شارك مع اصدقائك

28 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاثنين 26 مارس 2012 كاملة - "يسرى حماد": "حازم أبو إسماعيل" لا يناسب المرحلة الحالية.. وعلاقة العوا بإيران قد تكون قيداً على ترشيحنا له فى السباق الرئاسى

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاثنين 26 مارس 2012 كاملة

آخر النهار: المواجهة بين الإخوان والعسكر - د.الدسوقي


ضيف الحلقة الدكتور عاصم الدسوقي. أستاذ التاريخ بجامعة حلوان .. مشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة يدعو لروساء الأحزاب الممثلة في البرلمان المصري برلمان ما بعد الثورة إلى إجتماع غير عادي غداً وهناك مؤشرات على ان الإجتماع فيما يبدو سيناقش نظر الازمة السياسية المتصاعدة في مصر حول التأسيسات الدستور خاصتاً تقريباً بعد إنسحاب كل الأحزاب المدنية والشخصيات المدينة من اللجنة التأسيسية بعد الإتهام الأغلبية الإسلامية في البرلمان بإحتقار صناعة إعضائها . والأزمة السياسية المتصاعد بين المجلس والغخوان المسلمين في إطار البيانات المتبادلة بين الطرفين .




آخر النهار: 33 عاماً على معاهدة السلام


ضيوف الحلقة الدكتور عاصم الدسوقي. أستاذ التاريخ بجامعة حلون. محمد سيف الدولة. كاتب ومحلل سياسي. أحمد الشحات. متسلق الفارة الإسرائيلية .. ذكري 33 عاماً على معاهدة السلام أو التسوية السياسية بين مصروإسرئيل بين الرئيس الأسبق محمد أنور السادات وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي وقتها. في تغيرات في اثنين وهما أولاً أن النظام السياسي الذي وقع عليها وبعض الناس يسموا نظام بدأ بتوقيع إتفاقة الفصل الأولى والثانية بينوا وبين إسرائيل مقدمة لسلام مع إسرائيل . الثانية أنه يتم إنزال علم إسرائيل بواسطة شباب الثورة المصرية بعد إن ظل مدنسة عن بعض الأخر في سماء مصر طوال 33 سنه.




آخر النهار: الشباب يثور على برلمان ما بعد الثورة


ضيوف الحلقة عمرو إبراهيم. رئيس اتحاد طلاب مصر. شريف هاني. رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس. أحمد برهام.رئيس برلمان الشباب. محمد عواد. مسئول الاتصال السياسي ببرلمان الثورة .. شباب الثورة من الجامعات وفكرة البرلمان شباب الثورة. شباب الثورة همش في البرلمان الذي إنتخب بعد الثورة ولم يحصل على عدد ضئيل جداً من المقاعد لا تساوي حجمه السكاني في التركيبة السكانية في مصر ولا في حقيقة مستقبل مصر فنشأت فكرة برلمان شباب الثورة الموازي . الجامعات المصرية من أحد اعظم الأنجازات التي حقيقتها ثورة يناير وخصتاً الدعوة إضراب العام هي عودة الروح إلى حركة طلابية مصرية .




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاثنين 26 مارس 2012 كاملة


"آخر النهار":"يسرى حماد": "حازم أبو إسماعيل" لا يناسب المرحلة الحالية.. وعلاقة العوا بإيران قد تكون قيداً على ترشيحنا له فى السباق الرئاسى



الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور السلفى"

قال الدكتور يسرى حماد المتحدث الرسمى باسم حزب النور إن رئيس مصر القادم يجب أن يكون متفقا مع المشروع الإسلامى والسماح للدعوة الإسلامية والدعاة فى المساجد شرط أساسى لاختيار مرشحنا، ولن نقبل بمرشح فوق الـ70 لأنه غير مقبول فى العصر الجديد، أو من عمل بالنظام السابق لأنه سيستعين برموز النظام السابق خلال حكمه.

وأشار "حماد" خلال حواره مع الإعلامى حسين عبد الغنى ببرنامج آخر النهار ويذاع على قناة النهار، إلى أن حازم صلاح أبو إسماعيل مقبول لدى الشباب السلفيين، ولكنه فى الوقت الحالى ليس المناسب لمصر، علما بأن العقيدة والخطاب السياسى السلفى هى الصورة والنموذج المتماثل فى أبو إسماعيل، ولكن فمصر تحتاج الهدوء والرخاء وأفكار الشيخ حازم ورؤيته ضخمة ولا تتحملها مصر الآن، فى أكثر من جانب ومازال النقاش مستمرا من جانب الحزب حول هذا الأمر للوصول إلى نتيجة مرضية للجميع.

وأوضح "حماد" أن الحزب جلس مع أبو الفتوح والعوا، وتمت المناقشة فى كافة جوانب برنامجهم وسيتم المفاضلة على معايير وضعت لاختيار الأصلح الآن، وإن كان أبو الفتوح مرشحا مقبولا لنا من حيث المبدأ، وعلاقة العوا بإيران قيد على ترشيحنا له فى السباق الرئاسى، مشيرا إلى أن الحزب فى انتظار انتهاء المبادرة الإسلامية التى لاقت قبولا من أغلبية التيارات الإسلامية لتحديد اجتماعها خلال الأسبوع القادم لإعلان تأييد أحد المرشحين قبل إغلاق باب الترشح لرئاسة الجمهورية وهو بمثابة مجلس شورى إسلامى ينعقد لأول مرة فى مصر الأسبوع المقبل.

وأفاد "حماد"، أننا فى انتظار رؤية كافة البرامج المطروحة للمرشحين الذين ينتمون للتيار الإسلامى، وبعد ذلك يتم اختيار مرشح واحد فقط تجتمع عليه الأصوات منعا للتفتيت، فلا نريد أن ننظر نظرة طريقة بأنه مرشح من قبل التيار الإسلامى بل نريد مرشحا يقود أمة إلى النهضة والتنمية ويكون الاختيار الأصلح لمصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق