شارك مع اصدقائك

22 مارس 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاربعاء 21 مارس 2012 يوتيوب كاملة - خالد صلاح: معركة البرلمان مع حكومة الجنزورى "تافهة" وصنعت بعناية للإلهاء عن الدستور..ترشح خيرت الشاطر للرئاسة خطأ كبير.. أخشى من تحول الربيع العربى إلى خريف بسبب معركة الدستور .. الشاعر ينفى منع النجار من الترشح لـ"التأسيسية" .. ومصطفى يرد: هناك قائمة أعدها "النور" و"الحرية والعدالة" مسبقًا بأعضاء اللجنة

نشاهد برنامج ناس بوك




تقديم الدكتورة هالة سرحان
يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاربعاء 21 مارس 2012 يوتيوب كاملة



ناس بوك - تصريحات مصطفي الجندي الرهيبة ضد الحكومة


ما السبب وراء عدم سحب الثقة لحكومة الجنزوري من جانب اعضاء مجلس الشعب , بعد كمية التخبط والأزمات التي تشهدها مصر في الفترة الحالية ولم تجد الحل , تصريحات للنائب مصطفي الجندي مع خالد صلاح - رئيس تحرير اليوم السابع





ناس بوك - الاسلاميين في البرلمان واسلوب السمع والطاعة


اصرار اغلبية البرلمان والذي يمثلها الاسلاميين في الاستحواذ علي النسبة الاكبر من ممثلي اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور بما يتنافي مع مبدأ الديمقراطية ورفض شديد من باقي احزاب البرلمان وتشدد غريب من جانب الاغلبية التي لاتمثل سوي فترة حالية تحتمل التغير بسبة كبيرة في انتخابات مجلس الشعب القادمة , مناقشة بحضور الضيوف:
النائب - مصطفي الجندي
خالد صلاح - رئيس تحرير اليوم السابع





ناس بوك - تشدد الاسلاميين واسلوب احتكار الدستور


اصرار اغلبية البرلمان والذي يمثلها الاسلاميين في الاستحواذ علي النسبة الاكبر من ممثلي اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور بما يتنافي مع مبدأ الديمقراطية ورفض شديد من باقي احزاب البرلمان وتشدد غريب من جانب الاغلبية التي لاتمثل سوي فترة حالية تحتمل التغير بسبة كبيرة في انتخابات مجلس الشعب القادمة , مناقشة بحضور الضيوف:
النائب - مصطفي الجندي
خالد صلاح - رئيس تحرير اليوم السابع
خالد تليمة - عضو ائتلاف شباب الثورة
احمد خيري - عضو المصريين الاحرار
محمود بدر - مراسل ناس بوك





ناس بوك - رجوع الحزب الوطني من جديد


سياسة الحكومة والبرلمان متماشية ومتفقة مع السياسة القديمة للنظام المخلوع ولا تغير بعد الثورة , واكبر دليل الأزمات والمشاكل المختلفة التي تشهدها مصر خاصة في كتابة الدستور الجديد , مناقشة بحضور :
النائب - مصطفي الجندي
خالد صلاح - رئيس تحرير اليوم السابع
خالد تليمة - عضو ائتلاف شباب الثورة
احمد خيري - عضو المصريين الاحرار
محمود بدر - مراسل ناس بوك





ناس بوك - دعوة التظاهر للدفاع عن الدستور


زمة الدستور الجديد لا تنتهي , ودعوة من شباب الثورة للتظاهر من اجل كتابة دستور ديمقراطي , واراء حادة للضيوف :
النائب - مصطفي الجندي
خالد صلاح - رئيس تحرير اليوم السابع
خالد تليمة - عضو ائتلاف شباب الثورة
احمد خيري - عضو المصريين الاحرار
محمود بدر - مراسل ناس بوك





تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاربعاء 21 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": خالد صلاح: معركة البرلمان مع حكومة الجنزورى "تافهة" وصنعت بعناية للإلهاء عن الدستور..ترشح خيرت الشاطر للرئاسة خطأ كبير.. أخشى من تحول الربيع العربى إلى خريف بسبب معركة الدستور .. الشاعر ينفى منع النجار من الترشح لـ"التأسيسية" .. ومصطفى يرد: هناك قائمة أعدها "النور" و"الحرية والعدالة" مسبقًا بأعضاء اللجنة


الفقرة الرئيسية
الضيوف
الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم السابع
مصطفى الجندى عضو مجلس الشعب
أحمد خيرى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار
محمود بدر عضو برلمان الشباب
خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم السابع "مجلس الشعب يسير طبقا للائحة والروتين المعقد ولا ينجز وهناك قضايا صنعت خصيصا للإلهاء عن معركة الدستور وأى قول أو فعل خارج هذه المعركة هو لهو خبيث وأيضا معركة البرلمان مع حكومة الجنزورى تافهة ومصنوعة بعناية للإلهاء لأن البرلمان يعلم جيدا أنه لا يستطيع إسقاط الحكومة بحكم الإعلان الدستورى والحل الجذرى لكل هذه الإشكاليات هو وضع دستور ديموقراطى نعيش به".

وأضاف صلاح أن هناك تيارا بعينه يجلس يرتب ويخطط وظهر ذلك من خلال منع حزب الحرية والعدالة اليوم النائب مصطفى النجار من الترشح لعضوية اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، رغم أنه الشخص الوحيد المتزن وينتمى للثورة، مؤكدا أن المعركة الحقيقية هى الدستور وأى شئ آخر هو "لهو حرام" مضيفا أن الحديث عن تغيير حكومة الجنزورى قبل ثلاثة أشهر من انتقال السلطة "تهريج" ويضع مصر فى كارثة كبرى.

وأشار صلاح إلى أن أحد مشكلاتنا الأساسية هى إصباغ قداسة الدين على أشخاص وإصباغ قداسة الشريعة على قرارات سياسية مشيرا إلى أن التيارات الإسلامية حتى قيام الثورة كانت ترى الديموقراطية أمرا نجسا وباطلا أما الآن فصارت الانتخابات والصناديق أمرا حميدا وجيدا وهذه التيارات 70% منهم نجح من خلال القوائم التى لم يعلم الناخبون شيئا عن من بداخلها قائلا "ابن امبارح فى السياسة عاوز يشكل الدستور وحده ويمنع دخول من دفعوا أثمانا غالية فى الثورة إلى اللجنة التأسيسية".

وقال صلاح ردا على الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب فى مداخلته حينما رفض ديكتاتورية الأقلية فى وضع الدستور "نشعر أن هناك ديكتاتورية من الأغلبية، وأنتم كنتم أقلية ومضطهدين ومن الله عليكم ونشعر أنكم تريدون تحويل مصر من النظام الرئاسى إلى البرلمانى أو المختلط الذى يميل للبرلمانية لأنكم تضمنون فيه أن الأغلبية فى صفكم إنتو إللى بتمنعوا وبتجيبوا الناس فى الجمعية التأسيسية ونحن لا نريد حزبا وطنيا جديدا وكمراقب إعلامى أقول لك لو ترشح خيرت الشاطر للرئاسة هيبقى خطأ كبير وقعت فيه الجماعة والصحافة خايفة منكم جدا وبنجهز نفسنا للمقاومة لأننا نشعر أن التيار عال علينا وزمان لما كنا بنستضيفك فى التليفزيون فى ظل النظام السابق كانوا بيقولولنا إنك بتهدم البلد ورغم ذلك كنا بنجيبك".

وأشار صلاح إلى خوفه من رد فعل نواب البرلمان الليبراليين ألا يكون على مستوى الحدث عندما يسيطر الإخوان على اللجنة التأسيسية ويختارون أعضاءها قائلا "خايف الربيع العربى يتحول إلى خريف إذا انتهت معركة الدستور بهذا الشكل فشباب الثورة انشغلوا بكل شئ فيما عدا معركة الدستور واتجروا للماضى والمحاكمات وأحداث محمد محمود الأولى والثانية ومجلس الوزراء" مطالبا بضرورة تمثيل اليسار فى اللجنة التأسيسية.

وطالب صلاح شباب الثورة بالتخطيط لكل ما هو قادم، وليس فقط الحديث فى الإعلام وعمل خريطة لإعادة ترتيب توازناتهم السياسية مع استعادة روح وحدة القوى المدنية وترتيب الأولويات، التى تبدأ بالدستور لخدمة كل الشعب مؤكدا على أن هناك خطأ سياسيا كبيرا حدث من جانب القوى المدنية والإعلام الليبرالى أنها لم تلتقط من البداية خيوط صفقة المجلس العسكرى مع الإخوان قائلا" وصلنا فى مرحلة أن كل إللى مش عاجبه حاجة بيعمل ائتلاف ثورة وحزبا، ولابد من عدم ترك المجال للإخوان ليلعبوا بالمجلس العسكرى ضد شباب الثورة".

وأكد صلاح أن الوعى بخطورة قضية الدستور أصبح فى قمة الحالة الشعبية قائلا: "أرجو عدم الخضوع للتخويف من أن الدولة المدنية ضد الإسلام وعلى القوى المدنية أن تظهر أمارة باتجاهها للتوحد لأن هناك خطوة شديدة نواجهها من بعض كبار النواب المدنيين الذين تحولوا فى خطاباتهم الآن للجنوح إلى التيار الآخر والاستسلام ولسه قدامنا يوم الخميس والجمعة عشان القوى المدنية تتحد وتنسق مجهوداتها مع بعضها البعض وتستغنى عن كعكة الزعامات شوية عشان مستقبل البلد".

ومن جانبه نفى الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب قيام حزب الحرية والعدالة بمنع أى عضو من الترشح لعضوية اللجنة التأسيسية بمن فيهم الدكتور مصطفى النجار لأن الأغلبية فى البرلمان يهمها أن يكتب الدستور بواسطة كافة العقول المصرية تحقيقا لمصلحة الوطن وأن تكون الهيئة الواضعة له متوازنة وممثلا فيها كل التيارات رافضا ديكتاتورية الأغلبية.

وقال الشاعر خلال مداخلة هاتفية"أما عن مرشحنا للرئاسة فالأمر لم يحسم بعد والقرار النهائى لم يصدر والأغلب لن يكون هناك مرشح وهناك بالفعل إشكالية داخل الجماعة والحزب حول المرشح ولكن مصداقيتنا لها دور كبير والديموقراطية التى نمارسها ستحسم الموقف وترشيح الشاطر شأن داخلى للحزب ومش هوه ده المانع إللى موجود ومصلحة الوطن فوق مصلحة الأشخاص".

فيما أكد النجار فى مداخلة هاتفية أخرى ردا على الشاعر على وجود تسريبات داخل أروقة مجلس الشعب تشير إلى أن هناك قائمة تم إعدادها مسبقا بواسطة حزبى النور والحرية والعدالة بالترشيحات للشخصيات الـ75 الباقية للجنة التأسيسية قائلا "ليس هناك معايير للتمثيل النوعى أو الجيلى لأعضاء اللجنة ووفاة البابا غطت على كل شئ وإذا لم تخرج اللجنة بشكل متوازن سيثار حولها الشكوك ولن تكون محل توافق وسنجر الوطن لأزمة كبيرة ونحن نضع دستورا للأمة وليس للإسلاميين".

وأكد النجار على عدم اهتمامه بوجوده داخل اللجنة أو خارجها وإنما أن تكون معبرة عن المصريين جميعا وألا توقف الأغلبية مسيرة التحول الديموقراطى قائلا "السبت سيكون يوما تاريخيا فى حياة مصر لأن شكل الأعضاء سيحدد شكل الدستور وهناك ناس تقول إنه تم منعى من الترشح لأن العدد كبير وآخرون يقولون إننا شباب وعندما نختلف مع اللجنة سننسحب وهذا يسبب أزمة دستورية والمحك الحقيقى الآن هل الدستور سيعبر عن الأغلبية أم الوطن".

ويرى مصطفى الجندى عضو مجلس الشعب أن المصريين ينتظرون التغيير من الثورة وتحسن حياتهم مؤكدا أن الثمن الذى دفع من أجل الثورة كبير جدا ولابد أن يشعر به الشعب مطالبا بعمل صندوق اقتصادى لمساعدة مصر وإقامة مشروع قومى كبير يشارك فيه الجميع لأن النظام السابق لم يسقط ولابد أن نواجهه مشيرا إلى أنه سيتقدم باستجواب حول استمرار مبارك ككفيل لمصر قائلا "سكرتيره مازال يستورد القمح لمصر وأخو الهانم هو إللى لسه بيوزع البوتجاز".

وقال الجندى "ملف موقعة الجمل ماتسرقش ده اتركن بمزاج الدولة ونفسى الريس الجديد ييجى بــ80% عشان الشعب يدعمه ويقف جنبه والباب لسه ماتقفلش وممكن نلاقى مرشحا مهما ييجى فى الآخر يحصل على هذه النسبة ورجالة مبارك بره محبسه شغالين ضرب فى البلد" مؤكدا أن لجنة المائة هى لجنة وضع الروح والرؤية لمستقبل البلد والدستور به مباديء عالمية لابد من احترامها عند صياغته مثل الحرية وحقوق الإنسان.

ويرى أحمد خيرى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار أن الجميع كان يؤمن بضرورة وجود دستور يأتى بالتوافق ولكن تغيرت هذه اللهجة بعد الانتخابات مشيرا إلى أن التيار الدينى لديه اعتقاد بأنه الممثل الشرعى لمصر مؤكدا أن الادعاء بأن التيارات الإسلامية بتشكل مصر باطل.

وقال خيرى "الحديث عن الأغلبية فى مصر مالهوش أمارة ولو كتب الدستور على مقاس فئة معينة هتحصل مشاكل كبيرة فى البلد وأناشد الإخوان المسلمين بأن يتقوا الله فى الوطن وإحنا مابنهاجمش الإخوان إحنا بنهاجم محاولتهم السيطرة على الدستور والقوى المدنية اعتادت مهاجمة الإخوان وده خلى الناس تفتكر أن دى مهمتنا الأساسية والقوى المدنية تعانى من تضخم الذاتيات والوفد وقيادته هما السبب فى الأزمات التى تعانى منها القوى المدنية ومعنى أن الثورة مستمرة أننا هنفضل طول الوقت بنغير ونتغير والدستور مش آخر حاجة المهم القوانين والمطلوب هو تحصين القوانين دستوريا".

فيما أكد محمود بدر عضو برلمان الشباب أن مفهوم جماعة الإخوان للديموقراطية خاطئ والمجلس العسكرى يريد خطف الثورة والثوار أخطأوا حينما تركوا الميدان يوم 11 فبراير وشاركوا فى استفتاء مارس وترك الساحة لتحالف الإخوان والعسكرى مشيرا إلى اعتقاده أن الدستور القادم مكتوب سلفا وموضوع فى درج خيرت الشاطر.

وأكد خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة القوى المدنية هى الأزمة لأنها ترغب فى التشتت قائلا " مصرون على أن الثورة هتكتمل لحد ما نسقط النظام إللى لسه ما سقطش زى ما قال الأبنودى والكثير من الشائعات حاصرت شباب الثورة وللأسف الناس صدقوها والدليل أنى وأنا مروح بالميكروباص من يومين واحد قاللى إنت مش مؤمن بأى دين عشان كده مانتخابتكش".

وأضاف تليمة "إحنا جيل مبدع وعنيد وعارفين هنكمل الثورة إزاى لأن الثورة ما قامتش ضد مبارك وإنما ضد نظام كامل كله فساد والقوى المدنية تلهث وراء تفاهات وهى إللى مشتتانا وفى انتظار الشعب المصرى كله يوم السبت لكتابة دستور يعبر عنهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق