شارك مع اصدقائك

11 مارس 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 10 مارس 2012 كاملة - حمدى قنديل: يجب أن نعترف أن وضعنا "ليس عجبه" فى تاريخ الثورات.. الإخوان أذكى من أن يتولوا إدارة البلاد بمفردهم فى هذه المرحلة.. محافظ الشرقية: 11 حالة مصابة بالحمى القلاعية واستوردنا المصل على حساب المحافظة

نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم محمود سعد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 10 مارس 2012 كاملة


آخر النهار: الإعلام المصري - حمدي قنديل


ضيف الحلقة الإعلامي حمدي قنديل .. الشعب اكتسح الفلول في الانتخابات البرلمانية. لست راضياً عن نتيجة الإستفتاء ولا انتخابات لكنهما الأفضل في تاريخنا. الإخوان أذكى من أن يقبلوا تولى إدارة البلد. أزمة مجلس الشعب التمسك باللوائح بدرجة كبيرة. لست منزعجاً من السلفيين ولكن لدى تحفظات على بعض تصريحاتهم. وضع الجيش في الدستور سيظل غامضاً للصفقات خلال الفترة المقبلة. أويد مرشحي الثورة للرئاسة من أبو الفتوح وخالد علي. نصحت الفريق أحمد شفيق بالإستقالة من منصب رئيس الوزراء. أنا ضد ترشيح أحمد شفيق للرئاسة. المستشار البسطويسي رجل محترم لكن فرصه في الفوز بالرئاسة ضعيفة.




لجنة الانتخابات تستقبل 158 مرشح رئاسي في يوم واحد


قال المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العيلا للانتخابات الرئاسة إن اللجنة لم تكن تتوقع هذا الإقبال الكبير من قبل الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسة في أول ايام فتح باب الترشيح موضحاً ان 158 مواطناً سحبوا استمارات الترشيح اليوم لكن لم يتقدم أي مرشحاً بأوراق حتى الأن





حملة أبو الفتوح تتهم الشهر العقاري بوضع عراقيل


قالت الحملة الرسمية لدعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح انها رصدت عدداً من الممارسات التي تعوقوا عمليات جمع التوكيلات المواطنين التي تشهدها المقر الشهر العقاري في أول ايام تقديم الطلبات لترشح الرئاسة الجمهورية وقال المكتب الإعلامي لعمرو موسى المرشح المحتمل للرئاسة ان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تتسم بالتعنت في إجراء الترشيح وتضارب في القرارات




شباب الوفد يطالبون أبو شقة بالترشح للرئاسة


اصدر شباب حزب الوفد بياناً اليوم طالبوا فية المستشار بهاء أبو شقة نائب رئيس الحزب بالترشح للرئاسة الجمهورية ليكون أول مرشح حزبي على الساحة السياسية




مصر تدين العدوان الإسرائيلي على غزة


أدان محمد عمرو وزير الخارجية بشدة الغارات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة والتي اسفرت عن سقوط 14 فلسطينياً وإصابة 21 بجروح وأعرب وزير الخارجية في تصريح صحفي السبت عن إنزعاج مصر الكبير جراء الإعتدائات الإسرائيلية وأكد ان مصر تقوم حالياً ببدل الجهود وإجراء الأتصالات الضرورية من أجل الوقف الفوري من هذا التصعيد الإسرائيلية وذلك حقن لدماء الإشقاء الفلسطنيين






استشهاد ضابط شرطة أثناء القبض على هارب بقنا


لقي الملازم أول اكرام محمد نادي معاون مباحث مركز شرطة قوص بقنا لقي مصرعه اثناء مشاركته في مأمورية لضبط هارب من جنايتي سلاح وقتل




تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة السبت 10 مارس 2012 كاملة

"آخر النهار": حمدى قنديل: يجب أن نعترف أن وضعنا "ليس عجبه" فى تاريخ الثورات.. الإخوان أذكى من أن يتولوا إدارة البلاد بمفردهم فى هذه المرحلة.. محافظ الشرقية: 11 حالة مصابة بالحمى القلاعية واستوردنا المصل على حساب المحافظة


قال الإعلامى محمود سعد، إنه يجب عدم الاعتراض على المرشحين المجهولين المتقدمين للترشح لرئاسة الجمهورية، قائلا "مرشحو الرئاسة المجهولون ناس بتحلم.. سيبوهم يحلموا"، فنحن فى عصر الحرية وعدم التقيد فى اتخاذ القرارات، وعدم الانزعاج منهم وألا تكون مجالا "للتريقة"، فمنهم من لديه طموح وأحلام أو شهرة، وبالتالى الأمة سوف تنتخب من هو الأصلح لهذه الأمة.

من جانبه أكد الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية خلال مداخلة هاتفية، أن المحافظة لا يوجد بها إلا 11 حالة إصابة بالحمى القلاعية بين الثروة الحيوانية بالمحافظة وأنه تم استيراد المصل لعلاج الحلات على حساب المحافظة، مشيراً إلى أن تقارير الهيئة العامة للخدمات البيطرية تؤكد على أن الشرقية أقل المحافظات فى حالات الاشتباه بالمرض والتى تظهر خطورته فى أن الفيروس طور نفسه ليظهر فى شكل جديد بأكثر ضراوة ويتسبب فى نفوق العديد من رؤوس الماشية.

وطالب المحافظ ضرورة تشديد الرقابة بالكمائن البيطرية بالمناطق الحدودية بمداخل الشرقية السبعة مع تكثيف حملات التطعيم والتحصين لكل رأس ماشية على مستوى 17 إدارة بيطرية.

وكلف محافظ الشرقية الدكتور السيد عبيد وكيل وزارة الطب البيطرى بإعداد تقرير يومى وعرضه على المحافظ للوقوف على الحالة العامة للثروة الحيوانية وخطة الطب البيطرى فى مواجهة الأمراض الخطيرة كحمة الوادى المتصدع والحمى القلاعية والتى تنتشر حالياً بالمحافظات.

وحذر محافظة الشرقية من نقل رءوس الماشية من وإلى المحافظة وطلب الفلاح الشرقاوى ضرورة الاهتمام بعمليات النظافة بالحظائر مع توافر الاشتراكات الصحية بها وعدم دخول ماشية جديدة على الماشية وخاصة العجول الصغيرة، والتى تعتبر أكثر عرضة للإصابة بالمرض اللعين الذى يهدد الثروة الحيوانية فى مصر.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الكاتب الصحفى حمدى قنديل

قال الكاتب الصحفى حمدى قنديل، إن المجلس العسكرى يعمل على تحويل الثورة إلى حركة إصلاحية بسيطة على أن يبقى النظام كما هو، فالمجلس العسكرى شجع الثورة فى البداية بالقول ولكنه مازال يهدف إلى إجهاض الثورة لتنحصر فى كونها حركة إصلاحية محدودة، مشيرا إلى اقتناعه التام برحيل المجلس العسكرى عن سُدة الحكم فى يونيو ولكن قد يكون له دور خلف الستار بعد ذلك.

وأشار قنديل، إلى أن الحل الوحيد لمشكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون هو التصفية، ولكن هذا قرار جرئ لا يمكن أن تأخذه إلا حكومة مستقرة، ولذلك يجب أن نعترف أن وضعنا "ليس عجبه" فى تاريخ الثورات، ولكن الشعب كسر حاجز الخوف ولن يخضع أبدا لأى سلطة قمعية كما استطاع إسقاط الفلول فى انتخابات مجلس الشعب ولم ينتظر إصدار قانون الغدر، وصورة مجلس الشعب اهتزت خلال الفترة الماضية .

وفى رأيه عن الإخوان المسلمين فى الفترة الأخيرة، قال قنديل إن الإخوان أذكى من أن يتولوا إدارة البلاد بمفردهم فى هذه المرحلة فالإخوان مدركون تماما أنهم لا يمكنهم حكم البلد وحدهم فالإخوان أذكى من أن يقبلوا حمل البلد وحدهم، قائلا "تعاملت مع الإخوان فى الجمعية الوطنية للتغيير وأشهد أنه كان لهم دور فعال جدا"، موضحا أنه ليس منزعجا من السلفيين ولكن لديه تحفظات على بعض تصريحاتهم الخاصة بحرية الإبداع وأنه ليس راضيا عن نتيجة الاستفتاء ولا الانتخابات ولكنهما الأفضل فى تاريخنا.

وعن المرشحين المحتملين للرئاسة، أعلن قنديل، تأييده لمرشحى الثورة للرئاسة ضاربا بمثال للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وخالد على، رافضا بشدة حاكم له خلفية عسكرية أيا كان الأمر وأى شخص ينتمى للعهد البائد وكذلك المرشح "المطبوخ" الذى يطلقون عليه توافقى وأنا أقول إنه تواطئى قائلا "أنا فى المجمل متفائل ولو أى حاجة اتطبخت من هنا ل 30/6 فالزمن بعد كده طويل".

ولفت قنديل، إلى أنه ضد ترشح أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية لأنه له خلفية عسكرية، ولكن تحكمه اعتبارات إنسانية تمنعنه من مهاجمة عمرو موسى وأحمد شفيق على رؤوس الأشهاد، ورغم صداقته لعمرو موسى إلا أنه أكد رفضه لأى مرشح ينتمى للنظام السابق، والبسطويسى فقد فرص كبيرة لغيابه فى المرحلة الماضية، مشيرا إلى أن عدد المرشحين كبير وأن الأصوات سيتم تفتيها بين المرشحين للرئاسة وهو ما يجعل وجود ائتلافات بين مجموعة من الشخصيات شىء طيب وسيؤدى لنتائج إيجابية.

وعن الدكتور محمد البرادعى، قال قنديل، إن البرادعى لم يكن موفقا فى اختيار من حوله وأعتقد أن البرادعى دوره أن يكون الرمز قبل أن يكون الفاعل الرئيسى، والبرادعى لم يخطئ بانسحابه ولكنه أحبط الشباب، موضحا أن ما يزعجه فوز أى مرشح رئاسى ينتمى للعهد البائد.

وعن المبادرة التى أطلقها قنديل بمشاركة الإعلاميين وهى "المبادرة المصرية لتطوير الإعلام" قال إن المبادرة تعد تمهيدًا لإنشاء مجلس وطنى يشرف على صناعة الإعلام، حتى لا يسيطر الأمن أو وزارة الإعلام أو هيئة الاستثمار، على ما تتناوله وسائل الإعلام، فضلا عن وضع مشروع لتحصين حرية الإعلام فى الدستور الجديد، وتوفير الحماية للإعلاميين من رأس المال وبطش السلطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق