شارك مع اصدقائك

25 مارس 2012

اخبار اهرام جمهورية الاحد 25 مارس 2012 مع الصحف المصرية - رئيس هيئة البترول: الدول العربية ترفض تزويد مصر باحتياجاتها من المواد البترولية.. المرشد العام: الجماعة طرحت فكرة الرئيس التوافقى لأن الصحابة توافقوا على اختيار الخليفة

اهم عناوين صحافة القاهرة:

رئيس هيئة البترول: الدول العربية ترفض تزويد مصر باحتياجاتها من المواد البترولية

المرشد العام: الجماعة طرحت فكرة الرئيس التوافقى لأن الصحابة توافقوا على اختيار الخليفة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


بلاغ للنائب العام يطالب بحل حزب "الحرية والعدالة"، مشروع قانون لاستقلال الطب الشرعى، طرح أراضى للمصريين بالخارج وتدشين الموقع الإليكترونى الخاص بها، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.




الاهرام


أعلن مصدر عسكرى مسئول أمس، أن المجلس العلى للقوات المسلحة يجرى اتصالات مكثفة مع بعض الدول العربية الشقيقة للمعاونة فى حل أزمة الوقود، وكشف هانى ضاحى، الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، أن توفير الاحتياجات اليومية من المواد البترولية يتطلب 250 مليون جنيه يوميًا، وأوضح أن الدول العربية ترفض تزويد مصر حاليًا باحتياجاتها من المواد البترولية، إلا بالدفع الفورى وبكامل القيمة ودون أى تسهيلات.

يصل إلى القاهرة اليوم وفد تركى للتفاوض والاتفاق على الإجراءات النهائية التى تسمح للشاحنات التركية بعبور الأراضى المصرية إلى السعودية ودول الخليج، وتؤكد مصادر وزارة النقل، أنه سيتم تحصيل ما يقرب من ألف دولار رسومًا على كل شاحنة تصل إلى الموانئ المصرية.

◄سفير عمان يشيد بمواقف البابا القومية.
◄الكتاتنى فى أوغندا لبحث ملف النيل.
◄الأنبا باخوميوس: نحن مع مدنية الدولة.
◄القوات المسلحة تدفع بمزيد من الأتوبيسات لمواجهة الأزمة.
◄ليبيا تغلق منفذها الحدودى مع مصر لأسباب أمنية.
◄نولا ند: العلاقات المصرية الأمريكية تزداد قوة بعد التحول الديمقراطى الناجح.


الاخبار


كشفت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، قيام ممثلين لبعض‮ ‬الجهات المصرية بالتفاوض مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم للتصالح مقابل رد الأموال المنهوبة‮، ‬تأتى المفاوضات فى إطار ما أعلنت عنه الحكومة من بحث التصالح مع بعض المسئولين ورجال الأعمال المنتمين للنظام السابق مقابل التخلى عن الأموال التى استولوا عليها وعودة تلك الأموال إلى الخزانة العامة المصرية‮.

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع‮ ‬للأمم المتحدة أول أمس الجمعة، قرارا مهما حول أحقية الشعوب فى استرداد الأموال المنهوبة منها، والتى تم تهريبها‮. ‬القرار جاء ضمن مبادرة تقدمت بها مصر إلى المجلس‮، ‬وقال السفير هشام بدر، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف، إن هذا القرار‮ ‬غير مسبوق، ومن أهم القرارات التى صدرت عن المجلس فى الآونة الأخيرة.

◄ظاهرة فلكية نادرة خمسة كواكب تضىء سماء القاهرة لمدة أسبوع.
◄خفض رسوم الإقامة فى ليبيا.
◄سفارة فلسطين فى القاهرة تنفى وقف تزويد غزة بالوقود.
◄عمومية القضاء ترفض قانون القضاء الموحد.


المصرى اليوم


فى حوار أجرته الجريدة مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور مهدى عاكف، قال فيه إن الجماعة لن تقدم مرشحًا فى انتخابات الرئاسة المقبلة، واصفا الدكتور عبدا لمنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل فى الانتخابات، بأنه الأفضل، لكن الجماعة لن تدعمه تطبيقًا لقرارها بعدم ترشيح أحد، مشيرًا إلى أن الجماعة طرحت فكرة الرئيس التوافقى، لأن الصحابة توافقوا على اختيار الخليفة.

قرر المستشار عبد المعز إبراهيم قطع رحلته للمكسيك والعودة للقاهرة اليوم، لحضور اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقدها بعد غد الثلاثاء، وطالب إبراهيم وزير العدل بانتداب مستشار للتحقيق فى واقعة مكتبه، نافيًا أن يكون تنازل عن صلاحياته فى الاجتماع الأخير.

◄الحكومة تلجأ إلى الحل الأمنى لمواجهة أزمة الوقود.
◄وزير العمل الليبى: نحتاج مئات الآلاف من العمالة المصرية.
◄العوا: القرآن لا يصلح دستورًا للبلاد.
◄حجز قضية "التنظيم الدولى للإخوان" للحكم.


الشروق


كشف الدكتور إبراهيم محمد، عضو اللجنة التأسيسية لاستقلال مصلحة الطب الشرعى، أن المتحدث الرسمى باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور، النائب أحمد إبراهيم، تعهد بتبنى مشروع قانون استقلال مصلحة الطب الشرعى عن وزارة العدل، وأوضح النائب عرض مشروع القانون على لجنة المقترحات بمجلس الشعب، التى أجازت بدورها مشروع القانون، تمهيدًا لعرضه على اللجنة التشريعية بالمجلس.

أعلن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، عن أن الحكومة طرحت الأراضى للمصريين فى الخارج، بناء على رغبتهم، ونظرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، وقال إن حكومته منذ أن تولت الأمور تعمل فى اتجاهات عديدة، لتحجيم الإنفاق العام بنسبة 20 مليار جنيه، وتوفير 6 مليارات جنيه من القرار الخاص بإلغاء دعم الطاقة للصناعات كثيفة الاستهلاك.

◄الإخوان تهدد بإعادة إنتاج الثورة.
◄اليوم أولى جلسات تأديب 3 ضباط ملتحين.
◄4 مسيرات احتجاجية ضد اختيار لجنة الدستور.
◄النواب يختارون أعضاء "تأسيسية الدستور" بورقة دوارة.



اليوم السابع


طالب عدد من رموز الأقباط بمراعاة المبادئ الأساسية فى الدستور، بحيث تكون معبرة عن المطالب التى اندلعت من أجلها الثورة، ومنها تعزيز المواطنة وترسيخ العدالة والحريات، وقال القمص صليب متى ساو يرس، كاهن كنيسة مار جرجس بشبرا، إن بقاء المادة الثانية محسوم، وهذا ما أكده البابا شنودة، وأضاف: كل ما يتمناه الأقباط أن يضاف إليها نص "ولغير المسلمين حق الاحتكام إلى شرائعهم فى أحوالهم الشخصية، وكل ما يمس شعائرهم الدينية".

تقدمت منظمة: اتحاد المحامين "ببلاغ للنائب العام، للمطالبة بحل حزب "الحرية والعدالة"، وذلك لمخالفته لقانون الأحزاب ولوجود علاقة بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين الدينية، وطالبت المنظمة بالتحقيق فى علاقة الحزب بجماعة الإخوان المسلمين.

◄حقوق الإنسان يطالب بقانون موحد للانتخابات وإعادة النظر فى "تأسيسية" الدستور.
◄طبول الصدام تدق بين الإخوان والعسكرى.
◄مفاوضات مع حسين سالم للتصالح مقابل رد الأموال.
◄مظاهرات طلابية فى جامعة القاهرة للمطالبة باللائحة الجديدة.
◄شركات المحمول: نسبة تغيير الأرقام 100%.
◄براءة ضابط قسم الوايلى من قتل المتظاهرين أثناء الثورة.
◄النيابة تكشف تورط ابنى المخلوع ببيع بنوك بأقل من قيمتها.
◄مجلس شورى "العلماء السلفيين" يقرر تأييد أبو إسماعيل فى انتخابات الرئاسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق