شارك مع اصدقائك

18 مارس 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الاحد 18 مارس 2012 يوتيوب كاملة - "أديب": الدستور القادم فى درج "المرشد".. "البسطويسى": عدم امتلاكى لأموال لن يقف عائقًا أمامى فى انتخابات الرئاسة وهناك صعوبة بالغة فى جمع التوكيلات

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الاحد 18 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

مصيبة ! لجنة وضع الدستور 50% من نواب البرلمان و السلفيين أقوي من الاخوان




نائب يطلب تزويج الفتيات عند بلوغهم ! وكرسي البابا المنصب الوحيد اللي اتساب من الاخوان والسلفيين





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشروحلقة الاحد 18 مارس 2012 يوتيوب كاملة



"القاهرة اليوم": "أديب": الدستور القادم فى درج "المرشد".. "البسطويسى": عدم امتلاكى لأموال لن يقف عائقًا أمامى فى انتخابات الرئاسة وهناك صعوبة بالغة فى جمع التوكيلات



أبدى الإعلامى عمرو أديب استياءه من استمرار أسلوب مجلسى الشعب والشورى فى مسلسل الهيمنة على مصر بعد قرار مجلسى الشعب والشورى بتشكيل تأسيسية الدستور من 50% من البرلمان بمجلسيه و50% من خارج المجلس، موضحا "الدستور القادم فى درج مرشد الإخوان".

وطالب أديب بتمثيل كل فئات المجتمع فى الدستور الذى ينظم حياتهم، حتى لا تكون مواد الدستور القادم فى يد فئة على حساب فئة أخرى، قائلا: "كنت أتوقع أن البرلمان سيحصل فقط كحد أقصى على 35% من كتابة الدستور، ولكنهم قاموا بالسيطرة على 50%"، مضيفا "أريد أن أقول إن الدستور هو من يجلب مجلس الشعب وليس العكس، فأين مشاركة المواطنين إذاًَ؟".

وأضاف أديب "الله يعوض على الدستور القادم فهو سيكون دستورا مرقعا"، لافتا إلى أن السلفيين والإخوان يسيطرون على كل شىء بالأغلبية، موضحا أنه لاحظ أن السلفيين يسيطرون على الإخوان فى البرلمان، وليس العكس، فقد قرروا عدم الوقوف ولو دقيقة حداد على البابا شنودة حتى لا يغضب السلفيون، قائلا: "يا نواب يا محترمين يا مؤدبين، كيف يحدث ذلك؟".

وقال أديب: "عليه العوض فى الدستور القادم، فسيقوم بكتابته أغلبية لا تعرف حتى اللغة الإنجليزية، بدلاً من أن نختار أعضاء لكتابة دستور محترم"، متسائلا: "ماذا تريدون من الدستور، لقد حصلتم على كل شىء، لقد قلتها سابقاً للحزب الوطنى، اتركوا الشعب يتنفس، وأقولها اليوم للإخوان والسلفيين فسيكون مصيركم مثلهم".

الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع المستشار هشام البسطويسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال المستشار هشام البسطويسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه لا يملك أى أموال لينفقها على حملته الانتخابية، مشيرا إلى أن هذا الأمر لن يقف عائقا أمام حملته كمرشح رئاسى، مضيفا: "أرى أن الأموال التى تنفق على الدعاية الانتخابية دون جدوى، لأن الناخب المصرى محدش هيضحك عليه بالفلوس، فهذه الأموال لن تؤثر فى الناخب أمام الصندوق".

وأضاف البسطويسى، خلال حواره ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، على قناة أوربت الفضائية، أن انتشار صور مرشحى الرئاسة بشكل مفرط، يجعل الناخب يخشى من ذلك المرشح، خاصة أن المصريين يتابعون الدعاية الانتخابية بموضوعية وليس بكلام معسول.

وأشار البسطويسى، إلى أنه لا يهتم بمصدر الأموال التى ينفقها المرشحون الآخرون على حملاتهم الانتخابية، لافتا إلى أنه ليس معنيا بغيره، وإنما يهتم بنفسه فقط، لافتا إلى أن هناك جهات رقابية تتابع ذلك الموقف عن كثب، خاصة أن هناك بعض المرشحين المحتملين تعدو مبلغ العشرة ملايين جنيه، منذ فترة كدعاية انتخابية.

وأوضح البسطويسى أن تغيبه عن الساحة خلال الفترة الماضية، كان بسبب ظروف عمله فى دولة الكويت، لافتا إلى أنه منذ عودته إلى القاهرة قرر أن يستعيد وجوده خلال الفترة القادمة.

وقال البسطويسى، إن هناك عددا من المرشحين المحتملين الذين قاموا بعمل حملات دعائية فى المحافظات المختلفة، قد يفشلون فى استخراج الـ 30 ألف توكيل على مستوى 15 محافظة، لافتا إلى أن هناك صعوبة بالغة فى جمع التوكيلات على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أن شعبيته فى الكويت كبيرة، وكان من الممكن أن تمكنه من جمع 30 ألف توقيع، لأنه عمل هناك منذ فترة وعلاقته بالمصريين هناك جيدة، إلا أن السفارة لم تسمح بذلك، على العكس من السفارات المصرية فى دول أخرى مثل فرنسا والمملكة العربية السعودية.

وأضاف البسطويسى، أن حزب التجمع قرر أن يتخذه كمرشح رئاسى للحزب، لافتا إلى أن "التجمع" ليس له علاقة بالشيوعية، فهو حزب يدافع عن الطبقات البسيطة، نافيا أن تكون روسيا قد أنفقت عليه مطلقا، قائلا: "لم يحدث أن أنفق عليه الاتحاد السوفيتى، وبرنامجى واضح ولن أغير برنامجى سواء اتفقت مع الحزب أم لم أتفق، خاصة أن الحزب درس برامج جميع المرشحين، ووجد أن برنامجى يتوافق معه، وأنى أقرب المرشحين الذى له برنامج جيد".

وبسؤاله عن رأيه فى ترشح منصور حسن لرئاسة الجمهورية، قال البسطويسى: لا يصح أن يتحدث مرشح عن مرشح آخر، ومن حق غيرى أن يشرح موقفه، ومن حق كل شخص يرى فى نفسه إمكانية أن يكون رئيسا، أن يرشح نفسه.

وعن إمكانية توافق جماعة الإخوان المسلمين، والمجلس العسكرى، على شخص منصور حسن، ليكون مرشحا توافقيا، أوضح البسطويسى أنه لا يمكن التصور أن يثق المجلس العسكرى فى الإخوان، أو العكس، أن المبادئ مختلفة، وكذلك طريقة التفكير، ولا أعتقد بوجود رئيس توافقى والشعب لا يؤيد هذا الأمر.

وأضاف البسطويسى قائلا: "لا أستبعد أن يخرج علينا الإخوان بمرشح جديد يظهر فى الأفق، ليس من الأسماء المطروحة مسبقا، سواء ليؤيدوه أو يطرحوه مرشحا رئاسيا لحزب الحرية والعدالة"، لافتا إلى أن الإخوان يغيرون مواقفهم السياسية.

وعن إمكانية طرح حزب النور مرشحا رئاسيا من داخل الحزب، أوضح البسطويسى أن "النور"، حدد موقفه سلفا بأنه لن يطرح مرشحا رئاسيا، مشيرا إلى أنهم لن يغيروا موقفهم، لأنه ثبت بالتجربة أن مواقفهم السياسية ثابتة حتى لو كانت ضد الرأى العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق