شارك مع اصدقائك

28 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 27 مارس 2012 كاملة - جابر جاد : تشكيل اللجنة التأسيسية جاء مخالفاً للمادة 60 من الإعلان الدستورى .. علاء عبد المنعم : مكتب الإرشاد يقود مصر بممارسات الحزب الوطنى .. البرعى : حزب الحرية والعدالة أدخل تعديلات على قانون الحريات النقابية أخلت بحقوق العمال

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 27 مارس 2012 كاملة


آخر النهار: وقف إلغاء قرار أعضاء المنتخبين المجلسي


هاتفياً الدكتور جابر جاد نصار. أستاذ القانون الدستوري جامعة القاهرة .. وقف وتنفيذ وإلغاء قرار الأعضاء المنتخبين من مجلسي الشعب والشورى الأصل في أي عمل تصدرة أي سلطة أن يخدع لرقابة القضاء والأستثناء أن يخرج عن هذة الرقابة ولذلك الاعمال البرلمانية حددها المادة 33 من الإعلان الدستوري وقالت يختص مجلس الشعب. التشريع والرقابة وأقرار الخطة.




آخر النهار: الأنسحابات تتوالى من التأسيسية للدستور


ضيف الحلقة الدكتور علاء عبد المنعم. المحامي والنائب السابق في مجلس الشعب .. الأزمة المتصاعدة حول تأسيسية الدستور . ان الإخوان والسلفيون قد استحوذوا بها في طريقة كتابة الدستور مصر بعد الثورة قد تصاعدت المسار السياسي وإن القوى المدنية ممثلة في معظم الأحزاب المدنية. لم تكن تقريباً الشخصيات الوطنية المثقفين المبدعين الفنانين الأقباط والمرأة وائتلافات كثيرة من شباب الثورة وكل هؤلاء كانوا اليوم في نقابة الصحفيين للإعلان عن الإنسحاب وعن تشكيل جمعية التأسيسية موازية




آخر النهار: عمال من اعتصام إلى آخر


ضيوف الحلقة أميمة كمال. الكاتبة الصحفية. صابر بركات. عضو سكرتارية اللجنة الدائمة لدفاع عن الحريات النقابية والعمالية. حسين عبد العظيم. أمين صندوق النقابة المستقلة لنقل العام .. ما فكرة الإضراب؟ ما الدرس المستفاد من إضراب عمال البريد؟ ما فكرة مزايا أن يكون معبر العمال في قيادة الإضراب هم عمال أو موظفيين حقيقيين لا ينتموا إلى اتحادات العمال التقليدية التي كانت في لحظات مجرد أفرع لجهاز الأمن؟




آخر النهار: سهرة غنائية - الفنان أحمد الحجار


ضيف الحلقة الفنان أحمد الحجار .. سهرة غنائية مع الأغاني الوطنية بالعود مع الفنان الرائع أحمد الحجار.




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 27 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار" : جابر جاد : تشكيل اللجنة التأسيسية جاء مخالفاً للمادة 60 من الإعلان الدستورى .. علاء عبد المنعم : مكتب الإرشاد يقود مصر بممارسات الحزب الوطنى .. البرعى : حزب الحرية والعدالة أدخل تعديلات على قانون الحريات النقابية أخلت بحقوق العمال




قال جابر نصار أستاذ الفقه الدستورى بجامعة القاهرة، أن قرار اختيار التأسيسية قرار أدارى ويجوز الطعن فيه ، ونحن لا نصنع دستور كل سنه ولكن كل خمسة عقود أو قرن ، والدستور هو الذى يتسبب فى تطور البلاد ولو كانت مصر حكمت بدستور ديمقراطى لكانت سبقت أمريكا واليابان.

ولفت نصار خلال مداخلة هاتفية ، الى أن تشكيل اللجنة التأسيسية جاء مخالفاً للمادة 60 من الأعلان الدستورى ، مضيفا أن الجمعية التأسيسية للدستور فقد شرعيتها، ونحتاج ان توسع مده الاستفتاء على الدستور

قال أحمد البرعى وزير القوى العاملة السابق خلال مدخلة هاتفية ، أن حزب الحرية والعدالة أدخل تعديلات على قانون الحريات النقابية أخلت بحقوق العمال ، وهيئة النقل العام تبحث عن أب شرعى لتلبية مصالحهم الوطنية .


الفقرة الأولى
الانسحابات تتوالى من تأسيسية الدستور

الضيوف
علاء عبد المنعم المحامى والنائب السابق بمجلس الشعب

شن علاء عبد المنعم المحامى والنائب السابق بمجلس الشعب ، هجوما حادا على جماعة الإخوان المسلمين ، قائلا " حزب الحرية والعدالة يمارس نفس سياسات الحزب الوطنى فى احتكار العمل السياسى وتنبئ باستكمال مسيرتهم السياسية ، نظرا لاحتكارهم صياغة الدستور المصرى علما بأن الدستور موجود الآن فى مكتب الارشاد ، مضيفا أن احتكار الإسلاميين لتأسيسية الدستور يهدف إلى توهم أمكانية تغيير هوية الدولة المصرية ولكنها لن تنجح مدللا على ذلك بأنه لم تنجح أى دولة خارجية مهما عظمت عن تغيير الهوية المصرية المتدينة الوسطية ، وأيضا التحكم فى الرئيس القادم حسب أهوائهم .

وأوضح عبد المنعم، أن مكتب الإرشاد يقود مصر عبر الأغلبية البرلمانية مكررا أسلوب الاحتكار السياسى والاستحواذ مثله مثل الحزب الوطنى ، مشيرا الى أن الأمانة فى وضع الدستور هو تحديد سلطات الرئيس ، ولكن الدستور معد سلفا والإخوان يسعون إلى تغيير الهوية السياسية .

وأضاف عبد المنعم ، أن محاولات الإخوان من تغيير الهوية الدينية محاولة للسيطرة على الرئيس القادم ، ولو أتى رجل ذو شخصيه قويه سيقللوا صلاحيته فى الدستور ولو ضعيفة سيعطوا له صلاحيات حتى يذهبوا الى هدفهم الأساسى وهو دولة الخلافة ، مشيرا إلى انه كان يتحدث مع أحد أفراد الإخوان حول الطالب الذى تم تعيينه فى التأسيسية وأنه من الإخوان فقام بالرد "هو مش من حقه " فقلت له نفس الكلام الذى كان يقال على جمال مبارك .

الفقرة الثانية
عمال مصر من اعتصام لآخر

الضيوف
أميمة كامل محررة بجريدة الشروق
صابر بركات نقابى عمالى
حسين عبد العظيم أمين صندوق النقابة المستقلة

قالت أميمة كمال محررة بجريدة الشروق ، أن التغييرات بعد قيام الثورة لم تغيير فى موقف العمال لذلك انتفاضتهم وتظاهرهم سيظل على أن تتغير الأوضاع ، مضيفا ان حركة الاضطرابات العمالية تتطور حتى يدرك الجميع إنها مصلحة وطنية عامة .

وأشارت كامل ، الى ان جماعة الإخوان المسلمون يحولون النزول بسقف الحريات العمالية ، وأن الفساد كان واضحا فى عمليات بيع القطاع العام قبل الثورة

قال صابر بركات النقابى العمالى ، أن الحركة الوطنية لا تأخذ بعدها الثورى إلى إذا انضمت لها الحركة العمالية ، والمطلب الرئيسى لعمال النقل العام تحسين الخدمة للفقراء، لافتا الى أن برامج الإسلاميين الاقتصادية ترى أنها تواجه الحريات النقابية لأنهم فى الأساس مستثمرين

قال حسين عبد العظيم أمين صندوق النقابة المستقلة ، أن كل جراجات هيئة النقل العام فضت إضرابها العام اليوم، وأكثر ما دفعنا إلى فض الإضراب هو حماية مصلحة الفقراء، وحصلنا على مكسب شهرين مكافأة عن كل سنة خدمة نتيجة الاضطراب .

وأضاف عبد العظيم ، أن شعار اضطراب النقل العام " نأسف للاضطراب لكن عايز حقي" ، وأكثر ما دفعنا الى فض الاضطراب هو حق المواطنين فى النقل العام ، وما نريد ان نعرفه من هو الأب الشرعى لهيئة النقل العام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق