شارك مع اصدقائك

11 مارس 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 11 مارس 2012 يوتيوب كاملة - "أديب وشردى" يقترحان غلق أبواب مجلس الشعب لحين رحيل حكومة الجنزورى.. طبيب بيطرى: السودان وإثيوبيا أهم أسباب انتقال مرض الحمى القلاعية لمصر

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 11 مارس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

طريقتين للبرلمان لإسقاط الحكومة ! ومحدش هيقوله لاء!


مجلس الشعب يقول إحنا قفلنا !!





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 11 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": "أديب وشردى" يقترحان غلق أبواب مجلس الشعب لحين رحيل حكومة الجنزورى.. طبيب بيطرى: السودان وإثيوبيا أهم أسباب انتقال مرض الحمى القلاعية لمصر


انتقد الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى ما وصفوه بـ"الشو الإعلامى" لمجلس الشعب فى جلسة الأمس، وما تردد منهم عن سحب الثقة من حكومة الجنزورى.

ولفت الإعلاميان إلى أنه ليس من حق المجلس أن يسحب الثقة من الحكومة بموجب الإعلان الدستورى، فلماذا كل هذا "الشو الإعلامى" على سحب الثقة من الحكومة؟.

واقترح الإعلاميان عمرو أديب ومصطفى شردى، على كافة أعضاء مجلس الشعب بمن فيهم الدكتور محمد سعد الكتاتنى، فى حالة جديتهم لسحب الثقة، غلق باب المجلس فى تحدٍّ حقيقى لحكومة الدكتور كمال الجنزورى، وأن يقول النواب "إما نحن كنواب وممثلين عن الشعب المصرى.. وإما أنتم كحكومة أخطأت فى حق شعبها، وخاصة بعد رفض كافة لجان البرلمان لبيان الحكومة".

وأضاف أديب، أثناء تقديمه فقرة "الانترو"، أن يرفع الأعضاء الجلسة ويتخذون قراراً بسحب الثقة من الحكومة.

"الحمى القلاعية فى مصر وتداعياتها"
الضيوف

الدكتور ضياء الليثي - أستاذ الأمراض المعدية بكلية الطب البيطرى - جامعة القاهرة
الدكتور سعد الحيانى - رئيس الرابطة المصرية لمنتجى الجاموس

قال الدكتور ضياء الليثي، أستاذ الأمراض المعدية بكلية الطب البيطرى، جامعة القاهرة، إن الحمى القلاعية مرض حيوانى مشترك بين الحيوان والإنسان، ومع ذلك لا ندعو الناس للقلق، لأنه لم تسجل حالات وفاة من الحمى القلاعية بين البشر؛ لأنها انتقلت للإنسان فى حالتين منذ أربعين عاما.

ولفت الليثى إلى أن أهم الأسباب فى ورود الحمى القلاعية لمصر هى السودان وإثيوبيا لذا يجب محاسبة المسئولين فى وزارة الزراعة، ومن المفترض ألا نستورد لحوم حية من الأماكن المبوأة، مشيرا إلى أن السودان وإثيوبيا من أكثر الأماكن الموبوءة فى أفريقيا.

ومن جانبه قال الدكتور سعد الحيانى، رئيس الرابطة المصرية لمنتجى الجاموس، إن الحمى القلاعية عندما تصيب الحيوان تجد تقرحات فى أماكن متفرقة من جسد الحيوان، ولا يصيب الإنسان بل يصيب العجل الصغير عندما يرضع من أمه المصابة، ولا ضرر على الألبان التى تخرج من تلك الحيوانات، خاصة بعد غليان الألبان وبسترتها.

ولفت إلى أن المشكلة موجودة ومنتشرة على كافة محافظات الجمهورية وجنوب مصر هم السبب فى تلك الأزمة، ومشيراً إلى أن الفيروس ينتقل فى الهواء بسرعة كبيرة، قد يصل إلى أنه يطير فى الهواء لـ150 إلى 200 كيلو متر مربع، ونحاول عمل تركيبة من الشبّه كى تخف الماشية.

وطالب الفلاح بألا يبيع الحيوان، وأن يشترى بعض أنواع الأمصال واللقاحات، ولا تتعدى الـ100 جنيه، بدلا من أن يخسروا الكثير من الأموال عند بيعها؛ لأن المشترى سيخسف بها الأرض عند الشراء، على حد وصفه، قائلا: "إن مصر لديها 6 ملايين بقرة وجاموسة نفق منهم 4 آلاف فقط".

فيما قال محسن محجوب، أمين عام مؤسسة مصر الخير، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، يهمنا المستفيدين الصغار الذين لديهم خبرة قليلة من كيفية التصدى لمثل تلك الفيروسات ومصر الخير قررت استيراد 100 ألف مصل مضاد، ولدينا 400 مهندس وخبير هيخرجوا لتحصين القرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق