شارك مع اصدقائك

20 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 18 مارس 2012 كاملة - وليم: "عاشق مصر" مسلسل درامى سيتناول حياة وشخصية البابا شنودة سيبدأ فى تصويره قريباً.. أمير منير: برحيل البابا فقدت الأبوة الحقيقية والروحية إلى النهاية.. رامى لكح: نمر بمرحلة تحتاج لتكاتف كل الشعب المصرى.. رمزى: لن أقلق على المؤسسة الكنسية بعدما أرساها البابا شنودة

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 18 مارس 2012 كاملة

آخر النهار: صور حصرية لتجهيزات قبر البابا شنودة


صور حصرية لاخر النهار للتجهيزات النهائية لقبر البابا شنودة الثالث في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون




آخر النهار : الفقيد البابا شنودة


تقديم حسين عبد الغني ، ضيف الحلقة ناجي وليم رئيس تحرير جريدة المشاهير ، البابا شنودة كان يعاني من فشل كلوي و مشاكل في العمود الفقري و أورام في الرئة ، وليم : البابا كان منهكاً بعد الرحلة العلاجية الأخيرة في أمريكا ،




آخر النهار : البابا شنودة كان رجل دولة و دين


تقديم حسين عبد الغني ، ضيوف الحلقة رامي لكح رئيس حزب الاصلاح و التنمية ، المستشار أمير رمزي ، سليمان شفيق كاتب صحفي، لكح: البابا كان يناهض التبيع مع إسرائيل ، شفيق: البابا شنودة كان عروبياً ،




آخر النهار : حزن في القدس علي رحيل البابا


تقديم حسين عبد الغني ، ضيوف الحلقة رامي لكح رئيس حزب الاصلاح و التنمية ، المستشار أمير رمزي ، سليمان شفيق كاتب صحفي، لكح: الكنيسة تحتاج إلي رأس في أسرع وقت ، حزن في القدس علي رحيل البابا شنودة الثالث ، رمزي: ليس من حق الأنبا بيشوي الترشح لمنصب البابا .




آخر النهار : مستقبل الكنيسة بعد وفاة البابا


تقديم حسين عبد الغني ، ضيوف الحلقة رامي لكح رئيس حزب الاصلاح و التنمية ، المستشار أمير رمزي ، سليمان شفيق كاتب صحفي، الجمال: هناك دور لاقباط المهجر في إختيار البابا الجديد .




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاحد 18 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار": وليم: "عاشق مصر" مسلسل درامى سيتناول حياة وشخصية البابا شنودة سيبدأ فى تصويره قريباً.. أمير منير: برحيل البابا فقدت الأبوة الحقيقية والروحية إلى النهاية.. رامى لكح: نمر بمرحلة تحتاج لتكاتف كل الشعب المصرى.. رمزى: لن أقلق على المؤسسة الكنسية بعدما أرساها البابا شنودة


قال مراسل البرنامج، إن هناك أكثر من أربعة قتلى والبعض يقول عشرة قتلى والمصابون فوق 600 مصاب أمام الكاتدرائية، والمشير طنطاوى وعنان كانوا هنا منذ ساعتين والآن اللواء حمدى بدين بالداخل لمناقشه كيفية تشييع الجُثمان.

وقال المهندس "أيمن منير" الذى سحب الورقة الهيكلية التى جاءت بالبابا شنودة منذ 46 عاما خلال مداخلة هاتفية، إنه منذ اختياره للورقة الهيكلية التى اختارت البابا شنودة وحملنى فى قلبه وحملته فى قلبى، واستمرت علاقتى بسيدنا البابا شنودة حتى أصعب لحظاته العلاجية، وبرحيل البابا فقدت الأبوة الحقيقية والروحية إلى النهاية.

الفقرة الأولى
حياة البابا شنودة
الضيوف
ناجى وليم رئيس تحرير جريدة المشاهير

قال ناجى وليم رئيس تحرير جريدة المشاهير، إن البابا شنودة كان يعانى من الفشل الكلوى والأطباء فى أمريكا أخبروه بوجود بعض الأورام السرطانية فى الرئة وعندما علم البابا قرر الرجوع إلى القاهرة فورا، موضحا أن "عاشق مصر" مسلسل درامى سيتناول حياة وشخصية البابا شنودة سيبدأ فى تصويره قريباً، مضيفا أن البابا قيادة عظيمة لابد من تخليدها كما خلدت القيادات الفرعونية.

الفقرة الثانية
رحيل البابا شنودة

الضيوف
رجل الأعمال رامى لكح
المستشار أمير رمزى
الكاتب الصحفى سليمان شفيق

قال رجل الأعمال رامى لكح، إن من باب معرفته بالبابا كان رجلا متواضعا وخفيف الظل ودائم التفكير فى الآخرين ولم يفكر فى أذية أحد أو عتابه، وأنه وقف ضد اتفاقية السلام وضد التطبيع وكان حازما وحاسما فى هذا الوقت، وكانت له مواقف عديدة وكانت مواقفه دائما ضد التطبيع وضد تهويد القدس، فالسادات تصور أنه كان عنده قدرة على عزل البابا شنودة والبابا شنودة كان متيما باللغة العربية ويعلمها لأقباط المهجر ووضع الكنيسة فى قلب الدولة وهو كان عدوا للصهيونية.

وأضاف لكح، أن البابا شنودة أبلغه إنه لو كان باقيا إلى جوار السادات وقت استشهاده لكنت أول الشهداء جواره، فلقد ترك البابا مصر فى ظروف صعبة، فى ظروف البعض يحاول هدم البلد، البابا هو من قال الجملة الشهير "إذا كانت أمريكا ستحمى الكنائس فى مصر فليموت الأقباط ولتحيا مصر"، ونحن الآن نمر بمرحلة تحتاج لتكاتف كل الشعب المصرى.

قال المستشار أمير رمزى، إن تميز البابا من خلال ثقافته فى التواصل ببساطة مع شعبه من الأقباط وجميع شعب مصر، وكان يتمتع بحكمة شديدة الخصوصية وكان تقليديا ولكنه كان مبدعا، معربا عن عدم قلقه على المؤسسة الكنسية بعدما أرساها البابا شنودة.

وشدد رمزى، أنه كان يجب أن يتم التعامل مع شخصية البابا فى تنظيم جنازته كما تم التعامل مع عبد الناصر أو عبد الحليم حافظ، موضحا أن الأنبا بيشوى اسمه غير مطروح من الأساس بحكم توليه منصب مطران، وأنه من حق كل أسقف أن يختار عددا من الشخصيات للتصويت بحد أقصى 20 ناخبا، مشيرا إلى أن الناخبين سوف تصل أعدادهم إلى 3000 ناخب على اختيار البابا الجديد.

قال الكاتب الصحفى سليمان شفيق، إن البابا شنودة كان عروبيا شديداً تغلب عليه النزعة الصوفية، والبابا كان يمتلك ضحكة بها صفاء الأطفال وكان خفيف الظل فضلا عن شهامته وثقافته المتنوعة فكان حافظا للشعر والقران والفلسفة.

وأضاف شفيق، أن طوال التاريخ المصرى كانت الكنيسة والأزهر هم الوطن العربى، فالكنيسة جزء من نخاع الشعب المصرى والبابا كان لديه قدرة شديدة على حسم أمور كثيرة أثيرت حول تغيير لائحة انتخاب البابا، مضيفا أن البابا شنودة لديه خبرة مكنته من الحفاظ على وطنيته المصرية والحفاظ علاقته بالخارج واستطاع التواصل فى ظل لحظات معقدة التوفيق بين كل التيارات من حوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق