شارك مع اصدقائك

24 مارس 2012

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الخميس 22 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - محمد صبيح: مطمئنون لانعقاد القمة في بغداد - محمد صبيح: حضورنا القمة رغم أوضاع العراقيين- محمد صبيح: هذه القمة.. والقضية الفلسطينية - محمد صبيح:لماذا طردت الأمم المتحدة قيادياً في حماس؟ - محمد صبيح: الفلسطينيون ومرشح الرئاسة في مصر .....

نشاهد اليوم

برنامج و ماذا بعد ؟

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم محمد سعيد محفوظ

برنامج اخباري تحليلي يتعرض لكل ما هو شأن عالمي سواء علي مستوي الشعوب او علي مستوي الحكومات في ساعه و نصف يتخللها نشرة اخبار موجزه . كما يعبر هذا البرنامج عن توجه شاشة اون لايف للجمهور العربي علي مستوي العالم لتصبح اون تي في لايف اولي المحطات المصرية الخاصة التي تسعي لتقديم خدمة اخبارية عالمية مكثفة و مواكبة للاحداث


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الخميس 22 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

وماذا بعد: محمد صبيح: مطمئنون لانعقاد القمة في بغداد


صحيفة نيويورك تايمز قالت يوم الثلاثاء إن العراق أنفق نحو 500 مليون دولار، لنشر قوات أمن إضافية، ونقاط تفتيش في جميع أنحاء بغداد تحسباً لأى هجمات قبل أو خلال القمة، قد تقع لإفسادها..
رغم ذلك شكك زياد الشخيلى أمس في جريدة الحياة اللندنية في هذه الإجراءات، بدليل هروب رئيس اللجنة الأمنية لهذة القمة السيد وكيل وزير الداخلية أيدن خالد.. والعملية الإرهابية المنظمة في منطقة حديثة والتي يشك في أن الحكومة قد تكون ضالعة فيها.. ومحاولة اغتيال وزير الإسكان العراقي.



وماذا بعد: محمد صبيح: حضورنا القمة رغم أوضاع العراقيين


يتساءل زياد الشيخلي: هل القادة العرب بهذة السذاجة لتنطلي عليهم كذبة وجود الأمن والأمان والعيش الرغيد الذي يتمتع به الشعب العراقي وهم على يقين بأن العراق ثاني دولة في الفساد المالي والإداري، وأن ثلث الشعب العراقي تحت خط الفقر، وأن هناك أكثر من مليون امرأة أرملة، و4 ملايين طفل يتيم، ومليونين ونصف المليون شهيد، وآلاف المعتقلين والمغيبين في دهاليز المعتقلات السرية، وأكثر من أربعة ملايين شخص مهجر خارج العراق وغير قادر على العودة خوفاً من القتل والتصفية الطائفية والسياسية، وأكثر من مليونين ونصف المليون مهجر داخل العراق، ووجود أكثر من مئة وست وعشرين شركة أمنية تدار من قبل المخابرات الأجنبية ومسجلة في وزارة الداخلية العراقية... ويختم الكاتب مقاله قائلاً: من سيحضر من الزعماء العرب رغم معرفته بكل ذلك، سيسقط من أنظار شعبه في مزبلة التاريخ..




وماذا بعد: محمد صبيح: هذه القمة.. والقضية الفلسطينية


يقول زياد الشيخلي إنه منذ عام 1946 والقمة العربية تطبل وتزمر على القضية الفلسطينية دول أن تنتج حلاً شافياً.. ويتساءل: ماذا حصد العرب من القمم العربية؟ إعطاء الضوء الأخضر لاحتلال العراق، وإعطاء الأذن الطرشاء لقضية احتلال الجزر الإماراتية من قبل إيران، إعطاء الشرعية في قضية تدخل الناتو في ليبيا..




محمد صبيح:لماذا طردت الأمم المتحدة قيادياً في حماس؟


ذكرت صحيفة يهودية تصدر في استراليا أن الأمم المتحدة ألغت ظهور أحد قادة حماس في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، وهو القيادى الكبير فى حماس إسماعيل الأشقر، وطلبت منه مغادرة مجمع الأمم المتحدة، استجابة لاحتجاج الحكومة الإسرائيلية على زيارة النائب الأشقر، الذي يمثل (بحسب وصفها له) منظمة تستهدف قتل الأبرياء.. نيتانياهو علق على دعوة الأشقر للأمم المتحدة بقوله: لم أسمع من الامم المتحدة أى إدانة لحادث قتل الأطفال فى تولوز، وفى الوقت نفسه تستضيف الأمم المتحدة عضوا فى حماس.. وكان من المفترض أن يناقش مجلس حقوق الإنسان خمس قرارات بشأن إسرائيل والفلسطينيين، بما في ذلك أربعة اقتراحات بقرارات مقدمة من فلسطين..




وماذا بعد: محمد صبيح: الفلسطينيون ومرشح الرئاسة في مصر


صحيفة يديعوت أحرونوت تساءلت اليوم بقلق بالغ: هل سيتقدم الإخوان المسلمون بمرشح للرئاسة؟ وذلك في ضوء تصريحات الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم الجماعة التي رجح فيها أن تدفع الجماعة بمرشح رئاسي لأنه لا يرى من بين المرشحين من هو أحق بالمنصب ..




وماذا بعد: محمد صبيح: الاغتيالات باسم الفلسطينيين


قناة شيفا (أنباء إسرائيل الوطنية) هي شبكة إعلام إسرائيلية ذات هوية دينية صهيونية، اليوم تنقل عن سلام فياض رئيس وزراء السلطة الفلسطينية قوله إن المتطرفين لابد أن يتوقفوا عن استخدام "القضية الفلسطينية كمبرر" لتبرير الإرهاب، وأنه حان الوقت لهؤلاء (المجرمين) ليتوقفوا عن أعمالهم الإرهابية باسم فلسطين وأن يتوقفوا عن إدعاء الوقوف لصالح حقوق الأطفال الفلسطينيين الذين يطلبون حياة كريمة فقط".. هذا التصريح تقول الصحيفة إنه تعليقاً على حادث قتل ثلاثة أطفال يهود وحاخام في تولوز يوم الاثنين الماضي..




محمد صبيح: الأزمة بين الحكومة والبرلمان بسبب غزة


الكاتب الإسرائيلى باراك رابيد يقول اليوم في صحيفة ها آرتس إن هناك أزمة بين الحكومة والبرلمان في مصر بسبب غزة: الإخوان تريد فتح الحدود مع القطاع أمام التجارة، وتصدير الطاقة، لتخفيف الحصار المفروض منذ عام 2007، لكن مترددة في ذلك..





محمد صبيح: القدس تدير واشنطن بالريموت كونترول



آرون ديفيد ميلر كان مستشاراً في الشرق الأوسط للخارجية الأمريكية لمدة عشرين عاماً انتهت عام 2003، وهو الآن عضو في المجلس الاستشاري الأمريكي لمنتدي السياسة الإسرائيلية.. أمس في مجلة فورين بوليسي حدد عدداً من المعتقدات الخاطئة (كما يقول) حول سياسة أمريكا في الشرق الأوسط: (1) أن البيت الأبيض أرض محتلة من إسرائيل (اعتقاد خاطئ ومضلل، وخطير، ويتماشى مع إشاعات كاذبة كارهة ومعادية للسامية حول سيطرة اليهود على الإعلام والبنوك).. ودلل على ذلك بقرار الرئيس جورج دبليو بوش حرمان الإسرائيليين من مليارات الدولارات في مجال قروض الإسكان بسبب عمليات بناء المستوطنات عشية مؤتمر مدريد، وهو ما عجز عن فعل مثله الرئيس الحالي باراك أوباما..





وماذا بعد: الكاتب الأمريكي روبرت وودوارد



النهارده هنتكلم عن روبرت وودوارد الصحفي والكاتب الأمريكي وكاشف سر وفضيحة ووترغيت , ولقد أعددنا تقريراً عنه





وماذا بعد: ماذا قدمت لنا الجامعة العربية؟



سبعة عقود هي عمر الجامعة العربية.. فهل شاخت؟ أم لا تزال تحتفظ بشباب القلب؟ هل ردت للشعوب العربية حقوقها؟ أم تفرجت عليهم من داخل القاعات المكيفة، والقصور الفاخرة؟ هل حققت حلماً واحداً من أحلام الفقراء والجوعي؟ أم أضاعت أوقاتكم وأوقاتنا في متابعة أنشطتها، التي غالباً ما لن تنتهي إلى شئ ملموس؟ قمة عربية جديدة في الطريق سيكون مطلوباً منها أن تجيب على هذه الأسئلة.. على الأقل أن تقدم بشرى.. أن تخيب ظن المتشائمين.. لكن ربما يتضاءل هذا التحدي أمام تحدٍ أكبر.. وهو أن تنعقد أصلاً.. وإذا انعقدت أن تنعقد في سلام.. فمكان انعقاد القمة هذه المرة هو بغداد، التي ارتبط اسمها في أذهان الجميع بالتفجيرات والقتل والدمار.. سيكون حضور الزعماء العرب لهذه القمة شجاعة في نظر البعض.. وخيانة للشعب العراقي المخدوع والفقير في نظر البعض الآخر.. كل هذه الأفكار سأناقشها مع ضيفي الليلة.. السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين..





وماذا بعد: مستقبل اللوبي العربي.. الي أين ؟



الجميع يعلم أن هناك لوبي صهيوني.. لماذا لا يوجد لوبي عربي ... سؤال يجاوب عليه أ/ محمد صبيح


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق