شارك مع اصدقائك

10 مارس 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 10 مارس 2012 يوتيوب كاملة - سيف اليزل يرفض الإفصاح عن أسباب استقالته من حملة ترشح منصور حسن.. صلاح عيسى: يوجد 200 مرشح رئاسى لا يعرف الشعب سوى خمسة منهم على الأكثر.. الغزالى حرب: تصريحات أحمد شفيق توحى بأنه مدعوم من المؤسسة العسكرية

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

نحن لا نحب حكامنا و هل ممكن يجي رئيس مش عايزينه !




سيف اليزل يستقيل من حملة دعم منصور حسن لأسباب شخصية !







تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 10 مارس 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": سيف اليزل يرفض الإفصاح عن أسباب استقالته من حملة ترشح منصور حسن.. صلاح عيسى: يوجد 200 مرشح رئاسى لا يعرف الشعب سوى خمسة منهم على الأكثر.. الغزالى حرب: تصريحات أحمد شفيق توحى بأنه مدعوم من المؤسسة العسكرية


قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى إن أكثر من 200 مرشح لانتخابات الرئاسة فى اليوم الأول لفتح باب الرئاسة وقد بدأنا فى حملة الانتخابات البرلمانية منذ فترة بعيدة، مشيرا إلى الشروط التعجيزية التى واجهت المواطنين فى عمل التوكيلات ووجوب حصول المواطن على بيانات المرشح وصورة بطاقته الشخصية فضلا عن قلة الموظفين.

وتساءل أديب لماذا لا نحب حكامنا ونقف وراءهم ودعمهم، مشيرا إلى أن المصريين وقفوا بجوار حكومتهم أثناء الحروب فقط متسائلا هل حب الرئيس عيب ؟ .

ومن جانبه أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى والاستراتيجى على أنه قدم استقالته مساء اليوم لمنصور حسن المرشح لرئاسة الجمهورية للخروج من حملته الانتخابية قائلا: "إن منصور بيه فوجئ بقرارى وحاول إقناعى بالتراجع إلا أننى أصريت على الاستقالة" رافضا الإفصاح عن أسباب استقالته.

وأشار اليزل، إلى أنه سيدعم منصور حسن لأنه مقتنع به اقتناعا كبيرا نافيا ما تردد حول إمكانية ترشيحه للرئاسة عقب استقالته من حملة منصور حسن رئيسا.

وفى رده على سؤال أديب حول استقالته بسبب الهجوم عليه بالفيس بوك عقب الإعلان بالترشح منصور حسن لانتخابات الرئاسة قال اليزل "نحن وحسن منصور حسن أقوى من حملة الفيس بوك التى ضربتنا عقب إعلانه للترشح للرئاسة".
الفقرة الرئيسية
هل كثرة عدد مرشحى الرئاسة فى يوم واحد ووصلوا إلى 200 مرشح ظاهرة إيجابية أم سلبية ؟

الضيوف
الكاتب الصحفى صلاح عيسى
الدكتور أسامه الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى

قال الكاتب الصحفى صلاح عيسى إن عددا من المرشحين لم يحددوا كيفية حصولهم على التوكيلات التى تمكنهم من استكمال الترشح للرئاسة.

ولفت إلى أنه من 200 مرشح لم يكن جادا غير أحمد شفيق وأرى أن ترشح 200 فرد فى اليوم الأول أمر مبالغ فيه، مشيرا إلى أن المرشحين الحاليين للرئاسة لا يعلمون إذا كان النظام المصرى برلمانى أم رئاسى فإذا كانت الأولى فسيكون دور رئيس الجمهورية بسيط جدا وفى مركز شرفى.

وأوضح عيسى أن المجلس العسكرى لم يكن له مرشح رئاسى كما أن المجلس العسكرى ليس لديه كتلة تصويتية والعسكريون ليس لديهم الحق فى التصويت وأنا لا أؤيد فكرة ترشيح العسكرى لأحد بعينه ولا توجد صفقات بين المجلس العسكرى والإخوان ولكن يوجد نوع من الموائمة السياسية.
ولفت الكاتب الصحفى إلى أننا نعانى نوعاً من التشتت السياسى فى انتخابات الرئاسة وادعاء البعض بخوض انتخابات الرئاسة كمستقلين نوع من العوار السياسى.

وقال عيسى إن فكرة التصويت ببطاقة الرقم القومى شىء إيجابى لأنه جعل كل المواطنين يذهبون لتأدية واجبهم الوطنى لكن للأسف هناك شىء سلبى لأن البطاقة الشخصية جعلت أى شخص يدخل ويدلى بصوته دون أى وعى سياسى قائلا "يوجد 200 مرشح رئاسى لا يعرف الشعب سوى خمسة منهم".

بينما وصف الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى، ترشح الـ 200 فرد لانتخابات الرئاسة فى اليوم الأول إنما هو أمر طبيعى نظرا لحالة الكبت التى وصلت لـ 60 عاما لافتا إلى أن لم يحدث وأن وضُعَ صور وخطط للمرحلة الانتقالية .

وأشار إلى أن التقديرات الأولية تؤكد تقدم شفيق وموسى ومنصور حسن وأبو الفتوح ووضع حرب أبو إسماعيل فى موازاة صباحى .

وتساءل حرب كيف سيخرج الجيش من سدة الحكم بمنتهى السهولة والمؤسسة العسكرية قادرة على اختيار المرشح الرئاسى وذلك عن طريق ثقتهم فيه كما أن تصريحات أحمد شفيق توحى بأنه مدعوم من المؤسسة العسكرية وقوة الرئيس القادم ستكون كامنة ولن تظهر إلا بعد توليه مقاليد الحكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق