شارك مع اصدقائك

28 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 25 مارس 2012 كاملة - باسل عادل: لابد من إعادة النظر فى تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.. أمين إسكندر: قرر حزب الكرامة الانسحاب من تأسيسية الدستور بعد سيطرة الإخوان عليها.. طوسون: ملتزمون بالإعلان الدستورى فى اختيار أعضاء تأسيسية الدستور.

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 25 مارس 2012 كاملة


آخر النهار:علاقة الإخوان بالدولة تاريخ من الصدام


تقديم حسين عبد الغني ، ملف عن الاخوان المسلمين و تاريخ صداماتهم السياسية مع الحكومات المصرية




آخر النهار: هل بدأت معركة الإخوان و العسكري؟


تقديم حسين عبد الغني ، هل بدأت معركة كسر العرض بين المجلس العسكري و الأخوان؟ ، رساله القوات المسلحه تمثل إنعطافة مهمة في علاقة الطرفين ، عبارات رسالة المجلس العسكري موجهه بشكل كامل الي الاخوان و ليس اي حركة سياسية اخري ، هل يمكن بأي صورة من الصور صدور حكم ببطلان البرلمان؟ ، و بيان القوات المسلحة الذي يتوجة الي القوة السياسية و الاعلام الحر الي التكاتف لتأسيسية الدستور .




آخر النهار: حزب الكرامة ينسحب من تأسيسية الدستور


مكالمة هاتفية من أمين اسكندر عضو مجلس الشعب عن حزب الكرامة ، تأسيسية الدستور لا تمثل الوطن ، حزب الكرامة ينسحب من تأسيسية الدستور ، تم إقصاء الأقباط من تأسيسية الدستور ، تأسيسية الدستور تخدم الاسلام السياسي فقط




آخر النهار: إشتعال الخلاف حول تأسيسية الدستور


تقديم حسين عبد الغني ضيوف الحلقة باسل عادل عضو مجلس الشعب عن حزب المصريين الاحرار محمد طوسن عضو مجلس الشوري عن حزب الحرية و العدالة خالد تليمة من شابا ثورة 25 يناير ، انتقل خلاف تأسيسية الدستور من البرلمان الي الشارع ، طوسن: ملتزمون بالاعلان الدستوري في اختيار أعضاء تأسيسية الدستور، عادل: الحرية و العدالة لا يملك أغلبية الحزب الوطني في البرلمان، عادل: تأسيسية الدستور غزة صناديق أخري ، حزب الكرامة يعلن إنساحبة من الجميعه التأسيسية ، عادل: لابد من اعادة النظر في تشكيل تأسيسية الدستور .




آخر النهار: مأساة التصالح مع المفسدين


تقديم حسين عبد الغني بهيجة حسين صحفية متخصصة في قضايا الفساد ، إبراهيم أبوجبل رئيس رقابيون ضد الفساد أ. أحمد فتحي مدير شركة شباب الخريجين في العياط المحامي شحاتة محمد شحاته رئيس المركز المصري للنزاهة و الشفافية ، هناك قانون جديداً يعطي الحكومة حق التصالح لمن يختلس المال العام ، هناك لجنة للتصالح مع المستثمرين ، أحمد فتحي: هناك عملية نصب مدبرة .




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 25 مارس 2012 كاملة


"آخر النهار": باسل عادل: لابد من إعادة النظر فى تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.. أمين إسكندر: قرر حزب الكرامة الانسحاب من تأسيسية الدستور بعد سيطرة الإخوان عليها.. طوسون: ملتزمون بالإعلان الدستورى فى اختيار أعضاء تأسيسية الدستور.



قال النائب أمين إسكندر، خلال مداخلة هاتفية، إن قرار حزب الكرامة بالانسحاب من تأسيسية الدستور بعد سيطرة الإخوان عليها، موضحاً أن الهيئة التأسيسية لا تمثل الشعب، وتم استبعاد الأقباط من تأسيسية الدستور، وقررنا الانسحاب نتيجة عدم احترام الإخوان لوثيقة التحالف الديمقراطى الأولى، وحزب الكرامة قرر أيضاً الانسحاب من التحالف الديمقراطى.

على جانب آخر قال خيرى عبد الدايم، نقيب الأطباء، خلال مداخلة هاتفية، إن اللجنة التأسيسية لا تمثل فئات مجلس الشعب بشكل دقيق؛ لأن النقابات وحدها لا تمثل الشعب، بل هناك فئات أخرى مثل العمال والفلاحين، موضحا أن الدستور ينشئ نتيجة توافق الشعب، وما حدث غير ذلك بالمرة، بدليل استئثار الإسلاميين بـ 72% من اللجنة.

قال حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، خلال مداخلة هاتفية ، إن القول بأن الاستفتاء سيعرض على الشعب، ويقرر نهاية الأمر، هو قول مضلل، ولا أعتقد أن عرض دستور بأكثر من 160 مادة أو أكثر سينجح التصويت عليه بنعم أو لا جملة لا تفصيلا، لافتاً إلى أن مجلسى الشعب والشورى مطعون فى شرعيتهما.


الفقرة الرئيسية
الدستور

الضيوف
محمد طوسون - عضو مجلس الشعب
باسل عادل - عضو مجلس الشعب
خالد تليمة - عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة


قال محمد طوسون، عضو مجلس الشعب، إنه لا سبيل للمقارنة بين الإخوان والحزب الوطنى، هل كل ذنب الإخوان أنهم جاءوا بأغلبية شعبية؟، ونحن ملتزمون بالإعلان الدستورى فى اختيار أعضاء تأسيسية الدستور.

وأضاف طوسون، إن هناك أكثر من 500 قامة كانت أمام البرلمان، ولو اخترنا أحداً وتركنا أحداً سيقال إننا حابيناه؛ لأنه متوافق معنا، متسائلا: كيف يمكن أن يكون الدستور الذى ينظم عمل السلطة التشريعية يقوم بوضع أفراد من السلطة التشريعية؟

قال باسل عادل، عضو مجلس الشعب، إن الحسبة السياسية، حتى دون إرادة الحرية والعدالة، لم تكن لتأتى بغير ما تم التوافق عليه بالبرلمان، ولم يتم العمل بما اتفقنا عليه، ونسب تمثيل النقابات، وللأسف تصويت الإخوان والسلفيين فى اللجنة التأسيسية للدستور كان جماعياً، مشدداً على أنه لابد من إعادة النظر فى تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.

قال خالد تليمة، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إنه لم يكن ائتلاف الثورة فقط الغائب عن تأسيسية الدستور، وإنما غابت مصر بالكامل عنها، فكيف لبرلمان مهدد بالإلغاء أن يضع دستوراً، فيجب وضع دستور بعيداً عن السُلطات الثلاثة، ويحافظ على توازن السُلطات الثلاثة دون انتهاك شرعية أى سُلطة منهم.

وأضاف تليمة، إنه يوجد خلط واضح بين البرلمان واللجنة التأسيسية لوضع الدستور، ويمارس الإخوان ثقافة الإقصاء، وما نراه الآن صادم، فيكفى خلو اللجنة التأسيسية من فقهاء دستوريين حقيقيين، ومن يمثل اتحاد الصناعة والتجارة واتحاد الكتاب إلى آخره، لذلك هناك تحيز واضح لصالح الإخوان المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق