شارك مع اصدقائك

21 مارس 2012

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاثنين 19 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - وحيد عبد المجيد: لماذا يخاف الأقباط من الإخوان؟ - وحيد عبد المجيد: هل تحصن البابا بالحزب الوطني؟ - وحيد عبد المجيد: أسوأ التوقعات في لجنة الدستور - كاتب خليجي: مؤشرات على فساد الكتاتني - وحيد عبد المجيد: رأيي في استئناف المعونة .....

نشاهد اليوم

برنامج و ماذا بعد ؟

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم محمد سعيد محفوظ

برنامج اخباري تحليلي يتعرض لكل ما هو شأن عالمي سواء علي مستوي الشعوب او علي مستوي الحكومات في ساعه و نصف يتخللها نشرة اخبار موجزه . كما يعبر هذا البرنامج عن توجه شاشة اون لايف للجمهور العربي علي مستوي العالم لتصبح اون تي في لايف اولي المحطات المصرية الخاصة التي تسعي لتقديم خدمة اخبارية عالمية مكثفة و مواكبة للاحداث


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاثنين 19 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

وحيد عبد المجيد: لماذا يخاف الأقباط من الإخوان؟


: صحيفة الاندبندنت البريطانية ما زالت تتحدث عن وفاة البابا شنودة.. تقول اليوم إن الأقباط كانوا يخشون من سقوط مبارك، حتى لا يكون البديل فرض الشريعة الإسلامية، والاضطهاد الطائفي، وأنهم الآن قلقون من أن تصبح مصر أكثر تشدداً مثل السعودية والسودان، وأن مصيرهم سوف يشبه مصير المسيحيين العراقيين الذين يتعرضون للاضطهاد، وكثير منهم أجبر على الفرار..




وحيد عبد المجيد: هل تحصن البابا بالحزب الوطني؟


في إطار سردها لتاريخه، تقول الإندبندنت إن البابا فضل تجنب المواجهة العلنية مع القيادة السياسية للبلاد في عهد مبارك مفضلاً اللجوء إلى قنوات خلفية للتفاوض على حلول لمشكلات الأقباط، كما حاول اتخاذ حكومات الحزب الوطني حصنا ضد التطرف.




وحيد عبد المجيد: أسوأ التوقعات في لجنة الدستور


تقول الإندبندنت إن حزب الإخوان المسلمين (الحرية والعدالة) أصدر بياناً لتعزية الأقباط في وفاة البابا، لمن الأقباط يشكون في أن الدستور الجديد سوف يكون إسلامياً أكثر مما كان في الماضي..




وماذا بعد: كاتب خليجي: مؤشرات على فساد الكتاتني


الكاتب حمد الماجد له مقال اليوم في صحيفة الشرق الأوسط، عنوانه (بداية سيئة لحكم الإخوان بمصر)، يقول فيه: رئيس مجلس الشعب المصري الجديد والقيادي الإخواني، سعد الكتاتني، يركب سيارة قيمتها مليون وأربعمائة ألف جنيه، وتتم سفلتة شارعه دون الشوارع المحيطة، ويغلق شارعه دون العابرين، ولا يتحرك إلا بموكب، ويصحب معه في رحلته الخارجية مسؤول صدر في حقه حكم قضائي بعدم السفر بسبب تهم بفساد مالي.. هذا ما أعلنه اثنان من أشهر مقدمي البرامج الحوارية المصرية، وأنا أتمنى أن يكون ذلك غير صحيح أو غير دقيق، مع أن هذين الإعلامييْن ناشدا رئيس مجلس الشعب أن يعقب أو ينفي أو يوضح، ولم يصلهما منه رد، من حق الناس أن تتساءل إن ثبت هذا يقينا: «إذن ما الفرق بين الكتاتني وسرور»؟
ثورة مصر الأخيرة، يا سادة، قوضت عشرات السنين من الفساد، ولأنه فساد تحميه ديكتاتوريات واستبداد، فقد بدا الأمر منطقيا، فالفساد قرين الاستبداد، لكن أن تصدر «مؤشرات» فساد من رئيس أعلى سلطة رقابية وتشريعية منتخبة في البلاد، وبعد ثورة شعبية تاريخية وقودها الفقراء والجياع والعاطلون والمحرومون والمطحونون، فهذا غير مقبول



وماذا بعد: وحيد عبد المجيد: رأيي في استئناف المعونة


يوم الجمعة الماضي صحيفة واشنطن بوست قالت إن إدارة الرئيس باراك أوباما، تعتزم استئناف التمويل العسكري لمصر، الذي يقدر بأكثر من 1.5 مليار دولار، رغم القيود المفروضة من مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونجرس) والاعتراضات من قبل دعاة الديمقراطية وحقوق الإنسان.. (الكونجرس أقر مشروعاً في ديسمبر الماضي، يتيح للخارجية الأمريكية إيقاف المعونات العسكرية لمصر، إذا لم تشهد تقدماً في الحريات الأساسية، وحقوق الإنسان).. لكن الإدارة مترددة حول الإفراج الكامل عن المعونة، حتى تنتهي الانتخابات الرئاسية ويتضح أيُ حكومة ستحصل عليها..




وحيد عبد المجيد: تقسيط المعونة لضمان تبعية مصر


بموجب الخطة الجديدة التي أعلنت عنها لأول مرة يوم الجمعة الماضي صحيفة نيويورك تايمز، فإن مصر لن تتلقى كامل المعونة مرة واحدة، كما جرت العادة منذ عقود، ولكن سيجري تسديدها على دفعات صغيرة بالتقسيط، للحفاظ على القدرة على التأثير على السلطات المصرية، كما تتيح الخطة أيضا استمرار عقود وزارة الدفاع الأمريكية في توفير فرص عمل للأمريكيين.




وماذا بعد: نيتانياهو لشباب الفيس بوك: تعاونوا مع حكومتي


صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي على الفيس بوك، التي ينضم إليها أكثر من ثلاثين ألفاً.. يحاول أدمن الصفحة زيادة التفاعل مع العرب، فيقول في رسالة بعنوان (حكومة الجيل القادم): أيها الشبان والشابات, إذا بلغتم 13 وحتى 18 من العمر, تدعوكم الحكومة إلى طرح مشاريع قرار على الحكومة لتحظى بمصادقتها.. هذه نماذج من التعليقات على هذه الدعوة: (حرام والله.. تريدون توريط المراهقين في أعمالكم.. الموت لإسرائيل.. حسبي الله ونعم الوكيل. تريدون أفضل مشروع ؟؟؟ توقفوا عن قتل الأبرياء وكل الشكر والعرفان لكم...)..




إسرائيل تنعي البابا..وتعليقات الفيس بوك: خليكم في حالكم


أما على صفحة إسرئيل تتكلم العربية.. وبمناسبة وفاة البابا شنودة بعثت إسرائيل عبر صفحتها الناطقة باللغة العربية برقية عزاء، قالت فيها: تبعث وزارة الخارجية بخالص تعازي دولة إسرائيل لمصر- للطائفة القبطية والشعب المصري بوفاة البابا شنودة الثالث، الذي كان زعيمًا روحيًا بارزًا أسهم في تعزيز أواصر الأخوة والتعايش في مصر.... فجاءت ردود المصريين عليها كالآتي: لا متشكرين مش عاوزين منكم تعازي خليكم في حالكم.. تعليق آخر يقول: لو عايزين تعبروا عن العزاء والمحبة قوى يعنى بطلوا اعتداء وافتراء على الناس وبلاش مبدأ ضربنى بطوبة اضربه بالرصاص. الراجل اللى انتوا بتعزوا فيه رفض إن المسيحيين يدخلوا القدس الا لما تتوقفوا عن ممارساتكم فلو عندكم اى احترام للراجل ده ميكنش بالكلام لكن بالفعل...




وماذا بعد: إسرائيل تسرق أغنية سالمة يا سلامة


لفتة قد تكون قديمة بعض الشئ، لكن لم نسمع عليها رد فعل في مصر.. حيث تنشر الصفحة أغنية كتب عليها: تغني المغنية الإسرائيلية إيتي بيتون أغنية ''سالمة يا سلامة'' باللغة العبرية.. ومصدر هذه الأغنية هو مصر، كتب الأغنية سيد درويش عام 1907 وغنت الأغنية المغنية المشهورة داليدا عام 1977. استماع سعيد!..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق