشعر يوما بعد يوم بأن الحكومة تعمل ضد مصلحة الشعب.

وأوضح غزلان، أن جماعة الإخوان المسلمين تتعرض لحملة عشواء من الإعلام والخصوم السياسيين، تعليقا على اصطناع أوراق مكذوبة منسوبة إلى مكتب الإرشاد وعليها شعار الإخوان، واصفا إياها بأكذوبة وأن مكتب الإرشاد لم يكتب أوراق على هذا الشكل وهى مزورة من الأصل وبها أكاذيب وهدفها الوقيعة بين الإخوان والمؤسسات الرسمية والسياسية فى البلد، وأشار غزلان إلى أن الجماعة لم تستقر بعد على المرشح الذى سوف تدعمه، وفور الاستقرار على هذه الشخصية سننشر ذلك على الملأ.

الفقرة الرئيسية:
الدستور المصرى:
الضيوف:
الدكتور وحيد عبد المجيد عضو مجلس الشعب
الدكتور نور فرحات الفقيه الدستورى
الدكتور مصطفى حجازى المفكر السياسى

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، عضو مجلس الشعب، إن موقفه مع النائب عصام سلطان من الدستور كان إيجابياً وكان يهدف لمزيد من الجهود لحل الأزمة مع باقى القوى السياسية، مضيفا أن حزب الحرية والعدالة فى برنامج العام يؤمن بالنظام المختلط لكنه اختار النظام المختلط أثناء إعداد برنامجه الانتخابى، وأضاف عبد المجيد أن جماعة الإخوان تشهد حالة من الانقسام الداخلى لم تعرفها من قبل، ومشكلتنا الرئيسية أن كل الأحزاب والتنظيمات مقسمة إلى شلل.

قال الدكتور نور فرحات الفقيه الدستورى الجمعية التأسيسية خلت من أى معايير لانتخاب أعضائها، وقاعدة الـ 50 % من داخل البرلمان و50 % من خارجها قاعدة عامه لا يبنى عليها أى معايير، وأن الورقة التى صيغت بين حزب النور وحزب الحرية والعدالة هى التى شكلت الجمعية التأسيسية للدستور، وأن الاستحواذ على تأسيسية الدستور وراءه نية مبيتة لتغيير مبادئ حاكمة فى الدستور تتعلق بمدنية الدولة.

وأضاف فرحات أن سيناريو الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيتكرر فى الاستفتاء على الدستور الجديد، الجمعية التأسيسية منتخبة "بدون ضوابط" من تيار سياسى واحد، مؤكدا أن إبعاد الحرية والعدالة وحزب النور للقوى السياسية كلام ليس له معنى والهدف منه الوصول لكراسى الجمعية، موضحا أن طوال عام كامل لم يقدم تيار الأكثرية وثيقة واحدة ترسم رؤيته للدستور.

وطالب فرحات بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية الدستور ووضع معايير واضحة لطريقة تشكيلها، ويجب أن تقوم على الكفاءة وعلى تمثيل جميع القوى السياسية والفقهاء والهيئات المعنية بالدستور ومنظمات المجتمع المدنى.

قال الدكتور مصطفى حجازى المفكر السياسى إن هناك 5 مشاكل لو حسمت سنحل العديد من المشاكل السياسية التى تواجهنا الظآن، والقضية ليست أغلبية وأقلية الأهم هو الأهلية فى من سيستطيع أن يكتب الدستور، مضيفا أن الشعب المصرى يتم استدعاؤه فى الخلافات بين القوى والتعامل معه ككم مهمل بعد ذلك.

وأضاف حجازى أن هناك فهما خاطئا لبعض المفاهيم عندنا فالسلطة نعرفها بأنها لتسلط دون مسائلة وهذا ما عرفناه خلال عهد مبارك ومفهوم العدل عندنا هو إعادة تدوير الظلم ومن ذاق الظلم من المفروض أن يعدل، ومصر الآن تدفع ثمن محاولة إرضاء جميع التيارات داخل الجماعة، مضيفا أن الدستور لا يتم إعداده بورقة وقلم وفقيه دستورى ولكن بورقة وقلم وتوافق وطنى.

وتساءل حجازى هل الهدف هو إعداد وثيقة تسمى ‎‫دستور ‪ أم إعداد وثيقة تعكس حالة وطن متنوع والجميع فيه شركاء، وإذا استمرت حالة تجاهل الشعب فهذا معناه إعادة إنتاج طريقة عمل النظام السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق