شارك مع اصدقائك

17 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 14 مارس 2012 كاملة - سعد: الثانوية العامة تحتاج إلى استراتيجية كبيرة وليس من حق الحكومة الانتقالية أن تغير فيها.. بجاتو: الحديث عن البرنامج الانتخابى أو نقد برامج الآخرين أمر يدرج تحت القانون

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 14 مارس 2012 كاملة

حزب الحرية والعدالة ترفض تعديل الحكومة وسحب الثقة


تصاعدت الأزمة الحالية بين الحزب الحرية والعدالة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وحكومة الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء ورفض الحزب فكرة إجراء تعديل وزاري داخل الحكومة حالية مؤكداً انه سيسحب الثقة من الأسبوع المقبل وتراجع حزب النور السلفي عن موفقها السابق بعدم سحب الثقة وبتدا اللجنة العليا في الإتصالات مع أحزاب البرلمانية وذلك تمهيداً لسحب الثقة




النيابة تستمع للضابط لتحريضه المعتصمين بالإقتحام


أجرى مسؤل التفتيش ورقابة بوزراة الداخلية تحقيقناً مع نقيب الشرطة أحمد صلاح الدين المتهم بتحريض عمال بتروجيت المعتصمين امام مجلس الشعب على إقتحام المجلس قبل عرضه على النيابة السيدة زينب للأستماع على اقواله وقال الضابط في الأستجواب انه كان ضمن قوة تتولى متابعة الحالة الأمنية في المنطقة وأكد مصدر امني في مديرية أمن القاهرة انه يمتلك فلاش ميموري عليها فيديوهات توضح جميع تجاوزات المعتصمين أمام مجلس الشعب




موافقة مبدئية على عودة الثانوية العامة سنة واحدة


وافقت لجنة التعليم بمجلس الشعب على عودة الثانوية العامة لنظام السنة الواحدة وذلك بنائاً على مناقشات دارت بين وزير التربية والتعليم جمال العربي وعدد من مسؤل الوزارة ومسؤلين بلجنة التعليم وقال شعبان عبد العليم رئيس اللجنة ان هذا النظام الجديد سيطبق بداً من العام المقبل على طلاب الصف الأول الثانوي




اتحاد رجال الأعمال بأوروبا ينضم لمؤيدي عمر سليمان


أعلنت الجبهة الثورية لترشيح عمرو سليمان لرئاسة الجمهورية قبلها إنضمام إتحاد رجال الأعمال المصريين بأوروبا إلى كيانها وذلك بعد ان حضر إلى القاهرة محمد عنتر رئيس الأتحاد ومعه وفد مرافق اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق إلى الترشح رسمياً لانتخابات رئاسة الجمهورية وممارسة الضغوط عليه لتقديم أوراق ترشيحه رسمياً





آخر النهار: حريق هائل يلتهم 11 محلا في شبرا الخيمة


شهدت مدينة شبرا الخيمة حريق هائل صباح اليوم ادى إلى احتراق 11 محلا بأرض الشرق السكة الحديد تملكها محافظة القليوبية




آخر النهار: تنقية الفكر - د. مصطفى حجازي


ضيف الحلقة الدكتور مصطفي حجازي. المفكر المصري .. لماذا نختار الرئيس؟ نفسد من حيث نريد أن نصلح؟ هل أحباطتنا في الفترة الأنتقالية كانت سيئة؟







تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 14 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار": سعد: الثانوية العامة تحتاج إلى استراتيجية كبيرة وليس من حق الحكومة الانتقالية أن تغير فيها.. بجاتو: الحديث عن البرنامج الانتخابى أو نقد برامج الآخرين أمر يدرج تحت القانون


قال المستشار حاتم بجاتو خلال مداخلة هاتفية، إن التطبيق الصحيح للقانون هو أن الحوارات الصحفية عن البرامج الانتخابية ينطبق فى إطار القانون والحديث عن البرنامج الانتخابى أو نقد برامج الآخرين أمر يدرج تحت القانون.

وأوضح بجاتو، أن كل ما يدخل تحت الدعاية الانتخابية يطبق عليه القانون، ويرى أن فترة الدعاية غير كافية ولكن نحن نلتزم بالقانون.

على جانب آخر قال الإعلامى محمود سعد، إن المستشار أخافنا من استقبال أى مرشح رئاسة وجاءت لنا تعليمات من وزارة الاستثمار بعدم استقبال أى مرشح للرئاسة، وعلى كل واحد أن يكون "معلم"فى اختيار مرشح الرئاسة، موضحا أن المصريين معلمين، ويجب التفكر فى رئيسك القادم بالورقة والقلم وسماع البرنامج الخاص به، والنظر جيدا هل يتوافق مع ما تريده أم لا دون أن يضغط أحد عليك؟.

وأضاف سعد، أن المجلس العسكرى "مختف "والأرقام التى تترشح للرئاسة تثير المخاوف وأنا على يقين أن ذا الأمر لتدبير "طبخة "ما فى انتخابات الرئاسة على غرار مقولة "خليهم يتسلوا ".

وعلق الاعلامى محمود سعد، على مشكلات التعليم وقال، إن الثانوية العامة تحتاج إلى استراتيجية كبيرة وليس من حق الحكومة الانتقالية أن تغير فى الاستراتيجية الخاصة بها بأن يجعل الثانوية العامة سنة واحدة، ثم يأتى الوزير الآخر ويقوم بخطة أخرى، والحكومة الحالية هى حكومة تسيير أعمال فقط.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور مصطفى حجازى المفكر المصرى"

قال الدكتور مصطفى حجازى المفكر المصرى، إن الدين الإسلامى جاء ليحرر البشر ويحكم بالعدل بين الناس نحن نختلف دائما باسم الدين لكن المقصد والغرض الحقيقى من أجل الدين لا نتحدث عنه، مضيفا أن الأهم من الاستبداد كان نزع الإنسانية، على مدار فترات طويلة سواء كانت قهراً أو طوعاً.

وأضاف حجازى، أن تلك هى البداية الأساسية لأى عملية إعادة هيكلة سواء لشركة أو لوطن، بأن نعيد الإنسانية أو ما يسمى أنسنة الكيان، وعندما ننتهى من الأنسنة نصل إلى مرحلة وضع الرؤية الكلية، فى إطار هذه الإنسانية، ثم ننتهى إلى ما يسمى المأسسة.

وأشار حجازى، إلى أنه لابد من اتفاق الفرقاء فى الوطن على الوظيفة الاجتماعية للدين وعلى كونه محركا تاريخيا يؤهل الإنسان لإنجاز التغيير المطلوب، فالأمم الخائفة التى تصبح أسيرة المستبدين وتقدم حريتها هدية لهم تموت وتصبح خارجة عن التاريخ الإنسانى وتدخل فى ربقة المستعبدين والتابعين يتحكم بها الآخرون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق