شارك مع اصدقائك

07 فبراير 2012

اخر اخبار انتخابات الشورى Egy Elections مصر 2012 اعادة المرحلة الاولى الاربعاء 8 فبراير 2012 إعلان نتيجة الشورى بالمحافظات - "الحرية والعدالة" يكتسح جولة الإعادة فى المرحلة الأولى لانتخابات الشورى فى الفردى.. وتأجيل إعلان نتائج قنا والمنوفية انتظارًا لنتيجة القوائم.. و14 فبراير انطلاق المرحلة الثانية

* مراكز الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين فى إعادة الشورى


لجان انتخابية

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها منذ قليل أمام الناخبين فى جولة الإعادة على المقاعد الفردية بالمرحلة الأولى لانتخابات الشورى فى ظل توقعات كبيرة بتواصل الإقبال الضعيف من الناخبين على التصويت، والذى ظهر بوضوح فى الجولة الأولى.

وتجرى الانتخابات اليوم فى 12 محافظة هى: الإسكندرية، والمنوفية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، والفيوم، وأسيوط، وقنا، والوادى الجديد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، بينما تجرى بعد غد، الأربعاء، الانتخابات بنظام القوائم فى دائرتى المنوفية وقنا، التى تم تأجيلهما، تنفيذا لأحكام قضائية صادرة بإدراج قائمة حزب مصر القومى فى المنوفية، وقائمة حزب الحرية فى قنا.

وتجرى الانتخابات فى الفيوم على مقعد العمال فقط بعد حسم مقعد الفئات من الجولة الأولى، فيما تشهد بقية المحافظات منافسة قوية بين مرشحى حزبى النور والحرية والعدالة.



* تأخر وصول 4 قضاة بلجان الدرب الأحمر بجولة الإعادة

تأخر وصول 4 قضاة بلجان الدرب الأحمر والتى يبلغ عدد مقارها 13 مقرا، فيما حضر 38 عضوا فى جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلسا الشورى التى تجرى فى 13 محافظة، وتم فتح معظم اللجان الانتخابية بالدرب الأحمر وباب الشعرية.

والجدير بالذكر أنها تجرى الإعادة بانتخابات الشورى فى جميع الدوائر لحسم المقاعد بسبب عزوف المواطنين عن المشاركة فى الانتخابات بالجولة الأولى باللجان، فيما تتواجد قوات الجيش والشرطة لتأمين اللجان.

* ثلاث لجان للشورى تستقبل 3 ناخبات منذ الصباح فى "البساتين"

استقبلت ثلاث لجان بمدرسة على مبارك الإعدادية بنين، بمنطقة البساتين التابعة لدائرة الثانية ثلاث ناخبات فقط حرصن على الإدلاء بأصواتهن منذ فتح اللجان الانتخابية، حسبما قال المستشار أسامة خلف المشرف على العملية الانتخابية باللجان الفرعية.

وأضاف خلف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن نسبة الإقبال شبه معدوم، لافتا إلى أن عملية الفرز ستبدأ عقب نهاية اليوم الانتخابى، مضيفا أن نقل أظرف اللجنة سيتم إلى اللجنة العامة بمركز شباب الجزيرة.



+ معالم "إعادة الشورى" ضعف الإقبال واستمرار الدعاية وتأخر فتح اللجان

واصلت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى مراقبتها لانتخابات مجلس الشورى 2012 والذى صار بعد تعديل القانون يضم 270 عضوا 12 بنظام القوائم الحزبية، و60 بالنظام الفردى والثلث المتبقى البالغ 90 عضوا يعينهم رئيس البلاد بعد انتخابه.

وتجرى اليوم انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الأولى فى 13 محافظة هى القاهرة والإسكندرية والمنوفية والغربية والدقهلية ودمياط والفيوم وأسيوط وقنا والوادى الجديد، وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

على 29 مقعدا فرديا، فضلا عن إجراء انتخابات القوائم فى كل من محافظتى المنوفية وقنا لم تشهد انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الأولى أى إقبال من الناخبين حتى الآن، واستمر ضعف الإقبال من المرحلة الأولى ولكن بصورة أكبر، ساعد على ذلك سوء الأحوال الجوية اليوم وانعدام الرؤية فى بعض المحافظات، لاسيما المحافظات الساحلية.

ويأتى عزوف الناخبين استمرارا لمشهد اعتدناه طويلا منذ تاريخ أنشاء مجلس الشورى 1980، حيث دائما ما تكون انتخابات الشورى خارج نطاق اهتمام الشعب المصرى، ولا تحظى تلك الانتخابات بأى قدر من اهتمام الناخبين، إضافة إلى ارتفاع العديد من الأصوات مطالبة بإلغاء مجلس الشورى من الأساس، نظرا لعدم وجود دور واضح له فى الحياة السياسية بالرغم من التعديلات الدستورية عام 2007 والذى أضفت عليه بعض الأهمية، إلا أن المواطن المصرى لم يشعر بهذا الدور ولم يمثل المجلس أى قيمة للمواطنين، ومن ثم شهدنا عدم الإقبال الواضح من الناخبين على انتخابات المجلس.

وقد انتهت أعمال المراقبة فى الساعات الأولى من اليوم الانتخابى إلى رصد بعض الانتهاكات فى عدد من محافظات المرحلة الأولى وذلك على النحو التالى:

فى محافظة دمياط شهد مركز اقتراع مدرسة ميت أبو غالب الابتدائية مركز كفر سعد تأخر فتح اللجان حتى الساعة 9،30 بسبب تأخر وصول القضاة، فيما شهد مركز اقتراع مدرسة السوالم الابتدائية مركز كفر سعد غلق اللجنة، بسبب حدوث مشادة كلامية بين المستشار رئيس اللجنة وأحد أنصار التيار السلفى، بسبب قيامة بالتأثير على إحدى الناخبات.

كما شهد مركز كفر سعد نقل الناخبين من العديد من القرى بالميكروباصات وسيارات النقل لصالح مرشحى الحرية والعدالة وحزب النور من القرى إلى مقر اللجان.

وفى محافظة جنوب سيناء شهد مركز اقتراع مدرسة أبو زنيمة الإعدادية تأخر فتح اللجان حتى الساعة 8،30، وانعدام الإقبال تقريبا بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية، فيما شهد مركز اقتراع مدرسة السعيد زكريا برأس سدر توجيه للناخبين لصالح المرشح المستقل صالح عودة فئات، فيما شهدت مراكز اقتراع مدارس أبو رديس الإعدادية، ومدرسة على بن أبى طالب، توجيه للناخبين لصالح المرشحين المستقلين صالح عودة فئات، وعواد الجبالى عمال، وسليمان بريك عمال، شحتة حسين مستقل فئات.

فى حين شهدت محافظة الفيوم فى شهد مركز اقتراع مدرسة الحادقة الابتدائية مركز الفيوم وجود دعاية انتخابية عبارة عن ملصقات ولافتات حول مركز الاقتراع لصالح حزب الحرية والعدالة وحزب النور، أيضا شهد ذات مركز الاقتراع عدم توافر الكشوف الانتخابية.



* إقبال ضعيف على الانتخابات بعابدين بعد معارك الأهالى والمتظاهرين أمس

تشهد لجان من الدائرة الثانية بعابدين والموسكى بقصر النيل حالة من انعدام الإقبال من قبل الناخبين على الاقتراع فى الساعات الأولى من فتح باب التصويت فى جولة الإعادة من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى.

وغاب عن الدائرة تواجد المرشحين وأنصارهم ومندوبيهم، فى الوقت الذى تواجدت فيه الحواجز الحديدية بكثافة فى المناطق المؤدية من وإلى وزارة الداخلية.

ومن جانبه أرجع محمد عثمان مندوب حزب الحرية والعدالة بمدرسة المبتديان التجريبية ضعف القبال إلى سببين الأول هو سوء الأحوال الجوية والثانى هو المعارك التى شهدتها المنطقة بين المتظاهرين والأهالى.

ومن المنتظر أن تغلق الصناديق فى السابعة مساء.


* الناخبون يقاطعون اللجان فى مدينة نصر بسبب الطقس السيئ


الطقس السيئ

أكدت المستشارة داليا محمود، رئيس إحدى اللجان بمدرسة عبد العزيز جاويش بمدينة نصر، أن الطقس السيئ أحد الأسباب الرئيسية التى أدت إلى إعراض الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم، خلال جولة الإعادة فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى.


* إقبال ضعيف على لجان الشورى بشرق القاهرة


انتخابات الشورى

خيمت أحداث بورسعيد على اللجان الانتخابية خلال عملية التصويت فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى بشرق القاهرة، حيث غاب الشباب عن مقار اللجان الانتخابية، كما أن هناك إقبالا محدودا من كبار السن بمعظم اللجان.

ويتنافس على مقعد العمال سحر عثمان المدعومة من الكتلة المصرية، وياسر رمضان مرشح حزب الحرية والعدالة وعلى مقعد الفئات فاطمة ناعوت مرشحة الكتلة المصرية ومحمود أبو العزايم مرشح حزب الحرية والعدالة الزراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين.

* إغلاق التصويت فى جولة الإعادة فى انتخابات الشورى بـ 13 محافظة

أغلقت مساء اليوم، لجان التصويت فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى، التى جرت الإعادة على المقاعد الفردية فى 13 محافظة هى القاهرة، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، والفيوم، وأسيوط، وقنا، والوادى الجديد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء والبحر الأحمر، وتم التصويت على المقاعد الفردية فى جميع المحافظات عدا مقعد الفئات بالفيوم، وذلك لفوز المرشح على هذا المقعد، على أن يتم إجراء عمليات الفرز مساء اليوم، والإعلان عن النتائج تباعا.

ومن المقرر أن تجرى غدا الأربعاء، الانتخابات بنظام القوائم، فى دائرتى المنوفية وقنا، حيث كان قد تم تأجيلها، وذلك تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة بإدراج قائمة حزب مصر القومى فى المنوفية، وقائمة حزب الحرية فى قنا.

يذكر أن المرحلة الثانية لانتخابات الشورى ستكون يومى 14 و 15 فبراير، وتكون الإعادة لتلك المرحلة يوم 22 فبراير ، ويبلغ عدد أعضاء مجلس الشورى 270 عضوا، يتم انتخاب ثلثيهم وعددهم 180 بالاقتراع السرى المباشر، والثلث الباقى وعددهم 90 يعينهم رئيس الجمهورية المنتخب.



* تقدم "الحرية والعدالة" على "النور" فى مؤشرات "الشورى" بـ"الدقهلية"

أظهرت المؤشرات الأولية لعمليات فرز الأصوات فى انتخابات الإعادة لمجلس الشورى بمحافظة الدقهلية، تقدم مرشحى حزب الحرية و العدالة على مرشحى حزب النور بصورة كبيرة.

وفى الدائرة الأولى جاءت الأصوات الصحيحة فى 66 صندوقا بواقع 4391 صوتا، حصل صفوت البكرى، مرشح حزب الحرية والعدالة "عمال" منها على 3079 صوتا ، والدكتور خالد بنورة، مرشح حزب الحرية والعدالة "فئات" على 2963 صوتا ، وحمدى محمد البهى" مرشح حزب النور "فئات"على 1519 صوتا وعبد العزيز مختار، مرشح حزب النور "عمال" 1423 صوتا .




* "العليا للانتخابات" تقرر إعادة جمع ورصد الدائرة الأولى بالدقهلية

قررت اللجنة العليا للانتخابات تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة فى القضية 5006 لسنة 34 ق بإعادة تجميع محاضر الفرز للجان الفرعية ورصد نتيجة كل قائمة على بمفردها، وذلك فى الدائرة الأولى قوائم.

وأرسلت اللجنة العليا للانتخابات فاكسًا للجنة العامة للانتخابات بالدقهلية أن يتم إعادة تجميع ورصد أصوات اللجنة الفرعية للقوائم الحزبية بالدائرة الأولى، تحت إشراف المستشار نصر الدين البدراوى "رئيس اللجنة".. ونفى المستشار نصر الدين البدراوى إعادة الانتخابات، وإنما سيتم إعادة الرصد والتجميع فقط لتصحيح ما حصلت عليه كل قائمة.

جدير بالذكر أن إعادة الرصد والتجميع لن يغير من نتيجة الانتخابات شيئا خاصة أن حزب الوفد حصل على 38699 صوتًا، بينما بعد إعادة تجميع الأصوات لحزب الاتحاد 32070 صوتًا.



* "الحرية والعدالة" يقترب من حسم مقاعد "الشورى" فى شمال سيناء

كشفت مؤشرات الفرز الأولية، للجان فرز أصوات إعادة الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشورى، تقدم حزب الحرية والعدالة على حزب النور.

وقالت مصادر من داخل لجان الفرز لـ"اليوم السابع" فى اللجان الفرعية بشمال سيناء، إن المؤشرات حتى الأن تؤكد تقدم مرشحى الحرية والعدالة ، سالم عطية (فئات) وأحمد يوسف (عمال) على مرشحا حزب النور أحمد سعيد (فئات) وحسين أمين القدرى (عمال) بفارق كبير خاصة ان أغلبية أصوت مركز بئر العبد ذهبت لمرشحى الحرية والعدالة.



* النتائج الأولية بـ"الشورى"..تقدم الإخوان على الكتلة بـ "الشرابية"

أسفرت النتائج الأولية عن تقدم مرشحى الحرية والعدالة على مرشحى الكتلة المصرية بمعظم لجان الشرابية، وتقدم الدكتور محمود أبو العزايم، مرشح الحرية والعدالة، "الذراع السياسية للإخوان المسلمين" على مقعد الفئات على مرشحة الكتلة المصرية فاطمة ناعوت، كما تقدم ياسر رمضان، مرشح حزب "الحرية والعدالة"، على مقعد العمال على سحر عثمان مرشحة "الكتلة المصرية".

وجاءت نتائج فرز معظم مدارس الشرابية وعلى رأسها مدرسة الشهيد مصطفى الطباخ ومهمشة وغمرة ومصطفى كامل ورفاعة الطهطاوى بتقدم مرشحى الحرية والعدالة على مرشحى الكتلة بنسبة 80% بكل مدرسة مابين 10: 12 لجنة، حيث جاء عدد الأصوات الصحيحة باللجان من 30 إلى 50 صوتا.

* تفوق "الحرية والعدالة" على "النور" بـ40 % فى البساتين


لجنة فرز

انتهت عملية الفرز فى كل من مدرسة على بن مبارك الإعدادية بنين، ومدرسة البساتين المشتركة ومدرسة عثمان بن عفان، ومدرسة السلام المشتركة، وحصل مرشحو حزب الحرية والعدالة على حوالى 160 صوتا من إجمالى 210 عدد الأصوات المنتخبة، بينما حصل مرشحو حزب النور على ما يقرب من 50 صوتا.

وقال المستشار أسامة خلف المشرف على العملية الانتخابية باللجان الفرعية، لـ"اليوم السابع"، إن الإقبال على صناديق الاقتراع اليوم الثلاثاء كان شبه معدوم، مضيفا أن نقل أظرف اللجنة سيتم نقلها إلى اللجنة العامة بمركز شباب الجزيرة.



*تقدم مرشحى الحرية والعدالة على الكتلة فى الشورى بشمال وشرق القاهرة

تشير النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات بالدائرة الأولى فى انتخابات مجلس الشورى بالقاهرة لجولة الإعادة، والتى تضم مدن شمال وشرق القاهرة إلى تقدم مرشحى حزب الحرية والعدالة على مرشحى الكتلة فى عدد من لجان القاهرة بفارق غير كبير.

وأسفرت عمليات فرز الأصوات بعدد من اللجان الفرعية عن حصول الدكتور محمود أبو العزايم مرشح الحرية والعدالة على مقاعد الفئات على 984 صوتا، فيما حصلت مرشحة الكتلة المصرية فاطمة ناعوت على 795 صوتا، فى حين حصل ياسر رمضان مرشح الحرية والعدالة على العمال على 679 صوتا، وحصلت سحر عثمان نائبة الحزب الوطنى السابق على 763 صوتا.



* تقدم "الحرية والعدالة" على "النور" بعد فرز 50 صندوقًا بالوادى الجديد

أسفرت المؤشرات الأولية بعد فرز 60 لجنة انتخابية بدائرة الوادى الجديد عن تقدم حزب الحرية والعدالة بمرشحه الفردى على مقعد العمال، محمد عبدالراضى، والذى حصل على 6000 صوت حتى الآن فى الوقت الذى حصل محمد سعيد قرقار مرشح حزب النور السلفى على 3000صوت.

كما تقدم المرشح المستقل على مقعد الفئات الدكتور رائد زهر الدين والمدعوم من حزب الحرية والعدالة بنسبة كبيرة بحصوله على 8 آلاف صوت حتى الآن متقدما على مرشح حزب النور السلفى حلمى محمد إدريس، والذى حصل على 4200 صوت حتى الآن.

وتتوالى عملية فرز الصناديق باللجان الفرعية، والتى من المقرر أن يصل أغلبها فى الثالثة بعد منتصف الليل لحين وصول صناديق الفرافرة.



* فوز الحرية والعدالة بمقعدى الشورى بأسيوط

أعلنت مساء الثلاثاء اللجنة العامة لفرز أصوات جولة الإعادة لانتخابات الشورى بمحافظة أسيوط عن فوز الدكتور محمد حامد شريت "فئات حرية وعدالة"، والذى حصل على 46 ألفاً 746 صوتاً، فى مقابل حصل منافسه أحمد سيد الطماوى "حزب النور" على 40 ألفاً و526 صوتاً، وعلى مقعد العمال فاز عبد الهادى محمود عابد "حرية وعدالة" والذى حصل على 55 ألفاً و654 صوتاً فى مقابل حصل منافسة عبد الكريم محمد زكريا "مستقل" على 27 ألفاً و72 صوتاً.




* فوز مرشح الحرية والعدالة بمقعد العمال فى الفيوم

أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالفيوم فوز محمد جابر مرشح حزب الحرية والعدالة بالفيوم بمقعد العمال فى انتخابات الشورى بالمحافظة، حيث بلغ عدد الأصوات الصحيحة 110 آلاف و164 صوتاً من بين مليون و545 ألفاً يحق لهم التصويت بالمحافظة.

وحصل مرشح الحرية والعدالة على 77 ألفاً و480 صوتاً مقابل 32 ألفاً 684 صوتاً حصل عليها عبد القوى محمد عبد القوى مرشح حزب النور.

وفى أصوات المصريين بالخارج حصل مرشح الحرية والعدالة على 833 صوتاً مقابل 36 صوتاً لمرشح حزب النور.



* فوز مرشحى الحرية والعدالة بمقعدى الفردى فى الإسكندرية


أعلن المستشار محمود جاد، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية، فوز مرشحى حزب الحرية والعدالة، الدكتور حسين إبراهيم بمقعد الفئات ومحمد حسن بمقعد العمال فى انتخابات إعادة الشورى بالمحافظة.

وكان إجمالى الأصوات الصحيحة 165 ألفا و132 صوتا، وحصل حسين إبراهيم مرشح الحرية والعدالة على مقعد الفئات على 94 ألفا و789 صوتا، بينما حصل منافسه إبراهيم رجب مرشح حزب النور على 71 ألفا و556 صوتا ، فيما فاز محمد حسن توفيق مرشح حزب الحرية والعدالة بمقعد العمال، بحصوله على 82 ألفا و118 صوت، بينما حصل منافسه عمرو شحاتة مرشح حزب النور على المقعد ذاته على 71 ألفا و801 صوت.



* "الحرية والعدالة" يفوز بـ20 مقعدا فرديا فى جولة الإعادة بـ"الشورى"


د. محمد مرسى

أكد حزب الحرية والعدالة فوز 20 مرشحا للحزب من إجمالى 22 مرشحا خاضوا جولة الإعادة، بينما لم يوفق المهندس أيمن عبد المقصود مرشح الحزب فى البحر الأحمر، وكذلك سليمان محمد موسى مرشح الحزب فى جنوب سيناء.

يأتى هذا فى الوقت الذى تجرى فيه انتخابات الإعادة على مقعدى العمال والفئات بدائرتى المنوفية وقنا التى تم تأجيل انتخاباتهما إلى اليوم، بالتزامن مع انتخابات القوائم المؤجلة فى نفس المحافظتين، يذكر أن الدكتور حسن يوسف قد فاز من الجولة الأولى على مقعد الفئات بالفيوم.


وفيما يلي بيانا بنتائج الفائزين في جولة الإعادة للمرحلة الأولي من انتخابات مجلس الشورى

محافظة القاهرة
1. د. محمود ابو العزايم فئات الدائرة الأولي 25000 صوت
2. ياسر رمضان رمضان عمال 24700 صوت
3. د. عبد الغفار صالحين فئات الدائرة الثانية 32196 صوت
4. طارق سيد عمال 29046 صوت

محافظة الإسكندرية
1- د. حسين إبراهيم محمود فئات 94789 صوت
2. محمد حسن محمد توفيق عمال 92118 صوت

محافظة الغربية
1- خالد شلش فئات 153000 صوت
2- خالد صيام عمال 153000 صوت

محافظة دمياط
1- د. حسن المرسي فئات 800054 صوت
2- محمد الدنجاوي عمال 79416 صوت

محافظة الدقهلية:
1- د. خالد بنورة فئات الدائرة الأولي 117509 صوت
2- صفوت البكري عمال 120362 صوت
3- عبد الرحمن سالم فئات الدائرة الثانية 126558 صوت
4- السيد المتبولي عمال 125630 صوت

محافظة الفيوم:
1- محمد جابر محمد إبراهيم فلاح 76591 صوتا
محافظة شمال سيناء:
1- سالم عطية محبيس فئات 18122 صوتا
2- أحمد يوسف سليمان عمال 20167 صوتا

محافظة أسيوط:
1- محمد حامد شريت فئات 64746 صوتا
2- عبد الهادي محمود عابد عمال 55684 صوتا

محافظة الوادى الجديد:
1- محمد عبد الراضي عثمان عمال 13742 صوتا


* "الحرية والعدالة" يكتسح جولة الإعادة فى المرحلة الأولى لانتخابات الشورى فى الفردى.. وتأجيل إعلان نتائج قنا والمنوفية انتظارًا لنتيجة القوائم.. و14 فبراير انطلاق المرحلة الثانية


إعلان نتيجة الشورى بالمحافظات


أسدل الستار على جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشورى، والتى جرت على المقاعد الفردية فى 13 محافظة هى القاهرة، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، والفيوم، وأسيوط، وقنا، والوادى الجديد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء والبحر الأحمر، وتم التصويت على المقاعد الفردية فى جميع المحافظات عدا مقعد الفئات بالفيوم، وذلك لفوز المرشح على هذا المقعد، ومن المقرر أن يتم الإعلان اليوم الأربعاء عن نتيجة الانتخابات بنظام القوائم فى دائرتى المنوفية وقنا، حيث كان قد تم تأجيلها، وذلك تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة بإدراج قائمة حزب مصر القومى فى المنوفية، وقائمة حزب الحرية فى قنا.

فى الغربية، أعلن المستشار محمد شاهين، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات الشورى، عن فوز مرشحى "الحرية والعدالة" بمقعدى الفئات والعمال فى جولة الإعادة، حيث حصل المهندس خالد شلش "فئات" على 152099 صوتًا، بينما حصل مرشح العمال على 153014 صوتًا، وبتلك النتيجة يرتفع عدد نواب الحزب فى الغربية إلى 4 مقاعد، منها مقعدان ضمن القائمة ومقعدان للفردى، بينما حصل حزب النور السلفى على مقعد واحد، وحزب الوفد على المقعد الآخر، وتضم الغربية 6 مقاعد للشورى، منها 4 للقائمة، و2 للفردى.

وفى الفيوم، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات عن فوز محمد جابر، مرشح حزب الحرية والعدالة، بمقعد العمال، حيث بلغ عدد الأصوات الصحيحة 110 آلاف و164 صوتًا، من بين مليون و545 ألفًا يحق لهم التصويت بالمحافظة.

وحصل مرشح "الحرية والعدالة" على 77 ألفًا و480 صوتًا، مقابل 32 ألفًا و684 صوتًا حصل عليها عبد القوى محمد عبد القوى مرشح حزب النور، وفى أصوات المصريين بالخارج حصل مرشح "الحرية والعدالة" على 833 صوتًا مقابل 36 صوتًا لمرشح حزب النور.

وفى الدقهلية، حصد مرشحو حزب الحرية والعدالة جميع المقاعد الفردية بالمحافظة، وأعلن المستشار مصطفى مهران، رئيس اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية بالدائرة الأولى، فوز صفوت البكرى "عمال" بحصوله على 120 ألف صوت، والدكتور خالد بنورة "فئات" على 117 ألف صوت، بينما حصل مرشحا حزب النور حمدى محمد البهى" فئات" على 78 ألف صوت، وعبد العزيز مختار "عمال" على 87 ألف صوت.

وأعلن المستشار صبحى الفار، رئيس لجنة الفرز للدائرة الثانية، فوز مرشحى الحرية والعدالة أيضًا، بحصول عبد الرحمن سالم "فئات" على 126558 صوتًا، والسيد المتبولى "عمال" على 125630 صوتًا، بينما حصل منافسهما من حزب النور رزق فرج "فئات" على 77357 صوتًا، ومحمد عرابى "عمال" على 76814 صوتًا.

وفى الإسكندرية، أعلن المستشار محمود جاد، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، فوز مرشحى حزب الحرية والعدالة الدكتور حسين إبراهيم بمقعد الفئات، ومحمد حسن بمقعد العمال، وكان إجمالى الأصوات الصحيحة 165 ألفًا و132 صوتًا، وحصل حسين إبراهيم على 94 ألفًا و789 صوتًا، بينما حصل منافسة إبراهيم رجب، مرشح حزب النور على 71 ألفًا و556 صوتًا، فيما حصل محمد حسن توفيق على 82 ألفًا و118 صوتًا، بينما حصل منافسه عمرو شحاتة، مرشح حزب النور، على 71 ألفًا و801 صوت.

وفى أسيوط، أسفرت نتائج فرز الأصوات على مقعد الفئات عن فوز الدكتور محمد حامد شريت "حرية وعدالة" وحصل على 46 ألفًا و746 صوتًا فى مقابل حصول منافسه أحمد سيد الطماوى "حزب النور" على 40 ألفًا و526 صوتًا، وعلى مقعد العمال فاز عبد الهادى محمود عابد "حرية وعدالة" وحصل على 55 ألفًا و654 صوتًا، فى مقابل حصول منافسه عبد الكريم محمد زكريا "مستقل " على 27 ألفًا و72 صوتًا.

وفى البحر الأحمر، أعلن المستشار إيمان زكى، رئيس اللجنة المشرفة على عمليات الفرز، أن عدد الناخبين بلغ 220966، وعدد المتقدمين 22907، والأصوات الصحيحة 22146، والباطلة 761.

وفاز بمقعد الفئات مرشح حزب النور أحمد عبد المبدى عبد الله بـ12178 صوتًا، وهشام عبد المقصود فراج على مقعد العمال، فردى مستقل، وحصل على 15489 صوتًا.

وفى شمال سيناء، أعلن المستشار رضا البندارى، رئيس اللجنة العامة للانتخابات، عن فوز أحمد يوسف "عمال" وسالم عطية "فئات"، مرشحى "الحرية والعدالة"، وبلغت نسبة التصويت فى جولة الإعادة 15.47 % من إجمالى عدد الناخبين البالغ عددهم 203 آلاف و359 ناخباً، حيث شارك فى الانتخابات 31 ألفًا و473 ناخباً، وجملة الأصوات الصحيحة 30 ألفًا و987 صوتًا، والباطلة 486 صوتًا.

وحصل أحمد سعيد "فئات"، مرشح حزب النور، على 12 ألفًا و507 أصوات، و11 صوتًا من الخارج، بينما حصل أحمد يوسف "عمال" مرشح حزب "الحرية والعدالة" على 20 ألفًا و45 صوتًا، و122 صوتًا من الخارج، وحصل سالم عطية "فئات"، مرشح حزب الحرية والعدالة، على 18 ألفًا وصوتين، بالإضافة إلى 120 صوتًا من الخارج، وحصل حسين أمين القدرى "عمال"، مرشح حزب النور، على 11 ألفًا و402 صوت، و5 من الخارج.

وفى الوادى الجديد، أعلن المستشار فرغلى مخلوف، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، عن فوز المرشح الدكتور محمد زهر الدين على زهر الدين بمقعد الفئات، وذلك بعد أن حصل على 16153 صوتًا، متفوقًا على مرشح حزب النور السلفى حلمى محمد إدريس، والذى حصل على 13034 صوتًا، كما فاز محمد عبد الراضى عثمان، المرشح الفردى لحزب الحرية والعدالة، وحصل على 14386 صوتًا، متفوقًا على محمد عيد سعيد قرقار، المرشح الفردى لحزب النور السلفي، والذى حصل على 13550 صوتًا، وهى النتائج التى أكدت صحة المؤشرات الأولية لـ"اليوم السابع" على مدار فرز اللجان حتى نهايتها.

وكان إجمالى عدد الناخبين بدائرة المحافظة 140573 ناخبًا، حضر منهم 29053، بنسبة 20% من إجمالى عدد الناخبين، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 28492، والباطلة 561 صوتًا.

وفى جنوب سيناء، أعلن المستشار الدكتور عاصم الصيفي، رئيس اللجنة العامة، عن فوز شحتة حسين على "فردى فئات"، وينتمى لقبيلة الصوالحة، وحصل على 6764 صوتاً ليتغلب على منافسه صالح عودة صالح، الذى حصل على 4971 صوتاً، بفارق 1793 صوتًا، كما فاز المرشح عواد محمد سالم الجبالى، ابن قبيلة الجبالية، وحصل على 6053 صوتاً، ليتغلب على منافسه سليمان محمد أبو بريك، مرشح حزب الحرية والعدالة، والذى حصل على 5965 صوتًا بفارق 88 صوتاً.

وأشار "الصيفي" إلى أن أعداد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بلغت 24382 ناخبًا، من إجمالى 60598 صوتًا، وكانت أعداد الأصوات الصحيحة 20856 صوتًا، والباطلة 526 صوتًا، ونسبة الحضور 23%.

يذكر أن المرحلة الثانية لانتخابات الشورى ستكون يومى 14 و15 فبراير، وتكون الإعادة لتلك المرحلة يوم 22 فبراير، ويبلغ عدد أعضاء مجلس الشورى 270 عضوًا، يتم انتخاب ثلثيهم وعددهم 180 بالاقتراع السرى المباشر، والثلث الباقى، وعددهم 90، يعينهم رئيس الجمهورية المنتخب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق