شارك مع اصدقائك

14 مارس 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 13 مارس 2012 كاملة - مصور الشروق: أحترم اعتذار النائب "القرشى"..ونائب المصرى الديمقراطى: كنت متوترا .. قطب: دعمت أبو الفتوح والجماعة تطبق مبدأ السمع والطاعة بشكل مفرط .. وفارس: لن أمنحه صوتى وملتزم بقرار الإخوان.. نائب بالحرية والعدالة: المجلس العسكرى يتصل بنا للتهدئة لكننا جادون فى سحب الثقة من حكومة الجنزورى بأكملها

نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 13 مارس 2012 كاملة

عز والمغربي ..التنازل عن ممتلكاتنا مقابل الإفراج عننا


وزير المالية: عز و المغربي عرضا التنازل عن ممتلكاتهم مقابل الإفراج عنهما .




4 نواب يقدمون طلباً لـ الكتاتنى لسحب الثقة من الحكومة


4 نواب يقدمون طلباً لـ الكتاتنى لاستيضاح اجراءات سحب الثقة من حكومة الجنزورى .





أبو الفتوح ينضم لطلاب الجامعة الألمانية المعتصمين


حملة شفيق: جمعنا 17 توقيعا من نواب الكتلة المصرية و الجماعة الإسلامية . و صباحي يلتقى عدداً من الكهنة والقساوسة .




القضائية العليا للانتخابات تستلم أوراق أول مرشح فعلى


القضائية العليا للانتخابات تستلم أوراق أول مرشح فعلى لانتخابات الرئاسة . مزيد من المشتاقين فى اليوم الرابع لفتح باب الترشيح لانتخابات الرئاسة .




مجلس الشعب يناقش مواجهة البلطجة وتنظيم موسم الحج


مجلس الشعب يناقش مواجهة البلطجة وازمة تنظيم موسم الحج وعرض رموز النظام التنازل عن ممتلكاتهم .




تشريعية الشعب تؤجل طلب رفع الحصانة على البلكيمى وشعبان


تشريعية الشعب تؤجل نظر طلب رفع الحصانة على النائبين البلكيمى وشعبان الى الأحد المقبل .





صحة الشعب تقدم بلاغاً للنائب العام ضد الإسعاف



صحة الشعب تقدم بلاغاً للنائب العام تتهم الإسعاف بتسليم المصابين لأمن الدولة أثناء الثورة .





النائب محمد القرشى يعتدى على مصور صحفى بالدماغ

النائب محمد القرشى يعتدى على مصور صحفى بالدماغ ثم يعتذر له فى جلسة الشعب .




إتهام ضابط بتحريض المتظاهرين على إقتحام البرلمان


إلقاء القبض على ضابط بالامن الوطنى واتهامه بتحريض المتظاهرين على اقتحام البرلمان .




مصر تقرر: موقف الحرية والعدالة من سحب الثقة من الحكومة


موضوعات كثيرة على الساحة السياسية منها سحب الثقة من الحكومة وتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور والإنتخابات الرئاسية ومناقشتها مع د. محمد عماد الدين نائب مجلس الشعب والأستاذ د. طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية . وما موقف حزب الحرية والعدالة من كل هذه الأحداث .





مصر تقرر: شباب الأخوان مع أبو الفتوح وضده فى الإنتخابات



بعد متابعتنا خلال الأيام الماضية قيام مجموعة من شباب الأخوان المسلمين بعمل توكيلات للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة والذى يعتبر مخالف لجماعة الأخوان المسلمين وتفاصيل ذلك مع إسلام فارس أحد شباب جماعة الأخوان المسلمين وبسام قطب منسق عام حملة د. أبو الفتوح الإنتخابية .





مصر تقرر: دور الأحزاب فى انتخابات الرئاسة



الساحة مليئة بالأحداث السياسية والأحزاب لها دور كبير بشكل أو لآخر ومعنا أثنين من رؤساء الأحزاب أ. السعيد كامل رئيس حزب الجبهة الديموقراطية وأ. محمد سامى رئيس حزب الكرامة وكيف ترون الأيام الأولى من مشهد انتخابات الرئاسة والانفجار الذى حدث فى ذلك .




تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 13 مارس 2012 كاملة

"مصر تقرر": مصور الشروق: أحترم اعتذار النائب "القرشى"..ونائب المصرى الديمقراطى: كنت متوترا .. قطب: دعمت أبو الفتوح والجماعة تطبق مبدأ السمع والطاعة بشكل مفرط .. وفارس: لن أمنحه صوتى وملتزم بقرار الإخوان.. نائب بالحرية والعدالة: المجلس العسكرى يتصل بنا للتهدئة لكننا جادون فى سحب الثقة من حكومة الجنزورى بأكملها


قال فادى عزت، المصور الصحفى بجريدة الشروق:"إنه كان يصور مظاهرة أمام مجلس الشعب فاعترض النائب على ذلك واعتبر أن هذا سيؤدى إلى مشاكل، فاعترضت على ذلك فقام بضربى فى دماغى"، موضحا أنه لأول مرة يختلط به.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، :"اشتكيت لزملائى وتضامن معى زملائى الصحفيون ثم أصدرت شعبة المحررين البرلمانيين بيانا تدين ذلك، وقال لى الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب إنه سيعطينى حقى، وبعد ذلك اعتذر النائب محمد القرشى لى".

ولفت إلى أن شهود عيان طالبوه بتقديم بلاغ ضد النائب لكنه رفض، مؤكدا أنه يحترم اعتذار النائب له والموضوع انتهى.

من جانبه قال النائب محمد القرشى، عضو مجلس الشعب عن حزب المصرى الديمقراطى:"إن الذى أجبره على ضرب عزت فى دماغه لمشاهدته مظاهرات تريد اقتحام مجلس الشعب"، مشيرا إلى أنه كان متوترا جدا عندما اعتدى على المصور.

الفقرة الأولى
"حكومة الجنزورى وموقف البرلمان منها"

الضيوف
محمد عماد الدين، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة

قال محمد عماد الدين، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة:"إن نواب الحزب فى مجلسى الشعب والشورى لن يزكوا أحدا من المرشحين الحاليين".

وأضاف :"هناك بعض المرشحين المحتملين للرئاسة يطالبوننا كنواب الحزب بالتوقيع لهم مثل النائب محمد العمدة، فنقول لهم إننا لنا رؤيتنا ويجب أن تعذرونا".

وأوضح أن الإخوان يستطيعون التأثير فى انتخابات الرئاسة بنسبة 30%، مشددا على أن أعضاء الجماعة التنظيميين سوف يلتزمون بقرار الجماعة بعدم دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وإذا خالف أحد قرار الإخوان سوف نحاسبه، أما الأعضاء العاديين الذين سيؤيدون أبو الفتوح فلن يتم أخذ قرار تجاههم.

وشدد على أن الإخوان لديها قيادات يمكن أن تكون مرشحة للرئاسة وليست عاجزة عن تقديم مرشح أو اثنين أو ثلاثة للرئاسة، مرجعا تراجع الإخوان فى انتخابات المحامين لاستقطاب حاد ضد الجماعة.

وأكد أن الحزب جاد فى سحب الثقة من حكومة الجنزورى، والحكومة عاجزة عن تنفيذ ما يطالب به البرلمان، مشددا على أن الحزب يضغط فى سحب الثقة من الحكومة بقوة، كاشفا عن أن المجلس العسكرى وحكومة الجنزورى يتصلان بالحزب لمعرفة سبب السعى لسحب الثقة وللتهدئة.

الفقرة الرئيسية
" موقف شباب الإخوان من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح "

شهدت الحلقة، مواجهة ساخنة بين شباب الإخوان حول الالتزام بقرار الجماعة بعدم دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة من عدمه.

وقال بسام قطب، أحد شباب الإخوان الموكلين للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح:"إنه يدعم أبو الفتوح الذى يمثل المؤسس الثانى للجماعة بعد رحيل الأمام حسن البنا، مؤسس الجماعة"، مشيرا إلى أن الجماعة تطبق مبدأ السمع والطاعة بشكل مفرط والذى يقتل الإبداع.

وأضاف:"إن أبو الفتوح قال لنا إنه اعترض على حوار الإخوان مع عمر سليمان، ثم غادر قبل طرح على مجلس شورى الإخوان قرار عدم ترشيح أحد للرئاسة".

ولفت إلى أنه يتوقع انشقاق فى الجماعة إذا دعموا أحدا غير أبو الفتوح، مشيرا إلى الإخوان تفصل الوجوه المستنيرة من الجماعة.

وأكد أن الإخوان جمدت عضويته بمجرد انضمام لحملة دعم أبو الفتوح، معتبرا أن هناك قيادات من الجماعة فصلت أبو الفتوح لأنه يقود التيار الإصلاحى داخل الإخوان.

وقال:"إن الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم الجماعة قال فى مقال له إن أبو الفتوح نقض العهد بينه وبين الله".

من جهته قال إسلام فارس، أحد شباب الإخوان الملتزمين بعدم دعم أبو الفتوح:"إن مبدأ الشورى ملزمة داخل الجماعة التى هى منظمة ومؤسسية"، مشيرا إلى أن يحترم أبو الفتوح لكنى سألتزم بقرار الجماعة ولن أمنحه صوتى فى الانتخابات.

وأضاف:"أنه مقتنع بقرار الجماعة بعدم دعم أبو الفتوح"، موضحا أن هناك دراجات عضوية فى الجماعة فهناك محب ومنتسب وعامل ومنتظم وهناك بيعة للجماعة.

ولفت إلى أن العبرة فى عضوية الإخوان لمن فهم وصدق وليس لمن سبق.

وقال الدكتور أحمد عبد الرحمن، عضو مجلس شورى الإخوان، خلال مداخلة هاتفية:"إن الإعلام يقوم بتضخيم تأييد الشباب لأبو الفتوح"، موضحا أن 99.9% من أعضاء الجماعة ملتزمون بقرارها وعدد الذين يؤيدون أبو الفتوح من شباب الإخوان قليل جدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق