شارك مع اصدقائك

25 مارس 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة - خالد صلاح: الإخوان يريدوا ذبح القطة للعسكرى والذى يرد بمشهد مماثل.. وحيد حامد: كيف لجماعة ليست قانونية أن تكتب الدستور.. مرتضى منصور: المشهد يتكرر دون تغيير فظهر لنا أحمد عز جديد لكنه من الإخوان هذه المرة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

مين دول اللي في لجنة الدستور وفين الناس اللي عملت الثورة من لجنة تشكيل الدستور !!




لجنة الدستور ! خالد صلاح ,الأخوان لديهم غرور الأغلبية وعلاء عبد المنعم ,الحرية والعدالة




لجنة الدستور ! وحيد حامد , الاخوان بتفتري لانهم حزب ديني مخالف للدستور ومرتضي منصور ,الأخوان أستولوا علي مجلسي الشعب و الشوري





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": خالد صلاح: الإخوان يريدوا ذبح القطة للعسكرى والذى يرد بمشهد مماثل.. وحيد حامد: كيف لجماعة ليست قانونية أن تكتب الدستور.. مرتضى منصور: المشهد يتكرر دون تغيير فظهر لنا أحمد عز جديد لكنه من الإخوان هذه المرة


أبدى الإعلامى عمرو أديب استياءه من استمرار أسلوب مجلسى الشعب والشورى فى مسلسل الهيمنة على مصر، بعد قرار مجلسى الشعب والشورى بتشكيل تأسيسية الدستور، دون احتوائها على عدد كبير من الفقهاء الدستوريين قائلا "دقت طبول الحرب فحزب الحرية والعدالة يؤكد أن أزمة البترول مقصودة، وأن الحكومة الحالية تابعة للفلول، وتسلك طريقة الأرض المحروقة".

وأشار إلى أن الوزارة لم تأخذ أى إجراءات لحماية الشعب، وأن الانتخابات القادمة لن تكون نزيهة، وما يحدث هو خناقة، والبلد هتروح فى النص، وده شىء ممكن أنه يكون هناك عتاب بين اللواء وفضيلة الشيخ، أو تكون مسرحية.

وأضاف أديب، خلال فقرة الانترو "هيجرى إيه لو قال أعضاء مجلسى الشعب والشورى بكره قررنا تقليل عدد الأعضاء الموجودين فى تأسيسية الدستور. مضيفا، يا جماعة شوية عقل، واستغلوا المحبة بينكم وبين الشعب المصرى، فالمصريين دمهم تقيل وإديهم (طرشه)".

وأشار أديب إلى أن اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور لم تحتو على عدد كبير من الفقهاء الدستوريين. كما أنها خالية من الشباب الثورى قائلا "أين شباب الثورة من كتابة الدستور؟ ولولا هؤلاء الشباب ما كان منكم نائب يجلس الآن بمجلس الشعب، وفين الثورة وفين شبابها اللى ضحوا بأنفسهم، واستشهد أصحابهم، وفين زويل وهيكل وضياء رشوان والدكتور أحمد الطيب ومحمد صبحى والشيخ حافظ سلامة ونجيب ساويرس وحافظ الميرازى والدكتور محمد مرسى وهادى خشبة والدكتور ثروت بدوى أو خالد على والدكتور حسام عيسى، وغيرهم العشرات الذين هم أهل لكتابة الدستور، وإزاى الدكتور أحمد كمال أبو المجد ليس موجوداً وجورج إسحاق، وده أقل حاجة ممكن ترضيه.

وأشار أديب إلى دستور 23 الذى قال عنه أنه أعظم دستور شهدته مصر، وقد كتبه 30 فرداً كلهم باشوات، وأغلب أسمائهم سميت على اسم شوارع كبرى فى مصر، مثل عبد الخالق ثروت بك وغيرهم الكثير.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، لا يوجد أحد موافق على تشكيل اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور والإخوان لديهم غرور الأغلبية. كما أنهم يريدون أن يذبحوا القطة للعسكرى، وهناك خلاف بينهم قائلا "إحنا طبعا نعيش حاليا مأساة كبيرة جداً مع ناس أصابهم غرور واستعلاء ولا يقبلون أى نوع من أنواع الحوار".

وقال أنه كان يتحدث مع الدكتور محمد الصغير، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب البناء والتنمية، وقال لخالد صلاح " اللى حصل امبارح أشبه بالغش فى الثانوية العامة، وهذا ما أدى إلى تأخير عمليات الفرز، ومبدأ الطاعة جعل نواباً محترمين يصوتون لصالح الورقة الدوارة التى كانت تدور على الأعضاء.

ولفت صلاح إلى ما قاله أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، على قناة صوت الشعب، حيث قال كلمة لا يجرؤ صفوت الشريف أن يقولها فى عز عنفوانه، حيث سأله المذيع كيف ستواجهون الاحتجاجات ضد تأسيسية الدستور فرد عليه قائلا "يعنى كام واحد يعنى دول عشرات" وهذا يذكرنا بـ "خليهم يتسلوا".

وتلقى أديب عدداً من الاتصالات الهاتفية عبر البرنامج أغلبهم انتقدوا جماعة الإخوان المسلمين، ومحاولتها فى السيطرة على كل شىء داخل البلاد، من جانبه قال أديب من النهاردة نحن نتجه لوطن لا نعرف ملامحه، ومين اللى موافق على كده.

فيما قال الكاتب والسيناريست وحيد حامد، كيف لجماعة ليست قانونية أن تكتب الدستور، وترفض أن يكون لها شريك فى كتابته، وتفترى بهذا الشكل، مضيفاً أن الإخوان حزب دينى بالمخالفة للدستور، ولا أحد يعرف من أين يتم دعمهم، ومدى ثروتهم، والإخوان حاليا بتشكيل لجنة تأسيسية الدستور يفترون، وما يحدث الآن إهانة لكل المصريين.

وأضاف حامد، خلال مداخلة هاتفية، إن الحل يكمن فى أن تخرج الجموع الغاضبة التى خرجت يوم 25 يناير، يجب أن تخرج فورا، والشباب الذى خرج للثورة عليهم استعادة ثورتهم إلى نصابها مرة أخرى.

وقال مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن المشهد يتكرر دون تغيير، فظهر لنا أحمد عز جديد، لكنه من الإخوان هذه المرة، والإخوان أصبحوا جزءاً من الوطن بعد الثورة، وجلسوا مع السيد عمر سليمان للتفاوض، والمادة 60 واضحة.

وأوضح أديب أن انسحاب منصور حسن من الترشح للرئاسة ربما يكون قد أخذ ردا من الإخوان بالنفى، وأنهم لن يرشحوه للرئاسة، وقالوا له إحنا مش هنرشحك، والإخوان مش هيرشحوا ضابطاً أو أحداً من النظام السابق، ومش هيرشحوا أبو إسماعيل لأنه من السلفيين، أو أبو الفتوح أيضاً؛ لأنه خالف قرار الجماعة، ولو قرروا كده يبقى الإخوان هيرشحوا مين؟ إما حد جديد أو الدكتور العوا ولو جابوا حد من عندهم جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق