شارك مع اصدقائك

07 مارس 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 6 مارس 2012 كاملة - سعد الدين إبراهيم يكشف لأول مرة عن كواليس ما دار فى "البيت الأبيض" خلال ثورة 25 يناير .. محمود شريف: "موسى" و"صباحى" صديقاى و"أبو الفتوح" تلميذى وحكومة الجنزورى فى موقف "يصعب على الكافر"

نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 6 مارس 2012 كاملة

مصر تقرر: خيرت الشاطر يبدأ جولته الخليجية بقطر


خيرت الشاطر يبدأ جولة خليجية من قطر لجذب استثمارات جديدة فى مصر .




مصر تقرر: الأعلى للقضاء يناقش البلاغات المقدمة له


الأعلى للقضاء يناقش البلاغات المقدمة ضد عبدالمعز ابراهيم بسبب قضية التمويل الاجنبى .




مصر تقرر: ابوالفتوح قضية التمويل الاجنبى مجرد تمثيلية


ابوالفتوح قضية التمويل الاجنبى مجرد تمثيلية والتفرقة فى تطبيق القانون تسقط العدالة .




مصر تقرر: النيابة.. البلكيمى لم يكن تحت تاثير البنج

البلكيمى لم يكن تحت تاثير البنج عندما اختلق رواية الاعتداء عليه .




مصر تقرر: الشورى يناقش أزمة التمويل الأجنبى


الشورى يناقش أزمة التمويل الأجنبى وخلافات حادة بين النواب ووزير التعاون الدولى .





مصر تقرر: جدل حول الجمعية للدستور




مصر تقرر: الجنزورى قضية التمويل الاجنبى فى يد القضاء


الجنزورى قضية التمويل الاجنبى فى يد القضاء ومصر لم ولن تركع .



كواليس ما دار داخل البيت الابيض أثناء الثورة

ومناقشة تلك القضية مع د. سعد الدين ابراهيم مدير مركز ابن خلدون قضية التمويل الاجنبى ومناقشة نحو وضع الجمعية التاسيسية للدستور والترشح للرئاسة .




مصر تقرر: د. محمود شريف المرشح المحتمل للرئاسة


ومناقشة نحو برنامجه الإنتخابى ومشواره ورحلته وتقرير عن حياته .








تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 6 مارس 2012 كاملة

"مصر تقرر" : سعد الدين إبراهيم يكشف لأول مرة عن كواليس ما دار فى "البيت الأبيض" خلال ثورة 25 يناير .. محمود شريف: "موسى" و"صباحى" صديقاى و"أبو الفتوح" تلميذى وحكومة الجنزورى فى موقف "يصعب على الكافر"


الفقرة الرئيسية

حوار مع الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية

كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، لأول مرة عن كواليس ما دار فى البيت الأبيض أثناء ثورة 25 يناير.

وقال إبراهيم:" إن البيت الأبيض استدعاه يوم 25 يناير 2011 لطلب المشورة حول الثورة، ثم شكل بعد ذلك غرفة عمليات لمتابعة الثورة فى المجلس القومى الأمريكى.

وأشار إلى أنه عندما وصل البيت الأبيض شاهد وقفة للمصريين أمام البيت للتضامن مع الثوار فى مصر.

وقال:"إنه عندما قال للبيت الأبيض إن ما يحدث فى مصر هو ثورة لم يصدقوه وكان لديهم توجس أن يكون من يفعل هذا هو الإخوان أو التيارات الإسلامية"، موضحا أن الإدارة الأمريكية كانت متخوفة منهم لكنه طمأنهم.

وأضاف:"أن زوجته كانت تنقل له التقرير الميدانى من ميدان التحرير دقيقة بدقيقة"، مشيرا إلى أنه شاهد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أثناء الثورة خلال زيارته لغرفة عمليات متابعة الثورة المصرية فى أمريكا.

ولفت إلى أن أوباما تحدث مع الرئيس السابق حسنى مبارك هاتفيا 3 مرات خلال الـ18 يوما قبل التنحيn

وكشف عن أن هيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية وأوباما كان لديهما اتجاه لتأييد مبارك أثناء الثورة ثم غيرا اتجاههما بعد 5 أيام الأولى من الثورة.

وأوضح أن النصيحة الأولى لمبارك من البيت الأبيض هى تلبية مطالب الثورة والنصيحة الثانية التخلى عن السلطة أو تعيين نائب له، والنصيحة الثالثة هى عدم إطلاق النار على المتظاهرين وكانت من رئيس الأركان الأمريكى لنظيره المصرى.

وكشف عن أن الدول النفطية عرضت على مبارك المزيد من الأموال للخروج من الأزمة.

وقال إن الإسلاميين خطفوا الثورة غير أنه نفى أن يكون اتهمهم بأنهم وراء خراب مصر، مؤكدا أنه واثق من أن المجلس العسكرى سيسلم السلطة، لأن حلفاءهم فى المنطقة مع أن العسكر يجب أن يسلموا السلطة إلى مدنية منتخبة وأن يخضعوا لها حتى لو كان وزير الدفاع مدنيا.

وأضاف:"أن قضية التمويل الأجنبى زوبعة فى فنجان ولا يوجد جديد فيها"، مشيرا إلى أن السلطة التنفيذية تسأل عن سفر المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى.

وتابع:"أن أكبر متلقى للتمويل هى الحكومة"، مؤكدا على أن هناك تفاهمات بين أمريكا وجماعة الإخوان فى مصر، مشددا على أنه حدث حوار بين جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ الأمريكى والإخوان حول التمويل الأجنبى باعتبارهم يمثلون السلطة التشريعية وسيحدث حوار معهم فى المستقبل.

ولفت إلى أن المؤسسة العسكرية أكبر من يتلقى المساعدات الأمريكية، وتابع:"أنا متفائل ومصر رايحة على طريق السلام بعد عام على الثورة"، وأعتبر أن أبرز أخطاء المجلس العسكرى هو عدم شفافيته ووضوح خريطة الطريق.

وعلق إبراهيم على المعونة الأمريكية قائلا:"مفيش حداية ترمى كتاكيت"، مؤكدا أن شباب الثورة كانوا يخرجون من "المولد بلا حمص".

واعتبر أن محاكمة مبارك عبرة لكل حكام الدولة العربية لأنه لأول مرة تسقط ثورة شعبية رأس الدولة ثم تحاكمه.

ولفت إلى أن أبرز المتنافسين فى الانتخابات الرئاسية هم عمرو موسى وعبد المنعم أبوالفتوح والمستشار هشام البسطويسى والأخير يحظى باحترام القوى الليبرالية فى مصر.

الفقرة الثانية

"حوار مع الدكتور محمود شريف المرشح المحتمل للرئاسة"

قال الدكتور محمود شريف، المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة، إن خدمته مع النظام السابق لا تعنى انتماءه الفكرى له"، مشيرا إلى أن كل من لم يعمل فى العمل العام الفترة الماضية، يرى أنه وضع نفسه على الهامش لمدة 30 عاما.

وأضاف شريف:"أنه أعلن ترشحه للرئاسة عندما شعر أنه لدى القدرة على خدمة بلاده"، ولفت إلى أن حركته فى الشارع موجود وهو سعيد بمقابلات الناس فى الشارع، رافضا فكرة المرشح التوافقى.

وأوضح شريف أن كل الاحتمالات واردة سواء الحصول على توقيع 30 نائبا من البرلمان أو30 ألف شخص لتأييده فى الانتخابات، مشيرا إلى أنه سيختار نائبين له فى حالة فوزه أحدهما من الشباب.

ولفت شريف إلى أنه لم يعرض نفسه بعد على الأحزاب أو يدخله فى مشاورات معهم حول تأييده سواء الإخوان أو النور السلفى وهو سيعرض نفسه على الجميع ليكون منفتحا عليهم، مشيرا إلى أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل للرئاسة تلميذه وعمرو موسى وحمدين صباحى صديقاه.

وأكد أنه إذا عرض عليه أحد أن يكون نائبا له فلن يتنازل، وقال:"إنه سيترشح لفترة واحدة فقط فليس معقولا أن يكون نائبا لرئيس الجمهورية".

وأعتبر أن تجربة المرحلة الانتقالية فى تونس أفضل من مصر، وأضاف:"أضعنا وقتا طويلا فى قضية الدستور أولا أم الانتخابات أولا".

وقال شريف :"إن أول قرار سيأخذه عندما يصبح رئيسا للجمهورية هو ضبط الأمن".

ولفت إلى أن محاكمة مبارك حدث هام فى التاريخ، مشيرا إلى أن الفترة التى عمل فيها مع مبارك خلال فترته الأولى كان منشغلا بأمور الشعب لكن فى العشر سنوات الماضية كان هناك مجموعة تحيط بمبارك تشكل جدارا عازلا عنه مع الشعب ولم يكن يسمع لأحد.

وتابع المرشح المحتمل قائلا:"إنه جاء مع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء الحالى فى وزارته السابقة وخرج معه وقتها"، مشيرا إلى أن حكومة الجنزورى فى موقف حالى "يصعب على الكافر".

وطالب بنقل الجوازات والسجل المدنى من وزارة الداخلية وتفرغ الشرطة للأمن، واعتبر اختيار وزير للدفاع مدنى خطوة مبكرة، مشيرا إلى أن مناقشة ميزانية الجيش يجب أن تكون فى جلسة خاصة، داعيا إلى خضوع اقتصاد الجيش إلى الاقتصاد المصرى وأن يخضع للجهاز المركزى للمحاسبات.

ولفت إلى أنه مع انتخاب المحافظين والعمد، موضحا أن وظيفة المحافظ هو رئيس السلطة التنفيذية وبالتالى يجب أن يخضع للمحاسبة وإجراءات سحب الثقة، مشيرا إلى أن تنمية سيناء كانت لخبطة إدارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق