شارك مع اصدقائك

14 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 13 مارس 2012 كاملة - عمار على حسن: حاشية حسنى مبارك اختزلت حرب أكتوبر فى العمليات الجوية ومبارك أخفى صور غرفة عمليات حرب أكتوبر لكى لا يظهر دوره وموقعه الحقيقى.. حسنى سلامة: عبد المنعم رياض كان رمزا يدرس فى إنجلترا وروسيا من خلال دراساته المتعددة والإشادة بأفكاره فى التحضيرات المدفعية وتوزيع النيران.. وئام سالم: أطالب بعودة تدريس التربية العسكرية والقومية إلى جانب التربية الدينية

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم حسين عبد الغنى
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 13 مارس 2012 كاملة


آخر النهار: الإخوان والغرياني .. في إنتظار التفاصيل


لماذا ذهب عدداً من قادة الإخوان المسلمين الذي يسيطر حزب الحرية والعدالة على البرلمان المصري إلى فيلا المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس الأعلى للقضاء في منطقة كنيج مريوط قبل نحو 10 أيام للحديث معه لقضية الرئاسة





آخر النهار: الجنزوري والبرلمان .. عود على بدء


صحيفة الأهرام والمصري اليوم في عدداهما المنشور في المانشت اليوم يؤكدان ان الأزمة بين البرلمان بأغلبيته أخوانية وبين حكومة الجنزوري والمجلس العسكري من وراء هذا الحكومة قد تمت تهدئها أو انهائها




آخر النهار: شهداء مصر .. أسطورة في دفتر أحوال الوطن


ضيوف الحلقة الباحث السياسي الدكتور عمار علي حسن. وئام سالم. لواء سابق بقوات الصاعقة. حسني سلامة. رائد سابق بمجموعة 39 قتال .. هل يمكن ان نتحدث عن شهداء مصر من الجيش الوطني. دون أن يكون ذلك مجاملة للمجلس للقوات المسلحة الذي يحكم مصر سياسياً منذ قيام الشعب المصري بأسقاط الرئيس المخلوع في ثورة 25 يناير. وتحدث عن يوم الشهيد سجل بمناسبة استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس الأركان بالجيش المصري وسط جنوده. تحدث بكل شهداء عسكرية المصرية اللذين خضبوا بتضحايتهم وبدامهم تراب هذا الوطن ودفعوا عن امنه وحدودها وسياتدة وكرامتيه. وتحدث عن الجنود وأركان الصف.




أخر النهار: سهرة غنائية - محمد محسن


ضيف الحلقة محمد محسن . ثائر ومغني وملحن وصاحب ألبوم اللف في شوارعك. وسهرة غنائية.




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الثلاثاء 13 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار": عمار على حسن: حاشية حسنى مبارك اختزلت حرب أكتوبر فى العمليات الجوية ومبارك أخفى صور غرفة عمليات حرب أكتوبر لكى لا يظهر دوره وموقعه الحقيقى.. حسنى سلامة: عبد المنعم رياض كان رمزا يدرس فى إنجلترا وروسيا من خلال دراساته المتعددة والإشادة بأفكاره فى التحضيرات المدفعية وتوزيع النيران.. وئام سالم: أطالب بعودة تدريس التربية العسكرية والقومية إلى جانب التربية الدينية ‎‬


الفقرة الرئيسية
الشهيد عبد المنعم رياض "الجنرال الذهبى"

الضيوف
الدكتور عمار على حسن الباحث السياسى
اللواء وئام سالم لواء سابق بقوات الصاعقة
الرائد حسنى سلامة الرائد بمجموعة 39 قتال

قال الدكتور عمار على حسن الباحث السياسى، إنه إذا كنا ننتقد المجلس العسكرى كقيمة سياسية الآن هذا لا علاقة له بالجيش المصرى وأبنائنا، وبالتالى الجيش يمكن أن يكون القاطرة التى تقود الدولة للتقدم لكن ليس برغبة الهيمنة على الدولة المدنية، مضيفا أن حاشية حسنى مبارك اختزلت حرب أكتوبر فى العمليات الجوية، ومبارك أخفى صور غرفة عمليات حرب أكتوبر لكى لا يظهر دوره وموقعه الحقيقى.

وأكد الباحث السياسى، أننا سنعبر مسألة الشرخ بين الجيش والشعب التى حدثت فى الفترة الماضية إذا التزم العسكرى بميعاد تسليم السلطة، معتقدا أن الشرخ الذى حدث بين المجلس العسكرى والشعب سيؤثر على علاقة الشعب والجيش.

قال الرائد حسنى سلامة بمجموعة 39 قتال: إن البطل عبد المنعم رياض أعطى حياته كلها لمصر واختتمها بالشهادة فى سبيلها واللواء إبراهيم الرفاعى أسد الصاعقة المصرية فلم يترك على رمل سيناء سوى دماء، مضيفا أن أول عمليات هذه المجموعة نسف قطار حربى للعدو عند الشيخ زويد، ثم نسف مخازن الذخيرة التى تركتها قواتنا عند انسحابها من معارك 1967، وبعد هاتين العمليتين الناجحتين، وصل لإبراهيم الرفاعى قائد المجموعة خطاب شكر من وزير الحربية على المجهود الذى يبذله فى قيادة المجموعة.

وأضاف سلامة، أن القائد عبد المنعم إبراهيم عام 1967 كان الرمز لتنسيق القوات المشتركة كان هناك حافز لتنظيم ورد الضربة التى أوجعته بالاشترك مع الفريق صادق بإذن من الزعيم جمال عبد الناصر بتجهيز مجموعة الشهيد إبراهيم الرفاعى للانتقام لهذا الرمز الكبير بعد موته بشهرين.

وأوضح سلامة، أن الفريق عبد المنعم رياض كان رمزا يدرس فى إنجلترا وروسيا من خلال دراساته المتعددة والإشادة بأفكاره فى التحضيرات المدفعية وتوزيع النيران، فهو قائد مدفعية من الطراز الأول فى العالم، مضيفا أن صبيحة يوم استشهاد الفريق عبد المنعم رياض طلب الزعيم عبد الناصر القيام برد فعل سريع وقوى ومدو حتى لا تتأثر معنويات الجيش المصرى باستشهاد قائده، فعبر الرفاعى القناة واحتل موقع المعدية بـ6 من رجاله الذى أطلقت منه القذائف التى كانت سببا فى استشهاد الفريق رياض.

وأضاف سلامة، أنه تم إبادة كل من كان فى الموقع من الضباط والجنود البالغ عددهم 44 عنصرا إسرائيليا وقتل بعضهم بالسونكى فقط، ولم يكتف الرفاعى بذلك بل رفع العلم المصرى على حطام المعدية 6 بعد تدميرها، وكان هذا العلم يرفرف لأول مرة على القطاع المحتل منذ 76 ويبقى مرفوعا قرابة 3 شهور.

قال اللواء وئام سالم لواء سابق بقوات الصاعقة، إنه شارك ومعه العديد من الضباط الزملاء فى مظاهرات الغضب أمام السفارة الإسرائيلية الحالية، مطالبا بعودة تدريس التربية العسكرية والقومية إلى جانب التربية الدينية. ‎‬

وأوضح سالم، أن المجموعة 39 قتال هى مجموعة قوات خاصة أنشأت عقب نكسة يونيو 67 تحت قيادة الشهيد إبراهيم الرفاعى وتألفت من مزيج من قوات الصاعقة البرية والبحرية واختار الرفاعى رجاله من المشهود لهم بالكفاءة والشجاعة، وأطلق عليه المجموعة 39 قتال نسبة إلى عدد العمليات التى قاموا بها قبل تشكيلها الرسمى.

وأضاف سالم، أن الشهيد إبراهيم الرفاعى عين قائدا لها وكان هو المدرب والمخطط كما كان الأخ والصديق لكل جندى مقاتل ولكل ضابط بها،‏ وعرف عن الرفاعى بالصرامة الشديدة أثناء التدريب لأن الخطأ فى المعركة ثمنه حياة الفرد ومن معه بالرغم من عطفه الشديد وحبه لرجاله، ولم يكن الرفاعى يكلف أحدا من رجاله بعمل إلا إذا كان هو شخصياً قادراً على فعله ويكون أول من يقوم به.

ولفت سالم، إلى أن المجموعة 39 قتال هى صاحبة الفضل فى أسر أول أسير إسرائيلى فى عام 1968 عندما قامت أثناء تنفيذ أحد عملياتها بأسر الملازم الإسرائيلى دانى شمعون بطل الجيش الإسرائيلى فى المصارعة والعودة به إلى أحضان القاهرة دون خدش واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق