شارك مع اصدقائك

16 مارس 2012

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاربعاء 14 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - رسالة أوباما وكاميرون اليوم للشرق الأوسط - تعاون أوباما وكاميرون في كل شئ إلا فلسطين - نبيل فهمي: هذه هي أخطاء قضية المنظمات - يديعوت مرتاحة لمصر.. وجيروزاليم بوست قلقة - واشنطن بوست: أيام الفزع في مصر .....

نشاهد اليوم

برنامج و ماذا بعد ؟

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم محمد سعيد محفوظ

برنامج اخباري تحليلي يتعرض لكل ما هو شأن عالمي سواء علي مستوي الشعوب او علي مستوي الحكومات في ساعه و نصف يتخللها نشرة اخبار موجزه . كما يعبر هذا البرنامج عن توجه شاشة اون لايف للجمهور العربي علي مستوي العالم لتصبح اون تي في لايف اولي المحطات المصرية الخاصة التي تسعي لتقديم خدمة اخبارية عالمية مكثفة و مواكبة للاحداث


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الاربعاء 14 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


وماذا بعد: رسالة أوباما وكاميرون اليوم للشرق الأوسط


محمد سعيد محفوظ: اليوم نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية مقالاً بقلم كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تحدثا فيه عن التعاون الوثيق والتاريخي بين الولايات المتحدة وبريطانيا، وعن المشروعات الدولية المشتركة لحماية الحريات وحقوق الإنسان، ووجها الشكر لأبنائهما العاملين في الخارج..
لماذا كتابة ونشر هذا المقال بشكل مشترك، وتوجيهه لمنطقة الشرق الأوسط من خلال هذه الصحيفة العربية.. الآن بالتحديد؟




وماذا بعد: تعاون أوباما وكاميرون في كل شئ إلا فلسطين


يقول الزعيمان في المقال: الشيء الذي يجعل علاقتنا تتسم بالخصوصية هو أننا نعتمد على بعضنا البعض، في الوقت الذي يعول فيه العالم على تحالفنا.. ثم يذكران المشروعات التي يتعاونان فيها: (1) التنسيق مع شركائهما في مجموعة الثمانية ومجموعة العشرين للحفاظ على الانتعاش الاقتصادي العالمي، (2) مساعدة أوروبا لحل أزمة الديون والحد من الممارسات المالية الخاطئة "التي تكلف دافعي الضرائب غالياً"، (3) توسيع نطاق التجارة والاستثمار الذي يوفر ملايين من فرص العمل في كلتا الدولتين، (4) الحرب ضد القاعدة وطالبان في أفغانستان وتدريب القوات الأفغانية، مع الاعتراف بأن هذه مهمة صعبة للغاية، ولكن وسوف يستمران فيها، (5) التحضير لقمة حلف شمال الأطلسي في شيكاغو، من أجل القيام بدور الداعم، تمهيداً لتسليم الأمن كالماً للأفغان عام 2014، مع استمرار الناتو في التزامه الدائم بحيث لا تعود أفغانستان ملاذا للقاعدة، (6) فرض عقوبات على إيران، إلى جانب العمل الدبلوماسي، بالتنسيق مع مجموعة خمسة زائد واحد، (7) دعم الثورات العربية، وإرساء مؤسسات ديمقراطية وانتخابات حرة ونزيهة في ليبيا، (8) إدانة عنف النظام السوري وتوصيل المساعدات للمحتاجين، والتخطيط لما بعد بشار، (9) إنقاذ أرواح البشر في الصومال، (10) الاستثمار في الزراعة لتعزيز الأمن الغذائي في العالم النامي، (11) تحسين الصحة الإنجابية والحد من وفيات الأطفال، (12) العمل على وضع نهاية لمرض الإيدز....
أين القضية الفلسطينية؟




وماذا بعد: نبيل فهمي: هذه هي أخطاء قضية المنظمات


نبيل فهمي سفير مصر السابق لدى واشنطن أدلى بحوار نشر اليوم في صحيفة «الشرق الأوسط»، عنوانه: أغلب المعارضة المصرية مرت على واشنطن... ما حدث في قضية التمويل خطأ كبير.. والتهديد بقطع المعونة مسألة غير محترمة.. يحدد السفير السابق عدداً من الأخطاء في هذه القضية: (1) طالما هناك قرار بالعمل في إطار وطن آخر فلا بد من احترام قوانين هذا الوطن إلى أن يتم تغييرها، وهذا ما لم يتم من جانب المنظمات الأجنبية (2) من جانب مصر: كيف يسمح لمنظمات بالعمل في مصر 30 عاما من دون رخصة رغم وجود القانون؟ (3) مع كل مشكلة أول رد فعل أمريكي يكون التهديد بقطع المعونة، وهو أمر غير محترم (4) المطالبة برفض المعونة غير منطقية لأنها مفيدة لنا (5) التمهيد لاتخاذ قرار رفع الحظر لم يكن جيدا من الطرفين..
الإيجابية الوحيدة من وجهة نظر السفير هي أن هذا الحادث سيجعلنا لا نتهاون في تطبيق القانون المصري، كما سيجعلنا نعمل على اتساق القوانين المصرية مع الواقع السياسي المصري.
التوصية هي أنه إذا كنا في مناخ من الديمقراطية والانفتاح بعد الثورة فإن منطق الأمور ألا أدخل في صدام مع المجتمع المدني..
ملحوظة: العنوان يقول: أغلب المعارضة المصرية مرت عل واشنطن، وعندما تقرأ تفاصيل هذه النقطة، تجد أنه يقصد الدكتور ميلاد حنا والدكتور أحمد كمال أبو المجد، وهما في نظر البعض مانا معارضة من صنع النظام، كواجهة ديمقراطية تحت السيطرة.



وماذا بعد: يديعوت مرتاحة لمصر.. وجيروزاليم بوست قلقة


محمد سعيد محفوظ: صحيفة يديعوت احرونوت تحدثت عن ارتياح عام فى الأوساط الإسرائيلية فى أعقاب قرار رئيس المجلس العسكرى المشير حسين طنطاوى بتعيين عاطف سالم قنصل مصر الأسبق فى إيلات لمنصب سفير مصر الجديد فى إسرائيل خلفا للسفير ياسر رضا.. الصحيفة نقلت عن مصادر إسرائيلية قولها إن إسرائيل لم تعد تخشى من نية القاهرة لخفض مستوى التمثيل الدبلوماسى لها فى إسرائيل وسحب سفيرها من تل أبيب، وأن قرار طنطاوى بتعيين سفير مصرى جديد فى تل أبيب من شانه ان يخلق أزمه بينه وبين البرلمان المصرى، الذي قرر طرد السفير الإسرائيلى من القاهرة وسحب السفير المصرى من تل ابيب احتجاجا على تصعيد الجيش الإسرائيلى ضد غزة..
فى المقابل، نشرت صحيفة جيروزاليم بوست اليوم تحليلاً للكاتب "زافى ميزيل" السفير الإسرائيلى الأسبق بمصر، تحت عنوان: عدم ارتياح مصرى فى التعامل مع اسرائيل.. يقول فيه إن توجه السياسة المصرية نحو إسرائيل هذه الأيام تعبر عن عدم استقرار مصر، فى حين يقع المجلس العسكرى فى مسار تصادمى مع القوى السياسية الجديدة فى البلاد وبخاصة جماعة الاخوان المسلمين.



وماذا بعد: واشنطن بوست: أيام الفزع في مصر


محمد سعيد محفوظ: تناولت صحيفة واشنطن بوست، في تقرير لها أمس، الوضع الأمني في مصر، بدأته بعرض قصة لسيدة، تقطن بمنطقة المقطم، تعرضت مع ابنها لحادث سرقة بالإكراه من قبل سائق تاكسي مما جعلها تحرص على إغلاق بابا منزلها بالاقفال، وتستخدم المواصلات العامة دائما، ولا تخرج ليلا.. وتشير الصحيفة إلى أنه رغم عدم توافر معلومات عن الجرائم العامة، وعدم إمكانية الاتصال بمسئولين في الداخلية، إلا أن القصص التي تروى في القاهرة كفيلة بإثارة الخوف.




هل الداخلية غير قادرة أم غير راغبة في تأمين البلاد


وأوضحت الصحيفة أن السلطات تلقي باللوم في ارتفاع الجريمة على زيادة تدفق الأسلحة إلى البلاد عبر الحدود مع ليبيا، والسجناء الهاربين خلال ثورة 25 يناير، فضلاً عن افتقاد جهاز الشرطة للقوة الكاملة منذ اختفاء الضباط من الشوارع بعد ثلاثة أيام من اندلاع الثورة العام الماضي.. وتتساءل الصحيفة نقلا عن محللين، "هل السلطات غير قادرة أم غير راغبة في تأمين العاصمة"؟
وأشارت إلى أنه في عام 2011 حدثت أكثر من 40 ألف حادث سرقة سيارات مقابل 4 آلاف في 2010، ملقية باللوم في هذا التحول على "الثورة المضادة"، في محاولة لتلطيخ سمعة الثوار وجعل الناس يتمنون الدولة البوليسية القمعية، لكن الآمنة، التي كانوا يعيشون فيها في الماضي.




وماذا بعد: كاريكاتير...أزمة فلسطين وقلب العالم الأسود


كاريكاتير منشور اليوم في صحيفة الشرق الأوسط..




وماذا بعد: الكاريكاتير وتدخل كوفي عنان في سوريا


كاريكاتير منشور أمس في صحيفة ديلي ستار اللبنانية بريشة الفنان ستافرو
كاريكاتير منشور أمس في صحيفة دي فولك سكرانت الهولندية برسشة الفنان سكوت




وماذا بعد: الكاريكاتير والوجود الأمريكي في أفغانستان


كاريكاتير منشور بصحيفة الإندبندنت يوم 11 مارس بريشة الفنان سكرانك
كاريكاتير منشور بصحيفة تراو الهولندية يوم 13 مارس بريشة الفنان توم
كاريكاتير منشور بصحيفة تراو الهولندية يوم 13 مارس بريشة الفنان توم
كاريكاتير منشور اليوم بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية




وماذا بعد: الكاريكاتير ..وطريقة باراك أوباما في الحكم


كاريكاتير منشور اليوم بصحيفة الجارديان بريشة الفنان توم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق