شارك مع اصدقائك

18 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 17 مارس 2012 كاملة - محمود سعد: رحم الله البابا شنودة ولن يتكرر مثل هذا الرجل ولهذا يكون الفراق صعباً.. عمرو خالد: أداء المسيحيين فى فترة وجود البابا شنودة كان يتميز بالاتزان والنضج والحكمة.. مصطفى الفقى: مبارك عرض على البابا شنودة بجعل عيد القيامة عطلة رسمية لكنه رفض.. سعد هجرس: البابا كان تعبيراً عن الشخصية المصرية

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 17 مارس 2012 كاملة


آخر النهار: كلمات قداسة البابا شنودة الثالث



ترنيمة من قداسة البابا شنودة الثالث. محبة الله في حياتك . المحبة ببساطة هي الله . لان الكتاب يقول: الله محبة من يثبت في المحبة يثبت في الله والله فيه.





آخر النهار: مصر تودع قداسة البابا شنودة الثالث



هاتفياً همام مجاهد. مراسل قناة النهار من الكاتدرائية .. هناك بعض ترانيم من الأقباط بداخل الكاتدرئية وهناك الألاف من الأقباط والمسلمين ايضاً بداخل الكاتدرئية واقفين معهم في هذا المنحة.




آخر النهار: تنيح قداسة البابا شنودة - د. سعد هجرس


ضيف الحلقة الدكتور سعد هجرس. المفكر والسياسي .. حوار عن حيات البابا شنودة الثالث. ومستقبل الكنيسة بعد تنيح البابا شنودة الثالث ؟





آخر النهار: تنيح قداسة البابا - د.عمرو خالد - الراهب بطرس


ضيوف الحلقة الدكتور عمرو خالد. الداعية الإسلامي. الراهب القمص بطرس الأنبا بولا .. حوار عن حيات قداسة البابا شنودة الثالث.




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 17 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار": محمود سعد: رحم الله البابا شنودة ولن يتكرر مثل هذا الرجل ولهذا يكون الفراق صعباً.. عمرو خالد: أداء المسيحيين فى فترة وجود البابا شنودة كان يتميز بالاتزان والنضج والحكمة.. مصطفى الفقى: مبارك عرض على البابا شنودة بجعل عيد القيامة عطلة رسمية لكنه رفض.. سعد هجرس: البابا كان تعبيراً عن الشخصية المصرية



نعى الإعلامى محمود سعد قداسة البابا شنودة، ورحم الله أمثال هذا الرجل الذى لن يتكرر، ولهذا يكون الفراق صعباً، مضيفا أن كل كلمات الاشادة والتقدير تتعطل أمام رجل فى قيمة ومكانة البابا شنودة، وردد عنه كلمته "نحن لا نعيش داخل الوطن ولكن الوطن يعيش داخلنا" قائلا "رحم الله البابا شنودة أمثال هذا الرجل لن يتكرروا ولهذا يكون الفراق صعب"

قال الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى، إن الرئيس السابق "حسنى مبارك" عرض على البابا شنودة أن يكون يوم القيامة عيدا قوميا لكنه رفض لعدم خلق نزاع بين وجدل فى وسط الشارع المصرى وعدم اللجوء للإثارة والتهييج وقال ان المصريين متفقين على ميلاد المسيح و لكنهم مختلفين على قيامته .

وأضاف الفقى ، خلال مداخلة هاتفية من البحرين ، إن خبر وفاة البابا شنودة الثالث، كان متوقعا لتدهور حالته الصحية فى الآونة الأخيرة، وسوف يذكر التاريخ أنه من أفضل البابوات فى تاريخ مصر، لافتا إلى أن منير فخرى عبد النور، وزير السياحة قبل يد البابا ليلة رأس السنة، وقال له إنه يشعر بأنها ستكون المرة الأخيرة.

وقال منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، هاتفيا من موسكو، إن مصر خسرت رجلاً وليست الكنسية التى خسرته فقط، وأنها خسارة كبيرة لمصر فى هذا الوقت العصيب الذى نمر به، مشيرا إلى أنه قام بقطع زيارته لموسكو للمشاركة فى عزاء البابا شنودة.

قال يوسف سيدهم، عضو المجلس الملّى هاتفيا، إن البابا نقل الكنيسة من المحلية إلى العالمية، وكان له دور وطنى رائع على المستوى المصرى وكافة المستويات، وكان يحتوى جميع الأقباط فى الخارج حتى لا تضيع هويتهم المصرية، وكان يعمل داخليا كجسر للسلام والتوافق بين فئات الشعب المصرى، وخاصة فى أحداث الفتن الطائفية.

وأضاف سيدهم، أن كل اهتمام الكنيسة الآن منصب على جنازة البابا شنودة ولكن جرت العادة أن يتم إجراء ترشيح واختيار للبابا الجديد وفقا للائحة الكنيسة، وقد يستغرق هذا حوالى ثلاثة شهور.

الفقرة الأولى
وفاة البابا شنودة

الضيوف
الكاتب الصحفى سعد هجرس

قال الكاتب الصحفى سعد هجرس، أن البابا شنودة له مكانة متميزة جدا، فإذا مات رئيس الدولة، سيختلف الناس عليه، أما البابا فهو يتمتع بمكانة مقدسة فى قلوب الأقباط، وسيحزن عليه الجميع، مضيفا أن البابا شنودة كان إنساناً عظيماً، واعتمد دائما سياسية التهدئة، ومصر كلها حزينة عليه، وأتمنى من الله أن يلهمنا جميعا مسلمين وأقباط الصبر، وإن كان ذلك تعبيرا عن الشخصية المصرية.

وأضاف هجرس، أن كل اهتمام الكنيسة الآن منصب على جنازة البابا شنودة، ولكن جرت العادة على أن يتم إجراء ترشيح واختيار البابا الجديد وفقا للائحة الكنيسة، وقد يستغرق هذا حوالى ثلاثة شهور، موضحا أن موقف رحيل البابا شنودة موقف يتجاوز الدخول فى أى خلافات أو مهاترات، وأتمنى من القوى السياسية أن تقدر الموقف جيداً، وعدم استغلال هذا الحدث لتلميع أى شخص، أو الإساءة لأى شخص.

الفقرة الثانية
"فقرة مع الداعية الإسلامى عمرو خالد عن وداع البابا شنودة"

قال الداعية الإسلامية عمرو خالد، إن البابا شنودة الثالث كان من أهم أسباب المحافظة على الوحدة الوطنية فى مصر، مقدما خالص تعازيه إلى المصريين والإخوة المسيحيين بصفة خاصة فى وفاة البابا شنودة، مضيفا أن أداء المسيحيين فى فترة وجود البابا شنودة كان يتميز بالاتزان والنضج والحكمة، وأنه عبر الكثير من الأزمات بحكمته، مثل أحداث إمبابة وكنيسة القديسين.

ودعا خالد الأقباط إلى التمسك بوحدة الكنيسة، وألا يغريهم الدخول فى أى صراع داخلى، لأن وحدتهم تهم مصر بأكملها، كما أنهم جزء مهم من شعب مصر، نود لهم الخير والأمان، موضحاً أن الشعب المصرى حزين على وفاته، لأنه رجل يحب السلام والمسلمين، وهو فقيد الأمة كلها، وهو رجل ذو مواقف والحدث جلل، لأنه من الرموز المصرية العظيمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق