شارك مع اصدقائك

21 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 20 مارس 2012 كاملة - رئيس بعثة صندوق النقد الدولى: البرنامج الإقتصادى الذى ستطرحه مصر يحتاج إلى توافق شعبى ورؤية سياسية واضحة.. رئيس بمحكمة الاستئناف بالقاهرة: المستشار عبد المعز إبراهيم أراد أن ينهى حياته بأسوأ شكل ونهاية .. أم أحد الشهداء: " إللى ماسك البلد ومش عارف يديرها ما يسيبها"

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 20 مارس 2012 كاملة


أخر النهار: عبد المعز ينفي التنازل عن اختصاصاتة


عبد المعز ينفي التنازل عن اختصاصاتة . شهد البرلمان أتهام خطير للمستشار عبد المعز والأتهام موجة من السيد النائب عصام سلطان قام بإتهام مستشار عبد المعز إبراهيم بتضيع وإخفاء ملف موقعة الجمل واحد من أخطر هجمات الثورة المضادة وهجمات نظام مبارك لمنع سقوطة في 2 فبراير 2011وأيضا المتهمون الخمس عشرة الممنوعون من السفر يحاولون أن يكرروا سيناريوا المتهمون الأمريكيون.




أخر النهار: الأزمات السياسية التى مر بها البابا شنودة


تقديم حسين عبد الغني ،ضيوف الحلقة القس. ابانوب فام عبد المسيح. الكاهن بكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل. ابو زعبل. كيف كان وجود البابا شنودة وجود أستثنائي؟ كيف كان تأثير من كانوا في الصلاة ويروى وصيتة بالمحبة؟ من التحديات الجديدة أن البابا الجديد يكون عندة تحدى الصعود الواضح أخواتنا من التيار الإسلامى في أغلبيتهم البرلمان وأحتمال أيضا أن يلعبوا دورا رئيس في صياغة الدستور؟ هل مع إختفاء البابا القوى قوة أقباض المهجر علاقتهم الدولية مع مراكز قرار مثل واشنطن هل سيكون سيبقى لهم دور أكبر وتأثير أكبر علي القرار في الكنيسة مع بابا ربما ليس عندة مثل الشخصية القوية؟




أخر النهار: تجدد ألام أمهات الشهداء


تقديم حسين عبد الغني ،ضيوف الحلقة والدة الشهيد مصطفي رجب .بالسويس. والدة الشهيد أمين فؤاد أستشهد في أحداث ماسبيروا.والدة الشهيد. عاطف يحي شهيد السفار الإسرائيلية. كيف تفتكرين اكثر حاجة للشهيد مصطفي في هذا الوقت؟ هل كان أمام قسم السويس؟ ما ظروف أستشهاد عاطف؟ هل تقدم أى أحد في قتل عاطف؟ ما حصل في قتل أمين؟ محاكمت قتلت شهداء السويس ومنهم أبنك أول شهداء الثورة ما حصل فيها؟ هل المحكمة أجلت؟ الوضع أصعب لأنك لا يوجد قضية؟




أخر النهار: تتقدم مصر قرض من صندوق النقد الدولي


ضيف الحلقة.دكتور. مسعود أحمد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي. ما هى الأسباب لقبول مصر القرض رغم مع أنها رفضتت قرض مثيل العام الماضي؟ الأحتياجات المصرية 13مليار دولار والقرض في حدود 3 مليار دولار كيف سيتم سد الفجوات الباقية؟ هل قرض الصندوق لتشجيعهم هل يسطيع الصندوق يعمل كوسيط؟ ما الضمانات للمصريين بعد الثورة أن الأموال لا تذهب إلي المصانع الخاصة؟ كيف تفسون هذا الخطاء الكبير في تقديرات الصندوق؟ هل ممكن للصندوق أن يغيرسمعتة للعالم والعالم العربي بدل صندوق النقد صندوق النجد يحسن سمعتة لفقراء المصريين؟




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 20 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار": رئيس بعثة صندوق النقد الدولى: البرنامج الإقتصادى الذى ستطرحه مصر يحتاج إلى توافق شعبى ورؤية سياسية واضحة.. رئيس بمحكمة الاستئناف بالقاهرة: المستشار عبد المعز إبراهيم أراد أن ينهى حياته بأسوأ شكل ونهاية .. أم أحد الشهداء: " إللى ماسك البلد ومش عارف يديرها ما يسيبها"



قال المستشار أحمد سليمان، رئيس بمحكمة الاستئناف بالقاهرة خلال مداخلة هاتفية، إن القاضى لا يعمل لدى أحد لكن للأسف الشديد لدينا قضاة يعيشون فى العهد البائد، موضحا أن المستشار عبد المعز إبراهيم أراد أن ينهى حياته بأسوأ شكل ونهاية.

الفقرة الأولى
البابا شنودة

الضيوف
القس أبانوب عبد المسيح كاهن بكنيسة العذراء

قال القس أبانوب عبد المسيح كاهن بكنيسة العذراء، أن المسيحيين ودعو البابا بالحزن و القلق و هو كان يستطيع احتواء كلمات التجريح و الكنيسة ستواجه تحديا أكبر مما واجهه البابا شنودة والأقباط اليوم غير الأقباط قبل 25 يناير ويجب استيعاب الشباب المسيحى ذى الفكر الجديد والبابا لم يوافق على الثورة و لكنه لم يكن ضدها ولم أر جنازة شعبية بهذا الحجم منذ موت جمال عبد الناصر، وبالتالى قداسة البابا شنودة لن يتكرر فى التاريخ القادم.

وأضاف عبد المسيح، أن البابا شنودة لم يكن ينفرد بالقرار وكان يشارك الجميع فى أعمالهم، لافتا إلى أن الرئيس المخلوع حينما وصل للرئاسة أخرج كل معتقلى السادات إلا البابا شنودة ظل معتقلا أربعين شهراً، وبالتالى لا نخشى على مستقبل الكنيسة فالرب يرعاها لأن كل مواقف البابا كانت روحية وليست سياسية.


أوضح عبد المسيح، أن موقفنا العروبى ومن القضايا الإقليمية سيستمر كما زرعها البابا شنودة فينا وثبتها فى الكنيسة ومؤسساتها، وقداسة البابا شنودة كان منهج حياة والبابا القادم سيسير عليها.

وأشارعبد المسيح إلى أن، الشخصية القوية للبابا من تعاليم المسيح وموقف منع المسيحيين من الذهاب للقدس هو موقف للكنيسة وليس للبابا فقط فقد زرع البابا فينا الوطنية وحب الكنيسة كمصرية وحبنا للعروبة.

الفقرة الثانية
عيد الأم

الضيوف
أمهات الشهداء
الشهيد مصطفى رجب
الشهيد عاطف يحيى

روت والدة الشهيد عاطف يحيى، وقائع استشهاد ابنها أثناء نجدته لإحدى السيدات فى المسيرة، وأن ابنها كان فى مسيرة سلمية ولم يذهب للتخريب وقتلوه غدرا، موضحة أنه تم التلاعب فى التقرير الطبى الخاص فى استشهاد ابنها.

قالت والدة الشهيد مصطفى رجب، إن مصطفى ابنها كان راجل البيت وفات علينا البيت إللى كان ماليه، وإنها تقوم باستخراج الأوراق الخاصة به بإنه وحيد العيلة، قائلة "إللى ماسك البلد ومش عارف يديرها ما يسيبها ومين إللى بيقتل أولادنا " ويرضى من إنه لم يحاكم أى من قتلة أبنائنا والتلاعب فى القضايا، والمحاكمات التى تجرى غير عادلة.

الفقرة الثالثة
حوار مع مسعود أحمد رئيس بعثة صندوق النقد الدولى

قال الدكتور مسعود أحمد رئيس بعثة صندوق النقد الدولى، إن القرض سيساعد مصر كثيراً فى عبور المرحلة الصعبة، ولكن الاقتصاد المصرى اقتصاد قوى لكنه يمر بمرحلة انتقالية لها تبعات تأثير شديدة، وبالتالى مصر لديها فرص كثيرة للحصول على مساعدات من مؤسسات ودول أخرى إلى جانب قرض الصندوق، فمصر تنتظر 3 مليارات دولار من صندوق النقد.

وأضاف مسعود، أن التحدى الرئيسى أمام مصر هو خلق وظائف وإمكانيات عمل جديدة ،فالإسلاميون فى مصر يغيرون سياسة التعامل الحر، مشيرا إلى أنه التقى بممثلى حزب الحرية والعدالة والأحزاب الأخرى لبحث ملف القروض، وأنه سوف يقوم بلقاءات مع أحزاب يسارية واتحادات عمالية لتبديد مخاوفهم من عملية الاقتراض، ونسعى لتغيير سياسات صندوق النقد الدولى بعد مرحلة الليبرالية المتوحشة.

وأوضح أنه، من المهم أن نلمس ثقة الناس والشارع لعملية القرض خاصة بعد رحيل الحكومة الانتقالية، موضحا أن دعم الطاقة يذهب للأغنياء وهو ما يستنزف الموازنة المصرية وفى المقابل الفقراء يتحملون ذلك، والبرنامج الاقتصادى الذى ستطرحه مصر يحتاج إلى توافق شعبى ورؤية سياسية واضحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق