شارك مع اصدقائك

31 مارس 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 27 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة المستشفى الميداني السوري - تشييع جثمان شهيدة الزبداني - قصف حي لسوريا بالصواريخ - إعتقال قوات الأسد - إعادة هيكلة الجيش اليمني ....

نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 27 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: المستشفى الميداني السوري


اول مقاطع معانا .. من مدينة القصير السورية .. وتحديدا منطقة السوق اللي بتقع في محافظة حمص. المقطع التالي .. بيوضح حجم الاصابات اللي طالت العشرات من السوريين .. نتيجة القصف اللي تبناه نظام بشار الاسد .. ونفذه الجيش السوري التابع له. وما بين شظايا ورصاصات وانهيارات للمباني فوق رؤوس ساكنيها .. اكتظت المستشفيات الميدانية والوحدات الصحية .. وكل الاماكن اللي بيتم فيها علاج المصابين.
و قد طال القصف العشوائي العديد من المدن والمناطق السورية الأخرى .. منها حي الحميدية في حمص القديمة .. اللي اثناء تصوير مقطع ليوضح حجم الدمار اللي اصاب المدينة .. سقطت في إحدي الشوارع القريبة من مصور المقطع .. قذائف .. استهدفت الحي السكني اللي كانوا موجودين فيه.



أون تيوب: تشييع جثمان شهيدة الزبداني


حي الزبداني بسوريا ايضاً .. كان ليه نصيب من القصف الي إستهدف الكثير من المناطق السورية الأخرى. و بعد هذا القصف .. شيع اهالي الحي الشهيدتين رابحة الجوجو ونور الدالاتي .. في مسيرة حاشدة بوضح النهار .. الأمر اللي لم نعتاد علية في مسيرات تشييع جثامين الشهداء سابقا .. اللي كانت بتتم خفيةً بسبب استهداف القناصة والجيش الاسدي للمدنيين خلالها. لكن يبدو ان السوريين اصبحوا لا يهابوا الموت .. واصبح المشهد اليومي اللي بيتكرر عشرات المرات .. هو قصف الأحياء السكنية .. واثار دمار شامل لها .. ثم بعد ذلك تشييع جثامين شهداء ثورة .. يسقط ابطالها يومياً بالمئات!!




أون تيوب: قصف حي لسوريا بالصواريخ


على قناة AzazFree2012 بيوتيوب .. مقطع صوره احد السوريين .. لإحدى طائرات الجيش السوري وهي بتقوم بالتحليق فوق منطقة اعزاز. واثناء تصوير المقطع .. قامت الطائرة باطلاق صاروخ باتجاه الحي السكني بالمدينة .. الامر اللي لم يترك لمصور المقطع شئ ليفعله سوى التكبير و هو في حالة من الذهول .. رغم تكرار نفس المنظر كثيرا سواء من طائرات أو دبابات الجيش الأسدي. لكن بالطبع مهما تكرر .. سيظل الشعور الذي يراود كل من يراه .. هو نفس شعور المرة الأولى.




أون تيوب: إعتقال قوات الأسد


مازلنا في سوريا .. بؤرة المقاطع الجديدة على المواقع الإجتماعية .. نظرا للمأساة اللي بيعيشها السوريون يوميا .. و لأن الإعلام الإجتماعي هو منبرهم الوحيد لنشر ما يدور هناك.
في محافظة إدلب .. قام جنود الجيش السوري الحر .. اللي اصبح رسمياً هو حامي الاراضي السورية من هجامت الجيش الاسدي .. قاموا بتصوير المقطع التالي .. وهو لأسرى تم القبض عليهم في إدلب .. وإجبارهم على الانبطاح ارضاً .. لينتشر هذا المقطع عبر صفحات الثورة السورية على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي .. في رسالة واضحة تعبر عن قوة الجيش الحر .. وتساعد في رفع الروح المعنوية للشعب السوري



أون تيوب: إعادة هيكلة الجيش اليمني


من سوريا الى اليمن .. و أمام منصة ساحة التغيير في العاصمة صنعاء .. احتشد مئات الضباط التابعين للجيش اليمني في مظاهرة .. للمطالبة بحقوقهم المسلوبة .. واللي بيطالبوا بيها من فترة تجاوزت الشهرين .. بالاضافة الى مطالبتهم للحكومة باعادة هيكلة الجيش اليمني .. للتخلص من اعوان الرئيس السابق علي عبد الله صالح .. واللي مازال بعض افراد عائلته ومقربين منه .. يحتلون مناصب سيادية وقوية في الجيش اليمني.






أون تيوب: إطلاق النار على ثوار اليمن



مازلنا في اليمن. وامام مبنى محافظة تعز .. تمركز اليمنيون في اعتصام لحين تحقيق مطالبهم اللي بينادوا بيها .. كتطهير المؤسسات اليمنية الحكومية من بقايا رموز النظام السابق المتهمين بالفساد والخيانة.
و خلال الإعتصام .. قامت قوات الامن اليمني بالهجوم على المعتصمين .. و إزالة الخيام اللي أقاموها أمام مبنى المحافظة .. بغرض تشتيت صفوفهم. و إمتد الأمر لمحاولة إرهابهم .. عن طريق إطلاق طلقات في السماء من مدفع مضاد للطائرات .. الامر اللي اثار الفزع بين صفوف الثوار .. فبدلا من مجرد استخدام الغازات المسيلة للدموع او إطلاق الأعيرة النارية الحية في الهواء .. تم استخدام مدفع مضاد للطائرات!!






أون تيوب: أقيلوا محافظ تعز


بمشاركة الاطفال والنساء والشيوخ للشباب في محافظة تعز .. خرجت امس مظاهرة تطالب باقالة محافظ تعز .. حمود الصوفي .. وتندد بما حدث امام مبنى المحافظة .. واصفين الصوفي بأنه أمير تنظيم القاعدة في محافظة تعز.
يذكر ان حمود الصوفي .. كانت تربطه علاقات وطيدة بالرئيس السابق علي عبدالله صالح .. وانه تاريخه مع الشعب اليمني .. على حد قولهم .. لا يحسد عليه




أون تيوب: تكريم ظباط اليمن



في مشهد رائع من أمام مبنى محافظة تعز .. قام المتظاهرين بتكريم احد الضباط المنشقين عن الجيش اليمني .. اللي رفض اطلاق النار على المتظاهرين في فترة التصعيد في ابريل الماضي. وإضافة الى ذلك .. عبر اليمنيون المعتصمون امام مبنى المحافظة عن شكرهم وتقديرهم لهذا الضابط وللجنود التابعين له.
وتعالت الهتافات بين اليمنيين بعبارات حماسية .. للفخر بكونهم يمنيين .. وانهم يرفضون الاستبداد والعيش في ظل نظام فاسد لم يتم تطهيره بالكامل .. على حد وصفهم





أون تيوب: من الرباط لنصرة القدس


من اليمن الى الرباط بالمملكة المغربية .. حيث نظم حزب العدل والاحسان الاسلامي مسيرة حاشدة بالآلاف .. تحت عنوان "مسيرة نصرة القدس". شارك في المسيرة مختلف فئات الشعب المغربي .. هاتفين بالتنديدات الموجهة لتواطئ الحكومات العربية مع الشعب الفلسطيني .. ومطالبين بتحرير الاقصى ورحيل جيش الاحتلال الاسرائيلي.
وتعالت اصوات المشاركين في المسيرة بالهتاف اللي أطلقوا المصريون بمصر من امام السفارة الاسرائيلية .. ومن داخل ميدان التحرير .. قائلين (عالأقصى رايحين .. شهداء بالملايين).




أون تيوب: أطفال البحرين في خطر


لى مملكة البحرين .. ومتابعة لما يحدث على أراضيها مؤخراً .. اليكم المقطع التالي .. وهو شهادة الطفل علي السنكيس .. اللي تم اختطافه في قرية السنابس وهو في طريقه الى مدرسته .. من قبل قوات الامن البحرينية .. بعد تهديدات تم توجيهها اليه .. إثر رفضه العمل معهم كمخبر سري. وعند رفض السنكيس لهذا الطلب .. تعاملوا معه بأسلوب لاأخلاقي .. و إعتدوا عليه بالضرب في مختلف انحاء جسده.
في المقطع التالي .. يروي السنكيس تفاصيل الواقعة .. أمام نخبة من رجال الدين والسياسة والحقوقيين في جمعية الوفاق الوطني بالبحرين




أون تيوب: ذكرى شهداء التسعينات



آخر مقاطع تغطيتنا للأحداث اللي بتدور في العالم العربي من مسيرات ومظاهرات .. هي ايضا من مملكة البحرين .. اللي خرجت فيها مسيرة لاحياء ذكرى شهداء انتفاضة التسعينات اللي قام بها البحرينيون. وفي مسيرة سابقة .. مروا بمنزل والد احد هؤلاء الشهداء وقدموا له الورود .. سائلينه الدعاء لهم بالتوفيق .. و مؤكدين انهم سائرون على نفس الطريق .. لحين تحقيق مطالبهم والحصول على كافة حقوقهم كمواطنين بحرينيين .. دون التفريق بين سني وشيعي.





أون تيوب: خلافة إسلامية بتونس



في الجزء التالي من حلقة اليوم .. هنناقش آخر تطورات ما بعد الثورة التونسية .. والخلاف القائم بين التونسيين .. حول اقامة دولة تعتمد على الشريعة الاسلامية في أحكامها وقوانينها .. أو ألا يكون الاسلام المصدر الاساسي للتشريع في الدستور التونسي الجديد .. كما أعلنت حركة النهضة الاسلامية، اللي بتتزعم حكومة الائتلاف التونسية.
وقد شهدت تونس منذ مطلع العام أحداث .. ترجمت لدى غالبية التونسيين على أنها محاولة لأسلمة المجتمع التونسي .. وإصباغ شكل الدولة والحكم بصبغة دينية متطرفة، خاصة بعد حادثة إنزال العلم التونسي من على مبنى جامعة منوبة . واستبداله بعلم الخلافة الإسلامية.
شهد الجدال التونسي حول هذا الموضوع تطورات عديدة خلال الأيام الأخيرة. فبعد تظاهرة السلفيين المطالبة بأن تكون الشريعة الإسلامية مصدرا أساسيا للتشريع الدستوري، ومؤتمر «الجمعية الوطنية للفكر البورقيبي» اللي جمع 50 حزب معارض بيتصدوا للتوجهات الإسلامية في تجسيد لسياسة الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة، أعلنت حركة «النهضة» الإسلامية أنها ستبقي على الفصل الاول من دستور البلاد دون تغيير .. واللي بينص على أن تونس لغتها العربية .. والإسلام دينها .. دون أي إشارة إلى الإسلام كمصدر للتشريع.
في المقطع التالي هنشوف قيام العديد من مؤيدي التيار الاسلامي .. والمنادين بوجوب تطبيق شرع الله في تونس .. أثناء قيامهم بالعديد من المظاهرات والمسيرات اللي طالبوا فيها بذلك .. مؤكدين ان فترة الحكم السابق لبن علي .. كانت فترة ظلم وكفر .. وابتعاد عن تعاليم الدين الاسلامي في تونس.
للحديث بصورة مفصلة عن هذا الخلاف القائم في تونس .. معنا عبر الإنترنت المدون بموقع نواة الأستاذ حسام حجلوي .. ليحدثنا عن أخر تطورات هذا الإنقسام في الشارع التونسي.
هنشوف خروج الالاف من التونسيين امس .. وسط العاصمة تونس .. مطالبين بتحكيم الشريعة الاسلامية .. واتخذوا من امام المسرح البلدي موقعاً لهم .. على اساس ان ما يقدمه هذا المسرح هو ما ساعد على انهيار القيم الاسلامية ومبادئ الشعب التونسي كشعب عربي مسلم. وبين الهتافات اللي بتندد بالتيار العلماني .. والتبشير باقتراب الحكم الاسلامي والشريعة .. تعالت اصواتهم .. بالاضافة الى توعدهم للرئيس السوري بشار الأسد.
في تصور طريف عن طريق استخدام الرسوم المتحركة .. قام فريق مجموعة خبزولوجيا بعمل مقطع لتصور حال الشعب التونسي بعد ٢٣ سنة من جكم حزب النهضة .. وهو بصورة تهكمية على ان جميع الرجال سوف يسيرون بالجلباب القصير وانتقاب كل النساء .. واختلاف طريقة الغناء والاحتفال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق