شارك مع اصدقائك

22 مارس 2012

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 21 مارس 2012 يوتيوب كاملة - محاكمة رئيس "العليا للانتخابات" على الهواء.. قضاة: كان يجب فصل عبد المعز لأنه اعترف بخطئه فى الجمعية العمومية ونفيه تنحيته "سقطة تاريخية"

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع أصدقائك على توتير والفيس بوك وجوجل + 1 من أعلى الصفحة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 21 مارس 2012 يوتيوب كاملة

لحظات اخلاء مبنى السفارة الاسرائيلية



تطورات جديدة في قضية تنحي عبد المعز

تطورات جديدة بعد تكذيب القضاة للمستشار عبد المعز ابراهيم



البرنس المتهم باحداث بورسعيد يسلم نفسه

البرنس المتهم في احداث ستاد بورسعيد يقوم بتسليم نفسه ومداخلة هاتفية مع زوجته



محمد سليم العوا يفجر مفاجاة خطيرة





تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 21 مارس 2012 يوتيوب كاملة


"الحقيقة": محاكمة رئيس "العليا للانتخابات" على الهواء.. قضاة: كان يجب فصل عبد المعز لأنه اعترف بخطئه فى الجمعية العمومية ونفيه تنحيته "سقطة تاريخية"


شن عدد من قضاة محاكم الاستئناف هجوما كبيرا على المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة الاستئناف، عندما قالوا إن المستشار عبد المعز وقع فى فخ الكذب والنفاق، وأنه بنفيه أنه تنحى عن الصلاحيات الممنوحة له أهان العدالة، وأضاف إليها سقطة تاريخية جديدة.

و من جانبه قال المستشار أحمد الخطيب، رئيس محكمة شبرا، على المستشار عبد المعز أن يحترم ما تم الإعلان عنه فى الجمعية العمومية التى حضرها رئيس مجلس القضاء الأعلى بتنازله عن الصلاحيات الإدارية لاسيما وأنه لن يضار من ذلك شيئا بل سيطفى احتراما على السلطة القضائية فى ظل الأحداث المتضاربة.

وقال الخطيب، يجب على الدولة والجهات المسئولة سرعة إصدار قانون السلطة القضائية وأبعاد القضاء عن القضايا السياسية ومناوراتها، إذ أن القضاء يتناول القضايا من منظور قانونى بعيدا عن إية مواءمات أخرى.

وقال المستشار أشرف زهران، القاضى بمحكمة استئناف الإسماعيلية، ما حدث من المستشار عبد المعز سقطة تاريخية جديدة تضاف إلى سقطاته المعروف بها وتضاف إلى سجله السيئ فى تاريخ القضاء المصرى.

وقال زهران، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إن ما فعله المستشار عبد المعز سابقة لم تحدث فى تاريخ القضاء المصرى، متسائلا: كيف ينفى المستشار عبد المعز تنحيه وتنازله عن التفويض فى حضور المستشار الجليل حسام الغريانى، الرئيس الأعلى لمجلس القضاء.

وأشار زهران، إلى أن النصاب القانونى للجمعية العمومية لم يكتمل لكن هذا لا يعنى أنه وقع على محضر الاجتماع وتنازل من خلاله على الصلاحيات المالية والإدارية، التى منحتها له الجمعية العمومية لقضاة الاستئناف. مشدداً أعلى أنه على وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء التدخل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وقال المستشار هشام رءوف؛ الرئيس بمحكمة الاستئناف، إن نفى المستشار عبد المعز تنحيه شىء مؤسف، مشيرا إلى أن هناك حالة غضب بين القضاة بسبب الحوار المتدنى الذى وصل إليه القضاة بعضهم البعض.

وقال رءوف، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه على المستشار عبد المعز الاعتراف بما حدث، قائلا: هو اعترف بالخطأ لكنه نفى أنه تنازل عن صلاحياته وهذا شئ مؤسف ومهين للقضاء.

وأضاف رءوف، أن المستشار عبد المعز ارتكب إجراءات خطيرة ومعيبة كاد سيفقد بسببها صلاحياته كقاض وأنه كان يجب فصله بسببها، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون حساب كل من أخطأ فى فضيحة تهريب المتهمين الأمريكيين عسيرا وقاسيا.

وقال المستشار حسن النجار، رئيس نادى قضاة الزقازيق، على القضاة أن يجتمعوا على كلمة سواء وأنه كان يجب على المستشار عبد المعز إبراهيم احترام ما تضمنته الجمعية التى عقدت بحضوره هو والمستشار حسام الغريانى.

قال النائب أبو العز الحريرى؛ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن هناك غضبا لدى جموع القضاة بسبب إنكار المستشار عبد المعز إبراهيم تنحيه وتنازله عن التفويض الممنوح له بصلاحياته من قبل الجمعية العمومية لقضاة محكمة الاستئناف.

وشدد الحريرى، خلال مداخلة هاتفية، على أن عبد المعز ليس أهلا للثقة، وأن عضويته بلجنة انتخابات الرئاسة ليست فى محلها بالنسبة لمرشحى الرئاسة.

وأضاف الحريرى، أن المستشار عبد المعز إبراهيم أصبح يشكل خطرا على لجنة انتخابات الرئاسة، مؤكدا على أن مرشحى الرئاسة لديهم حالة كبيرة من الشك فى لجنة انتخابات الرئاسة لوجود المستشار عبد المعز إبراهيم بها، لافتا إلى أنه يجب إلغاء عضويته وتفويض آخر بدلا منه من أهل الثقة.

قال الدكتور محمد سليم العوا؛ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف بلا ثقة، وأصبح شخصا مشكوكا فيه، مؤكدا على أنه يجب على وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء أن يطلبا منه الرحيل ويخبراه بأنه أصبح غير مرغوب فيه من الجميع بعدما أهان السلطة القضائية والعدالة فى مصر.

وقال العوا، فى مداخلة هاتفية إنه على المستشار حسام الغريانى أن يقول لعبد المعز: "تنحى فالناس لم تعد تثق فيك".

وأشار العوا، إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية أصبح مشكوكا فيها من الآن بسبب عضوية المستشار عبد المعز، لافتا إلى أن هناك من هو أقدم منه فى محكمة الاستئناف وأجدر بتولى منصبه.

وقال العوا، إن الموانع القانونية التى يتحدث عنها البعض هم من ابتدعوها على الرغم من أن القانون ليس به مانع قانونى يمنع تنحى عبد المعز، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة رؤساء أقدم من عبد المعز ويجوز توليهم.

وأضاف العوا، أن هناك مرشحا منافسا استخدم حرب التشويه ضده باستئجار أشخاص قاموا بجمع توكيلات عديدة باسمه وعرضوا بيعها فى عدد من الميادين بمبلغ 50 جنيها للتوكيل، وذلك لتشويه سمعته وصورته لدى المواطنين؛ رافضا الكشف عن اسم هذا المرشح، قائلا: هناك بلاغ قدم للنائب العام وسيحقق فيه وهناك تحريات تجرى الآن وليس من حقه الكشف عنه الآن؟.

وأوضح العوا، أنه لا توجد صفقة بينه وبين المجلس العسكرى وأن ما يشاع الآن مجرد "هواجس" ليس أكثر.

وكشف العوا عن أنه اقترح على الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب تأجيل اجتماعات لجان مجلس الشعب ليلة واحدة كحداد على وفاة البابا شنودة لكنه رفض.

قالت صفاء زوجة محمد البرنس؛ أحد المتهمين فى أحداث بورسعيد، إن زوجها أخبرها إضرابه عن الطعام داخل السجن بسبب رفض جهات التحقيق سماع أقواله فى القضية.

وأضافت زوجة البرنس، فى مداخلة هاتفية لها مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة" وبثته فضائية "دريم 2"، إن أحد عمداء الشرطة المتورطين فى الأحداث ويدعى العميد محمد خالد هو مكلف بسماع أقواله رغم أنه المسئول عن حماية وتأمين مدرجات جماهير النادى الأهلى فى المباراة التى شهدت المجزرة، متسائلة: كيف يكون متهما ويحقق مع زوجها فى محضر التحريات والبحث؟.

وأشارت زوجة البرنس، إلى أن زوجها منذ تسليم نفسه كان مفترضا يتم إحالته للنيابة العامة لسماع أقواله إلا أن ذلك لم يحدث.

ونوهت زوجة البرنس، إلى أن زوجها لديه مستندات خطيرة سيكشف عنها توضح دور مسئولى الأمن والمتورطين الحقيقيين فى الأحداث، مشيرة إلى أن زوجها سيستمر فى إضرابه داخل السجن حتى يتم إحالته للنيابة العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق