شارك مع اصدقائك

15 مارس 2012

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 14 مارس 2012 يوتيوب كاملة - رأفت عثمان لنشطاء على الهواء: سنطبق "حد الحرابة"ولن نسمح بزواج الرجل برجل.. والنشطاء يعتبرون محاولة تطبيقه بسبب فشل الإسلاميين فى حل الأزمات.. ناشط: الإسلاميون فشلوا فى محاكمة حسنى مبارك وأعوانه فكيف سيطبقون حد "الحرابة".. فضل شاكر: اعتزلت بسبب صمت الحكام على ما يحدث فى سوريا والفن أصبح مخزيًا

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع أصدقائك على توتير والفيس بوك وجوجل + 1 من أعلى الصفحة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 14 مارس 2012 يوتيوب كاملة

فضل شاكر في مظاهرة سلفية في لبنان

فضل شاكر في مظاهرة سلفيةفي لبنان لمؤازة الشعب السوري ضد هجمات بشار الاسد



منع الفيلم الايراني بكلية صيدلة القاهرة

حقيقة منع عرض فيلم انفصال الايراني بكلية صيدلة جامعة القاهرة



علياء مهدي تمثل المراة المصرية في السويد

اختيار علياء مهدي لتمثل المراة المصرية بالسويد في اليوم العالمي للمراة



صراع الليبراليين والاسلاميين بتونس

صراع بين المدونيين التونسيين المنتمين للتيار الليبرالي والتيار الاسلامي في حفل اقامه الرئيس التونسي



الغاء قرار منع المنتقبات من دخول الامتحانات



تقديم مشروع للبرلمان لتطبيق حد الحرابة



ازمة دفن المواشي الميتة بالحمى القلاعية

ازمة في محافظات مصر بسبب عدم امكانية دفن المواشي النافقة بسبب الحمى القلاعية



تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 14 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"الحقيقة ": رأفت عثمان لنشطاء على الهواء: سنطبق "حد الحرابة"ولن نسمح بزواج الرجل برجل.. والنشطاء يعتبرون محاولة تطبيقه بسبب فشل الإسلاميين فى حل الأزمات.. ناشط: الإسلاميون فشلوا فى محاكمة حسنى مبارك وأعوانه فكيف سيطبقون حد "الحرابة".. فضل شاكر: اعتزلت بسبب صمت الحكام على ما يحدث فى سوريا والفن أصبح مخزيًا


شهد البرنامج أمس اشتباكا بين الدكتور محمد رأفت عثمان، عضو مجمع البحوث الإسلامية من جانب ومحمد سعيد دوير وعبد الله خليل الناشطين الحقوقيين من جانب آخر عندما أكد عثمان أنه لا بديل عن تطبيق الحدود تطبيقا لشرع الله مهما كانت النداءات بعدم تطبيقها، فيما اعتبره نشطاء أنه الخطوة الأولى لتطبيق الشريعة الإسلامية وإقامة الدولة الدينية فى مصر.

وقال الدكتور محمد رأفت عثمان، عضو مجمع البحوث الإسلامية فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة"وتبثه فضائية دريم 2، أنه يتعجب من الاعتراضات التى أثيرت عقب الإعلان عن تقديم مشروع قانون فى مجلس الشعب لتطبيق حد الحرابة مشيرا إلى أن مصر دولة إسلامية ولن نسمح بنشر ثقافة الغرب التى تسمح بزواج الرجل من الرجل.

وقال عثمان إن الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية لن يتنازلا عن تطبيق الحدود فى الجرائم التى لها عقوبات نص عليها القرآن الكريم.

وقال عثمان موجها كلامه للإبراشى: يجب أن نؤمن جميعا بأن هناك حدودا لعقوبات يجب أن نطبقها وفقا لما ورد فى القرآن الكريم.

من جانبه اعترض محمد سعيد دوير، الناشط الحقوقى على كلام عثمان قائلا: إن المطالبة بتطبيق حد الحرابة بداية الإسلاميين لتطبيق الشريعة وإقامة الحدود الإسلامية وهذا ما جاء من أجله الإسلاميون.

وأشار سعيد إلى أن التيار الإسلامى لن يستطيع أن يقدم للمجتمع فكرة تطبيق الحدود وأنه على الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية أن يقدم للمجتمع فقه الواقع وهى الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال دوير إن الإسلاميين فشلوا فى حل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية فلجأوا إلى تطبيق الحدود تمهيدا لإقامة الدولة الإسلامية.

وقال عبد الله خليل، المحامى والناشط الحقوقى، إن تطبيق حد الحرابة يكسب المواطنين فى الدولة حق اللجوء السياسى لأى دولة فى العالم على اعتبار أن الدول الأخرى تعتبر تطبيق حد الحرابة معناه أن المواطنين مضطهدون.

وحذر خليل من تطبيق حد الحرابة قائلا: على الإسلاميين أن يبحثوا عن حلول جذرية للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية بدلا من المطالبة بتطبيق الحدود.

قال الناشط والمحامى محمد سعيد دوير، إن الإسلاميين يجب أن يهتموا أولا بالأزمات المعيشية والاقتصادية بدلا من اهتمامهم بمحاولات تطبيق حد الحرابة والشريعة التى يبحثون عنها.

وقال دوير تعليقا على سعى الإسلاميين تطبيق الحدود فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة"وبثته فضائية دريم 2، إن الإسلاميين يجب أن يحددوا أولا شروط تطبيق حد الحرابة بدلا من فرضها عبر الأغلبية النيابية لهم فى البرلمان مشيرا إلى أن الإسلاميين يريدون تحقيق مكسب سريع من خلال إقرار الحدود الشرعية.

وتساءل دوير: إذا كان الإسلاميون قد فشلوا فى محاكمة حسنى مبارك ورموز حكمه المحبوسين منذ أكثر من عام ونصف العام فكيف سيطبق حد الحرابة الذى يتحدثون عنها.. وهو ما دفع وائل الإبراشى إلى التعليق قائلا: إن التيار الإسلامى يجب أن يكون مهموما بالأزمات التى تواجهنا يوميا عقب قيام الثورة كالأزمات المعيشية والاجتماعية والانفلات الأمنى لافتا إلى أن تقديم مشروع تطبيق حد الحرابة بمجلس الشعب معناه محاولة إقامة الحدود على كل من يرتكب جرائم القتل والسرقة والتخويف.


من جانبه قال الفنان فضل شاكر، إنه قرر اعتزال الفن بسبب الموقف المخزى للحكومات العربية والإسلامية ما يحدث فى سوريا لافتا إلى أنه اتخذ هذا القرار من تلقاء نفسه وليس من جانب السلفيين السوريين.

وقال شاكر فى مداخلة هاتفية، إنه حدد موقفه بوضوح من نظام بشار الأسد عكس غيره من الفنانين الذين لم يحددوا موقفهم من الوحشية التى يمارسها نظام بشار.

وقال فضل، أعلنت عن دعمى لأشقائى السوريين من خلال المظاهرة التى نظمها السلفيون فى لبنان وقادها الشيخ أحمد الأسير، شيخ الحركة فى لبنان اعتراضا على ما يحدث فى سوريا من نظام وحشى.

لكن الإبراشى قال لفضل شاكر: البعض يقول إن هناك تعارضا بين السلفية والفن وأنا أرى أنه لا يوجد تناقض ولا تعارض بين الفن والسلفية.

وردا على تساؤل الإبراشى بما إذا كان قد قرر اعتزال الفن بسبب ضغوط مارسها السلفيون عليه.. قال شاكر: لم أعتزل الفن علشان هو حرام ولم تحدث ضغوط من جانب السلفيين لكن الفن الآن أصبح رسالة مخزية فى هذا الزمن بالإضافة إلى أن النخبة من المثقفين والفنانين لم يتخذوا موقفا بوضوح حتى الآن وهو ما دعانى لاتخاذ قرار بالاعتزال.

إلا أن الإبراشى رد قائلا: إن هناك من الفنانين من يطلق الرصاص بعد انتهاء المعارك فى إشارة إلى الفنانين الذين لم يحددوا موقفهم لافتا إلى أنه لا قيمة لإطلاق الرصاص بعد انتهاء المعارك ظناً أن الاستبداد سوف يستمر مؤكدا على أنه يجب الاقتداء بفضل شاكر الذى حدد موقفه وأطلق الرصاص فى قلب المعركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق