شارك مع اصدقائك

12 مارس 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 12 مارس 2012 يوتيوب كاملة - عبد النور: نتوقع انتعاش السياحة المصرية مع بداية أبريل شريطة استمرار الحالة الأمنية.. تركيا يدخلها سنوياً 30 مليون سائح ومصر 14 مليونا.. الهلالى: فهم النص يتعدد بأوجه مختلفة بحسب الزمن وظروف العصر

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 12 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

بي أم دبليو و رنج روفر في موكب سعد الكتاتني



وزير السياحة يقدم عرض لسائح و يطلب أستقباله شخصياً


وزير السياحة منير فخري عبد النور.




عبد النور , البرلمان لا يمكنه إسقاط الحكومة ولن أسمح ببيع تأشيرات الحج في عهدي





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 12 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عبد النور: نتوقع انتعاش السياحة المصرية مع بداية أبريل شريطة استمرار الحالة الأمنية.. تركيا يدخلها سنوياً 30 مليون سائح ومصر 14 مليونا.. الهلالى: فهم النص يتعدد بأوجه مختلفة بحسب الزمن وظروف العصر



الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور منير فخرى عبد النور وزير السياحة"

أكد منير فخرى عبد النور وزير السياحة أنه يتوقع انتعاش السياحة المصرية بحلول أبريل القادم بعد النجاح المنقطع النظير الذى حققناه فى المؤتمر العالمى ببرلين شريطة استمرار الحالة الأمنية، داعيا المصريين بالذهاب والاستمتاع بالهدوء فى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن تركيا يدخلها سنوياً 30 مليون سائح ومصر 14 مليون، ونأمل مضاعفة عدد السائحين القادمين لمصر خلال 5 سنوات.

وأشار عبد النور، إلى أن 12.5 مليار دولار حصيلة السياحة المصرية فى 2010 متوقعا مضاعفة هذا الرقم خلال السنوات القادمة إذا لم يحدث أحداث جسام فى 2012 وعندها سنعوض خسائرنا فى 2011 وفى شهر مايو سنقوم بعمل رحلات نيلية من القاهرة لأسوان وسنركز على آثار المنيا.

وأضاف وزير السياحة لقد قمنا بعمل عشرات الإعلانات لتسويق السياحة المصرية خارجيا بمؤتمر السياحة العالمى الذى أنعقد فى برلين ومصر كانت ضيف الشرف فى فاعليات ذلك المؤتمر وشاركنا فى افتتاحه.

ولفت وزير السياحة إلى وجود تخوف لدى السياح بالخارج لتصريحات وتوجهات بعض القوى السياسية وقولهم بالسياحة الحلال والحرام وقد أرسلنا رسائل طمأنه للسياح بالخارج والسياحة لمصر بمثابة البترول وبهرنا العالم فى المؤتمر العالمى ببرلين مؤكدا على أنه تم احتواء أزمة سياسية ودبلوماسية كادت أن تتفاقم بين مصر وألمانيا، خلال الأيام الماضية، بشأن تصريحات رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الألمانى ونصائحه بعدم زيارة المقصد السياحى الذى لا يحترم حقوق الإنسان فى إشارة لقضية التمويل الأجنبى والتى أصبحت مثار جدل بين البلدين، بعد تراجعه عن تصريحاته ضد مصر.

وأكد عبد النور على أنه لم يقصد مصر مطلقا من تلك التصريحات، مشيرا إلى أن الإعلام الألمانى هو الذى أساء فهم تصريحاته وحرف معناها، معلنا عن نيته زيارة مصر فى أقرب فرصة، مضيفا أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا موسعا فى ألمانيا خلال أيام لتصحيح ما نقلته وسائل الإعلام بالخطأ عن لسانه.

وأوضح عبد النور قمنا بعمل بث مباشر لشرم الشيخ والغردقة للتأكيد على استقرار الأوضاع بمصر كما اعتمدنا على شهادات السياح الأجانب الذين زاروا مصر وكانت رسائل مطمئنة للغاية.

ركن الفتوى
الضيوف
سعد الدين الهلالى أستاذ الفقة بجامعة الأزهر

قال قد غيرنا مفاهيمنا بعد أن اقتنعنا بهم وجعلناه معروفا وواجبا على الجميع وقد بايع الناس النظام الجمهورى وهو النظام القائم على تداول السلطة والذين فهموا أن البيعة على أمر الأول وهذا بموجب حديث نبوى لكن الاختلاف فى فهمنا له والقرآن يحتمل التأويل والإسلام بين أيدينا وما يسمعونه من تفسير من اجتهادات البشر التى تحتمل التغيير مع تغير الظروف مشيرا إلى أن تفسير آية " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم " فأولى الأمر منكم تشير إلى مبارك الرئيس السابق.

ولفت الهلالى إلى أن الإنسان له فطرة خُلق عليها والجنسية يجب أن تكون مسلما وليس مصريا لأن إنما أمتكم أمة واحدة والمؤمنون إخوة والإمام مالك قال يجوز للمسلمين أكثر من حاكم مشيرا إلى أن الحاكم لابد أن يكون من المسلمين والمالكية قالت إنه يمكن لكل دولة إسلامية حاكم ونعتبر أبو بكر الصديق مرجعية إسلامية كما أن فهم النص يتعدد بأوجه مختلفة بحسب الزمن وظروف العصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق