شارك مع اصدقائك

16 مارس 2012

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الثلاثاء 13 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - رأي نعمان جمعة في منصور حسن - نعمان جمعة: ليبرالية أبو الفتوح وماركسية فريقه - نعمان جمعة: من هم المرشحون الجادون؟ - نعمان جمعة: عمرو موسي وقيود اللجنة - جريدة الأهرام والقضايا العالمية

نشاهد اليوم

برنامج و ماذا بعد ؟

و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم محمد سعيد محفوظ

برنامج اخباري تحليلي يتعرض لكل ما هو شأن عالمي سواء علي مستوي الشعوب او علي مستوي الحكومات في ساعه و نصف يتخللها نشرة اخبار موجزه . كما يعبر هذا البرنامج عن توجه شاشة اون لايف للجمهور العربي علي مستوي العالم لتصبح اون تي في لايف اولي المحطات المصرية الخاصة التي تسعي لتقديم خدمة اخبارية عالمية مكثفة و مواكبة للاحداث


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج و ماذا بعد ؟ تقديم محمد سعيد محفوظ و حلقة الثلاثاء 13 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


وماذا بعد؟: رأي نعمان جمعة في منصور حسن



الكاتب الإسرائيلى يوسى بيلين (أحد أبرز الشخصيات السياسية الاسرائيلية في قيادة معسكر السلام)، توقع بمقال له على موقع واللا الإخبارى أن يكون الوزير السابق والسايسى المعروف منصور حسن هو الرئيس القادم لمصر.. لأنه: فى منتصف السبعينات.. لديه قدر كبير من العلم والثقافة.. كان وزيرا فى عهد السادات.. تم تحييده سياسيا فى عهد مبارك.. لم تكن له علاقة بالنظام السابق.. يقبل اتفاقية السلام مع إسرائيل.. وغير هذا وذاك فهو مقبول من قبل العسكريين والإخوان المسلمين على حد سواء..






نعمان جمعة: ليبرالية أبو الفتوح وماركسية فريقه



صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تناولت اليوم الصراع بين القوى الإسلامية والليبرالية في انتخابات الرئاسة القادمة.. التقرير بدأ بالحديث عن رباب المهدي المستشارة السياسية ذات الميول الماركسية للمرشح المحتمل للرئاسة، عبد المنعم أبو الفتوح، القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين، والذي وصفته الصحيفة بأنه "يقود الليبرالية في السباق الرئاسي"..
كيف تقرأ هذه الرسالة من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، هو إسلامي ومستشارته السياسية ذات ميول ماركسية كما تقول الصحيفة؟





وماذا بعد؟: نعمان جمعة: من هم المرشحون الجادون؟



الصحيفة تقول إنه رغم تقدم أكثر من 300 شخص لسحب أوراق الترشح منذ فتح الباب، إلا أن المرشحين الجادين هم، إما منتمون للمدرسة الإسلامية القديمة شديدة التحفظ (العوا وأبو الفتوح وأبو اسماعيل)، وأو للمذهب الناصري الإشتراكي (حمدين صباحي)، أو وزير الطيران المدني الأسبق وآخر رئيس وزراء مبارك (أحمد شفيق)، أو ممثل كبار العسكريين والحكومة النيو ليبرالية القديمة (منصور حسن)..
: الصحيفة تقول إن فوز أبو الفتوح أو هزيمته هو أمر لا يمكن توقعه في بداية ثلاثة أشهر من السباق.. برايك هل جفت الأقلام وطويت الصحف، أم هناك مفاجآت في الطريق؟
الصحيفة الامريكية تشير إلى أن أغلب السياسيين والمراقبين يعتبرون أبو الفتوح (60 سنة) المنافس الرئيسي للمرشح المعروف، عمرو موسى، الذي وصفته بالـ "المحنك ذي الكاريزما" في المشهد السياسي المصري.. هل ستوافق على هذا الوصف والتصنيف؟





وماذا بعد؟: نعمان جمعة: عمرو موسي وقيود اللجنة



تقول الصحيفة إن الحكام العسكريين الذين تولوا الحكم بعد خلع مبارك قالوا أن الانتخابات الرئاسية ستكون "جولتهم الأخيرة"، لكن الحكومة الانتقالية المدعومة منهم، بقصد أو بدون، مهدت الملعب لصالح المرشح الأكثر شهرة وهو عمرو موسى.. هل هناك مرشح للعسكر؟ هل هو عمرو موسى أم منصور حسن؟
أشارت الصحيفة إلى أن الجيش حافظ على قوانين عهد مبارك، المرهقة، التي تعيق المتنافسين المحتملين، والتي تشمل جدول زمني مضغوط، قوانين تمويل ملتفة، وحدود إنفاق مقيدة، مما يصعّب الأمر على المرشحين الجدد من الوصول للناخبين.. هل توافق على هذا الكلام؟





وماذا بعد: جريدة الأهرام والقضايا العالمية



نترككم الآن مع فاصل، ومن بعده تتابعون لقاءاً أجريته هذا الصباح مع الزميل الأستاذ شريف عابدين مساعد رئيس تحرير جريدة الأهرام ونائب رئيس القسم الخارجي، حول القضايا الخارجية التي ستنشر غداً في صفحات الشؤون العربية والدولية..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق